02-01-2013 10:10 AM


بسم الله الرحمن الرحيم


(طقطقة) المرق وأقتراب (اتشتت الرصاص ) أصبحت أكثر دويا ويوميا تطالعنا خضرفات المسؤولين الحكوميين وكوادر المؤتمر الوطنى والحركة الاسلامية بتصريحات ينتقدون فيها ممارسات الحكومة فى قضايا مصيرية ويعترفون أن ما رفضوه سابقا هو أنسب الحلول وأن رفضه فى السابق أدى الى تأزيم الأزمات بكل ألوانها وأشكالها . مثالا لا حصرا لطقطقات المرق :

(1) أتفاق نافع عقار الأطارى والذى وقعه نافع بحكم أنه نائب رئيس الحزب . ألغاه السيد رئيس الجمهورية ورئيس الحزب من على منبر مسجد النور مجرد عودته من الصين .
طالعتنا الصحف أخيرا أن د.مطرف صديق (وكيل وزارة الخارجية السابق) وسفير السودان لدى دولة جنوب السودان حاليا وممن شارك فى الوفد المفاوض الذى أخرج أتفاقية نيفاشا والوفد المفاوض فى أبوجا والتى أجلست منى أركوى فى القصر.
د. مطرف صديق أنتقد الغاء حكومته وحزبه لألغاء السيد الرئيس للأتفاق . بل أوضح د.مطرف صديق أن أتفاق نافع/عقار ما زال هو الأمثل لحل مشكلة جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان المرتبطة أرتباطا وثيقا بقضية الحركة الشعبية قطاع الشمال. حيث أن مالك عقار قد وقع بحكم منصبه فى قطاع الشمال وليس بحكم منصبه كوالى سابق للولاية.

(2) نشر تصريحا بالرأى العام منسوبا لسامية أحمد محمد نائب رئيس البرلمان تحت عنوان ( قالت : الشارع يرفض المتاجرة بقضاياه ومواطنو الولايتين ليس لديهم رغبة في عقار وعرمان). أقتبس منه (وأكّدت سامية في تصريح محدود بالبرلمان أمس، أحقية أي شخص في النيل الأزرق أو جنوب كردفان ممارسة العمل السياسي عبر تكوين الأجهزة والآليات المحددة باستثناء الشخصيات المطلوبة للعدالة التي سمت منها عرمان وعقار، وقالت إن قطاع الشمال إذا كان يمتلك قاعدة جماهيرية يمكنه تكوين حزب وممارسة السياسة. وأضافت: لكن عقار وعرمان على وجه التحديد شخصيتان غير مرغوبتين فيهما بالولايتين. وأكدت قبول مبدأ الحوار من أجل الاستقرار، لكنها أكدت بأن الشارع يرفض المتاجرة بقضاياه) (أنتهى الأقتباس)
هل نسيت أو تناست السيدة نائب رئيس البرلمان والكادر القيادى فى المؤتمر الوطنى أن :
(أ‌) ياسر عرمان قد أجلسه حزبها بموجب أتفاقية نيفاشا تحت قبة برلمانها تظله الحصانة البرلمانية .
(ب‌) أن مالك عقار قد (خج) حزبها صناديق الأنتخابات لتجلسه واليا للنيل الأزرق فى مسرحية تطبيقا لأتفاق تحت التربيزة بين قطاع الشمال وحزبها الحاكم.
(ت‌) حسبما ذكرت أنهم أن الشخصين مطلوبين للعدالة ولا يحق لهم التحدث بأسم النيل الأزرق وجنوب كردفان. وأظنها تقصد عدالة القضاء السودانى . وهل نسيت أو تناست أن تحت مظلة حزبها وشاغلى مناصب عليا مطلوبين للعدالة الدولة؟ وهل رفع برلمانها الحصانة عن ياسر عرمان بحكم أنه عضو برلمان. وهل رفع برلمانها الحصانة عن مالك عقار كوالى منتخب لولاية النيل الأزرق؟
(ث‌) وبحكم منصبها نائب ريس البرلمان , هل يوجد فى الدستور قانونا يشترط أن يكون المفاوض من أبناء المنطقة المتنازع عليها؟

(3) وفى نفس تصريح السيدة نائب رئيس البرلمان ورد (طالبت نائب رئيس البرلمان، المعارضة بالتعويل على التغيير السلمي والانتخابات، وقالت إنّ جهود الحكومة لن تتوقف عن الحوار مع المعارضة وإشراكها في لجان الدستور) . هل نسيت أوتناست نائب رئيس البرلمان :
(أ‌) أن رئيس حزب الأمة السيد الصادق قد جف حلقه من النبيح فى مطالبة حزبها لسماع صوت الآخرين والجلوس للوصول للتغيير السلمى , حتى حسبته المعارضة أنه يسعى لأطالة عمر نظام حزبها.
(ب‌) أن للسيد الرئيس صريح موثق ويحفظه عن ظهر قلب كل سودانى أن حكومتها لا تفاوض ألا من يحمل السلاح؟
(ت‌) بحكم منصبها كنائب رئيس للبرلمان . هل حق المعارضة انحصر فى المشاركة فى وضع الدستور التى ذكرتها فى التصريح؟ الا يحق للمعارضة المشاركة فى محاكمة الفساد والأفساد والمفسدين والمفسدات والذى تحدثت وكتبت عنه حتى أقلام تطبيل حزبها بالصحف. حتى وصل حد منع مجموعة من الكتاب من الكتابة كانوا يعتبرون من خيرة الأقلام المساندة لحزبها والمدافعين عن تصرفات كوادره يوما ما؟ (اسحق – عثمان ميرغنى مثالا لا حصرا).
لتعلم السيدة نائب رئيس البرلمان أن المعارضة وكل سودانى يطالب حزبها بكشف الفساد والأفساد بكل شفافية ومتابعة المحاكمات. وأن حزبها تطبيق فى فقه السترة المنتهج لتغطية الفساد , يخرج من يخرج من الحبس بهذه التهم ( المؤتمر الوطنى يفلق ويداوى) . مثالا لاحصرا د. وعابدين ومحى الدين التاكسى التعاونى فى قضية شركة الأقطان.

(4) نشر بصحيفة الأنتباهة الصادرة فى 31 يناير 2013 تحت عنوان (الملتقى الاقتصادي السنوي... آمال وتطلعات) وذكر التقرير أن وزير المالية ذكر فى كلمته أمام الملتقى الأقتصادى السنوى الثالث والمنعقد بقاعة الشارقة أواخر يناير 2013 .
(وقال إن الأزمة المالية الآن تجددت في إشارة إلى الأزمة المالية الأمريكية، وأضاف أن البلاد ليست بمنئ عن العالم) .
هذا التصريح ينافى تصريح وزير المالية السابق عوض الجاز أبان الآزمة الأقتصادية العالمية السابقة أن نظامهم المصرفى الأسلامى وسياساتهم الأقتصادية المتجنبة للمعاملات الربوية وتعاملهم بالعملات بخلاف الدولار جعل السودان فى مأمن من الأزمة الأقتصادية وقتها.
وتصريح وزير المالية الحالى أكد أن السودان سيكون فى لب أى أزمة أقتصادية عالمية أو أمريكية قادمة. وكل المؤشرات تشير أن الأزمة الأمريكية قادمة لا محالة. ومعلوم أنه فى ظل الأزمات الأقتصادية العالمية فأن أكبر المتأثرين الدول ذات الأقتصاد الهش والمأزوم , وأن الكل بمن فيه الحكومة والمؤتمر الوطنى والمعارضة يقر بأن الأقتصاد السودانى متأزم وعلى حافة الأنهيار حتى بدون أزمة عالمية . تصريح الوزير يؤكد أن الأنهيار الأقتصادى واقع لا محالة بمجرد أقل أزمة فى الأقتصاد العالمى أوالأمريكى.
وذكر وزير المالية أن برنامجه الثلاثى أعتمد زيادة الأيرادات الضريبية. ونسى أو تناسى أن دافعى الضرائب سواء أفراد أو شركات عانوا الأمرين من السياسات الأقتصادية خلال تربعه على كرسى الوزارة ومن قبله وسوف لن يتمكنوا حتى من تسديد ما يعادل ما سددوه من ضرائب فى السنة الماضية, وذلك بسبب أن البعض توقف عن العمل والبعض الآخر قام بتقليص نشاطه بنسبة كبيرة. ومعلوم ان الضريبة تحسب بنسبة مئوية من أجمالى النشاط التجارى. علما بأن تقليص النشاط أو التوقف باسباب معلومة للجميع من عدم توفر العملات الصعبة سواء لأستيراد السلع أو مدخلات الأنتاج, وعدم توفر العملات الصعبة (وأرتفاعها أن وجدت) بالسياسات العرجاء وزارة المالية وبنك السودان لهم نصيب الأسد فيها .وأن أستمرارية القائمين على الشأن الأقتصادى فى مناصبهم والجالسين على كراسى المناصب حاليا(وعلى قمة هرمهم وزارة المالية وبنك السودان) جزء لا يتجزأ من الأزمة.

(5) دعوة والى الخرطوم لأئمة المساجد للتصدى لوثيقة الفجر الجديد بحجة أن الوثيقة تهدف إلى طمس الهوية وفرض الفجور والمجاهرة بالمعصية التي ترفضها الفطرة السوية .
علما بأن ولاية الخرطوم أقرت وأعترفت بالفجور والمصعية وأقرارها تمثل فى أن مجلس وزراء الولاية أستدعى وزير التربية والتعليم فى ما تردد عن أغتصاب معلم بأحد مدارس الخرطوم بحرى لعدد 26 تلميذا قاصرا. حيث أخرج أجتماع مجلس الوزراء بيانا أكد فيه أن التهمة ليست أغتصاب بل (تحرش جنسى فقط) . ولم يجف حبر بيان مجلس الوزراء حتى باغتتنا الصحف بخبر أغتصاب معلم آخر لطفلة فى الثالثة من عمرها بعد أن تحرش جنسيا بأختها ذات السبعة أعوام.
السؤال للسيد الوالى : هل التحرش الجنسى خارج عن المعصية والمجاهرة بها؟ أم أن شرع الله اباح التحرش الجنسى بالقصر؟
هل من وقع على وثيقة الفجر الجديد سابقة تحرش جنسى على أطفال؟

(6) نشر بصحيفة الأهرام السودانية الصادرة بتاريخ 25 يناير 2013 أن( أفتى الأمين العام لهيئة علماء السودان الدكتور محمد عثمان صالح بأن كل من وقع على وثيقة (الفجر الجديد) بالعاصمة الأوغندية كمبالا أخيرا (خارج عن الدين)، مشيرا إلى أن الوثيقة تدعو لفصل الدين عن الدولة.)
السؤال لهيئة العلماء :
ما هو الحكم الشرعى للمسلم الخارج عن الدين؟ حسب تقديرى أن الخروج عن الدين هو (الردة) والمرتد حكمه شرعا الأستتابة , أن لم يتب يقام عليه الحد الشرعى وهو معلوم لكل مسلم.
بعد مرور خمسة أيام بعد فتوى الأمين العام لهيئة علماء السودان وقع الدكتور يوسف الكودة رئيس حزب الوسط الأسلامى على الوثيقة حسبما نشرته بعض المواقع.
السؤال لهيئة علماء السودان:
هل د. يوسف الكودة سوف يستتاب وللمدة المعلومة شرعا ؟ وأن أصر د. يوسف الكودة على توقيعه على الوثيقة هل الهيئة والحكومة حامية شرع الله سوف تقيم عليه الحد الشرعى المعلوم لكل مسلم ؟
حسب تقديرى أن هناك بعضا من أعضاء الحركة الأسلامية السابقة والحالية وبعضا من كوادر قيادية فى المؤتمر الوطنى سوف تمهر الوثيقة بتوقيعها أو تباركها فى المستقبل القريب. ولتستعد الهيئة لتطبيق شرع الله أن كانت فعلا هيئة علماء تحميها سلطة تطبق شرع الله مشبهة نفسها بمسلمين الأندلس, مع الأخذ فى الأعتبار أن جريمة الردة من أخطر الجرائم التى يتشدد الشرع فى تطبيقها. وهناك سابقة فى القضاء السودانى لم يشفع تقدم السن لأستبدال الحد الشرعى وأن حامت الشكوك والفتاوى فى ردته من عدمها, نسأل الله له الرحمة والمغفرة.

اللهم أنا نسألك التخفيف والهداية


[email protected]

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 911

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#573612 [المصارينو مهروووودة]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2013 12:02 PM
نشـــــرب كاسْ ونـــدفق كــاسْ
ونركــب على تيس الخـلا النكَّاسْ
انكسـر العمـود وادّفّـقْ الرصّاصْ
خربن بلودنا وعمرن بلود الناسْ



(العمود هنا : عمود عرش الرواكيب والغرف التقليدية .والرصاص: هو الأعمدة الصغيرة الي تُرص فوق العمود الكبير ليوضع فوقها ما يُعْرش به..

اللهمّ اكسر عمود الانقاذ اليومَ قبل الغد
اللهمّ اكسر عمود الانقاذ اليومَ قبل الغد
اللهمّ اكسر عمود الانقاذ اليومَ قبل الغد
اللهمّ اكسر عمود الانقاذ اليومَ قبل الغد


سيد الحسن
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة