المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الاتصال بالحركات الدارفورية المسلحة.. الحاج صديق ودعة ( نموذجاً) للبرجوازية الطفيلية المنتهزه )1– 3(
الاتصال بالحركات الدارفورية المسلحة.. الحاج صديق ودعة ( نموذجاً) للبرجوازية الطفيلية المنتهزه )1– 3(
02-17-2013 11:38 AM



في احد الايام كنت جالساً امام التلفاز افكر فى وضع البلد محتارا مثلي مثل كل السودانيين اشاهد التلفاز تارة واقلب فى بعض الصحف تارة اخرى فجأة شد انتباهى خبر فى الفضائية السودانية تتحدث عن احتفال او شىء من ذلك القبيل صاحبته دعوة عشاء فاخر وعندما تتجول الكاميرا في قاعة الاحتفال كان المذيع يمدح راعي الدعوة بجوده وكرمه ومواقفه الوطنية وحسن اخلاقه فشدني هذا وزاد انتباهي لاعرف من هو رجل البر والاحسان الذي يهنؤنه على رئاسة اللجنة المكلفة بالاتصال بالحركات الدارفورية المسلحة فوجدت الرجل هو (الحاج صديق ودعة) فإندهشت واغلقت التلفاز مباشرة حتى استوعب ان ماسمعته حقيقة واقلبه في ذهني بكل الحسابات كناشط مهتم بقضايا الاقليم فالقضية تهمني بالحاح كما تهم الحاج صديق وكل السودانيين .
فدهشتي لم تكن في فعل الخير ام شر ذلك الرجل بل في رئاستة للجنة الاتصال .
فسألت نفسي هل هذا الاتصل رسمي ؟ لان من عينه هو (امير المؤمنين) فى بلاد السودان فاستبعدت ذلك لان نظام (امير المؤمنين) له اجهزته الرسمية المتخصصة في الاتصال والحوار ويجب على الحكومة ان تدير ملفات البلد عبر اجهزتها .
ثم قلت لنفسي يمكن ان تكون هى لجنة شعبية وهو احد ابناء الاقليم رغم ايمانى العميق ان قضية الاقليم تتجاوز مفاهيم ذلك الحاج (الفكي) الذي فشل في الاتصال لاطلاق سراح ابن (صلبة) من محبسه في احد الجزر الخليجية بغض النظر عن سبب الحبس لانه لا يهمني فالمهم حتى يثبت نيته وجدارته في الاتصال في قضية بحجم الاقليم .
قلت ايضاً يمكن اختير لرئاسة اللجنة كاحد رجال الاعمال الوطنيين ايضاً سألت نفسي ثانيتاً كيف لهذا (الفكي) بمقدراته المتواضعة اخترق منحنيات الاسواق بسرعة الافلات وحجز لنفسه كرسي مع رجال الاعمال وهذا يؤكد (طفيلية) الحاج في عالم البرجوازية فهل سأل نفسه في اي الاسواق او البورصات تدرج حتى وصل . لا نستبعد إن يكون قد استخدم (الميتافيزيقيا) ولا يهمني ذلك ايضاً ولكن يحزنني عميقاً عندما اتذكر اهل البر والخير وجال الاعمال امثال الشيخ (مصطفى الامين ) رحمه الله كنت اعرفه منذ طفولتي واسكن في مدينتي الحدودية الغربية البعيدة (سلمها الله من شياطين مالي الهاربين) ومعرفتي له ليست شخصية ولكن كان اسمه ممرك في منتجاته الوطنية الضرورية مثل الزيت والصابون وحلويات سعد. (اسعدك الله بالجنان وبارك في ذريتك) وبعد وصولي الى الخرطوم عرفت بان له مدارس لتعليم الاجيال وماله وخيره لا يحصى ولا يعد ولكن لم نسمع به يوماً في حياته ن ترأس لجنة في قضية سياسية ايضاً كان للسودان مشاكل قبل ازمة الاقليم وتوجد حكومات فائته ايضاً .
لماذا صديق ودعة يترأس لجنة الاتصال ( وما ظنيت ) الحاج المسكين يدرك جيداً الهدف الحقيقي وراء دخوله السياسة بالشباك فهل الحاج صديق (صدق) همس جليس (نديمه) ورضي ان يحترف السياسية في الربع الاخير من عمره فصديقة مخدوع حينما جلس في كرسي (السلطة الاقليمية) معتبرا نفسه انه قد نجح عندما صعد على جماجم المناضلين ثم ركلهم كما اشرنا له في مقال سابق بعنوان (العقاب الهرم يقتات من تاريخنا) نشر فى عدد من الواقع الالكترونية
راجع الرابط لتالى :
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-24199.htm
فيا (فكي) صديق اذا اردت ان تدخل السياسية فى غفله من الزمن عبر بوابة قضية دارفور (المنكوبة) ويسجل لك التاريخ ابشع الصور في قضية ذات ابعاد واعماق ابعد مما يتصوره سعة مخيلتك الفقيره رغم ثرائك الفاحش .
اعرف جيداً النشوة في كثيراً من الاحيان تدفع صاحبها لان يطمح بالصولجان والسلطة لان جليس نديمة اثر فيه احترس . فلكل شيئ مختصوها واعدك لم تسمع بنا يوماً ننتحل ان نكون رجال اعمال مهما رزقنا لاننا احترفنا مهنة اخرى وسنموت عليه فوضع البلد في مرحلة لا تحتمل المناورة باللجان ولا يفيد استخدام الكروت الملونه .
فكل ما تفعلوه لم يأتي بسلام كامل وشامل ينعم به اهل السودان قبل دارفور وحتى اؤكد انتهازية الحاج البشعة في آخر زياراته لتشاد الشقيقة بخصوص لجنته للاتصال المزعومة وحينما التقى الرئيس لتشادى ادريس دبى تفاجئ الجميع بما فيهم الرئيس التشادى نفسه عندما كان اجندة الحاج تتحدث عن امور شخصية جداً جداً جداً . فهل نسي مهمته بالاتصال فى تلك اللحظات ام لم تكن في اولوياته الآنيه من الاساس ؟
ولا ننسي لك خيرك في مدينتك ولكن رجال اعمال هذا الزمن خلطو بين العمل الخيري والاستثمارى الخاص والاجندة السياسية (فزادو الطين بله) بماذا تسمي مطالبك ان لم اوفق في اختيار الاسم الاخير في العنوان واعطيك حق الرد انت ام من ينوبك بعد وخلال نشر الحلقات المتبقية كما اؤكد بان هذا المقال لا هو سنداً ولا تعزيزاً لاي رأي اخر في هذا الخصوص ولكن على الحاج عندما اراد ان يحترف السياسية فهي فعل مدني علماني لا يوجد فيه تقديس ابداً فاصمد حتى اواصل .
حاتم ايوب حسين ابو الحسن
Emil: [email protected]
Phon : 0921656100

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1771

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#587973 [ياسر ود القبة]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2013 01:13 AM
سبحان الله ياسوداننا عشنا وشفنا بس الباقي ادم خشم المطبقة وود الحصاحيصا وبقية العقد الفريد الذين عايشت حواديتهم بكامل سطورها ولكن علي ارض الواقع في دبي..
حقا تموت الاسود في الغابات جوعا ...والبلطي تأكله الكدايس..
سلمت يمينك ياحاتم ولو عاوز مزيدا من التوثيق والمعلومات مرحبا فأنا عشت الحدث صوت وصورة


#587630 [azama]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2013 01:25 PM
يا خوى انت نسيت فتح الرحمن البشير ما هو برضو راسمالية وعمل المصالحة الوطنية بين نميرى و الجبهة الوطنية من اجل لم الشمل السودانى وانت براك عارف انو الزول بركة (زى ما قلت فكى) وهذه واحدة من الامكانيات ورجاءا لا تتدخل فى خصوصيات الزول دة احسن يقوم يمسخك كمان واديهو معاك فرصة للرد


#587590 [ابكر ادم ابكر]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2013 12:48 PM
صديق ودعة رجل انتهازي ووصولى و مطلوب جنائيا فى اكثر من دولة. انا اوضح كلم بان ابنه مقبوض فى الامارات العربية المتحدة لانه شريك لوالده فى الاجرام. و بما ان الولد و ابيه قليلي التعليم و الفهم و الاجراك ، فقد كان الابن فى استراليا و اراد السفر الى السودان و لكن البيليد عمل تذكرة ترانزيت عبر دبي. و بما ان الابن و ابيه مطلوبان فى دبي ، فقد اعتقلته الشؤكة فى مطار دبى و هو مودع بالسجن منذ 7 اعوام. سجن الولد هنالك سبب فى ان يقوم بعض المأجورين من ابناء دارفور اقحامها فى مشكلة دارفور. نحن تصدينا لهم و قلنا لهم ، اهل دارفور لن ينصروا لصا مزورا و مجرما دوليا مهما يكون. فكيف نطالب بمحاكة المجرمون مثل عمر البشير و على طه و قوش و ديك العدة و فى نفس الوقت ننصر مجرمون اخرون مثل صديق ودعة و ابنه و اخرون.

صديق دعه رجل لا يساوى حبل انقاوي قديم. و قديما قيل ان الطيور على اشكالها تقع. فمكانه بالقرب من عمر البشير و الحاج ساطور و ديك العده و بن الصوديق المتمهدى و بقي المجرمين و الانتهازين. مكانه ليس بين عبدالواحد و ياسر عرمان و عقار و الحلو و خلافة.


حاتم ايوب حسين ابوالحسن
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة