02-09-2013 09:24 PM

صدر قبل يومين من (نافع على نافع) حاكم السودان الفعلى هذه الأيام بعد فقدان (البشير) لصلاحيته، تصريح غريب وعجيب ومدهش، كشف من خلاله عن تحول السودان فى ظل نظام (الأخوان) تجار الدين، الى دوله عصابات و(بلطجة) وشبيحه و(قطاع) طرق، معلنا رفض (السودان) تسديد الديون التى على عاتقه، التى تجاوزت الأربعين مليار دولار، بدعوى أن الديون والأموال التى يطالب بها الغرب هى اموال مستحقه للدول الأفريقيه، خلال فترة أستعمارها من تلك الدول.
واذا افترضنا صحة كلام حاكم السودان (نافع) الذى يهدد به أمن السودان القومى واستقلاله بتصريحاته تلك، فهل استعمر السودان ونحن لا نعلم من قبل امريكا أو فرنسا أو ايطاليا أو المانيا أو الصين أو اليابان؟ وهل يلتزم حاكم السودان (نافع) بسداد حقوقها أم لا؟
ومن زاوية أخرى هل استخدمت تلك (القروض) لمصلحة الشعب السودانى ولرفاهيته أو فى مجال الأستتثمار الزراعى والصناعى والصحه والتعليم، اما ذهب جلها لجيوب الفاسدين (الأخوان) تجار الدين وأرزقية النظام ومأجوريه، وفى تنظيم الأحتفالات والتكريمات اليوميه؟
وهل رايتم فى العالم كله احتفالات وتكريمات مستمرة مثل التى تحدث فى السودان تحت رحمة (الأخوان)، تجار الدين رغم انه ظل محافظا على تصنيفه المتقدم ضمن الدول الأكثر فشلا وفسادا ونهبا للمال العام؟
نافع على نافع .. اصبح خطرا على السودان كله، ويجب أن يمنع من الكلام ومن اطلاق التصريحات (الغبية) التى تهدد الأمن القومى السودانى وتدعو الدول الكبرى فى التفكير لأحتلاله من اجل أن تسترجع ديونها.
مسك الختام:
• من قبل وبعد انفصال الجنوب .. تقدم المفاوض الجنوبى باقتراح لحل المشاكل بين (السودانين) على نحو عقلانى وعادل، لكى يساهم الجنوب بعلاقاته المميزة مع الغرب فى اعفاء جزء من ديون السودان بل للمشاركة فى تسديد جزء آخر من ذلك الدين، رغم أنه فى غالبه كان يبذل فى شراء الاسلحه التى تقتل الجنوبيين وتحصد ارواحهم، وما تبقى يذهب لجيوب لصوص النظام وارزقيته وفى الصرف على الأحتفالات والتكريمات.
• ليس من حق أى سودانى فى النظام أو من المأجورين أو ماسكى العصا من الوسط أن يتحدث عن ضرورة نزع سلاح الحركات (الثوريه)، قبل أن يحل (النظام) مليشيات وكتائب الدفاع الشعبى، التى تعمل موازية للجيش فى الزود عن النظام لا عن الدوله السودانيه، ومن يرى غير ذلك، فليجيب على سؤالنا، لماذا لم نسمع عن قوات (الدفاع الشعبى) وهى تقف على الحدود لأستعادة (حلائب)؟
• كمان جابت ليها (قاعدة) فى تخوم دارفور.
• فعلا انهم (يفوقون سوء الظن العريض).
• لا نريد من الأحزاب اليمني واليساريه لأكثر من مقاطعة النظام وغدم الماركه فى انتخاباته ودستوره ، حتى لا تمنحه شرعية أو فطاء يجغلع سيجو دسمثؤلطيل .. فهل هذا كثير على وطن يامزق؟؟

تاج السر حسين – [email protected]





تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3546

خدمات المحتوى


التعليقات
#581987 [ود القرشى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 08:58 AM
الي الذين لايعرفون دكتور نافع نقول لهم انه هو احد العلماء القلائل في مجاله الزراعي وخاصة الوراثه كما هو احد ابرز قادة الحركه الاسلاميه الذي لايخشي في قول الحق لومه لائم فكان ينبقي عليكم ان تحترمو هذه الشخصيه بدلاً ان تكيلون اليه السباب .نحن نفتخر ونتباهي في السودان ان يكون للسودان كادر مثل دكتور نافع ولكن نقول لكم موتو بغيظكم ياحاقدين يامن لاتريدون للسودان خيراً.

العلماء القلائل فى المجال الزراعى وخاصة الوراثه
والله نافع ورانل زراعتوه؟ وكمان شوفنا حصادو!!!
من ورثه النار انشاء الله

لايخشي في قول الحق لومه لائم
قوله كمان سمعناهوه... هو نافع بعرف يتكلم,, هو ده كلام البقول فيهو ده!!!!!!!


نحن نفتخر ونتباهي في السودان ان يكون للسودان كادر مثل دكتور نافع
الكلام والله حق تيسنا عمر الحقير


#581715 [منويه]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 09:51 PM
الي الذين لايعرفون دكتور نافع نقول لهم انه هو احد العلماء القلائل في مجاله الزراعي وخاصة الوراثه كما هو احد ابرز قادة الحركه الاسلاميه الذي لايخشي في قول الحق لومه لائم فكان ينبقي عليكم ان تحترمو هذه الشخصيه بدلاً ان تكيلون اليه السباب .نحن نفتخر ونتباهي في السودان ان يكون للسودان كادر مثل دكتور نافع ولكن نقول لكم موتو بغيظكم ياحاقدين يامن لاتريدون للسودان خيراً


#581341 [عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2013 01:08 PM
كلام نافع يفقع المرارة وكلامك يجيب الضغط ، فأنت وهو راضعين من نفس الثدى " ثدى التطرف وعدم الموضوعية "


ردود على عبد الله
United States [ود تلودي] 02-10-2013 05:21 PM
امنع الكلام يا جراد اللكترونية ، المقال صحيح بنسبة مائة المائة ، ولا يوجد شبه بين نافع وصاحب المقال رض الله عنه


#581245 [ابوكوج]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 11:40 AM
نافع على نافع .. اصبح خطرا على السودان كله، ويجب أن يمنع من الكلام ومن اطلاق التصريحات (الغبية) التى تهدد الأمن القومى السودانى
هكذا اراد لنا هذاالنافع ان يكشف وجهايخبأه من يتقولون بانهم دعاة ديمقراطية كذبا اخي الكريم نحن نصيح منذ عقدين من الزمن بان تكفيف الافواه هو السبب لما آل اليه حالنا نحن الذين ندق الطبول لهذا الشعب النائم بالصحو والنطق ولو كان ذلك من باب طلب الرحمة في سلخه من هؤلاء الانجاس لتنبري انت وفي لجاجة تطالب بلجم فم هذا الكذوب ليس من المهم ان يطلق هذا العجوز لسانه ما شاء له من قول او حتى فعل فهو ليس الا بوق من ابواق شرزمة تجلس من وراء النصب وسوف تتآكل مقاعدهم ذات يوم حيث لا تنفعهم شفاعة ولا سفاقات لسان وان اصابتهم لهث الكلاب


#581040 [العطبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 06:54 AM
انت مجرد كاتب عنصري وحاقد لم تفدك ثقافتك ان كنت من المثقفين التي لم توجهها صحيحا في خدمة قضايا الوطن والتى يجهر بها عدوك الشخصي د. نافع الناجح الا عنصرية وحقدا وحسدا يثور به صدرك جعلك تعطي كل احقادك وعنصريتك البغيضة ابعادا شخصية موجهة ظانا ان كل حروفك القذرة هذه ستشفيك من حقدك وعنصريتك التي تظهر في وجهك فانظر الى نفسك ثم قيمها تجدك يا هذا احقد الناس لنفسك بنفسك والعياذ بالله.
( انشروا هذا المقال ولنا لقاء مع كتابكم هذا العنصري )


ردود على العطبراوي
United States [قطار الشوق] 02-10-2013 06:29 PM
كاااااااااك .. عرفناك .. العطبراوي يا هو الهندي عزالدين ..
فهو قال بنفسه انه يقرأ الراكوبه ويرد باسماء مستعارة والاسلوب ده اسلوبه .

United States [واحد صحيح] 02-10-2013 01:34 PM
فى كلمة واحدة فى مقال الكاتب دا بتوحى بى انو عنصرى ؟ كل إناء بما فيه ينضح
مناشدة ...
نوجه دعوة للاستاذ تاج السر حسين بتقديم إعتزار فى مقال خاص للعطبراوى وامثاله المملوكين لسيدهم نافع على نافع وذلك اثر الضررالذى مسهم فى عمودك المعنون بى (نافع على نافع يهدد امن السودان القومى ) ونحن قد ناشدناك يا استاذ السر بعد ان قرانا تعليق المدعو العطبراوى وهو يكتب (نافع الناجح الا عنصرية وحقدا وحسدا يثور به صدرك جعلك تعطي كل احقادك وعنصريتك البغيضة ابعادا شخصية موجهة ظانا ان كل حروفك القذرة هذه ستشفيك من حقدك وعنصريتك التي تظهر في وجهك فانظر الى نفسك ) ادركنا الضرر الذى لحق به !!

United States [سودانى ساكت] 02-10-2013 12:00 PM
عطبرة الحديد النار الاسمنت الكرم الرجالة الشهامة انا من غرب السودان عشت بينهم ثمانية سنوات فى الداخلة والحصايا والشمالى والموردة امبكول والسكةحديد فتربيت باخلاق دار جعل حتى بعد عودتى لديارى ولهم معزة فى نفسى واحن اليهم فمن اى عطبرة انت؟ ام تغيرت الاحوال من بعدى حتى تصف من يتحدث عن شترة وفساد الحكومة بانه عنصرى وحاقد هل واجبنا ان ندافع عن نافع حتى لا نكون عنصريين وحاقدين اذا كان هذا هو معيارك يا اخى العزيز فاعتبر كل الغلابة المطحونين النظيفين العفيفين عنصريين وحاقدين ونحن نتشرف بذلك وندعو الله ان يهديك من الجماعة ديل لسبب واحد بس لانك من عطبرة وانا احب عطبرة واهلها

United States [ود تلودي] 02-10-2013 11:01 AM
اظن ان العطبراوي هو الاسم المستعار لنافع المنافع ويا نافع ( العطبراوي ) اصاب صاحب المقال في كل حرف قاله ونحن نعتبر نافع المنافع من الانجاس مع العلم ان صاحب المقال ليس عنصري وانما تناول امر بالتفصيل سبق ان افتي به حاكم السودان العام الماجور المنافع سابقاً.

بعدين بدلاً من تهديداتك وجوعارك الذي تفعله هذا اذهب وحرر كاودا حتي يصلي فيها سيدك البشير بدلاً من نهيقك في صاحب هذا المقال أطاب الله ثراه

United States [المشتهي الكمونية] 02-10-2013 10:05 AM
د نافع الناجح ؟ هل أنت متأكد أنك تشير إلى المدعو نافع بصفة النجاح وفي خدمة قضايا الوطن !!! يا راجل بالغت والله ،،،، تعرف المدعو نافع كأنه مصاب بعاهة أو عيب خلقي بحيث حل دبره في مكان فمه ، ما أن ينطق بشيء إلا وترى برازا وتسمع ضراطا وتشم فساءا ، قال نافع ناجح قال


#580960 [ود توتي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2013 12:32 AM
شنو ناس الأنقاذ بعد م أكلوا أموال الشعب السوداني عايزين ياكلوا مال الدول الغربية


#580954 [همباتي]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2013 11:57 PM
د.نافع بتصريحاته تلك من حيث لا يدري يؤلب دول الغرب الدائنة علي عدم اعفاء ديونها علي السودان.. وهو كما نري يستخدم اسلوب همباتة البطانة الذي ترعرع فيه بانكار حقوق الآخرين بعد نهبها لمصالح خاصة ولم ينعم الشعب بها بينما تتزايد الفوائد علي الديون حتى فاقت الاربعين مليار دولار ..


#580925 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2013 10:58 PM
Nafi Ali he just talked out of frustration his last visit to Europe was a failure.


#580878 [سايق الفيات]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2013 09:45 PM
القاعده ما موجوده من زمااااااان في البلد ده ما شئ جديد هسي افكار نافع دي زااااته ما افكار (قاعده) والـ (القاعده) دي تحمل معنييين هنا .


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة