ولا مليون (أبو قناية)..!!
02-14-2013 11:22 AM

* يُقال إن أبا قناية كان وراء إعفاء من أُطلق عليه اسم المسرحية الشهيرة تلك (مدير ليوم واحد)..
* إنه الفاتح بك الذي عُين مديراً للضرائب بقرار رئاسي، ثم اُقيل بقرار مماثل بعد (24) ساعة فقط..
* وإن صح القول هذا فإن هذه تكون (المهمة) الوحيدة التي أنجزها أبو قناية منذ أن اُسندت إليه مهام رئاسة آلية مكافحة الفساد..
* أي أنه يكون قد (كافح) قرار تعيين البنك و(بس)..
* وبخلاف (الفعل) المنسوب لأبي قناية هذا فإننا لم نسمع له حساً ولا خبراً طوال فترة العام التي قضاها في آلية لا مهام لها سوى (المكافحة)..
* ولكيلا نظلم أبا قناية هذا نقول إنه ربما حاول واجتهد و(فرفر) ولكنه لم يقدر على فعل شيء لأسباب خارجة عن إرادته..
* فإن كان قانون فقه السترة (يُفعَّل) إزاء من يُقبض عليه وهو (ماخد راحته شوية) مع طالبة في عمر أصغر بناته فكيف إذا كان الأمر متعلقاً بفساد (ملياري)؟!..
* ثم هنالك حكاية (الحصانات) التي يتمتع بها من لا تُوجد (تماسيح) تهتف مع الهاتفين (لا لدنيا قد عملنا) إلا وسطهم..
* فمسكين أبو قناية - إذاً - الذي يبدو أنه حُمِّل ما لا طاقة له به..
* وما لم يكن هنالك ما (يُؤخذ) على أبي قناية هذا بخلاف (أخذه أجراً دون مقابل) فإنه ما كان عليه أن يظل (جالساً بلا عمل) إلى أن يصدر قرار بإعفائه كما حدث البارحة..
* بمعنى أنه ما كان هنالك من داعٍ أصلاً لـ(تخانة الجلد) هذه كلها إلى أن يُقال له (كتّر خيرك، ممكن تتفضل تروح)..
* وبصراحة ؛ قرار الإعفاء هذا يبدو أكثر (معقولية) من الذي صدر ذاك في حق مدير (اليوم الواحد) بإيعاز من مدير (العام الكامل)..
* والآن إذا انفض مولد آلية الفساد لتخرج الصحافة منه بلا حمص ولا (سيخ) ولا (دقيق) ولا (ترلات) فإننا نتمنى ألا تُصرف مزيد من الأموال في (الفاضي)..
* فتجربتان تكفي بحسبان أنه كان هنالك - من قبل - (شيء) اسمه (مفوضية الفساد)..
* وإن سألتموني: (طيب وما الحل؟) أقول لكم إن الحل هو أن توجهوا أبصاركم نحو السماء ولس نحو الآليات والمفوضيات وحاملي (القنايات)..
* تضرعوا إليه تعالى قائلين: اللهم لا تجعلنا من الذين ينطبق عليهم قولك (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها)..
* وأدعوه مخلصين له الدين: (اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)..
* وابتهلوا إليه صادقين: (اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا)..
* أي أن الحل يكمن في (تفويض) الأمر إلى الله..
* وليس في (المفوضيات) !!!!


بالمنطق
صلاح الدين عووضه
[email protected]
الجريدة

تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 4957

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#589545 [mona]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2013 02:30 PM
الاخ / صلاح
للاسف الشديد هناك علاقة فعلاً بين قصة المدير ليوم واحد وابوالفساد ابوقناية
طبعاً د.البيك معروف بمهنيته العالية وله خطوات جادة في عملية الاصلاح المالي والاداري بالبلاد وهذه بشهادة كل المنظمات العالمية والعاملة بالبلاد وعلى راسها صندوق النقد الدولي وبعد تعين البيك رفع ابوقناية تقرير للسيد الرئيس وذكر فيه( 4) نفاط قام الرئيس شال الرجل وبعد المراجعة تبين انو ابوقناية راجل كذاب وهو اكبر فاسد قام الرئيس شالو لتغطية الفضايح
المستندات والتفاصيل سوف تظهر قريباًبعني ابوقناية كان شغال مع الفاسدين وعكس الشرفاء من ابناء الامه .


#586367 [المغترب]
4.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 08:33 AM
اكثر ما ضحكت له في المقالات (حاملي القنايات)
سلمت عووضة


#586352 [Zoul sakiit]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 08:21 AM
اصلا مافي فساد عشان تكون له الية دي حكومة الساجدين المسبحين الحاكمين بشرع الله كيف يكونوا فاسدين الا تري تلك الوجوه الصبوحة التي تفيض بشرا انهم لا يملكون من حطام الدنيا شيئا بل هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه
كل اعضاء المؤتمرين الشعبي والوطني يسكنون في بيوتهم التي قبل 1989 وليست لديهم اي أرصدة او شركات او عمارات او غيرها من مظاهر الدنيا الفانية والغاء الية مكافحة الفساد قرار صائب لانه اساسا مافي فساد فيجب توفير مرتبات اعضاء الآلية والميزانية المخصصة لها
خيرا فعلت سيدي الرئيس


#586122 [خلوها مستورة]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 10:11 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل


#585826 [fox]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 02:55 PM
استاذنا ندعم مقالكم بمقال اخر للاستاذ سيد الحسن نشر في الراكوبة في يوم 1/5/2012
بعنوان (د.الطيب أبو قناية غير مؤهل لرئاسة آلية مكافحة الفساد)
وانني اقطف منه جزءا
:
(كيف يتصرف الدكتور أبو قناية فى قضايا الفساد والسرقة والتعدى على المال العام والتى حدثت أيام توليه وكيل اول وزارة المالية ؟؟ هل سيكون القاضى والشاهد فى نفس الوقت ؟ ومن هو الشخص المتقاعس عن ملاحقة الفاسدين والسارقين للمال العام وقتها ؟ قطعا هو الوكيل وحينها سوف يكون الدكتور أبو قناية هو المحارب للفساد والسرقة بحكم منصبه الجديد والشاهد بحكم أن الحادثة كانت فى ايام توليه منصب وكيل أول وزارة المالية وهو أيضا المسؤول المتقاعس عن ملاحقة الفاسدين والسرقة كوكيل أول لوزارة المالية والتى من أهم مسؤولياتها الرقابة على المال وملاحقة المتهمين لأسترداد المال العام لخزينة الدولة وهى خزينة وزارة المالية)
ماذا فعل ابو قناية هذا في 33000 دولار التي صرفت في عهده وتحت سمعه وبصره على ابن وزير المالية الاتحادي
اطلعوا على بقية المقال
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16037.htm


#585699 [جمعة الدعاء]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 11:43 AM
ويجب علينا فعلا الا ننسي ونستهين بدعوة الكاتب ولنتجه لله طائعين مستغفريين وندعوا في هذا اليوم الفضيل!!عسي الله ان يعجل بالفرج!!!فرغم السواد والغمه فهناك الكثيريين العفيفين الغبر الشعث الذين اذا افسموا علي الله ابرهم .ولا نسرف في الاتكال علي اعمالنا واعمال من يدعي المعارضه من اكلت اموال الحرام فهم سيان معا مفسدي الانقاذ!! والا ننسي كيفما كنتم يولي عليكم!! والا فسيكلنا الله للانقاذ تفتت في البلاد وتذري العباد!!ونحن في الفعل ضعيفين وعلي التغيير واهنين!! وعن الموت فزعين!! ومن ابوجنزير هلعين !!!ولايجب ان يغرنا ماض لم نعشه وحاضر لايشبه الماضي فالحرام يوهن الكيد والكثيرين ولغوا فيه حتي الذين لايتبؤون المناصب من متلقي الهبات وناهبي اموال الشعب في الاسواق ومتاجري لقمة العيش!!والكاذبين والمرتشين والمقصريين وجالبي ومحصلي المكوس والضرائب واتاوات الشرطه !!وحوافز الوهم في الدوائر الحكومية!!ومتقاعسي العمل!!! وتجار الدواء!!! وقضاة وعلماء السلطان ومفتي الضلال لاطالة عمر النظام!! والساكتين علي هدم المشافي!!! وتشرد التلاميذ برسوم تعليم يعجز عنها اولياءهم!!!! ومستغلي الجهل ومجهلي العقول من الطائفيين والجهويين ودعاة التصوف الباطل!! وسمساسرة الاراضي والدولار وتجار الاوطان والسلاح!!رفعوا اكفكم فنحن بمجملنا لسنا اقل سؤا من عتاة الانقاذ والا لماسلطت علينا دهرا لن تعقبه دهور وزمنا لن يليه دهور!! فاما الذكاء فنصيبنا منه مانحن عليه من تنمية وفعلنا دليله مانحن عليه من تخلف وديننا اذا كنا فيه نعتقد فيه جزما فصدقه يعكسه زبانية الانقاذ الحلافين وعلماء السلطان الكذابين وبائعي الحور الهمازين!!!!!!


#585673 [اللمبي بمسي]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 11:06 AM
صدت اي بالله وابوقناية من الكاذبين الفاسدين!!!! وفي دولة المافيا نحناج لابو رشاش مش قناية!!!


#585584 [السوداني الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 09:17 AM
يا عوووووووووووووووضة ابو قناية ده في نفسو داير ليهو مفوضية لمكافحة فساد ابو قناية !!!اقل حاجة ودي طبعا مؤكدة تسترد منه اي تعريفة تقاضاها خلال توليه منصبه ..وطبعا كسودانيين عافيين ليهو حق الفطور والمواصلات والهاتف ..الباقي يورد عدا نقدا وخلال ثمانية واربعون ساعة والا سنفتح فيهو بلاغ الاستيلاء علي اموال دون وجه حق وهذا بنص لائحة الاجراءات المالية والمحاسبية لسنة 1995..لانو ما عمل لينا كشعب سوداني ولا حاجة ..لسة مازلنا تاني الطيش بعد الصومال في الترتيب وذلك بشهادة منظمة الشفافية الدولية ونفس الفترة التي كان ابو قناية متوليا منصبه ..زكرت منظمة الشفافية بان هناك مبلغ يذيد عن الثمانية مليار دولار تم تهريبها من السودان عبر تعاملات من المؤكد بانها مشبوهة..علي الاقل كان السيد ابو قناية يعمل لينا حاجة واحدة بس حتي يحفظ بها ماء وجهه..اذاكان له وجه اصلا؟.


#585445 [البطنو طاااااااااااااامه]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 01:27 AM
ابوقنايه وابوعود وابوبسطونه وابوعصايه وابو النبوت بالمصرى (جد حاجه تطمم البطن )يا اخوانا الزول دا ما قصر عمل كم تحقيق كده واكتشف فيهم فساد - ستات الشاى - بياعين الرصيد - بتاعين الكارو - حمامات السوق العربى
كسره:-
انتو اخبار ابو قنايه العند النائب العام شنو (وووووووووووو) و(-)
الله يطمم بطنكم اصلى بطنى طامه


#585357 [سم زعاف]
3.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 10:13 PM
أشتم من عمودك ريحة اليأس من القيام باجراء حاسم واللجؤ إلى الدعاء ونعم بالله القائل أدعوني أستجب لكم. ولكن ظللنا ندعو منذ أمد طويلة بفناء هذه الطغمة ليل نهار ولكن مع ذلك لن نيأس من رحمة الله. هل نكتفي بالدعاء وخلاص


#585143 [awad]
4.50/5 (2 صوت)

02-14-2013 04:30 PM
طبعا ياود/ عووضة الفلم من بدايته الشعب عارف نهايته وذلك من يوم بكى الدلدول(البشير) فى مسجد العارف بالله(حسن البشير)والد أمير المؤمنين والغريبة هذا المسجد من المفروض يدخل على لجنة الفساد التى عينوها برئاسة ابو قناية ولكن زى ماقلت لك نهاية الفلم عرفناها من الأمر الجمهورى الذى صدر بتعيين أبو قناية وأهو كونا لجنة وبحثت وماوجدت شىء ولوكان فى شىء كان اللجنة الموقرة أعلنته لكم وخلاص نحن أطهار ومتوضئين ولا تشوبنا شائبة ومن يتكلم بعد ذلك له الويل والثبور.ولكن نسوا أن هناك أيادى تتضرع للخالق المعبود ليل- نهار فى السر والعلانية تدعو عليهم أجمعين ويسألوه تعالى أن يدخل عليهم بالساحق والبلاء المتلاحق فى صحتهم وفى نسلهم,وتأكد أخى عووضه بأن الله يمهل ولا يهمل وسوف ترى فيهم مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال بشر لأنه المنتقم الجبار.


#585142 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 04:29 PM
ياناس قصص فسادهم لا ليها أول ولا ليها آخر والله الواحد يسمع أشياء يندى لها الجبين ودى عصابة زى الأخطبوط لن يقدر عليها لا أبو قناية ولا أبو فلكابة لن يقدر عليهم إلا الخلقهم والنجرهم وحده والنجرهم ده كلام حبوبتى لما يأتى أحد بفعل إجرامى تقول ليه ..إنت قهرك النجرك.. وتقصد رب العلمينا ..فديل ياجماعة الله يقهرهم النجرهم.. وأحكى ليكم من قصص الفساد ذات العيار الخفيف لكنه بإذن الله كبيرة عند رب العالمين ..ودى واقعة حقيقية منهم مجموعة كانوا رايحين العمرة وفيهم وش الغراب لكن ظروفه منعته السفر و لما رجعوا من العمرة كانوا بيتسامروا مع بعض والحصل إنه تم صرف كم ألف دولار لكل معتمر وده كله من وين؟؟ من قوت الشعب السودانى طبعا .. فما كان من وش الغراب إلا أن طالب بنصيبه وتم صرف المبلغ له..
لكن نقول لهم يارب إنى أخافك ولا أخاف من لا يخافك ..اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر يارب


#585127 [سودانى اليوم منفرج الأسارير]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2013 03:59 PM
ولدّا... جاء فى الخبر ان واحدا من "اندكم" صادف وصولو - بعد رحله طوييييله من حلفا القديمه - الى حلفا الجديده صباح يوم الجمعه .. وجد من سبقوه يستعدوا لصلاة الجمعه ..بعد لأى وافق على الذهاب معهم الى جامع القريه لصلاة الجمعه .. الحزن والأكآبه طبعا كانا يغمرانه ويلفانه من راسو الى اخمص قديميه..
اطال ألأمام فى خطبته حتى تململ الحالسون كما اطال فى ترديد دعاءه: اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا .. ردده عدة مرات .. استشاط الوافد الجديد اللى من اندكم غضبا فوقف على حيلو موجها حديثو للامام وقال:" يا سيدنا الشيخ .. ألأسلام اللى اندكم فى الهرابه دى موش هو الأسلام نفسو اللى كنا نعرفو اندنا فى بدين وارقين؟ انت عائز تعلمنا ألأسلام بتاعكم فى قمعه" .. وهو خارج من الجامع قبل اقامة الصلاه التفت الى الجالسين وفى انفعال قائلا:" يا جماعه الأمام دا هو موش عارف نهنا واسلين النهار دى؟ هو بيطلب انو ما يسلّطش علينا اللى ما بيخافش منو .. نحن لسّه واسلين .. ما املناش ذنوب فى الهرابه دى.. بعدين الأمام دى هو موش آرف انّو اللى بيطلب منو ما يسلّتش دا هو سلّت وانتهى..؟"

واستغفر الله لى وله ولكم عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته.


#585109 [wedhamid]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 03:27 PM
يا صلاح الدييين عووضه .....سلامات......

يا رجل حاذر لأنو يبدواأن أعراض الزهايمر تزحف عليك .....فهل نسيت يوم حجيتنا بقصة جارك و بلدياتك (توفيق) و حكمته فى كيفية إكتشاف الفساد؟؟؟..... و يوم أنت إنتقدت تكوين مفوضية الفساد تلك و سميّتها «مفضفضية» الفساد؟؟؟؟ .... المهم هذا الرجل ثبت تمام عجزه فى أى مهمة أوكلت إليه ...عجز كوكيل اول فى وزارة الماليه حيث لم يفلح فى سوى خلق المشاكل و العنت .... و أبعد .... و بعد إستراحة المحارب رقوهو مكافأة له لعجزه ذاك الى رئيس مفضفضية الفساد على قولك بدرجة وزير ليقال بعد حين و يستلم مكافأة الدستورى بالمليارات!!!حيث عجز تماما ( و حتى عن الفرفره) و لم يفتح الله - من شدة خيبتو- عليه و لو بشق تمره من الكلام المرسل فى الفاضى من نوع الأفعال الى تستهل بــ ح أو س ..... و لا أدرى إن كان يدرى كمسلم بسيط زينا ناهيك كإسلاموى من الجماعه بأن أى تعريفة صرفها كراتب أو مكافأة فى هذه الوظيفه حـــرااااام.. حـــرااااام أو أى مكافأة بعد ذلك .... لأن الرجل حتى لم يجتهد حتى ينال أجر الإجتهاد التى خص به الإسلام الحنيف المجتهدين عندما يجتهد و لا يتوفق و أتمنى أنه يعلم بمعنى الحيث الشريف ( من أخذ الأجر حاسبه الله على العمل).. و لكن هيهات فهؤلاء القوم لا يهمهم فى الدنيا سوى الحرام و العياذ بالله ......


#585061 [jangy]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 02:15 PM
احسن حاجة عملوها معاك الجماعة ديل يا ود عيوضة خلوك تااامن وتتبحر فى علوم القراان والسنة شوف قريبك الشيخ ابو زيد واستزيد منة


#585038 [عبد الله عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 01:51 PM
لقد ابتلانا الله بمن لا يخافه ولا يرحمنا ولم يعد هناك من مجال غير الدعاء بأن يرفع الله عنا هذا البلاء. والمصيبة أن البلاء يشمل من لا يخاف الله ولا يرحمنا ثم لا يريد الاعتراف بأنه قد أضر بنا كما لم يضرنا قبله أحد! ماذا يفعل أبوقناية مع إخوان البشير أو مع نافع وعلي طه وغندور وأسامة عبد الله وماذا يفعل مع كل من يأتي بورقة من علي عثمان طه طالباً قرضاً أو تمويلاً لمشروع وهمي أو إعفاء؟ بل ماذا يفعل أبوقناية مع صندوق المؤتمرجية الاقتصادي الأسود، صابر محمد الحسن، هامان المؤتمرجية الذي يعرف كل أسرارهم: من لهط ماذا؟ كم لهط؟ وكيف؟ وهل كل اللهط كان بمسميات مخصصات دستورية، دعم اجتماعي للبرلمانيين، سلفية سكن، سلفية بناء، سلفية سيارة أو سيارات مباشرة أو أن بعض اللهط - كعائدات البترول مثلاً، دخلت مباشرة إلى جيوب بعضهم ودون تسميات "فاضية" وأين أودعت عائدات البترول هذه ومن من المؤتمرجية يتلقى رشوات بالدولارات من الخارج وأين يضعها ومن من المؤتمرجية لا يزال يلهط ماذا؟ صابر محمد الحسن يعرف عن المؤتمرجية كل فسادهم الأقتصادي لذلك لا يمكن لمخلوق منهم أن يسأله وإن قرر أن يحيل نفسه للمعاش بمعاش أربعة مليارات من الجنيهات ثم يذهب ليتولى منصب مدير بنك آخر ليواصل الفساد والإفساد. بعد قليل، سيشعر المؤتمرجية بخطر صابر ويلفقوا له تهمة أو يصفُّوه مباشرة! (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا)


#584984 [حازم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2013 01:09 PM
لكن السفينة تغرف بالفوق والتحت انصر أخاك ظالما أو مظلوما - مظلوم عرفنا أما الظالم أن تأخذ بيده عن الظلم كي لا تحرق ناره المسئ والمحسن


#584931 [يحيي العدل]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 12:28 PM
والله صدقت يا أبو صلاح
لا حل غير التوجه للكريم الحي الذي لا يموت .
من يعتقد بأن الفساد في ظل الأنقاذ سيحارب أو يختفي أو يقل فذلك نائم يهلوس فايقظوه !
من يعتقد أن النية كانت خالصة لوجه الله عند تعيين أبي قناية فذلك جاهل صحصحوه وصححوه !
من يعتقد بأن الفساد في الرأس والقلب والكلاوي والجوف فذلك عالم فصدقوه !
من قال أن تتبع أخبار الفساد يدمر الفشفاش والمرارة فذلك طبيب عينوه !


#584921 [محموم جدا]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 12:21 PM
ولا مليون قلم ذي قلم (عووضة) دا
الحكاية محتاجة لمن يبدأ بنفسه و أهل بيته و يخاف الله في الناس و هذا ما يعرف في الادارة الحديثة SELFMONITORING أي محاسبة النفس و في عدمها و فوضى المكان لابد من قانون رادع و أدارة متكاملة INTEGRATED MANAGEMENT واضحة المعالم القانونية و الادارية و المراجع الفقية و الشفافية و آلية مراجعة و تدقيق لا تعرف الرئيس و لا أخ الرئيس و لا نوابه و لا زوجاته و لا أهل بيته و لا صغير و لا كبير مش تتهم الاب بما سجل في غسم الابن ..
اليوم الذي تم فيه تعيين أبو قناية أشفقت عليه إذ كان قرار التعيين باهتا جاء في وقت إرضاء المجتمع لم يحدد مهام لهذه الادارة التي سميت آلية مكافحة الفساد و هو إسم لا يعني الاستدامة و الاستمرارية


#584915 [عنكبة]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 12:14 PM
يا ود عوضة الريس قالها واضحة انه مافي فساد و اللي عنده دليل يقدمه !!!

واهو ابوقناية جلس عام كامل ولم يجد ولا قضية واحدة بالفساد ..

و الما عاجبه يشوف بلد تانية كما صرح نائب الرئيس آدم ..


ردود على عنكبة
United States [سوداني] 02-14-2013 09:20 PM
الما عاجبه يشوف ليه بلد ثانيه....هل تصدقوا وزارة التعليم العالي طلبت من ملحقية السفاره السعودية بعدم توثيق اي عقد لاي استاذ جامعي لا راضين يرحموهم ولا راضين رحمة الله تنزل عليهم


#584894 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2013 11:55 AM
اذا كان الفساد هو منهج هذه الحكومة من اكبر كبير لاصغر صغير فأيش الفائدة من تكوين لجان ؟
وابو قناية زاااااتو تلقاهو من ضمن الكوكبة


#584886 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (2 صوت)

02-14-2013 11:51 AM
يا ود عووضة نحنا مفوضين أمرنا لله من 24 سنة مضت وتاني ما عايزين مفوضية فساد كان رئيسها أبوقناية ولا أبوقرجة ولا أبوعصاية ، مافي داعي ليها لأنه ما فضلت حاجة يسرقوها ذاتو،، خلاص قطت والغنى غنا والما غنا ينتظر لمن البلد تجيها روح شوية ، ولمن البلد تنتعش من جديد والاقتصاد يتصلح يبدأ موسم اللغف الجديد ويلغف من يريد أن يلغف بغير حساب


ردود على المشتهي الكمونية
United States [mona] 02-19-2013 02:35 PM
الاخ / صلاح
للاسف الشديد هناك علاقة فعلاً بين قصة المدير ليوم واحد وابوالفساد ابوقناية
طبعاً د.البيك معروف بمهنيته العالية وله خطوات جادة في عملية الاصلاح المالي والاداري بالبلاد وهذه بشهادة كل المنظمات العالمية والعاملة بالبلاد وعلى راسها صندوق النقد الدولي وبعد تعين البيك رفع ابوقناية تقرير للسيد الرئيس وذكر فيه( 4) نفاط قام الرئيس شال الرجل وبعد المراجعة تبين انو ابوقناية راجل كذاب وهو اكبر فاسد قام الرئيس شالو لتغطية الفضايح
المستندات والتفاصيل سوف تظهر قريباًبعني ابوقناية كان شغال مع الفاسدين وعكس الشرفاء من ابناء الامه .

United States [mona] 02-19-2013 02:32 PM
الاخ / صلاح
للاسف الشديد هناك علاقة فعلاً بين قصة المدير ليوم واحد وابوالفساد ابوقناية
طبعاً د.البيك معروف بمهنيته العالية وله خطوات جادة في عملية الاصلاح المالي والاداري بالبلاد وهذه بشهادة كل المنظمات العالمية والعاملة بالبلاد وعلى راسها صندوق النقد الدولي وبعد تعين البيك رفع ابوقناية تقرير للسيد الرئيس وذكر فيه( 4) نفاط قام الرئيس شال الرجل وبعد المراجعة تبين انو ابوقناية راجل كذاب وهو اكبر فاسد قام الرئيس شالو لتغطية الفضايح
المستندات والتفاصيل سوف تظهر قريباًبعني ابوقناية كان شغال مع الفاسدين وعكس الشرفاء من ابناء الامه .


صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضه

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة