02-10-2013 11:27 AM

لم أكتب موضوعا في الآونة الأخيرة ، ومهما كان مضمونه ، الا وأنبرى بعض الأخوة من كرام المعلقين ، يذكرونني بضرورة تفعيل فكرة انشاء قناة فضائية للمعارضة في شكلها الأوسع والأشمل الذي يتجاوز ديناصورات معارضة الخرطوم الذين تكلست ركبهم عند باب الخليفة الزائف!
لينطلق منها صوت الحقيقة ، للمزيد من تعرية النظام الفاسد في السودان بالصورة والصوت و لتحريك غبار الشارع الساكن في عيون الظلم التي لم تعد ترى الا أحقية نفسها خلودا في التسلط علينا لترينا ما تريد وتعمينا عما لا تريدنا أن نراه ، عبر قنوات عشواء تسمى عبطا بالقومية وهي التي باتت عزبا خاصة يرتع فيها منسوبو النظام من المتنطعين الذين ظنوا أن ثلاثة أشهر في اعلام ساحات الفداء هي كافية لتأهيل أى جاهل بأصول العملية الاعلامية ليصبح خبيرا أو مديرا أو حتى معدا أو مخرجا أو مراسلة وليس مراسلا في ذلك التلفزيون الهامل !
الفكرة بالطبع و حتى لا نسلب أولي الحق حقهم ، طرحت من نفر كريم من أصحاب الرأى المستنير ، كالأستاذ القانوني سيف الدولة حمدنا الله ، والكاتب والموثق الأستاذ معاوية ياسين ، وتبعهم آخرون في حماس ينم عن وعيهم بأهمية التلفزيون في ابتسار الجهد لتوصيل الحقائق للناس طازجة قبل أن يلفها النظام في عجلات التعمية والتضليل !
وأنا بحكم قربي من العمل الاعلامي بشتى صنوفه ، فانني ادرك سحر الدقيقة الواحدة التي يطل منها الحدث أو المتحدث عبر الشاشة الجذابة تلك ، وهي دقيقة ان كانت تعادل ما يساوي عشر ساعات في الاذاعة ، فانها تفوق أربعا وعشرين أخرى قراءة في أية صحيفة !
ولعله بالمقابل ان مضاء سلاح الاعلام بكل أنواعه دون التقليل من ضروبه الأخرى المبينة أعلاه ، فانه يصبح بتكاتفه مع ما تقوم به الفضائية من دور ، أكثر ايلاما للنظام ربما عن كل أسلحة الحركات العسكرية التي تنفق الملايين في تسليح نفسها أو ما تتلقاه من دعم في ذلك الصدد اضافة الى تكلفة منسوبيها من المقاتلين والقيادات التي تتحرك بالطائرات وشتى الوسائل واقامة الفنادق الباهظة وما تنفقه من نثريات ، لا ننكر أهمية دوركل ذلك في تحريك دولاب الثورة الى الامام ومن اتجاهات مختلفة بغرض تضييق الخناق على آلة الحكم القميئة في الوطن ، بيد أن الالتفات من المعارضة التي عنيناها عاليه وقد بدأت تنظم ذاتها في كيانها الذي انطلق من كمبالا ، يصبح أمرا لابد من ايلائه الأولوية الهامة ، وستكون مبادرة البدء فيه بصورة عملية نقطة تحفيز للجهد الشعبي الذي سيدعم تكملة المشروع ، لان تأخر قيامه من الأساس كان ينطوي على أهمية الذراع القيادية التي تلتقط زمام الفكرة وقد انطلقت مبلورة في تصور شكلها القانوني والاداري واللوجستي من طرف تلك العقول التي طرحتها ،و الأصوات الأخرى التي أنطلقت عاليا لمساندتها ، ولم يبقى الا التحرك حثيثا لتحويلها من رسومات وسطور على الورق الى ذبذبات تؤذي نظر النظام على قصره وتشق حدتها طبلات اذنه وهو الذي مللنا سماع صوته الأجش ، وظنه لطول انفراده بالصراخ أنه المستساغ حصريا في مسامعنا المكلومة به !
ويد الله مع الجماعة ، ما قويت العزائم وتحركت السواعد .
انه المستعان والناصر .. وهو من وراء القصد.
[email protected]

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1349

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#582633 [التوم الحقيقه مره ما بتنبلع]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 11:59 PM
ياخى قوم بلا فضائيه هل كل الحركات قامت بموجب الفضائياته ؟ ومنو الفاضى عشان ينظر للفضائيه ؟ الصحف والتلفزيونات والنت اذا ما أدت دورها لم تؤدى فضائيك دورها .


#582607 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 10:53 PM
يا برقاوي


ما هى المشكلة التي تمنع قيامها ؟؟؟ لو مادية؟ إذا لآ مشكلة. حرام عليكم هل عجزتم لهذه الدرجة؟؟؟؟؟؟؟


#582461 [الصاحب]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 06:39 PM
ونحن الساس ونحنا الراس و ما عارف شنو وماقدرين نعمل قناة(الجماعة دايرنها مملحة)متعوده


#582253 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 02:24 PM
أقترح إقامة القناة الفضائية في جنوب إفريقيا، لأنها تكاد تكون الدولة الوحيدة في إفريقيا والعالم العربي التي تُمارس الديمقراطية الحقيقية. كما تتوفر فيها كل التقنيات الحديثة للإتصالات.


#582101 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 11:58 AM
معليش يا عم برقاوى نحن قبلانين أن يهضم حقنا كمعلقين وسوف نستمر فى دعواتنا المتكرره التى لم ولن تفتر بهدف إطلاق قناة فضائيه تفضح النظام على اوسع نطاق والاهم من كل هذا حقن الدماء التى تسيل من كافة الاطراف ،ثم الاقل أهميه هناك كثيرون من الموالين للنظام لا يعلمون عن خفاياه اى شىء ومعلوم إن الجماعه تعتمد نظرية التغبيش والتعميه على عضويتهم بهدف تغطية مخازيهم وفشلهم من خلال القنوات التى يدفع نفقات تشغيلها المواطن الغلبان ويوجد قطاع منهم بهم قليل من الوعى ومتى ما قدمت لهم الادله والبراهين سرعان ماينسلخون و ينجون بأنفسهم وأكثر الوسائل والتى من خلالها يمكن أن نقنعهم بها وإن موالاتهم لهذه الجماعه ما هى إلا (تنقيب فى شونه) كما يقول أشقائنا المصريون او هو مجرد (حرث فى البحر)!!والمدهش أن المعارضه تصم أذنيها ولا تريد أن تستمع او تقتنع بفكرة إطلاق قناة فضائيه ولو كان بهم قليل من العقل لما إستمر هذا النظام لربع قرن!!.


#581719 [أبوبسملة الجعلى]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 10:57 PM
استاذنا وحبيب الكل برقاوى حفظك الله ايها الرائع والله والله والله إن من المؤسف جدا غجزالشعب السودانى عن انشاء فضائية وياله من عجز يجعل الحليم حائراً ما الأمر ؟!!! عجز يبرهن مدى ضغفنا ويبرّر سبب حكمنا من هؤلاءالاوباش ربع قرن من الزمان فى الوقت الذى يؤكد عدم صدق ديناصورات المعارضة فى تغيير النظام , وإذا كان التأريخ سيخلّد لحكومة الانقاذأسوأ ذكرى لانظمة الدمار فكذلك الحال سيخلّد أسوأ ذكرى لأحزاب المعارضة والتى استمدالنظام الحاكم قوته من خورها وعدم صدقها فكلهم شركاء فى هذا الدمار أراح الله منكم البلاد جميعا


#581584 [Ageeb]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 06:50 PM
كلمات منمقة وجميلة من استاذنا الرائع برقاوي ولكنها لم تشف غليلنا فقد ظننت انه سيبشرنا ببدء خطوات عملية لتدشين القناة التي طال انتطارنا لها. حقا لقد هرمنا ومللنا من هذه الحكاية التي لا نهاية لها فرغم ان هناك ما يشبه الاجماع بضرورة قيام هذه القناة واستعداد الكثير من القراء بدعمها ماديا ومعنويا الا انها لم تتحقق وكأنما هناك اياد خفية تسعى لمنع قيامها.


#581583 [ود شريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2013 06:50 PM
حقيقة شي مؤشف انه المعارضة السودانية لاتملك قناة تلفزيونية من المفروض ان تكون لدينا اكثر من خمسة محطات وهى قليلة لماذا لم تسعى الاحزاب لتكون لها قنوات ماهو الشى الذى يمنع الامكانيات المادية هل حزب في حجم حزب الامة لايستطيع منتسبوه ان تكون لهم قناة تلفزيونية وكذلك الاتحادى والشيوعى والشعبى لا اعتقد ان الفلوس تكون عائق العائق في الاحزاب لانها اساسا لاتفكر في ذلك العالم تغير والاعلام اصبح هوراس الحربة في العمل الثورى وتغير الانظمة لذا نتمنى ان تسعى الاحزاب الى انشاء قنوات تلفزيونية تعبر عن راى الشعب وتكون منابر حرة للشعب السودانى واذا تعزر ذلك فقناة تمثل قوى الاجماع الوطنى ويقولون الميل يبداء بخطوة فالنخطو نحو افاق الفضاء الرحب ليكون لنا منبر فضائي يعبر عن طموح شعبنا


#581299 [ود توتي]
4.00/5 (3 صوت)

02-10-2013 01:34 PM
أهمية القناه أنها تصل لأكبر عدد من الناس عكس الانترنت المحصور في فئة قليلة من الناس


#581296 [ود الريس]
3.00/5 (2 صوت)

02-10-2013 01:33 PM
حياك الله يا أستاذ برقاوي

لقد لخصت كل ما نحاول إيصاله لجمهور الراكوبة منذ زمن في كلمات قلائل

نرجو من الإخوة الكتاب والمعلقين أن يحزو حزو الأستاذ برقاوي

فقد آن لهذا الليل الحالك أن ينجلي

ولا تزال الكسرة ثابتة:

أخبار القناة الفضائية المعارضة شنو ووو ووو


ردود على ود الريس
United States [فرقتنا] 02-11-2013 03:34 AM
ان لم تقم هذه القناة لاعتزلن تجمعهم البائس واعتبرهم متواطؤن الي حد الثمالة يرقصون مع الراقص ويطبلون لنا لنرقص احتفاءا لخيبتنا عندما صدقناهم كفااااايــــــــــــــه احباط
وسأكون معارضا منفردا لانال شرف التضحية من اجل الوطن المستباح من هولاء الاوباش ولن تنالوا من عزيمتنا في التغيير


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة