02-03-2013 06:45 PM



-مايحدث في مصر ، ليبيا،تونس وسوريا يعيد السؤال القديم المتجدد الي الواجهة...الخبز أولا أم الحرية
- وللصينيين حكمة في هذا الأمر تقول...ان حق الانسان في المأكل والملبس مقدم علي حقه في الكلام
- وسؤال اخر ندفع به للجميع ...اذا قلبت صفحات الغيب للمصريين قبل الثورة ...ورأوا ان مرسي والاخوان سيحكمون مصر بعد الثورة...هل سيخرج المصريون علي مبارك.
- والاجابة ببساطة ان المؤتمر الوطني يقلب الصفحات للشعب السوداني ...ويقول لهم ان البديل هو الفجر الجديد...العلمانية (محاربة الاسلام)...تفتيت السودان (الوحدة الطوعية) ...عبدالعزيز خالد ... الكودة ...عرمان ...
- والمعارضة تقلب الصفحات وتقول للشعب السوداني ان البديل للمؤتمر الوطني هو... الفجر الجديد...العلمانية (محاربة الاسلام)...تفتيت السودان (الوحدة الطوعية) ...عبدالعزيز خالد ... الكودة ...عرمان ...
- ومشكلة الذباب ان لديه ذاكرة عجيبة..تدوم فقط لمدة خمسة ثواني ...لذلك كلما طردت من مكان تعود اليه ثانية..تنسي انها طردت منه
- وذاكرة الذباب لدي المعارضة السودانية بشقيها المدني والمسلح هو ما يجعلها تعيد ذات الافعال..الاقوال..الوثائق ..الوجوه
- وذاكرة الشعب السوداني القوية تسجل ان رئيس حزب الامة في الستينات هو الصادق المهدي..ورئيس حزب الامة في ٢٠١٣ هو الصادق المهدي ..والصادق هذا أكثر من نطق بكلمة الديمقراطية في السودان خلال الخمسين عاماً الماضية
- وذاكرة الشعب السوداني القوية تسجل ان الترابي كان صاحب القرار رقم واحد في الدولة السودانية خلال عقد من الزمان ،جري خلالها تشريد العاملين باسم الصالح العام...اهلاك الشباب باسم الجهاد... تدمير المؤسسات التعليمية والاجتماعية...كبت الحريات... بيوت الاشباح...
هو ذاته الترابي الذي يتحدث اليوم عن الحرية..الديمقراطية ..حقوق الانسان..
-وقس علي ذلك بقية القيادات الحاملة لواء الحرية اليوم...ومن كان منهم بريئاً فليرمني بحجر
- وظاهرة الكودة لم نقصد بها الاساءة لشخص الدكتور يوسف الكودة...فالدكتور اساء لنفسه قبل ان يسئ اليه الاخرين ..والعالم الذي تتناقض اقواله مع افعاله يصبح منافقا وليس عالما
- يحكي ان ملك مصر كافور الاخشيدي (الذي كان عبداً مملوكاً) طلب من الشاعر المتنبئ ان يمدحه ...ولما فعل طلب منه واجبره علي ذمه وهجاءه ...فعل المتنبئ وكافئه الملك علي ذلك وسط دهشة حاشيته...
- وفلسفة الملك كافور في ذلك بسيطة...ان التاريخ سيحكي ان المتنبئ لم يكن سوي منافق...مداجن...يسعي وراء المال والسلطة
- نقصد بظاهرة الكودة احزابا كنا نعدها من المناصرين للمؤتمر الوطني (وهي كذلك) توقع علي ميثاق الفجر الجديد في ظل هلع وتوجس احزاب نظنها من عتاة المناهضين للمؤتمر الوطني
- والوطني الذي يدرك ان السمك يشرك له بالديدان... يوسع الشباك لاصطياد السمك
- والوطني يعتقل القيادات الموقعة علي ميثاق الفجر الجديد ... دون ان يتخذ ضدهم اجراءات قانونية...وعينو علي المؤتمر الشعبي ...الشيوعي...الامة...
- واحزاب المؤتمر الشعبي...الشيوعي...الامة ...ان هي تشجعت ووقعت علي ميثاق الفجر الجديد...تكون قد سلمت رقبتها لسكين الوطني
- وان رفضت التوقيع يكون قد بان عوارها وجبنها امام احزاب ليس لها وزن لكنها اشجع منها
- وبصبح انضمام الكودة لميثاق الفجر الجديد...مجرد مسمار دق علي نعش الفجر الجديد

[email protected]

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1800

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#576311 [كلام ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 12:50 PM
غايتو أنا شايف الحاجة الوحيدة اللي بتلم الكودة مع كاودة، هي تشابه حروف الأسماء (كودة وكاودة)، ويمكن التشابه برضو مع (طروادة !!!!!)


#576127 [علاء محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2013 09:42 AM
ان كره النظام لا يعني بالضرورة التستر علي عورات المعارضة. ان ماقاله كاتب المقال يحمل الحقيقة التي يعرفها كل الشعب السوداني الا من اراد ان يدخل راسه في الارض.
الان اصبح الترابي داعية للديقراطية؟فعلا انها ذاكرة الذباب. هذا الرجل اس البلاء الذي حاق بالسودان.اعتقد ان شباب المعارضة الذين هم في الساحات الاسفيرية الان من صغار السن لم يعايشوا البؤس الذي وضعنا فيه الترابي عندما كان علي راس النظام والاجماع السكوتي وووووووالخ
الصادق ومعه بقية الاحزاب الذين فرطوا في الديمقراطيةوجون قرنق وحركته العنصرية الذين وصفوا الانتفاضة بمايو تو.والان بالله عليكم كيف لفجر جديد ان يولد من رحم اسن هدفه تفتيت ماتبقي من الوطن ومحاربه الاسلام وافشاء العنصريه؟ نحن ضد النظام ولكن مع الشرفاء من ابناء الوطن الذين للاسف الشديد ليس لهم مسمي حزبي ولا جبهة ثوريةولا تمويل اجنبي ولاحماية امريكية.


#576097 [musa]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 09:17 AM
النور
ابن القيادي الكبير بجهاز الأمن بولاية شمال دارفور !!
ماذا تريد؟!


#576070 [ود الراوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 08:43 AM
ذبابة ليس الا!


#576057 [kola]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 08:29 AM
والله يا ابكر دا الجايب ليكم البلاء ذاتو اخير تسكت ماضحك فيك الناس سااي


#576029 [تان تجي]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 08:03 AM
رؤية ثاقبة ..سلمت


#575962 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 02:17 AM
كلام الطير فى الباقير


#575901 [MY H]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 11:17 PM
نفس أسلوب اسحق احمد فضل الله في الكتابة ، لكن تنقصك أخي النور جهة استخبارية تسرب لك المعلومات.good jop keep up


#575728 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2013 07:17 PM
يا اخوى انت راكب ياتو قطر لو قاصد قطر اللولوة ده فات زمان والمثل بقول عدو عدوك صديقك بعدين ما تخلينا نضيفك لكتيبة الجراد الالكترونى وانحنا فى الراكوبة بنحب الوضوح والكلام حمال الاوجه ده مابركب فى دماغنا وخليك واضح يا .................الكودة ده جماعتو افتو بكفر الموقعين على وثيقة الفجر الجديد تجى تقول لى الصادق والترابى وووووووووووووو


ردود على صالة المغادرة
United States [Mubarak Ardol] 02-04-2013 12:37 AM
دا عامل فيها اسحاق فضل الله ياصالة المغادرة


النور ادم ابكر
النور ادم ابكر

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة