البطل مر من هنا..!!
02-07-2013 08:29 PM

في شتاء العام 2009 كان قائد طائرة طيران الولايات المتحدة يتعرض لمأزق خطير..الطائرة التي غادرت مطار جون كنيدي قبل قليل تعطل احد محركاتها بسبب صغر احمق دخل بين تروس الماكينة..ازمة الطائرة وصلت بسرعة للفضائيات التي نصبت كاميراتها في كل مكان..الحل الايسر للكابتن جلسي سولنبرقر ان يرمي الطائرة في جوف نهر هدسون القريب جدا من المطار..فعلها الرجل والدنيا تشهد الحدث في نقل حي ومباشر..منذ ذلك التاريخ اصبح الكابتن سولنبرقر احد ابطال الامة الامريكية..يتم استضافته في كل البرامج الحوارية الناجحة..صورته غطت غلاف عدد من المجلات ذائعة الصيت.
المقدم عبدالله الخنفري نزع كاب الشرطة من رأسه ثم ابتسم ساخر من المواطن السوداني أحمد محمد بن عوف..الرجل جاء ليبلغ الشرطة انه وجد في داره نحو نصف مليون ريال سعودي وخمسمائة جرام من الذهب الخالص..الشرطي السعودي كان يمازح الزول السوداني"شو بيك ياعم"..في النهاية حرر رئيس قسم شرطة العزيزية شهادة وفاء وتقدير للوافد السوداني.
القصة الممتعة لم تبدأ هنا..مواطن سوري يتوفي في السعودية..زوجته تتصل على الشركة تطلب منها عدم دخول شقة المرحوم التي تحوي تحويشة العمر..وتأتي السيدة وتنبش الشقة ولا تجد شيئا ثم تعود الى سوريا لتتوسد الحزن..وبعد ذلك تمنح الشركة المواطن السوداني ذات الشقة ليقيم مع اسرته التي جاءت من السودان لتواسيه وتخفف عنه وهو يخضع لعملية قلب مفتوح..قبل ان تلج الاسرة الجديدة الشقة القديمة كان العمال البنغالة ينظفون المبني من كل شيء تقريبا.
بعد اربعين يوما كانت زوجة العم أحمد ابن عوف تخبر زوجها انها وجدت الكنز مخبأ في برميل (كلوركس)..لم يتردد الرجل لحظة واحدة..هاتف مدير شركته طالبا تكوين لجنة لجرد المحتويات ثم توجه لقسم الشرطة مبلغا بالحادثة..هذا المواطن جاء للسودان واقام نحو شهرين ولم يسمع به أحد حتى عاد الى مهجره في الحجاز.
قبل اسابيع ليلة كانت الصحف تنقل على استحياء نصر علمي كبير حققه عالم سوداني..البروفسور مصطفي عبدالله صالح اكتشف علاج لمرض نادر يصيب الاطفال بالشلل التشنجي..لم يكن ذلك الاكتشاف الاول للعالم السوداني المقيم بالمملكة العربية السعودية..مصطفي صالح لم يجد الاهتمام اللازم رغم اسهامه الكبير في المجال الطبي العلمي.
في مصر اخت بلادي عندما يتكلم العالم المصري أحمد زويل فمصر كلها تصبح في حالة اصغاء تام..جراح القلب مجدي يعقوب صنع منه الاعلام المصري اسطورة في الطب..عندما كان الدكتور مجدي طبيبا ناجحا في المملكة المتحدة كان الملك خالد بن عبدالعزير يختار طبيب سوداني ليكون في الفريق الطبي المعالج لجلالة الملك..دكتور محمد سراج ابشر الان يجلس بهدوء في عيادة طبية في شارع السيد عبدالرحمن.
بصراحة لدينا مشكلة كبيرة في الترويج لابطال بلادي..الاعلام يركز على الصور السالبة..ولكن المجتمع يحتاج لنماذج تؤكد اننا مازلنا بخير ..جامعاتنا تبحث عن القذافي والامير الوليد والسلطان يوسف كبر لتكرمهم بالدكتوراة الفخرية وهؤلاء لم يسمع بهم أحد.

تراسيم
عبدالباقي الظافر
[email protected]

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3130

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#581169 [zayed]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 09:56 AM
نضجتو الظافر لحدي ما لم القي ليهو جنبة ما محروقة اكويه فيها

سودانين شنو انحنا شعب عديمي النخوة - بناخد علي قفانا ( راي المصريين اخوان بلدك مش اخوات ، مطبلاتية الاخوان المسلمين ) ياخي الشعوب الجنبنا انتزعت حقوقها الدستورية من الحكام الدكتاتوريين بالميت كده ليهم كم سنة وسوريا شغالة ، وانحنا في السوداني الرجع قروش الناس
طيب ما المصريين بيحمو شرفهم وثورتهم مفروض انحنا نختشي شوية
بطل الكتابة في الفارغة وحمس مواطنيك علي الخروج الي الشارع مطالبين بحقهم الشرعي
خلينا من زويل والعقاد


#580201 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2013 10:23 PM
يا استاذ الظافر لم ينقص مبدعينا يوما الاعلام والبهرجة والاضواء انما تنقصهم دائما الثقة في النفس في استدامة الانجاز الذي حصلوا عليه وما ذلك بفعل احد الا هذه الطغمة التي تتحكم في رقابنا وتكتم انفاسنا وتصادر حريتنا وتمزق وطننا فهلا وجهت سهامك الى حيث يجب ان تصوب ؟ ارجو ان تعيد كتابة مقالك بعد ان تضع النقاط فوق الحروف


#579724 [Ehab]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2013 07:17 AM
طيب حاول أسال روحك السوداني كان وين قبل الأنقاذ واصبح وين بعد الأنقاذ ... والحاجه دي ممكن تشوفها عيني عينيك في الخليج ... وسبحان الله معظم التدهور حصل بعد بروز ناس المشروع ألحضاري .. الله ينتقم منهم ويضيعهم زي ما ضيعوا السودان ... أبسط دليل راجع روحك في موضوع الوالي والعدس ودراستك في كندا وعملك في الجامعه .. التجاوزات التي حدثت وما زالت تحدث من المسئول عنها ...أخي الظافر فاقد الشي لا يعطيه


#579694 [مناضل عجوز]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2013 03:22 AM
معليش يا ود الظافر الباحث عن " الشهرة " " والنجومية " بالمفاهيم التي لا تعبر عن روح الإسلام الحقيقة ، والتي غرزها فينا
آبائنا وأمهاتنا ، وعبروا عنها في أقوالهم وأفعالهم " السواي ما حداث " وطبقوا مقوله الشيخ فرح ود تكتكوك " الصح ان ما
نجاك الكضب ما ينجيك " ، لكن معزور انت لان من تعلمت منهم يرددون " الضرورات تبح المحظورات " وجعلوا منها قاعده
تحكم حتي إيمانهم ومبادئهم الشخصية ، بل يسعوا لفرضها علي الكل ونسوا مقوله أهلنا " كل شاه معلقه من عصبتها " .
كنت اتمني ان تكتب عن هذا " الزول " والذي ينطبق عليه مقوله إسماعيل حسن " ان ما جئت من زي ديل وا أسفي وا ماستي
وا ذلي " من بعد القدوة والمثل لقيم وروح اسلاميه ، بدل صيغه التحسر المادي والبعد الدعائي والانتهازي. واستثمار
الفرص للعائدات السريعة حتي ولو كانت مهلكه . وارجوا ان تتكرم بالاطلاع وأعاده قراءه حديث المصطفي عليه افضل
السلام (إنما الأعمال بالنيات) .
وأخيرا شنوا يا الظافر هذا الأيام استخدام عباره (في مصر اخت بلادي) الموضوع فيه عرض بالكتابة في الصحف
المصرية ولو شنوا ؟ ونديك نصيحه مقوله أهلنا الكبار ( الموت مع الجماعة عرس ) .........!!!!!!!

انحنا من متنا شقينا المقابر


#579669 [جادو]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2013 12:37 AM
طيب ...عشان تعرف الفرق بينا وبينهم شوف مجدي يعقوب عمل لي مصر شنو ولو داير تعرف اختف رجلك وشوف مركز القلب باسوان وشووووف زويل عمل لمصر شنو لو داير تعرف اسال عن مدينة زويل اما الرمم بتاعننا ديل غير لم القروش ما عندهم شغلة والحياة عندهم بيوت وعربات بس ..مين صالح بتاعك ده عمل شنو لبلده عشان نصمت عندما يتكلم ..


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة