ماذا يدبر الصادق والترابي؟!!
02-15-2013 12:14 AM

1-
مقـدمة:
******
(أ)-
***ماإن طلعت في عجالة سريعة عنوان ذلك الخبر الغريب - وقبل الدخول في تفاصيله- ويفيد بلقاء د.حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي مع عدوه اللدود الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي بمنزل كامل إدريس مرشح رئاسة الجمهورية السابق، حتي وجدت نفسي واردد "محمد معانا لا تغشانا"!!، ويقول اصل الخبر:

الترابي والصادق المهدي يرتبان لإنقلاب على أحزاب المعارضة
----------------------------------------

المصــدر:
(سوداني نت)، بتاريخ يوم الاثنين :28-يناير-2013-

***- جمع كامل إدريس مرشح رئاسة الجمهورية السابق بين د.حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي والصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي في لقاء تم بمنزله الأسبوع المنصرم. وقالت مصادر حضرت الاجتماع، إن اللقاء كان سرياً وبمبادرة من كامل إدريس تهدف لبناء تحالف ثنائي بين الشعبي والأمة في المرحلة المقبلة لقيادة أحزاب تحالف قوى الإجماع باعتبارهما روح التحالف الآن.

***- وشدد الصادق خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق والتقارب بين الشعبي والأمة في المرحلة المقبلة وفتح صفحة جديدة من التعاون والتقارب والتنسيق حول القضايا الوطنية . واتفق الترابي مع الصادق على ضرورة مناقشة التحالف الثنائي بينهما، وأن يكون ذلك على مستوى لجنة حزبية من المكاتب السياسية للحزبين تتكون من جانب الشعبي من كمال عمر والأمين عبد الرازق ونجوى عبد اللطيف، بينما لم يسم الصادق لجنة حزبه الى الآن .

***- من جانبه، شدد كامل إدريس على ضرورة إيجاد علاقة ثنائية بين الأمة والشعبي باعتبارهما الأكثر شعبية والأكثر تنظيماً ومقدرةً على إسقاط النظام، وأشار كامل الى التقائه بالبريطانيين والأمريكان الذين أكدوا له ضرورة ذهاب النظام القائم في الخرطوم .

***- وقال الترابي لمقربيه بعد الاجتماع، إن الصادق المهدي يريد بخطوته تلك التقارب من الشعبي ليساعده في إعادة هيكلة التحالف ويخدم أجندته، وأكثر الصادق - بحسب "الترابي" - من الهجوم على قوى الاجماع الوطني ووصفها بأنها أحزاب (مزعمطة) . وأشار الترابي الى أن كامل إدريس مدفوع من الأمريكان والبريطانيين ولديه علاقات مع أجهزة مخابراتهما، وأضاف بأن ادريس يريد أن يكون رئيساً للسودان للفترة الانتقالية القادمة باعتباره شخصية قومية لذلك أراد أن يضمن تأييد الشعبي والأمة له، بينما يريد الصادق إعادة هيكلة التجمع وعزل فاروق أبو عيسى ليقود الصادق المعارضة الداخلية بنفسه.


***- وقالت مصادر من داخل الاجتماع إن السيد الصادق بدا في معنوية سيئة الأمر الذي جعل (نسيبه) الترابي يعلق ساخراً: (أول مرة أرى فيها الصادق بهذه الحالة من اليأس والإحباط السياسي والمعنوي وعدم التركيز ) '.

(ب)-
***- وبعد اطلاعي علي الخبر تزاحمت عشرات الاسئلة المبهمة علي الفور في ذهني وماوجدت حتي الأن من يفك طلاسمها:

1-
لماذا وافقا الصادق والترابي وبعد طول غياب- علي اللقاء معآ - وتحديدآ بعد ان تصدرت اخبار (الجبهة الثورية السودانية) وفرضت نفسها بقوة في الساحة´السودانية?!!

2-
لماذا كان الاجتماع سريآ?!!..وماهي الشروط التي علي اسسها تم الاجتماع?!!...

3-
وبحسب ماجاء في الخبر، ان هدف الاجتماع كان بصدد هيكلة التحالف، ولقيادة أحزاب تحالف قوى الإجماع، فماهي الخطط التي وضعت من قبل الصادق والترابي في هذ الاجتماع لتنفيذ هيكلة التحالف?!!..ولماذا تم دس تفاصيل الاتفاق حول الهيكلة والقيادة ولم يتم الاعلان عنهما حتي الأن?!!،
4-
وجاء في سياق الخبر، ان الصادق المهدي قد اكثر من من الهجوم على قوى الاجماع الوطني ووصفها بأنها أحزاب (مزعمطة)، فكيف نفهم انه يود هيكلة التحالف بشكل جديد وهو بهذه النفسية المتذبذبة المريضة?!!، ثم هل كان يقصد ايضآ بهذا الهجوم حزب الترابي?!!

5-
هل كان فعلآ الاجتماع بينهما بغرض بناء تحالف ثنائي بين الشعبي والأمة في المرحلة المقبلة لقيادة أحزاب تحالف قوى الإجماع، ام انه وكانت هناك اجندة سرية ومخططات لتنفيذ انقلاب ضد (الجبهة الثورية السودانية) حتي وان كان الترابي يتعاطف معها?!!،
6-
وجاء في صدر الخبر: ( يريد الصادق إعادة هيكلة التجمع وعزل فاروق أبو عيسى ليقود الصادق المعارضة الداخلية بنفسه)!!، فهل يستطيع الصادق المهدي- ضعيف الشخصية، المتذبذب المتقلب الاراء- وان يطيح بفاروق ابوعيسي?!!...وبمن كيف?!!...

7-
بل وحتي ان افترضنا جدلآ انه قد استطاع الاطاحة بفاروق ابوعيسي، كيف سيقود المعارضة ويوحدها لاسقاط النظام ،وهو الذي اصلآ ما استطاع ان يلم شمل أهله ولا ان يحمي ولديه من الوقوع في شباك الحزب القاسد ، ولا ان يعيد النظام لحزبه الغارق في الفوضي العارمة´?!!،

8-
هل سيعيد الصادق تكرار ماحدث في سنوات التسعينيات وتخريبه المتعمد لل(تجمع الوطني المعارض) ، ويسعي مجددآ وبكل جهده علي تخريب (الجبهة الثورية السودانية)?!!

9-
ونسأل بكل صراحة: بعد ان اتفقا الصادق والترابي علي توحيد جهودهما من اجل السيطرة علي عمل المعارضة، هل يثق الترابي (الثعلب) المكار في الصادق لمهدي (المتقلب، المتذبذب)، علمآ بانه وقد جاء في الخبر اعلاه:

( واتفق الترابي مع الصادق على ضرورة مناقشة التحالف الثنائي بينهما، وأن يكون ذلك على مستوى لجنة حزبية من المكاتب السياسية للحزبين تتكون من جانب الشعبي من كمال عمر والأمين عبد الرازق ونجوى عبد اللطيف، بينما لم يسم الصادق لجنة حزبه الى الآن?!!!,,,لماذا رفض الصادق ان يعطي اسماء لجنة حزبه?!!

المـدخل الاول:
***********
(أ)-
***- هل حقآ وافق الترابي وبرضاء تام ان يقود الصادق المعارضة ?!!، ان الشئ المؤكد ان كراهية الصادق للترابي قد فاقت كل الحدود وخرجت لعلن، وبثت كثير من المواقع السودانية مابينهما من خلافات، وبثت بعض الصحف الكثير من التصريحات النارية ضد كلاهما البعض والوانآ من السباب، ومااجتماعها اخيرآ الا (استراحة محاربان) ليلتقطا فيما بعد انفاسها ومواصلة العدوات والبذاءات!!، بل وحتي بعد الاجتماع ، راح الترابي ويسخر من الصادق، فجاء بالخبر:

***- ( وقالت مصادر من داخل الاجتماع إن السيد الصادق بدا في معنوية سيئة الأمر الذي جعل (نسيبه) الترابي يعلق ساخراً: "أول مرة أرى فيها الصادق بهذه الحالة من اليأس والإحباط السياسي والمعنوي وعدم التركيز" )!! .

(ب)-
***- وهل يثق الصادق في الترابي وفي وعوداته، وهو الترابي الذي انقلب عليه واطاحه من السلطة عام 1989?!!...بل وهو الترابي نفسه الذي سكت عن اعتقاله باحدي (بيوت الاشباح)، وكان (الترابي) بامكانه الا يسمح باعتقال نسيبه بحكم ان الترابي وقتها كان الحاكم الفعلي للبلاد?!!

المدخل الأخير:
***********

***- بث موقع (الراكوبة) الموقر اليوم الخميس 13 فبراير الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:
السائحون يلتقون بالامام الصادق
********************

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87208.htm
*** وجاء في نهاية الخبر:
(واكد الصادق ايضا فى نهاية اللقاء ترحيبة المطلق للنداء مبديا سعادته مقترحا ان تتم تكوين لجنة من عشرة اشخاص بين الطرفين لمزيد من الحوار ودفع النداء والتبشير به للكيانات والاحزاب الاخرى)...

***- ونسأل: اي حوار سيقوم به حزب الصادق مع السائحون?!!، ***- وهل هو تحالف جديد مع سائحون يضاف لتحالفه مع الترابي?!!،

***- هل هو تحالف مع سائحون بهدف اسقاط النظام ام اسقاط (الجبهة الثورية السودانية)?!!،

***- وهل سائحون يشكلون قوة سياسية في الساحة السودانية حتي ويقوم الصادق بالاجتماع معهم وتشكيل لجنة حوار?!!.

[email protected]

تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 2629

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#587127 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2013 12:09 AM
أخــوي الحـــبوب،

حامدوه،

تحية الود، والاعزاز المقدر بقدومك الكريـم، ومشاركتك في هذا الموضوع المحبط عن المؤامرات التي اشتدت اخيرآ للاطاحة بالمعارضة الحالية من قبل الصادق والترابي وكامل إدريس،

***- وكم كنت اتمني لو كتبت عن رأيك في الاتفاق الذي تم مابين الثلاثي المذكورين اعلاه بهدف هيكلة التحالف وان كنت معه اوضده!!...

***- كنت اتمني ان اقرآ لك ولو سطرآ واحدآ عن هذا اللقاء السري الذي يهدف لضرب واسقاط (الجبهة الثورية السودانية)?!!،

***- ليتك كتبت عن: لماذا اتفقوا (الصادق الترابي وكامل ادريس) علي هذا الاتفاق الذي يشتت قوي المعارضة..ولماذا تحديدآ الأن كان هذا الاجتماع السري وليس قبل شهور قليلة مضت?!!...

***- واخيرآ، لماذا ابتعدت بعيدآ عن لب الموضوع الحيوي الذي اصبح حديث الملايين?!!


#587112 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 11:03 PM
1-
(أ)-
***- سبق وان كتبت في احدي مقالاتي السابقة والتي بثت من عبر موقع (الراكوبة) الموقر، انه قد اصبح مكتوبآ علينا الا يمر يومآ الا ونطالع فيه خبرآ (لايهمنا بكثير او بقليل!!) عن الصادق المهدي او احدآ من افراد اسرته، وظل مقررآ علينا وان نتقبل هذا الوضع (اجباريآ) ومفروضآ علينا شئنا ام ابينا، سنوات طوال والصحف المحلية راحت (تقرقنا) وتطم بطوننا بمواضيع محبطة عن الامام الديكتاتوري رئيس حزب الأمة واولاده وبناته وبقية سلسلة العائلة،

(ب)-
واليوم السبت 02-16-2013، بث موقع (النيلين) الموقر خبر جاء تحت عنوان:
ناس زعيط ومعيط يريدون أن يقتحموا المؤسسات:
الصادق المهدي : مبارك أصبح ربيبًا
للحركة الشعبية .. والزهاوي ربيب «الوطني»!!
******************************
***- شن زعيم حزب الأمة الصادق المهدي، هجومًا هو الأعنف على قائد تيار الإصلاح والتجديد ابن عمه مبارك الفاضل ووصفه بـ «محراب الزوابع» و«قائد زوبعة انفصال الحزب»، وتابع: «خرج بالإصلاح والتجديد الذي انقسم إلى سبعة فصائل وصار هو ربيبًا للحركة الشعبية والزهاوي إبراهيم مالك ربيبًا للمؤتمر الوطني» وقال: «العودة للحزب بالباب وليس بالشباك أو البرشوت»، ورفض التنحي عن منصبه أو حل المؤسسات باعتباره أتى بالديمقراطية، واتهم مبارك بالوقوف خلف المذكرة الأخيرة التي طالبته بالتنحي، ووصف المذكرة بأنها «قنطار من أكذوبة ودرهم من حظ»..

***- وقال: «إن كان مبارك يستند إلى بيت المهدي فأنا مفوَّض من قبلهم من قبل أعوام»، وتابع: «الحزب أبوابه مفتوحة للعائدين لكن شريطة الالتزام بمقررات المؤتمر العام السابع لحين موعد المؤتمر القادم، والانضباط واحترام المؤسسات القائمة».

***- ودافع المهدي عن صديق محمد إسماعيل، وأضاف «هذا الرجل يملك قوة اجتماعية وقدم عملاً كبيرًا»، وتابع: «أما ناس زعيط ومعيط يريدون أن يقتحموا المؤسسات».

***-مبارك الفاضل بطبيعة الحال رد بهدوء لكن بشكل ساخر حيث قال إن الكبار في الغالب يغضبون عندما لا تجد رؤاهم الموافقة، وزاد: «إن الأخ الصادق المهدي هو كبير وهو الأب والمسؤول يغضب حينما يجد رفض مواقفه من قبل الأبناء لذا حديثه يأتي من باب ردة الفعل لظروف انعقاد الهيئة وسط خلافات، وقال إن حزب الأمة ملكية مشاعة وليست خاصة.

(ج)-
***- بالله من منا ويهمه مثل الاخبار اعلاه?!!...والي متي سنصبر علي هذا الحال....واخبار زعيط ومعيط?!!!


#587100 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 10:30 PM
1-
في ظل الازمات الطاحنة التي تعصف بالبلد، والمحن والبلاوي التي تتدفق عليه يوميآ بلا توقف منذ تاريخ ذلك الانقلاب الاسودآ، وايضآ في ظل الجوع الذي ضرب 37% من مساحة السودان المنكوب، من منا ويهمه مثل ذلك الخبر ادناه:

2-
خلافات حادة ومجموعة تتحدث عن إقالة
سارة نقد اللّه من رئاسة المكتب السياسي!!
´***************************
http://www.arabic-keyboard.org/
------------------------------

الأمة القومي: سياسة التمكين انتهجها المؤتمر الوطنى ودمرت أفضل خدمة مدنية فى أفريقيا....
***- سخر حزب الأمة القومي من توجيه المؤتمر الوطني للمفوضية القومية للخدمة المدنية بالالتزام بمعايير وقومية و كفاءة الخدمة المدنية، وأكد الحزب أن تسييس الخدمة المدنية وتغليب الولاء على الكفاءة والمهنية قد تم في إطار سياسة التمكين التي قادها المؤتمر الوطنى منذ إنشاؤه وزارة التخطيط الاجتماعي التي شكلت رأس الرمح في تدمير قومية الخدمة المدنية وإبدال خدمة الوطن بخدمة الحزب. وشدد الحزب على أن سبيل إعادة قومية الخدمة المدنية يبدأ بمراجعة وظائف الخدمة المدنية من أعلى السلم الوظيفي وليس من قاعدته ، وأعرب الحزب عن أسفه أن سياسة التمكين التي انتهجها المؤتمر الوطني.

***- قد دمرت أفضل خدمة مدنية كانت موجودة في إفريقيا حينما جعلت الانتماء للحزب الحاكم هو المعيار الأساسي لشغل الوظائف على كافة المستويات، وأضاف أن سياسة التمكين أتت بفاقدي الأهلية والمهنية،و هي المسؤول الأول عن استشراء الفساد في الخدمة المدنية وتدني أداءها وعزوف الكفاءات عنها. وأكد السفير نجيب الخير عبد الوهاب مساعد الأمين العام للعلاقات الخارجية والناطق الرسمي باسم الأمانة العامة لحزب الأمة القومي أن الظرف الذي تمر به البلاد يتطلب الإصلاح العاجل للخدمة المدنية والشروع في المعالجة الجذرية الصادقة والأمينة للأمراض وليس المرور العابر على الأعراض. وأضاف أن إصلاح هرم الخدمة المدنية يتم عبر إصلاح قمته وليس عبر تسكين الناشئة فيما هو موجود.

***- إلى ذلك شهد اجتماع المكتب السياسى لحزب الأمة القومي الذي انعقد مساء أمس الاول تطورات خطيرة أعلنت من خلالها مجموعة محسوبة على الامانة العامة السابقة للحزب؛ والتى كان يرأسها الفريق صديق نائب رئيس الحزب -إقالة الأستاذة سارة نقد الله رئيس المكتب السياسي وعينت المجموعة محمد جبارة بديلا لسارة ،ما اعتبره آخرين بالمكتب السياسي مخالفه وتقدموا بشكوى للجنة الرقابه وضبط الاداء.

***- وتعود تفاصيل الخلاف الى أن اجتماع المكتب السياسى الذى خصص لمناقشة أمانة الطلاب بالحزب دفع فيه الامام الصادق رئيس الحزب بمقترح يطوي الخلاف بأن تعتمد لجنة الطلاب التى كونها د.ابراهيم الأمين، الامين العام للحزب كأصل ،ويتم اكمال النقص من لجنة الطلاب المكونه فى عهد الأمانة التي كان يرأسها الفريق صديق ، وأوضح مرتضى ابراهيم بابكر عضو المكتب السياسي بالحزب ل (الوطن) أن المجموعة التى تتحدث عن إقالة سارة عقدت اجتماع لوحدها بعد أن خرج رئيس الحزب ورفعت سارة الجلسة وخرج الأعضاء اجتمعت المجموعة وفى الحال قالوا أنهم عزلوها ونصبوا محمد جبارة.


#587012 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 08:02 PM
أخـــوي الحــــبوب،

أنا ما بجيب سيرة حلايب،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وسلامي الحار لشخصك المقدر، وبنصحك ماتجيب سيرة حلايب لانها سيرة ممنوعة أمنيآ ،بحكم انو الرئيس الجنرال عمر البشير مازرارها طوال مدة حكمه خلال ال23 سنة الماضية والناس ماسكينها عليه مذلة!!، وألف شكر علي زيارتك الكريمة،

(ب)-
***- حاجة غريبة ياأخ أنا ما بجيب سيرة حلايب ،وكل يوم نلقي سيرة الصادق المهدي او شخص من أهله،
***- بالاول كان في خبر عن لقاء الصادق بالترابي،
***- وبعده جاء خبر منع مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبد الرحمن الصادق المهدى من اداء عقد قران!!،
***- وقبل دقائق قليلة بث موقع (الراكوبة) الموقر خبر بعنوان يقول:
( الصديق الصادق المهدي هل يكون خليفة لأبيه?!!)..
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87393.htm
------------------------------
***- السيد الصديق الصادق المهدى هو نجل السيد الصادق المهدى وقد تلقى تعليمه الجامعي فى الغرب وهو شاب متدين وكثير الصمت ويميل الى كيان الانصار اكثر من ميله لحزب الامة، وقد برز اتجاه لتقديمه كخليفة لوالده السيد الصادق المهدى لما يتمتع به من صفات ومؤهلات تجعله جديرا بان يكون خليفة لوالده السيد الصادق المهدى متعه الله بالصحة والعافية واطال الله عمره وباركه الا ان السيد الصادق المهدى كثير الحديث عن نيته فى اعتزال العمل السياسى ومن هنا جاء ترشيح السيد الصديق ليكون فى مكان والده خاصة وانه ليس بينه وبين الاخرين الا كل الود والاحترام والتقدير.

***- وبالرغم من ان السيد المحترم بعيد عن اجهزة الاعلام والاضواء الا انه بين الناس فى حياتهم العامه يمارس حياته العادية وبين جموع الانصار فى سرائهم وضرائهم وشديد البر لأبيه السيد الصادق وامه حفية وزوجته واسرته.

(ج)-
***- والله سئمنا ومللنا سماع اخبار الصادق، وآل الصادق، لانها كلها اخبار قد جاءت من قبل وتحمل الاحباطات والخيابات المستمرة!!، بالله ماذا يستفيد المواطن السوداني المسكين من اخبار الصراعات الشخصية، مابين الصادق ومبارك الفاضل?!!، ومابين مادبو وأل الصادق?!!، وخطب وفتاوي الصادق الكثيرة المللة ،والتي الهدف منها فقط اثبات الوجود الشخصي بالساحة السياسية?!!

***- ...وماذا نستفيد من لقاء الترابي بالصادق وكلاهما اصلآ فقدا الاهتمام شعبيآ علي نطاق البلد كله?!!... من يهمه لقاء الصادق بالسائحون او حتي بالهنود الحمر في اميريكا?!!
(د)-
***- ونسأل الصادق واولاده وباقي آل المهدي في الداخل وبالخارج:
-------------------------------------------------
( لماذا لايتم تعيين رئيس جديد لحزب الأمة من خارج اسرة أل المهدي بدلآ عن الصديق الصادق المهدي المرشح لخلافة الصادق?!!..والي متي سيظل حكم هذا الحزب حكرآ علي اولاد أل المهدي جيلآ بعد جيل?!!..
***- واخيرآ، مارأي اولاد عم وعمات الصادق وابناء خيلانه وباقي الاسر المهدية في خلافة ابن الصادق للحزب?!!...ومارأي اعضاء الحزب (شيوخه وشبابه) في الصديق الصادق المهدي?!!.


#587009 [حامدوه]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 07:59 PM
النقد فى حدود الأدب شىء مطلوب حتى العدو ..
عزيزنا الكاتب : نعيب زماننا والعيب فينا (بمعنى نعيب غيرنا والعيب فينا)
ما عرفناك لا انت مع الإنقاذ ولا انت مع المعارضة البناءة .. !!!!!!!


#586847 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 04:16 PM
اخــوي الحبوب،
الاقرع النزهى،

تحياتي ومودتي الطيبة، رجعت لك مرة لاعتذر عن عدم امكاني انزال الرابط الالكتروني الحاوي علي الاخطاء اللغوية الموجودة في كثير من اللافتات واليفط التجارية بدول الخليج، وهو رابط بالفعل يغني عن كل كلام ويخليك تقول: "اخير لغة عمي الصايغ"!!، #

-----------------------------

أخـــوي الحــبوب،

ود الحاجة،

السلام الحار الشديد لك ولشخصك الكريم، وألف ألف شكر علي القدوم المفرح، وبالفعل كما قلت في تعليقك المقدر:
( لا يريد الرجلان ترك الامور في يد "شفع صغار" امثال ارماني و هاواوية" يعني ما عاوزين الشفع يلعبوا بالسلطة فهذا فيه خطر على اهل البلد- حسب رأيهم-)...

***- وعشان كده ياأخوي ود الحاجة، راحا وبعد انقطاع طويل بينهما ويلتقيا (سرآ!!) من اجل الاطاحة بالمعارضة ويتفقا علي بنود (نضالية!!) لاستعادة السلطة وتمكين كامل من الوصول لكرسي الرئاسة ويصبح رئيس جمهورية!!، والصادق رئيس وزراء - بحسب افادات الترابي-، والغريب في الخبر انه لم يرد اي شئ بخصوص وضع الترابي مستقبلآ بعد تشكيل التحالف!!

***- الصادق المهدي يعرف تمامآ انه قد اصبح مكروهآ داخل بيت آل المهدي لدرجة ان ولديه هرولا بعيدآ عنه عن حزبه الهلامي، ومكروه داخل حزبه بسبب ديكتاتوريته وقراراته الانفرادية، ومكروه من المعارضة لانه متذبذب لايستقر علي حال، ومكروه من الحزب الحاكم ويسخر اعضاء هذا الحزب منه كثيرآ وقالوا بشماتة شديدة انهم قد :( اشتروا المهدي وحزبه وولديه ودفعوا المبلغ "كاش داون"!!) وتحدوا الصادق ان ينكر انه قد اخذ منهم مبالغ نقدية!!، ونشرت الصحف خبر هذه القصة وخرجت من قبل للعلن!!

***- الصادق المهدي مكروه من قبل الشعب السوداني لانه هو الذي جاء بالبشير للسلطة، فلو كان الادق يملك الشخصية القوية والهيبة والاحترام والقوة والحزم في سياساته الداخلية والخارجية اان توليه منصب رئيس الوزراء وقبيل انقلاب الجبهة عام 1989، لما وقع هذا الانقلاب اصلآ،

***- الصادق المهدي مكروه من كل فئات الشعب السوداني لانه طعن التجمع الوطني المعارض من الخلف، وكان هو من افشل عمله وسعي لحله، لا لشئ الا لان رئيس التجمع وقتها كان محمد الميرغني عدوه اللدود!!
***- الصادق المهدي ممقوت ومكروه لانه يخاف من الحزب الحاكم ويرفض رعبآ وتوجيه نداء للجماهير بالاضراب السياسي والعصيان المدني،

***- الصدق المهدي ينطبق عليه القول:( واذكروا محاسن موتاكم)!!

***- اما الترابي، فنتمي له الشفاء من الضربة التي تلقاها في مطار (اتاوا) بكندا - 26 مايو 1992!!


#586495 [أنا ما بجيب سيرة حلايب]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 10:12 AM
أستاذنا الجليل بكري الصائغ ألف شكر على كتاباتك وتحليلاتك القيمة...

الترابي والصادق ديل عمرهم ما حا يتوافقوا أو يصيبوا شيئا من التواؤم ، لأنه زي ما معروف السيد أبوتراب باله طويل سلبة ودفان دقن (بتشديد الفاء) أم صدقي فهو سريع الضيق قليل الصبر وبيندلق سريع التقول زيبق...
تعرف يا أستاذ بكري صدقي دا بيذكرني بشخصية العمدة - صلاح السعدني - في مسلسل ليالي الحلمية قبال ما ياخد الباشوية، لما قرر يدخل في إضراب عن الطعام للضغط على المحافظ وطلب من الغفر بتاعنه يشتركوا معاهو ، فقام الغفر سألوهو: يعني ايه يا عمدة اضراب عن الطعام؟ رد: يعني ما ناكولش ولا نحط لقمة في بقنا لحدي ما الحكومة تستجيب لمطالبنا المشروعة زي ما غاندي عمل مع الانجليز في الهند... وقام العمدة بتبليغ مرته بقرار الاضراب عن الطعام وطبعا فرحت باعتبار انه الله ريحها من سوات الاكل ودخول المطبخ... جات مواعيد الفطور والعمدة والغفر صامدين يبلعو في ريقهم ساااااااااكت ، جات مواعيد الغدا وهم صامدين صمودا مجهجه ، أها يا الحبيب لما جات مواعيد العشا العمدة ما استحمل الجوع ، قام كورك لمرته - إسمها تفيدة على ما أذكر - بتوتر شديد: ياتفيده قومي حالا اعمليلنا حاجة ناكلها... قام واحد من الغفر قال للعمدة: ايه دا ياعمدة ، كلام ايه دا اللي بتقولو دا؟؟ مش احنا متفقين نعمل زي ما غاندي عمل في الهند؟؟؟!!!! رد عليهو العمده: غاندي بتاع ايه مغفل؟؟ غاندي دا كان أصلع وأهبل... ورجع يكورك لتفيده: اعمليلك همة يا تفيده و هاتيلنا حاج ترم عضمنا...


#586412 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 09:21 AM
عزيزي الاستاذ الصايغ,

في فن السياسة لا يوجد عدو دائم أو صديق دائم

كلا الرجلين يلعب الان على الفرصة الاخيرة في حياته فالمسالة بالنسبة لهم جياة او موت

لا تنس علاقة النسب التي تجمعهما "و أهلي و ان ضنوا علي كرام"

لا يريد الرجلان ترك الامور في يد "شفع صغار" امثال ارماني و هاواوية" يعني ما عاوزين الشفع يلعبوا بالسلطة فهذا فيه خطر على اهل البلد- حسب رأيهم-


#586221 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 02:21 AM
أخـــوي الحــبوب،

مدحت عروة،
(أ)-
-----
السلام الحار الطيب لك ياأمير، وسررت بالطلة البهية والتعليق المقدر،
وهاك من عندي هذه الحزمة من الروابط الهامة عن الترابي،

(ب)-
الجديــد والـمثير عن الدكتور حسن الترابي:

**************************
1-
الترابي من كان وراء فكرة قناة الجزيرة ..
***********************
المصدر: ســودانايل،
بتاريخ: 20 كانون1/ديسمبر 2012-
بقلم: خضر عطا المنان.
-------------------------
***- حديثنا هنا يأتي في اطار سلسلة ( سر قد لا يعرفه الكثيرون ولكنا كنا شهود عليه ) وتعد هذه هي الحلقة الثالثة منها.

***- في النصف الأول من تسعينات القرن الماضي ( أيام الجاهلية الأولى لعصابة الانقاذ ) كان الثعلب الماكر والكاذب الضليل ( حسن الترابي) هو سيد الساحة بلا منازع خاصة وانه كان يعيش وسط (طلابه السابقين) بجانب زمرة من (عسكريين متأسلمين !!) وجميعهم من المشاركين له في جريمة الانقلاب الأسود فضلا عن عدد من مريديه واللاعقين لحذائه .. وكانت نشوة الانتصار تتلبسه حتى بدا للناظرين مزهوا بما حققه من حلم ظل يراوده منذ مطلع السبعينيات ( الوصول لسدة الحكم وتنفيذ مشروع حضاري يستند على شرع الله) كما قال في أول حوار تلفزيوني مطول له مع ( غسان بن جدو ) بقناة الجزيرة من طهران ابان مؤتمر لبرلمانات الدول الاسلامية ( كان وقتها رئيس البرلمان السوداني ).

***- كان الرجل يتمتع حقا بسلطات مطلقة وحصانة لم يلقاها حاكم في أي زمان .. ولكن كان أهم وضع أطلق يده ومنحه كل تلك السلطات غير المحدودة هو أنه كان على رأس أخطر مجموعة حكم مرت بتاريخ السودان الحديث وأعني بها ( المجلس الأربعيني ) والذي كان من مهامه توزيع صكوك الغفران لمن يشاء ونزعه ممن يشاء .. الأمر الذي جعل النظام الجديد آنذاك يتحكم بمصير وارادة العباد والبلاد .. ولا زالت ذكريات تلك الأيام الغابرة السوداء راسخة في أذهان الكثيرين حيث ( بيوت الأشباح ) سيئة الذكر وقانون ( الصالح العام) تلك المجزرة التي شردت الملايين من أبناء وبنات وطننا ممن لا ينتمون لهوسهم الديني المحموم فضلا عن قانون ( التجنيد الاجباري ) ورفع شعاراته الداعية للجهاد أملا في الظفر بعيش هانئ ورغد في أحضان الحور العين في جنات عرضها السموات و الأرض تجري من تحتها الأنهار وفيها ما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

***- في غمرة تلك الأجواء المفعمة بالاحتقان والارتباك التي أوجدتها سياسات النظام كان التفات ( سادتنا الجدد!!) لخارج حدود السودان بعد أن دانت لهم الأمور في الداخل وأحكموا قبضتهم حتى على أنفاس الناس مخافة أن تفلت الأوضاع من أيديهم ويلقون مصيرا كان معروفا.

***- جاء ( الترابي ) في زيارة لدولة قطر في اطار مساعيه الرامية لتسويق ( مشروعه الحضاري المقبور !!) التقى خلالها بعدد من رموز الحكم فيها – كما يقول محدثي القطري المخضرم والذي تنقل بعدد من الوزارات والدوائر قبل أن ينتهي به المطاف دبلوماسيا متقاعدا وقد كان شاهدا على وقائع وتفاصيل تلك الزيارة التي جرت وقائعها في النصف الأول من التسعينات .. وقد قادته – أي الترابي - جولته داخل دوائر الحكم في قطر الى احداها حيث كان محدثي لا يزال على رأس عمله وفي جلسة مطولة سادها الاصغاء لمحدثهم الزائر والذي كان يتكلم وكأنه الخبير العالم ببواطن الأمور وخبايا المستقبل ومآلات قادم الأيام لدول الخليج عامة وقطر على وجه الخصوص .. حيث قال لهم بأنكم دولة صغيرة وفي منطقة صراعات مصالح وتملكون امكانيات مهولة ومستقبلا واعدا وتعلمون أن الغرب يضع منطقة الخليج دائما في دائرة اهتماماته وأولوياته منذ زمن بعيد .. ولكي يكون لكم دورا فاعلا فانتم تعرفون الأهمية الاستراتيجية التي يمكن أن يلعبها الاعلام وكيف انه يمكن أن يخلق من دولة صغيرة صاحبة نفوذ وتأثير في ما يجري حولها وربما في العالم أجمع .. لذا عليكم التفكير جديا في قناة تلفزيونية مثلا ترصدون لها الأموال وتسخرون لها الامكانيات وتجلبون الكوادر المؤهلة صاحبة التجربة والخبرة التي يمكنها ان تقود عملا اعلاميا ملفتا وراسخا سيقود –حتما – في نهاية المطاف أن تكونوا دولة يضع الآخرون لها ألف حساب ويهابونها في اطار الصراع الدائر في المنطقة عموما.

***- وهكذا – كما يقول محدثي – ولدت لاحقا فكرة قناة الجزيرة والتي قامت بعد سنوات وجيزة من تلك ( الجلسة الترابية الالهامية العامرة) ليشهد العام 1996 مولد قناة لا تزال تشكل لغزا أحار الكثيرين وعجز آخرون ( مفكرون ومنجمون وقارئو فنجان وتنبؤات ) عن فك طلاسمه حتى اليوم.

***- ختاما : سيبقى (حسن الترابي ) سبة في جبين تاريخنا السياسي ولعنات التاريخ ستلاحقه حتى بعد رحيله عن هذه الفانية .. كما سيظل شعبنا الكريم يذكر بأسى ممزوج بالحزن والمرارة من أعانوه وساندوه في قيام وتنفيذ ( مشروعه الحضاري المقبور !!!).

---------------------------------

2-
حسن الترابي متنصّلاً:
لو كنتُ في السلطة لما انفصل جنوب السودان!
http://sudanlam.com/?p=9357
-------------------------------
3-
الترابى :
المتورطين فى اغتيال حسنى مبارك
اشخاص "مكينين فى السلطة" الان!!
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7%D9%8A%D9%86,197

-------------------------------------


4-
14 أغسطس 1994:
هل باع الترابي كارلوس ب50 مليون دولار?!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-24179.htm
---------------------------------

5-
26 مايو 1992 يوم لاينسي:
انتقم الله فيه من الترابي واذله في كندا!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8467.htm
------------------------------

6-
الشيخ بن منيع:
الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10261&article=439798#.USAexKWEx8E
---------------------------------

7-
عراب الأمس الشيخ الترابي…وبريق الريال!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=79668
-------------------------------

8-
شكرا الشيخ الترابى لاعلانك فشل الاسلام السياسى فى السودان !
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-52360.htm


#586198 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 12:21 AM
أخــوي الحـــبوب،

الاقرع النزهى،
(أ)-
-----
تحياتي الطيبة الطيبة شديد، والله اول ماقريت تعليقك المقدر، طوالي اتذكرت قصيدة لامير الشعراء احمد شوقي:
( قـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا
كاد المعلم أن يكون رسولا
أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي
يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا
سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ
ويقيم منطقَ كلّ أعـوج منطـقٍ
علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى
فهوَ الـذي يبني الطبـاعَ قـويمةً
وهوَ الذي يبني النفوسَ عُـدولا
ويريه رأياً في الأمـورِ أصيـلا)...

(ب)-
***- ألف شكر اخوي الحبيب الاقرع النزهى، علي نصائحك الكريمة، وستكون محل اهتمامي مستقبلآ، ولكن ياأخوي نعمل شنو مع (الطبع يغلب التطبع) والاخطاء اللغوية ستكرر ماباليد حيلة!!،
***- وبعدين:( ياأخي ماتنسي انا حلفاوي ودي لغة "مش من اندينا")!!...وقبل كده صديق عزيز ارسل لي رسالة قال فيها:
( ياصايغ، مقالاتك مرات بتذكرني بعربي جوبا)!!...
(ج)-
***- لكن لغتي العربية والحمدلله احسن بكتير من ناس كتار عرب في الخليج!!، وطالع الرابط الالكتروني المضحك للغاية ادناه:

اي ماكو فد واحد خليجي يعرف يقرء الأعلانات قبل ماتتعلك?!!
************************************
المصــدر:
http://de-mg41.mail.yahoo.com/neo/launch#mail

http://de-mg41.mail.yahoo.com/neo/launch#mail


#586195 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 12:00 AM
طبعا الترابى هو المسؤول الاول ما حدث ويحدث فى السودان بانقلاب الحركة الاسلاموية على النظام الديمقراطى ومهما كان به من السلبيات او الاخطاء فان اصلاحه لا يتم بالانقلاب العسكرى وخلق نظام شمولى ديكتاتورى مكانه!!!!!
الترابى كان سكران بالسلطة حينما جمعه لقاء بالصادق المهدى عن طريق اشخاص من داخل الحركة الاسلاموية لحل مشكلة السودان واعتقد ان الصادق طالب بالاصلاح الديمقراطى وتفكيك الانقاذ لصالح الوطن وابى الترابى الا ان ينخرط الصادق فى الانقاذ وانتهى الاجتماع الى لا شىء!!!!
سكرة الترابى فكت عندما حصلت المفاصلة ولكنها كانت متاخرة!!!!
السودان منكوب بالمراهقين السياسيين ومن بعد ناس الازهرى والمحجوب وصحبهم الابرار الوطنيين الديمقراطيين اصحاب المبدأ الديمقراطى وان لا حل الا به تانى ما جو ناس زيهم بتاتا!!!

كمال جنبلاط قال للسوريين عندما عرضوا عليه انقلاب عسكرى ضد سليمان فرنجية وكان يكرهه مائة عام فرنجية ولا يوم واحد حكومة عسكرية!!!!!مع اختلافى مع افكاره لكنه سياسى من طراز رفيع ووطنى بحق!!!!
انتوا ما ملاحظين ان الانكسار والخيانة والعمالة والفساد والخوف من الاجانب وضرب الشعب وكل شىء سىء هى مرافقة ومرادفة للانقلابات العسكرية او الشمولية؟؟؟
الحكومات التى تاتى عن طريق الاختيار الشعبى الحر هى من يخوف اعداء الخارج حتى ولو كانت اضعف منه عسكريا لان العدو الخارجى يعلم انه يقاتل شعب وليس نظام او حكومة متسلطة!!!!!


#586184 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 11:31 PM
أخــوي الحـــبوب،

مختار اللخمي،
(أ)-
-----
التحايا الطيبة العطرة، والفرحة بزيارتك الكريمة، اما بخصوص تعليقك الذي حوي بعض الذكريات المحبطة عن الصادق المهدي وكيف انه هرول للقصر عندما هاجم خليل أم درمان في عام 2008، سارع فورا إلى القصر الجمهوري و جلس جوار البشير مطالبا إياه بتوقيع أشد العقوبة على الثوار، و نسي أن هذا هو نفس الذي فعله هو عام 1976. لكن حلال عليه هو ، و حرام عليهم هم لأنه هو ود بلد ، و أولئك وكما كتبت انت فروخ ليس إلا، فاشيد بذاكرتك الحية،

(ب)-
------
***- وتوقفت طويلآ امام الجزء الاخير من تعليقك:
( لاحظ ماذا يريد المدعو كامل إدريس شخص طرد من منظمة دولية بسبب التزوير في تأريخ ميلاده من أجل الحصول على وظيفة وبسبب مخالفات مالية، كيف يسمح له الآ بالتطلع لرئاسة السودان، و الله البلد دي هاملة)!!....
***- انت قلت البلد هاملة، وهاك اوصاف تانية:
------------------------------------------
1- ملعون ابوكي بلد،
2- بلد خربانة ام بناية قش،
3- سودان "الجيبون"،
4- كان فاتك الميري، اتدردق في ترابه،
5- بلد فرندقس،
6- بلد ماعنده سيد،
7- البلد بلد ونحنا اسياده،
8- بلد منتهي الصلاحية،
9- بلد حفرة،
10- السودان الحضاري، كل الشافو قام جاري،
11- بلد فاكي،

***- والغريب في الامر، ان لا احد يعترض علي هذه المصطلحات المحبطة عن السودان، ونجدها اوصاف تحتل كل يوم مواقعها في المقالات بالانترنيت!!


#586159 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 11:07 PM
أخــوي الحـــبوب،

نادر،
(أ)-
***- السلام الحار الكتييير العبق العطر لشخصك المقدر عندي شديد، وكنت عارفك جاي ومعاك هدية حلوة!!، وضحكت من هديتك وتشبيك الصادق والترابي ب( ريا وسكينة)!!!...

(ب)-
***- ان الذي يطالع الخبر الخاص باجتماع الترابي مع الصادق برعاية كامل ادريس، يجد ان كل منهم له مصلحة خاصة ( بعيدآعن مصالح الملايين) في انجاح هذا الاجتماع السري، فقد صرح الترابي وقال: ( أن ادريس يريد أن يكون رئيساً للسودان للفترة الانتقالية القادمة باعتباره شخصية قومية لذلك أراد أن يضمن تأييد الشعبي والأمة له)!!...

***- وقال الترابي ايضأ عن الصادق المهدي:( يريد الصادق إعادة هيكلة التجمع وعزل فاروق أبو عيسى ليقود الصادق المعارضة الداخلية بنفسه)!!...

***- اما مصلحة الترابي من هذا الاجتماع فانه سيكون حديث الناس لفترة من الزمن بعد نشر خبر الاجتماع!!


#586148 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 10:45 PM
أخـــوي الحـــبوب،

مواطن،
(أ)-
-----
تحية الود، والود الشديد، وألف شكر علي الزيارة والطلة الميمونة، وفوقها ألف اخري علي التعليق الرائع، وتمعنت في سؤالك:( ما هو هدف كامل ادريس من الجمع بين الصادق والترابي؟؟)، وحاولت ان اجد اجابة مقنعة اقتنع بها فما زدت الا غموضآ بسبب هذا التقارب الغريب في توقيته، وسريته، وبواسطة كمال ادريس الرجل الذي وبعد ان طالعت سيرته الذاتية ماوجدت فيها اي خبرات سياسية له، ولا سبق له ان عمل بالسياسة وعرف دروبها وشعابها!!،

(ب)-
***- ونسأل الدكتور كامل ادريس، مامصلحتك في ان يقوما الصادق والترابي دون بقية اعضاء المعارضة بهيكلة التحالف ودون مشاركة ومن قادة الاحزاب والقوي الوطنية الاخرين?!!..وماذا نفهم من هذا اللقاء السري?!!...

(ج)-
***- جاء في الخبر الذي عن اجتماع الصادق بالترابي مايلي:
( من جانبه، شدد كامل إدريس على ضرورة إيجاد علاقة ثنائية بين الأمة والشعبي باعتبارهما الأكثر شعبية والأكثر تنظيماً ومقدرةً على إسقاط النظام)!!
***- فهل نفهم من الكلام اعلاه، ان كمال ادريس لايعترف بباقي قوي المعارضة، وان الصادق والترابي هما الوحيدان القادران علي تغيير النظام?!!

(د)-
السيرة الذاتية للمرشح المستقل كامل إدريس
*****************************
المصـــدر:
http://www.aljazeera.net/news/pages/9fdad93d-064f-46e4-b1a2-0fd97aa67119


#586078 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 09:03 PM
أخـــوي الحـــبوب،

اللمبي بمسي،
(أ)-
وانا بدوري امسي علي اللمبي الظريف باحسن منها، وسعيد بالتحية والزيارة، وبالتعليق المقدر،

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في الاسكندرية يقول فيها:
--------------------------------------------------
***- ( تعبان علي الفاضي ياعمي الصايغ وبتنفخ في قربة مقدودة!!، ونفسك قائم وطالع ونازل وقمت تكتب عن لقاء تم بين الصادق والترابي، وكانه اول لقاء بينهما!!، ياأخي ديل حتي في سنوات التسعينيات لما الترابي كان رئيس البلد والصادق مهمش بلا اي قوة، كان الترابي بجتمع معاه " مش نسيبه ومتزوج اخته!!"، وكانت بينهما قصص وافلام ابيض واسود!!، وحتي بعد ما تمت الاطاحة بالترابي في "الثورة التصحيحية 1990" كانا دائمآ مع ينسقان لاجل الاطاحة بنظام البشير!!


***- هذا اللقاء الاخير ياعمي الصايغ زوبعة في فنجان، ومابقول الكلام ده كنوع من الانحياز للوضع القائم، ولكن لان الترابي ماعنده شئ يقاوم به النظام الحالي، حتي عدد اعضاء حزبه كلهم مايتعدوا ال100، وتجار اثروا زمن النهب المقنن، ومافيآ اسلامية تتاجر في كل شئ حتي البشر!!، والصادق التعيس ماعنده غير لسانه وشوية نشاط لخطب يوم الجمعة!!!، اتلما المتعوس مع خائب الرجاء وصرحا بانهما بصدد هيكلة المعارضة!!، عليهما هيكلة حالهما قبل اصلاح المعارضة، وان يتركا سياسة " شوفونا نحن بناضل"!!).

***- بعدين ياعمي الصايغ ماتنسي وتكتب لنا عن سكرتيركم بتاع الحزب الشيوعي وهو وين حسه?!!!...ياكافي لا بتكلم، ولا بنضم، ولاسمعناه عمل اجتماع، ولاصرح بتصريح!!


#586055 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 08:28 PM
أخـــوي الحـــبوب،
علي مسند علي،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة الكريمة، اما بخصوص تعليقك الذي لمحت فيه بان المقال يصب في صالح الحكومة تماما كالخبر الذي نشر عن فاروق أبو عيسي وهو منه برئ، فافيدك علمآ بانني قد قلتها بالواضح وبلا لف ولادوران انه وهناك مؤامرة تدبر علنآ من قبل الصادق المهدي والترابي، وانهما قد اعلنا جهارآ نهارآ وعبر الصحف المحلية باتفاهما علي هيكلة المعارضة، وان هذا الاجتماع كان سريآ وتمخض عن بنود خطيرة لم تنشر تفاصيلها بعد،

***- ولكن الصادق المهدي وفي تحقيق صحفي اجرته معه صحيفة (اخر لحظة) وبث التحقيق من موقع (الراكوبة) الموقر اليوم الجمعة 15 فبراير الحالي، قال الصادق وبالحرف الواحد:( ما كل التفاصيل استطيع أن أقولها!!)...

***- اذا ياأخ علي مسند علي، هناك اشياء خطيرة مابين الترابي والصادق وكامل إدريس يعتزمون القيام ودون مشاركة الاخرين في المعارضة!!، وهنا كان لابد لي وان انبه وبالصوت العالي والداوي للمصائب القادمة من تحت رؤوس الثلاثة (الترابي- الصادق- كامل)!!

***- ولكي تعرف كيف يفكر الصادق وماذا يخطط، وكيف يراو في حديثه ، رجاء الاطلاع علي الرابط الالكتروني ادناه:
إمام الأنصار وزعيم حزب الأمة في
حوار عن الوضع السياسي الراهن...
***************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87297.htm


#586047 [الاقرع النزهى]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 08:23 PM
عزيزى و صديقى اخى بكرى ......معذرة .....الفت نظرك الى مسألة هامشية لاحظتها فى بعض مقالاتك القيمة .....الغنية.................تقول العرب [ ماذا يريد الصادق و الترابى ؟ ] و....[ماذا يدبر الصادق و الترابى؟.]......لا [ماذا يدبران الصادق و الترابى.؟]...و[ماذا يريدان الصادق و الترابى ؟].........او اجمل ان نقول : [الصادق و الترابى....ماذا يريدان؟].....[الصادق و الترابى ....ماذا يدبران ؟ ].......لك كل ودى .....


#586023 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 07:47 PM
4-
أخــوي الـحبوب،

Shah- شاه،
(أ)-
---
التحايا الطيبة العطرة لك وللأسرة الكريمة، وسعدت بالطلة الميمونة، وضحكت شديد من تعليقك وقلت:( ذكرنى هذا اللقاء بقول الشاعر:
مرفعينين ضبلان و هازل ... شقوا بطن الأسد المنازل...وكلمة "هازل" هنا تعنى الضعيف ولكنها تنطبق على الترابى بمعنى أنه "لاعب" أما الصادق فليس له غير كلمة "ضبلان" كما هى)...

(ب)-
***- واسألك ياشاه، هل هي واحدة من علامات الساعة وان يتلاعبا بمصيؤ السودان و34 مليون سوداني "هازل" و"ضبلان"?!!

(ج)-
***- مالاحظت ياأخوي الحبوب شاه في اخبار اليوم حاجة غريبة?!! ، كان مالاحظت اقولك، لقد عادت( قوانين بدرية سليمان) مرة اخري وبعد 30 سنة للظهور مرة اخري!! وكان مامصدقني طالع الرابط الالكتروني ادناه:
تنفيذ حد الحرابة لأول مرة فى السودان منذ 30 عاما!!
************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87304.htm
(د)-
***- ونسأل بعد تنفيذ حد الحرابة:
1- وماذا عن الضابط قاتل الراحلة عوضية عجبنا?!!،
2- وماذا عن الضباط والجنود الذين يقومون بعمليات الاغتصاب في دارفور?!،
3- وماذا عن جرائم الجنجويد?!!...ولماذا صدر من قبل حكم بالرجم علي ام دارفورية، وتنفيذ حد الحرابة في دارفوي، ولم نسمع باي عقوبات قد صدرت من قبل بمثل هذين العقوبتين علي اخرين من اقليات اخري?!! ،
4- لماذا تكون العقوبات البالغة الشدة ضد الدارفوريين فقط ، بينما امثال صلاح غوش الذي خطط لانقلاب ضد السلطة ينعم بالراحات وبالامتيازات العسكرية ومازال في رتبته العسكرية العالية´?!!


(هــ)-
***- وبمناسبة تنفيذ حد الحرابة في السودان، هاك هذا الخبر عن (حد الحرابة علي الطريقة المصرية)!!

بالفيديو ... عقاب المتحرشين فى التحرير بقطع العضو الذكرى!!
*************************************'
المصدر:(شبكة سودانيات الالكترونية)،
بتاريخ: اليوم الجعة 15 فبراير 2013،
-----------------------------
***- انتشرت بالتحرير والإتحادية لافتات لمحاربة التحرش كُتب عليها ” للمتحرشين.. الشخص الذي سيتم ضبطه متحرش سيتم قطع العضو الذكري له وزي ما أنت عاوز تضيع مستقبل و سمعة بنت أحنا هنضيع مستقبلك وسمعتك والراجل يقرب واحنا مش هنخليه راجل .
من جانبها أكدت الفنانة المعتزلة شريهان تواجدها أمس، الجمعة، مع جموع المصريين فى جمعة الرحيل ، للمطالبة بإسقاط رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي ، مشيرةً إلى التزامها بسلمية التظاهر.
***- وقالت شريهان فى تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ” ادعوا لنا أن تنجح جمعتنا هذه دون أن ينجح متحرشو الثورة بالغدر بأبنائنا لوقوع مزيد من الشهداء فنحن إن شاء الله مستمرون في نضالنا السلمي”.


#586003 [مختار اللخمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 07:03 PM
الأخ بكري الصايغ : كتب الدكتور/ سلمان محمد أحمد سلمان في بحثه القيم: السودان حروب الموارد و الهوية قائلاً: لو تأكد للمعارضة الشمالية لنظام الإنقاذ أن تحالف كاودة سوف يصل إلى السلطة في الخرطوم، فسوف تسارع للتو للإنضمام إلى البشير، و هذا ما عمله الصادق عندما هاجم خليل أم درمان في عام 2008، سارع فورا إلى القصر الجمهوري و جلس جوار البشير مطالبا إياه بتوقيع أشد العقوبة على الثوار، و نسي أن هذا هو نفس الذي فعله هو عام 1976. لكن حلال عليه هو ، و حرام عليهم هم لأنه هو ود بلد ، و أولئك فروخ ليس إلا.
ثانيا لاحظ ما ذا يريد المدعو كامل إدريس شخص طرد من منظمة دولية بسبب التزوير في تأريخ ميلاده من أجل الحصول على وظيفة و بسبب مخالفات مالية، كيف يسمح له الآ بالتطلع لرئاسة السودان، و الله البلد دي هاملة.


#585939 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 05:41 PM
2-
أخـــوي الــحـــبوب،

كروري،
(أ)-
تحية الود، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بالمشاركة القيمة،

(ب)-
***- الغرض من كتابة هذ المقال ياخي كروري، ان الفت نظر الناس الي ان هناك مؤامرة تدبر في الظلام ابطالها الصادق والترابي وحزب الأمة والشعبي، الترابي والصادق راحا ويعلنان بكل جرأة واطمئنان عن تحالف بينهما يهدف الي احتكار عمل المعارضة، وانهما الكل في الكل بالساحة ولا احدآ غيرهما!!، انهما يدبران لان يكونا الصوت الناطق باسم القوي التي تود تغيير النظام، انهما يسعيان الي سحب البساط من تحت قدمي (الجبهة الثورية السودانية)،

(ج)-
***- انهما اسوأ من البشير ألف مرة، فعل الاقل البشير واضح فيما يفعل من جرائم وفساد ، اما الصادق ونسيبه فمنذ عام 1966 وهما اغرب شخصان في السودان: غموض، وابهام، والاعيب خبيثة، وكلام كثير فارغ، وابتسامات صفراء!!

(د)-
***- احمد الله واشكره انني اقول هذا الكلام من منطلق انني اعرفهما واعرف تاريخهما منذ اكتوبر 1964 وحتي اليوم، وعاصرت سياساتهما والاعيبهما وتصرفاتهما التي ضيعت البلد، وهي سياسات خطيرة هدامة مازالت مستمرة بنفس الشكل بلا تغيير او تعديل، انهما يستغلان صمت المعارضة وضعفها ليظهرا وكانهما.....( يادنيا مافيك الا نحنا الاتنين)!!

----------------------------------
3-
أخـــوي الحـــبوب،

مرقنبو قرنبو،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة والزيارة المقدرة، وعجبني شديد تحليلك لشخصية الصادق وقلت:
( الصادق زول محترف سياسة وكلام . وهو مشكلتو انو يريد اثبات ان زعامته ليست فقط بسبب الطائفة , على اساس انو لايقل فكريا عن الترابي وكلهم مرضى نفسيين اعتقد ايضا ان الصادق يحاول ان يستقطب السائحون على اساس انهم مجموعة بلا قائد والترابي يبدو زاهدا فى خيرا فيهم او لعلهم يريدون ان يهددوا الترابي عبر تقاربهم مع الصادق الذى اصبح يطرح نفس زندقة الترابي مؤخرا)!!...

(ب)-
***- والله العظيم يأخي الحبيب مرقنبو قرنبو، الصادق والترابي اصلآ ماعندهما اي اهتمام بالشعب السوداني!!، ولا عندهما اي اهتمام بمشاكل ومحن الجوعي والفقراء ولا يهتمان بمعاناة الملايين في البلد المنكوب!!،

***- كل هم الترابي ان يعود مرة لحكم البلاد كما وكان الحال في سنوات التسعينيات:( سنوات المصادرة، وبيوت الاشباح، ونهب المال العام والخاص، وارسال الطلاب والتلاميذ ل"ساحات الفداء"، والكذب عليهم بفتاوي الحوريات في الجنة، والغزلان التي يسبق الشهداء للفردوس، والاعدامات والتصفيات الجسدية)!، الترابي يحن لتلك الايام الخوالي ويسعي جاهدآ لاعادتها باي شكل من الاشكال،

***- وكل همه ايضآ وقبل ان يودع هذه الدنيا الفانية، ان يرد ( الصاع صاعين) للبشير وعلي عثمان!!، انه يخشي ان يموت وقبل ان ينتقم منهما شر انتقام منهما، وماعدا هذه الطموحات عند الترابي، فلا طموحات اخري!!

(ج)-
***- اما عن الصادق فقد قلنا وكتبنا بما فيه الكفاية، وكم فرحنا كثيرآ عندما اعلن الصادق في بداية مطلع العام الحالي انه سيعتزل السياسة، وهللنا، وفرحنا، ووزعنا الحلوي والمشروبات الباردة والساخنة، وهتفنا:( بلاء وانجلي)، فاذ به يخذل الملايين ويعود مجددآ لاعيبه ويتفق مع نسيبه وعدوه القديم علي عكننة مزاج 34 مليون سوداني!!

( د(-
***- اللهم لانسالك رد القضاء ولكن اللطف فيه),,,


#585850 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 03:23 PM
الاستاذ العزيز بكري
تحية طيبة
معقول لو اتلموا تاني يقدروا يسوا فينا اكتر من كدة
و قصة انوا اتلموا زي ما غنوا في مسرحية ريا و سكينة
حبايب قرايب قرايب نسايب و شبكنا الحكومة
طبعا معروف ريا منو و سكينة منو !
و جمعة تطمن القلوب
امبن


#585786 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 02:06 PM
أستاذ بكري تحياتي ... المشكلة بقت في الغواصين أمثال كامل ادريس ..
والسؤال هو : ما هو هدف كامل ادريس من الجمع بين الصادق والترابي ؟؟
هذا هو عين ما فعلته هالة عبد الحليم سابقا ..ويظل السودان يراوح
مكانه ..


#585716 [اللمبي بمسي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 12:19 PM
المتردية والنطيحة!!!
وايشر بطول سلامة يا......!!!


#585637 [علي مسند علي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 10:18 AM
الأخ بكري لك التحية
إذا نظرنا لهذه الحادثة وما رشح عنها من حديث من زاوية التحري أي بالسؤال من المستفيد من هذا الخبر نجد إن الصادق لا يستفيد ولا الترابي ولا فارق أبو عيسي ولا كامل إدريس ولا المعارضة إنما كله يصب في مصلحة الحكومة تماما كالخبر الذي نشر عن فاروق أبو عيسي وهو منه برئ .
أنها فبركات أظن من الاوفق أن لا نجري وراءها .


ردود على علي مسند علي
United States [صلاح أحمد] 02-17-2013 11:32 AM
شكرا لك أخى على مسند علي: وهذا رأي كذلك ولكن لو تابعت مقالات بكرى الصائغ فهذا نهجه فى الترويج لخلافات المعارضة (فهو مكمل لمركز فبركات الحكومة المعروف بمركز الخدمات الصحفية) بكرى لا يهاجم الحكومة إلا فى أضيق الحدود وفى مواضيع خاصة ومنها موضوع الشهيد مجدى محجوب.

بشاشة يطلق على بكرى الصائع لقب (المستعلواتي) وصدقنى بكرى هذا لا خير يرجى منه، فهو شبيه تماما لعمر البشير وعلى عثمان ونافع (والفرق أنه من المستعلواتية النوبيين، والحمدلله أن أمثاله قله بين أهلي النوبيين فهم لا يترفعون على بقية مكونات الوطن من أهل الهامش).


#585543 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 08:24 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: تحية طيبة وجمعة مباركة لك ولأسرتك الكريمة
ذكرنى هذا اللقاء بقول الشاعر:
مرفعينين ضبلان و هازل ... شقوا بطن الأسد المنازل
وكلمة "هازل" هنا تعنى الضعيف ولكنها تنطبق على الترابى بمعنى أنه "لاعب" أما الصادق فليس له غير كلمة "ضبلان" كما هى.


#585469 [مرقنبو قرنبو]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 03:51 AM
تحياتى استاذنا بكري الصائغ
الصادق زول محترف سياسة وكلام . وهو مشكلتو انو يريد اثبات ان زعامته ليست فقط بسبب الطائفة , على اساس انو لايقل فكريا عن الترابي وكلهم مرضى نفسيين
اعتقد ايضا ان الصادق يحاول ان يستقطب السائحون على اساس انهم مجموعة بلا قائد والترابي يبدو زاهدا فى خيرا فيهم او لعلهم يريدون ان يهددوا الترابي عبر تقاربهم مع الصادق الذى اصبح يطرح نفس زندقة الترابي مؤخرا
عموما اريد ان اذكر بأن الصادق والترابي عملوا فى سنة 2005 قبل عودةالتجمع تحالف اسمو( تحالف القوى الوطنية) ضم الامة والشعبي وكان طبعا خصما على المعارضة ولم يدعموا اتفاقية القاهرة بما خاولت ان تعالجوا فيما يتعلق بقضايا الديمقراطية والاجماع الوطنى وفى النهاية راح رغم ان الكل توقع ان يتحول التجمع الى القوى المعارضة رقم 2 في وجود هذا التحالف الا انه انتهى ولحق التجمع نفسو بعد العودة
عموما كل صيغة جبهوية لا تحمل السلاح ضد النظام سيكون مصيرها ان تصرف عربي فقط فى النهاية ستلحق بامات طه والتجمع طيب الله ثراه
عاش ابطال الفجر الجديد


#585466 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 03:45 AM
ثم لاننسي ان الدكتور حسن الترابي هو الاخر لايقل عن الصادق المهدي في حبه الرجوع لايام السلطة والأبهة وحكم الشعب!!، حسن الترابي علي استعداد كامل ان يتحالف حتي مع الشيطان من اجل تحقيق حلمه!!


وهاكم روابط تحكي مساعيه الجادة:
*************************

1-
بعد محاولة انقلاب قـوش:
الترابي والصادق يرتبان للإنقلاب على المعارضة!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=96295


2-
الترابي:
متفقون على "إسقاط النظام"!!
http://www.skynewsarabia.com/web/article/30137/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D9%85%D8%AA%D9%81%D9%82%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%95%D8%B3%D9%82%D8%A7%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85


4-
اعتقال الترابي بعد قوله " أشم رائحة تونسية " .. والمعارضة تجدد تمسكها بإسقاط النظام السوداني!!
--------------------------------
***- عتقلت السلطات السودانية فجر اليوم، حسن الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، وعدداً من قيادات حزبه. وكان الترابي قد صرح أمس لوكالة الأنباء الفرنسية قائلا "أشتم رائحة تونسية"، وخرجت قيادات المعارضة لتجدد تمسكها بإسقاط الحكومة.
وتوجهت قوات أمنية إلى منزل الترابي في منطقة المنشية في الخرطوم واصطحبته معها بالإضافة إلى عدد من أفراد حزبه. وذكر مركز الخدمات الصحفية السوداني أن المعتقلين من أعضاء جبهة العدل والمساواة في غربي دارفور اعترفوا بأنهم تلقوا الدعم من حزب الترابي من أجل شن حملات عسكرية في تلك المنطقة. وأضاف المركز أن الأجهزة الأمنية حصلت "على وثائق ومعلومات تؤكد علاقة حزب المؤتمر الشعبي بحركة العدل والمساواة وذلك بعد الإفادات التي أدلى بها قادة الحركة الذين تم أسرهم بغرب دارفور مؤخراً.


5-
حزب الترابي :
تحالفنا مع المعارضة سيكون في كل المراحل
واتهام المعارضة بالعلمانية كلام فاضي!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-77552.htm


6-
الترابي :
تحالف حزبنا مع المعارضة مرحلي ..كل مرتزقة وقبلى يشارك فى مؤتمرات حزب البشير، ولو سموها الحركة اليهودية يدخلونها بالآلاف"!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-76865.htm

7-
الترابي لـ «الشرق الأوسط»:
البديل لنظام «الشيكات الطائرة» سيكون إسلاميا!!
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=701551&issueno=12387#.UR7hBqWEx8E

8-
شيخ الترابي سعيكم مشكور!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-26732.htm

9-
الإمارات تعتقل عبدالعزيز خالد لتسليمه للخرطوم:
إحباط محاولة انقلاب دبرها أتباع الترابي...
http://www.alwasatnews.com/750/news/read/413080/1.html

10-
المعارضة السودانية بين ثعلب ماكر وديك متخبط ..
**************************
الكاتب :خضر عطا المنان:
------------------------
***- تظل - برأيي المتواضع - أن أكبر مأساة يحويها سجل السودان السياسي - ولقرابة النصف قرن المنصرم - تتمظهر في شخصين لا سواهما وهما الصهران اللدودان ظاهريا والمتحدان في التركيبة الخليط بين ثعلبية (الترابي) ومراوغة (الصادق المهدي) وهما ينشران غسيلهما على الملأ دون وازع من حدود لا مراعاة لسنهما المتقدمة ولا مكانتهما المهزوزة أصلا ولا (التاريخ التعيس !!!) لأي منهما .

***- ولكن .... هكذا أضعف الرجلان - من حيث يدريان أو لا يدريان - نهج وقوة المعارضة المهترئة أصلا وهددا مستقبلها الضبابي وهي تواجه نظاما هو الآخر خليط من عقائدية متقرحة وعسكرية متخبطة وتضارب منافع ومصالح بين شرذمة الانقاذ العبثية !!.

***- فمع سبق الاصرار والترصد وبتبرع شخصي من كل منهما ودون تكليف من أحد أستطاع الثعلب الماكر ( حسن الترابي ) وسيدي الأمام أبو الكلام ( الصادق المهدي ) أن ينصبا نفسيهما قائدين للمعارضة السودانية ليسيرا بمركبها كل منهما في اتجاه عكس الآخر.. الثعلب - يحركه الغبن والقهر والثأر بعد أن طرده تلاميذه جهارا نهارا من مولد السلطة وداسوا على جهد السنين لديه بنعلهم ولفظوه عنوة خارج ساحة ذلك المولد - خرج علينا - وهو يرغي ويزبد ويحرض - بضرورة اقتلاع النظام وبأي وسيلة حتى لو كان انقلابا عسكريا !.

***- هذا ماكان من أمر ذلك (الثعلب) ..أما (أبو الكلام ) فيرى أنه مع اصلاح النظام وليس اقتلاعه وفقا لما ظل يردده منذ أكثر من عشرين عاما وصدع به رؤوسنا جميعا وهو ( الأجندة الوطنية) رغم أنه لا أحد يعرف ماهية هذه الأجندة تحديدا وماتعنيه مع نظام انقلب عليه بليل ورمى به في الشارع وجعله تائها في ردهات التنظير كمن ضل الطريق في قلب صحراء جرداء ممتدة على مد البصر .. ورغم تعدد اتفاقاته الجوفاء مع هذا النظام على اختلاف مسمياتها الا أنه لم يجني منها سوى مزيد من التنظير والعبارات الخاوية التي ما أوقفت تدهورا في الأوضاع في سودان منكوب به وبأمثاله ممن تولوا أمرقيادتنا رغما عنا لأكثر من خمسين عاما ولا زالوا'.

***- ثم كانت الطامة الكبرى حينما اصطرع ( الديك والثعلب ) على طاولة الكذب والتكذيب ولا نعلم أيهما نصدق : (أبوالكلام ) يخرج علينا ليعلنها صراحة ان ( جريمة الانقلاب العسكري) التي روج لها النظام اخيرا كان وراءها (الثعلب) الذي أنكرها جملة وتفصيلا ليسارع (أبوالكلام) وفي أول اطلالة له بعد تلك التهمة ويؤكد لأتباعه - الذين يرون فيه مهديا منتظرا ومخلصا أوحدا مبتعثا من الذات الالهية مما نحن فيه - أن (الثعلب) بالفعل قد تشاور معه طالبا منه الانضمام لتنفيذ الانقلاب العسكري المفترض .. وهذه تعد - في سياقها الاتهامي الجنائي القانوني - شهادة اثبات ضد (الثعلب) دون شك.

***- فظهرت في الأفق ومن وسط طيات السحاب إمرأة ذات ثقل سياسي متواضع و لم نسمع عنها كثيرا الا مؤخرا - ربما يظنها البعض صديقتي/ أمي فاطمة أحمد ابراهيم بكل ثقلها التاريخي المشهود - لتتوسط بين (الثلعب) و(أبوالكلام) وتنهي الخلاف الذي لم ولن تخبو جذوته أبدا لأنه - بكل بساطة - خلق ندوبا لن تبرأ قريبا بين الرجلين .. والأيام وحدها كفيلة باثبات صدق قولي.


#585458 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 03:11 AM
ونواصل جمع الروابط الألكترونية القديمة والجديدة
عن الصادق المهدي، الذي يود قيادة المعارضة
مع الترابي (الضـــلالي)!!.....
***************
1-
(الصادق المهدي) زعيم الصفقات الخاسرة...
http://www.alfikra.org/article_page_view_a.php?article_id=15&page_id=1


2-
من الصدام للمغازلة المهدي وقوش ..
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-3014.htm
----------------------------------------------------
***- الفاصل الثاني من العلاقة بين الإمام الصادق المهدي والفريق صلاح قوش يقال أن العلاقة نسجت سراً أثناء وجود المهدي في الخارج وأن عملية "تفلحون" التي عاد بموجبها المهدي للخرطوم جاءت نتيجة تفاهمات كان صلاح قوش جزءاً منها بعد إعطاء الرجل "الأمان" وكانت هذه أكبر ضربة تلقاها العمل المعارض في الخارج حيث كان حزب الأمة يشكل الضلع الأكبر في التجمع الوطني الديمقراطي ويومها اتهمت قيادات بارزة في المعارضة المهدي "ببيع" التجمع وضرب العمل العسكري، وقال القائد السابق لقوات التحالف العميد عبد العزيز خالد إنه وأثناء العمل خلال القيادة الشرعية للقوات المسلحة انضم إليها قائد عسكري محسوب للأنصار وعمل بعدها على تقسيم العمل العسكري وبعد فترة ذهب والتقى بقيادي بحكومة الإنقاذ ليعود بعدها للخرطوم.
بعد عودة المهدي للخرطوم انتقلت العلاقة بينه والنظام عموماً لمرحلة المهادنة ولتعود المعركة بوسائل أكثر حنكة وقوة حيث اتهم قوش بالعمل على زعزعة حزب الأمة بتسارع عملية الانقسامات والتكتلات وبعدها استجاب المهدي ووقع اتفاق التراضي الوطني.


3-
فضيحة داوية بلندن بطلها الصادق المهدي!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1353177556

4-
الصادق المهدي يطعن الثوارة والثوار...
http://vb.alrakoba.net/t119290.html

5-
الصادق المهدى الحائر بين عبدالرحمن ومريم!!
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?id=795f8b19-849a-4ffd-8df6-668994d7ca6c

6-
كفاية يا(الصادق!!) كفاية!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-26236.htm


7-
الجبهة الثورية المعارضة تشن هجوماً عنيفاً
على الصادق المهدي لتحذيره من اسقاط النظام السوداني بالقوة...
------------------------------------------
***- شنت الجبهة الثورية السودانية هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الامة المعارض الصادق المهدي بشأن تحذيراته التي اطلقها بان اسقاط النظام السوداني بالقوة سيؤدي الى تفكيك وتدويل البلاد ، واتهمته بانه يسعى الى فرض وصايا على الاخرين في استخدام وسائلهم النضالية لاسقاط النظام ، ونفت بشدة وجود اي اجتماع رسمي تم عقده بين قيادتها مع مريم الصادق المهدي القيادية في حزب الامة في كمبالا.


8-
المهدي : المعارضة فقدت المصداقية!!
---------------------------------
***- شن الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي هجوماً عنيفاً على أحزاب المعارضة، وقال إن هذه الأحزاب أصبحت تتحدث ولا تفعل شيئاً مما أفقدها مصداقيتها.. ودافع المهدي عن مواقف حزبه الوطنية واصفاً إياها بالمشرفة مقارنة بمواقف بقية أحزاب المعارضة الأخرى.. وسخر الإمام خلال مخاطبته ندوة الحريات أمس بدار الأمة بأم درمان من حديث الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر حول مقدرة حزبه على إسقاط النظام خلال «24» ساعة، وقال هؤلاء يخدمون أجندة القوات النظامية وليس الوطن وطعن المهدي في مصداقية المعارضة.

9-
الأمام الصادق المهدي بين المعارضة ومداهنة النظام!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=48422

10-
المهدي يحشو جراح المعارضة بالملح!!
http://www.sudansafari.net/main-analysis/19-additionalanalysis/16405-2011-12-26-11-04-00.html

11-
الصادق المهدي:
وثيقة الفجر الجديد «قتلت في مهدها» وأقبل برئاسة الفترة الانتقالية!!
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-6538.htm


#585455 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 02:14 AM
اوراق قـديمة...وقصاصات:
هذا هو الصادق المهدي الذي يسعي جاهدآ لقيادة المعارضة-
***************************************'
1-
الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني:
ماشاكوس الى طريق مسدود والتجمع فكرة تجاوزها الزمن!!
http://www.albayan.ae/one-world/2002-10-29-1.1365280


2-
مبارك الفاضل:
أنا كنت الدينامو المحرك للتجمع وانهياره
كان بسبب خروج حزب الامة عنه...
http://sudanlam.com/?p=643


3-
تصريح الناطق الرسمي باسم التجمع
حول تصريحات الأمام الصادق المهدي!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=160&msg=1212983182
---------------------------------
***- انتقد المتحدث الرسمى باسم التجمع الوطني الديمقراطي حاتم السر على التصريحات الصحفية لرئيس حزب الامة السيد الصادق المهدى التى وصف فيها قيادات الاحزاب السياسية السودانية بـ "البعر" ووصف فيها نفسه بـ "الدرة" .

***- وشن الناطق الرسمي بأسم التجمع حاتم السر على هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الامة السيد الصادق المهدى فى اطار تعليق له على تصريحات المهدى الاخيرة.

ولفت السر الى ان هجوم المهدى وتطاوله على قيادات الاحزاب السياسية السودانية الغير مبرر جاء فى لندن متزامناً مع انطلاق مظاهرات شعبية رافضة لاتفاق حزب الامة مع حزب المؤتمر الوطنى مما يجعل الهدف منه واضحاً ،متهماً المهدى بسعيه الى إفتعال أزمة مع الأحزاب السياسية بعد توقيعه على إتفاقه مع حزب المؤتمر الوطنى ، واضاف ان ماصدر من المهدى ضد قادة ورموز الاحزاب السودانية شئ مرفوض وغير مقبول ومخالف لكل القيم والتقاليد والاعراف الحزبية وشدد على ان مثل هذه التصريحات "الهابطة" لا تمس بهيبة من أطلقت بشأنهم بل إنها ستنال أولا من مكانة من أطلقها، مشيراً الى ان ما صدر من المهدى يتناقض ويتعارض مع التصريحات التى ادلى بها بخصوص دعوته للتراضى الوطنى.

***- وفى سياق تعليقه على التصريحات الصحفية التى ادلى بها المهدى عبر حاتم السر عن أسفه لاستمرار المهدى «في المضي في حملته التجريحية على قيادات الاحزاب السياسية السودانية بما فيها احزاب التجمع الوطنى الديمقراطى »ورفض بشدة تصنيف حديث المهدى الاخير على انه حرية تفكير او حرية تعبير ووصفه بأنه "لغو" وأدان هبوط لغة الحوار الى هذا الدرك الاسفل وقال لا ينبغى ان نتناول القادة والرموز بعبارات لا تليق،وأكد انه لا يدعو الى تكميم الافواه او مصادرة الحريات ولكنه يدعو الى الابتعاد بالنقد عن الاسفاف والانحطاط.

***- واعتبر حديث المهدى ينطوى على اهانة وتحقير واساءة ويهدد الاحترام الواجب مراعاته بين قيادات البلاد ورموزها.

***- وقال ان ذلك أمراً بالغ السوء تجاه الاحزاب وقياداتها وجماهيرها.وقال السر ان أحزاب التجمع تدعو المهدى الى «إعادة النظر في مواقفه تلك التي تسيء الى الأحزاب والجماهير التي تنتمي إليها «وأضاف : «إننا لن ننجر الى ردود الفعل الإعلامية أو السياسية على تصريحات رئيس حزب الأمة، مكتفين بإدانتها وشجبها واستنكارها».

***- وقال : «لقد استغربنا أن ينضح السيد إمام الأنصار بهذا الكم من الإهانات والشتائم، وهو سليل العائلة الكريمة التي نكن لها كل احترام وتقدير، إلا أن ال%C.


ملحوظة:
********
الصادق المهدي يصف قيادات الاحزاب السياسية السودانية بـ "البعر"!! ومع ذلك يريد ان يقودهم!! ........دي يفهموها كيف?!!


#585454 [كروري]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 02:08 AM
لقد سمعت بأن الشهيد محمود محمد طه قال - زمن النميري و قوانين سبتمبر- أن السيد الصادق المهدي لن يصعد قوز أخضر.

بعد هذا القول حدث الآتي:-

1- السيد الصادق لم يستطع حماية الديمقراطية الثالثة.

2- السيد الصادق المهدي كان السبب في تفكيك التجمع

3- السيد الصادق المهدي يقف الآن - ضد رغبة جماهير حزبه - مع عدم اسقاط النظام.


#585452 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 01:50 AM
1-
أخـــوي الحـــبوب،

ابوقنبور،
(أ)-
-----
تحية الود والاعزاز الشديد بقدومك الكريـم، والله ياأخوي الحبيب ماقلت الا الصدق وان الصادق المهدي:

( الإمام لا يريد ان يذهب النظام و يعمل جاهداً ايقاف مشروع الجبهه الثورة بشتى الطرق و تسفيه ميثاق الفجر الجديد وشراء الوقت للمشير ومهمته الآن باتت محصورة في "التخذيل" و"اضاعه الوقت" و "تشتيت الكور" وهو بالتأكيد غير راغب في اقصاء المتخاذل الآخر فاروق ابوعيسي)...

(ب)-
***- وتاكيدآ قاطعآ لكلامك، هاك هذا الرابط القديم الذي يحكي قصة كيف قتل الصادق التجمع الوطني المعارض!!

(ج)-
-----
قصة الصادق المهدي وانسحابه من التجمع الوطني المعارض...
**********************'
المصـدر:
http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?language=ar&id=1068146
بتاريخ:
17 مارس 2000-
جميع الحقوق محفوظة (لوكالة كونا)- الكويتية.


#585442 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 01:21 AM
روابــط تحكـي العلاقة المتردية بين الصادق والترابي:
*******************************

1-
الترابي: الصادق المهدي يكذب...
http://www.alzaeemsd.com/news-action-show-id-10220.htm
***- سخر الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي من تصريحات رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي التي أكد من خلالها إخطار الشعبي إياه برغبته في الاشتراك في انقلاب عسكري وأن حزبه رفض ذلك، واتهم الترابي المهدي بالكذب، وقال الترابي ساخراً: "يكذبون علينا ولا يوجد أحد يريد الانقلاب يشاور أحدا آخر"، وأوضح الترابي أن المهدي ظل يفعل ذلك منذ أيام الرئيس السابق جعفر نميري بغرض ضربهم، مشددا على رفض حزبه الانقلابات العسكرية، وأضاف: "لأن منفذي الانقلاب ينقلبون على من أتوا بهم"، وقال الترابي إن الصادق المهدي بحديثه عن مشاورة الشعبي إياه في انقلاب يثبت البينة على قيادات الشعبي المعتقلة لدى الحكومة، وطالب بضرورة القيام للتغيير.

2-
الترابي :
الصادق المهدي معنا وضدنا وكلامه خارج
السودان يختلف عن حديثه بالداخل!!
http://www.rowadaltamayoz.com/vb/showthread.php?t=5770

3-
الترابي ، الصادق : تباين الموقف يشعل عداوة السياسة..!!
http://news.askmorgan.net/records/29608-2012-12-01-10-02-15

4-
الترابي والصادق... شيءٌ من الشبه وكثيرٌ من الخلاف!!
http://www.brbrnet.net/news-action-show-id-3093.htm

5-
خاص : الترابي اسألوا الصادق عن وثيقة الفجر الجديد!!
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-5265.htm

6-
مع السيدة وصال .. عن المخاشنة بين الترابي والمهدي!!
http://forums.sudaneseonline.org/cs/blogs/news3/archive/2012/01/10/22135.aspx

7-
الترابي:
من يريد القيام بانقلاب لا يخبر عنه الصادق المهدي!!
http://www.nubatimes.com/main/News/1056

8-
الترابي :
البشير قال للحركة الإسلامية لا تأتوا لي برئيس قوي،،الصادق المهدي قريب للنظام سياسيا وهم لا يحبونه..
السائحون حديثي عهد بالسياسة!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82770.htm

9-
' الترابي:
البشيرلم يشترك بأنقلاب 89 والصادق يخاف السجن!!
http://www.youtube.com/watch?v=UYFPQbtC9_4

10-
عجبني ليكم يا الدايرين تغيروها الترابي
يعترض على تسمية الصادق المهدي رئيسًا للوزراء!!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=156202

12-
حرب كلامية بين الترابي والمهدي على
خلفية اتهامات بتدبير انقلاب عسكري!!
http://www.alittihad.ae/details.php?id=2855&y=2012

13-
غيرة المهدي من الترابي!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16120.htm

14-
وصال المهدي:
خلافات الصادق والترابي لا تؤثر على الدم واللحم!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59700.htm

15-
الترابي " و " المهدي " أفشلا إجتماعات لرؤساء احزاب المعارضة ...أبو عيسى : حزب الأمة " مخترق " والشعبي " متآمر "!!
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=22289

16-
الترابي :
المهدي أمدّ السلطات بشهادة (كاذبة) تثبت علينا (فرية) الانقلاب..« كذاب كذاب كذاب»..
هذا (السياسي) ترك الناس فى انجلترا وجاء مصالحا نظام نميرى!!.. ..«تانى ما فى انقلاب ولو فى زول داير يقلب ما بشاور زول».
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-40225.htm

17-
الصادق المهدي ينتقد الترابي ويطالبه بالتوبة!!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=2421

18-
المهدي والترابي اتفقا في جنيف علىالتحالف ودمج حزبيهما لاحقًا!!
http://www.islammemo.cc/2002/09/04/2124.html?lang=en-us:

19-
المهدي:
الترابي دعاني للمشاركة في انقلاب ضد البشير!!
http://www.al-madina.com/node/350234

20-
مزاد الانتفاضة ما بين الصادق والترابي 2-2!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=72325


#585438 [ابوقنبور]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2013 12:58 AM
يا الصايغ .. الإمام لا يريد ان يذهب النظام و يعمل جاهداً ايقاف مشروع الجبهه الثورة بشتى الطرق و تسفيه ميثاق الفجر الجديد وشراء الوقت للمشير ومهمته الآن باتت محصورة في (التخذيل) و(اضاعه الوقت) و( تشتيت الكور) وهو بالتأكيد غير راغب في اقصاء المتخاذل الآخر فاروق ابوعيسي .
وقوى الاجماع بات (جنازه بحر) والصادق يدرك ذلك جيداً .
الاجتماع كان بمبادره من كامل ادريس ولكن الرجلان غير متفقان في شئ ويبغضان بعضهما فقط يلتقيان في الحفاظ على النظام كلٍ لاجندته الخاصه
انظر لتعليق الترابي عن الصادق وعن عمالة كامل ادريس . الترابي رجل متآمر ومتلّون و لايرغب في ان يشاركه احد في نجاح ويريد تجيير كل الاشياء لنفسه وهو يعتقد
انه الاولى من اي احد آخر بالسلطه خاصة (نسيبه) الصادق .

ولكن رياح التغيير القادمه (قريباً) ستعصف بهما .


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة