المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إذا عرف السبب بطل العجب!!!
إذا عرف السبب بطل العجب!!!
02-02-2013 04:59 PM


لا يزال الهرج والمرج وإرسال الشتائم وتكفير الناس وكل يدلى بدلوه وما أكثر المنظرين وما أكثر الأبواق التي تصدر من كل جهه ... الم بفكر هؤلاء وهؤلاء علي ماذا يصرخون ويملاون الأرض ضجيجا وصراخا من لاشي ومن دون شئ يعود علي الناس بنفع حقيقي يتلمسونه في واقعهم المعاش ويزيح عن كاهلهم الغلاء الفاحش والمعيشه الضنكا.... والنفق المظلم الذي قبع فيه السودان منذ عهد بعيد بعيد والأمر كله لا يتعدي سوي أننا أصبحنا مجرد متفرجين فقط. وكان الأمر لا يعنينا البته لأنهم يتجادلون في امر لا يعني للناس شئ سوي أنها تعارض مصالح وأطماع يخطط لها بدقه أو مأرب أخري لا نعلم عنها شئ الأمر اصبح دون معالم ودون خطط مدروسه وحل قاطع لما أصبحنا عليه من وضع مأساوي بمعني الكلمه في كل أوجهه الحياه والناس تعيش في صراع دائم ومعاناه يوميه بسبب الغلاء الفاحش الذي اصبح يطحن ويقتل التاس يوميا...

ماذا سوف يستفيد الناس من صراعات مثل هذه ولماذا اصبح تكفير المسلمين من أسهل الأشياء لمجرد الخلاف في الأطروحات المقدمه من كل طرف ما بدعوي الإصلاح وما شابه ذلك ولماذا اصبح نافع علي نافع لا ينفك يشتم ويسئ ويسب الناس وبأي حق أعطاه لنفسه لكل يعوي علي الناس دونما سبب وبمناسبة أو دون مناسبه أهذا هو إسلامكم الذي جييتم باسمه اهذه أخلاق مسلمين فما بالكم إلا تعلمون ان الاسلام تبري من هكذا صفات لا يجب ان يتصف بها المسلم وانت يا هذا تفعل بالناس مما لا تملكه من حق عليهم لا انت ولا غيرك من هذا النظام الا اسلامي والإسلام الحق يتبراء منكم ومن هذه الأخلاق المرفوضة تماماً والمعروف من يلجأ لمثل هذا الأسلوب الرخيص الوضيع هو الضعيف الذي لا حجه ولا منطق ولا حل لديه إلا إسباغ الناس بالشتائم والقذف والسب فهذا أسلوب يدل علي وضاعه وقله حيله وأسلوب رخيص مكشوف يدل علي المنبت والأصل !!

مجتمع من الخراف ستحكمه عاجلا أم آجلا حكومه من الذئاب
برتر اند دي فيلسوف واقتصادي فرنسي...

ولكي نصبح خرافا أكثر من ينبغي ولكي نتخلص من حكومه الذئاب هؤلاء يجب ان تنتفض ونواجهه هؤلاء بكل ما نملك من أراده وأدوات ضغط وبكل وسيله أنها حرب ان نكون نحن كما نريد آو لانكون الا كما يريدون هم لنا ان نكون وتصبح خرافا ونعاجا لهؤلا ومن هم هؤلاء ؟؟؟
ولكي لا نصبح مُعتَقَلُونَ.. داخلَ النصّ الذي يكتُبُهُ حُكَّامُنَا !!
بل يجب ان نكتب النص الذي نريده نحن لا هم !!

أسوء مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون علي الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة ..
..مارتن لوثر كنج

الحياد ليس كله خير وخاصه في وقت الا خيار ولا حياد فيه وليس بالإمكان ان نختار الحياد والصمت والرضا بسياسته الأمر الواقع أو عدم مقدرتتا لمواجهه هؤلاء الظلمة الطغاه او الناس ملهاه تحت ضغط الظروف الصعيه والسعي وراء لقمه عيش لا تسمن ولا تغني من جوع او عنصر السلبيه الذي انتشر لعدم وجود دوافع حقيقيه او حتي مجرد رغبه للمحاوله الي اين وصلنا ؟؟ والي اين سوف ننتهي ؟؟ وليس هنالك غيرنا لأزاله هذا البلاء وطاعون السودان المتمثل في هؤلاء الذين استباحوا كل شئ لأنفسهم وحرموا كل الناس من كل شي لماذا لماذا افقدتا القدره في الثقه بأنفسنا وبقدرتنا ؟؟؟ اين نفوسنا الكريمه التي لا ترضي بالهوان ولا بالذل ؟؟؟؟ اين النفس الكريمه التي لا ترضي بالحياد كخيار ولا السلبيه كموقف وخاصه كما قال المناضل مارتن لوثر في أوقات المعارك الأخلاقية الكبري ؟؟!!

ولقد ان أوان معركتنا الأخلاقية لانتزاع كرامتنا وعزتنا... ولا نامت أعين الجبناء.....


eibaa@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 785

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




صفيه جعفر صالح
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة