المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من الجالية الارترية في السودان
بيان من الجالية الارترية في السودان
01-31-2013 06:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من الجالية الارترية في السودان
الي بواسل الحركة التصحيحية في الداخل ..الي الشعب الارتري ..الي الحراك الشبابي ..الى المرأة الارترية ..الي كل من ساند الحركة التصحيحية في الداخل والخارج ..اليكم جميعا ايها الشرفاء .
لقد وعدنا الشعب الارتري بالخروج في مظاهرة كبري في الخرطوم تأيداً لجنودنا البواسل الذين وقفو امام الباطل الزائف، واختارو الوقوف في صف الشعب ،وليس الي جانب الشعب ،كان من المقرر ان نخرج اليوم امام السفارة الارترية ،الا ان ذالك لم يحدث ،بسبب اعضاء السفارة الارترية في الخرطوم قد ارتعبو حين سماعهم بأن احرار السودان سيخرجون وقامو بجلب الشرطة السودانية منذ الصباح الباكر لتقوم الشرطة بتطويق السفارة قبل وصول الاحرار اليها . هذا ولقد قررنا بناءاً علي تلك المعوقات تأجيل المظاهرة ليوم اخر ونتحفظ علي ذكر اليوم والتاريخ حتي لاتتكرر الاسباب التي ادت الي عدم خروجنا.


عاش كفاح الشعب الارتري
النصر لشعبنا ولقادة الحركة التصحيحية
احرارالسودان
31/1/2013





تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4242

خدمات المحتوى


التعليقات
#573991 [عادل الارتري]
3.00/5 (1 صوت)

02-01-2013 10:58 PM
udanese dictator Albashir travelling to Asmara tomorrow to express solidarity with his Eritrean counterpart. http://www.adoulis.com/details.php?rsnType=1&id=3449 …
المركز الارتري للخدمات الاعلامية
البشير يوم غد في زيارة لارتريا ترى هل لهذا علاقة بما يفيد الشعب الارتري الذي يحاول جاهداً التخلص من الدكتاتور ؟ وما هو المقابل لهذه الحنية؟!! معقول افورقي الذي يؤي اعداء البشير اليوم يحرص البشير على بقاءه ويكون اول المطمئنين على بقائه وسلامته وبقاءه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#573865 [عادل الارتري]
4.00/5 (1 صوت)

02-01-2013 07:32 PM
اولا التحيةللراكوبة لاهتمامها بمايحدث في ارتريا ثانياً رغم اني لست من الارتريين المقيمين في السودان( احرار السودان) لكن احب اوضح لك بعض الاشياء : اولا عنوان البيان ((بيان من الجالية الارترية في السودان) كون البيان نشر في الراكوبة هذا لا يعني انه موجه للسودانيين مفروض تفهمها دي,,البيان موجه للشعب الارتري اينما كان ,في ارتريا وخارجها,, ثانياً ( احرار السودان ) المزعلاك دي المقصود منها الارتريين المقيمين بالسودان من لاجئين وطلاب وغيرهم,, وارترياكما تعلم اقرب دولة للعاصمة الخرطوم جغرافياًاقرب من مصر وتشاد وجنوب السودان وهي ايضاً اقرب للسودان في العادات والتقاليد من كل الجيران اما علاقة شعب ارتريا بشرق السودان فهذاقد لا تعرفه وهو ان الارتريين اقرب لقبائل الشرق في الثقافةوالغناءواللبس واللغة حتى من اقرب منطقة لهم( البطانة مثلا),, اما تساؤلك عنالمظاهرات طالعة سااااااكت اقول لك لا ما طالعة ساااكت اكيد طالعةباذن ونحنا شعب منظم ومحترم جدا وسمعتنا في العالم معروفة وفي السودان كمان,,, اسأل اهل كسلا والقضارف وبورتسودانعن امانة الارتري ووفائه يكفينا شرفاً ان لاجئينايعيشون في معسكراتالشرق اكثر من خمسين سنة ولم تسجل عليهم اي جرائم او مخالفات يمكنك التأكد مممن عايش الارتريين ,,بل بالعكس مالخالفين والمجرمين في حقنا كانوا من اهل البلد المضياف!!فمن يسطوا انصاص الليالي في مدن شرق السودان ويسرق ليسوا ارتريينحتى في المناطق المكتظة بالارتريين وحتى في معسكرات اللاجئين ومن يرتكب مختلف الجرائمرغم اننا الغالبية هناك ليسواارتريين بل معروفون لديك ولدينا ( الحرامية ,, او التلب)ومن يجلد من اصحاب النظام العام في نقاط الشرطة حتى في مناطق تواجدنا ليسوا ارتريينواكاد اجزم لايوجد بينهم ولا 1% من الارتريين لكن بنفس المستوى من يصلي بالناس ويملأ المساجد ويشتهر بالامانة في تلكالمناطق هم ارتريين واذكرك ايضاً اسأل اهلالشرق ومن عاشرنا من باقي السودانيين,,..... اما حديثنا عنارتعاب السفارة في الخرطوم لا اعتقد انه يعنيك في شيء,, و تأجيل التظاهر هو الآخر امر لا يعنيك ايضاً,, ومن حقنا ان نتظاهر متى نشاء ما دمنا سلميين فنحن لاجئين رسميين في السودان ومعنا المتعاطفين من احرار السودانيين والمنصفين وحافظي حقوق الجوار وهم كثر وانت بالضرورة لا تمثلهم بل تمثل نفسك,,, (( اما قولك جالية ارترية تصفنفسها بالشعب الارتري في الخرطوم ) فهذا من وحي وهمك وخيالك والبيان امامك ارجع اليه فخلي المبالغات عليك الله,, اما اتهامك بمراوغةالشرطة ووصفها بمظاهرات مدغمسة فهو ايضا مجرد وهم وكلام غير حقيقي فحينما يخرجون ستراهم ,,,اتمنىان اكون اوضحت لك تساؤلاتك اللما عندها علاقة برأيك في ارتريا او السودان وصدقني مانا محتاجين لرأيك في ارتريا اوتعاطفك,, ملحوظة : من تحسبهم ارتريين في الخرطوم 99% منهم اثيوبيين ,, والارتريين يستخدمون السودان كمعبر لا اكثر ومن عاش معكم عاش باخلاقه وادبه وشرفه ,,,,,,,,,,نقطةاخيرة اتمني ان تلتفت حكومة السودان لما يحدث من تجاوزات بحق اللاجئين في الشجراب من قبل قبائل ارهابية سودانية ( الرشايدة) تتاجر في اعضائهم ومسؤولية هؤلاء بحكم القانون هي مسؤوليتكم امابحكم الشرف والجوار والعروبة والمروءة ومالعانيالجميلة هي ايضا مسؤوليتكم نتمنى ان تجد نداءاتنا ومظاهراتنا هذه اذانا صاغية من الجهات الرسمية السودانية فهذه حقوق وليس استجداء,,,,, ختاماً الشكر كل الشكر للراكوبة والشعب السوداني المضياف واعتذر لو اخطأت في شيء فتساؤلات عادل السوداني ازعجتني قليلاً ,,


#573743 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2013 03:33 PM
أما قول المدعو جابر اسناي: ارجو المعذرة البيان صاغته ، المرحلة ايادى عفوية ‏‏...‏
فهو يثبت أن الأمر كلو فوضى واستغلال لهذا البلد الطيب ، أو ألاعيب استخبارات ‏تريد توريطنا في نزاعات لا ناقة لنا فيها ولا جمل.‏
وهب أن هذه المظاهرة المدغمسة تمت ووصلت للسفارة الأرتيرية ، آخرتها شنو ‏يعني ؟ سلب ؟ تحطيم ؟ تكسير ، ولا احتلال السفارة ويلا يا قنوات تعالوا صوروا ‏‏!!‏
أما قوله : نحتاج فيها الى وقفتكم التى هى دائما معيننا فى الظروف الحرجة ...‏
‏ فبالله عليكم شبعنا من العبارات الفضفاضة وما محتاجين شكر واحترام أجوف.‏
الإحترام الحقيقي ان تحترموا قوانين وشرطة البلد والشعب الذي آواكم عشرات ‏السنين وشاركتوه لقمة عيشو ، وإذا كان عندكم نضال سووهو في أسمرا.‏
وحسبنا الله ونعم الوكيل


#573625 [dawood]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2013 11:25 AM
يااخوتنا الاريتريين .. مظاهرتكم لو ما اخدتوا ليها اذن من السلطة ما حتقوم .. لا الليلة و لا بكرة


#573540 [جابر اسناى]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2013 09:26 AM
اشكر صحيفة (الراكوبة الالكترونية ) صوت الاحرار فى السودان لنشر هذا البيان ، ومازرتكم اخوتكم فى ارتريا ، والشعب السودانى دائمايقف بقلبه وعقله مع اخوتهم الارتريين فقط التعنت والتنكيل ناتج من الحكومات , وباسم الشعب الارترى فى منافى التشرد ، نشكركم على هذه الوقفة فى هذا الوقت الذى يتطلع فيه شعبنا الى التخلصمن الطاغية افورقى الذى عانى منه الشعب الارترى مالم يعانيه من المستعمر ، حتى شمل الامر كل دول الجوار ، وجزاكم الله كل خير ،،، وبالتوفيق ان شا ءالله .


#573413 [سودانى طافش]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2013 04:04 AM
ليه ماكلمتوا وزير ( الداخلية ) ..!


#573390 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2013 02:24 AM
ربنا يوفقكم لكن ما اظن الكيزان بخلوكم احنا اسياد البلد ما قادرين نطلع مظاهرات فما بالك بالاجانب .


ردود على سايكو
United States [جابر اسناى] 02-01-2013 09:28 AM
ربنا يوفق الجميع تسلم اخى ( سايكو )


#573374 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2013 01:16 AM
ما قادر أفهم
عنوان البيان :بيان من الجالية الارترية في السودان
ثم يقول البيان :لقد وعدنا الشعب الارتري بالخروج في مظاهرة كبري في الخرطوم
ومن حقي كمواطن سوداني غلبان أن أتساءل : ما هو موقع مثل هذه المظاهرة من الإعراب في القوانين السودانية ؟
الخرطوم دخلها شنو ؟؟!!!
وهل يوصف الأجانب خارج بلادهم بأنهم شعب أو جالية ؟؟؟
أليس لكل كلمة مضمون قانوني وسياسي ؟
والمظاهرة دي طالعة سآآآآآآكت كدي ولا استاذنت من جهة مسئولة ؟؟؟!!!
ولا الحكاية سايبة ...
ثم يواصل البيان :اعضاء السفارة الارترية في الخرطوم قد ارتعبو حين سماعهم بأن احرار السودان سيخرجون
يقصد شنو باحرار السودان ؟ الضمير يعود إلى من ؟ إلى الشعب السوداني الفضل أو إلى الجالية الأرتيرية بالسودان (آسف : الشعب الأرتيري بالسودان)
ثم يواصل البيان :لتقوم الشرطة بتطويق السفارة قبل وصول الاحرار اليها . هذا ولقد قررنا بناءاً علي تلك المعوقات تأجيل المظاهرة ليوم اخر ونتحفظ علي ذكر اليوم والتاريخ حتي لاتتكرر الاسباب التي ادت الي عدم خروجنا.
.
بالله عليكم أليست هذه البلد فوضى ؟ جالية أجنبية تصف نفسها بالشعب الأرتري بالخرطوم ، وتقرر مراوغة الشرطة السودانية والخروج في مظاهرة مدغمسة دون استئذان ، فهل يوجد ما يفقع المرارة أكثر من ذلك؟
وكل تساؤلاتي لا علاقة لها برأيئ في أرتيريا وما يحدث في أرتيريا ، ولا علاقة لها برأيي في العلاقات السودانية الأرتيرية سواء بقي أسياس أفورقي أم ذهب وسواء بقي نظام الإنقاذ أو ذهب ، ده كلو كوم وكونوا بلدنا عشان الطيبة والمجاملة وعدم حفظ الحقوق تصير مستباحة ، لا وألف لا.


ردود على عادل
United States [جابر اسناى] 02-01-2013 09:34 AM
تساؤولات فى محلها اخى( عادل) و نحن كارتريين وشعب جار لانرضى بالفوضى ولانجامل فى مايخص سيدة السودان .. بس ارجو المعذرة البيان صاغته ، المرحلة ايادى عفوية نحتاج فيها الى وقفتكم التى هى دائما معيننا فى الظروف الحرجة ودمت والشعب السودانى بخير تقبل ودى وباقة وردى .


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة