في



المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا لم يدخل عمر البشير قائمة اثري اثرياء العالم?!!
لماذا لم يدخل عمر البشير قائمة اثري اثرياء العالم?!!
02-20-2013 08:26 AM




مقدمة:
-----
***- بث موقع (الراكوبة) الموقر صباح اليوم الثلاثاء 19 فبراير الحالي ونقلآ من جريدة (الشرق الاوسط)اللندنية موضوعآ جاء تحت عنوان: (الأمير الوليد يتصدر قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2013)، واسهبت الجريدة في الكلام عن الأمير الوليد بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعددت انجازاته الاقتصادية الكبيرة والمالية الضخمة خلال الاربعة اعوام الماضية حتي استطاع ان يصل بكفاءته وحنكته ليكون صاحب الرقم واحد بين 100 شخصية عربية لعام 2013،

***- وطالعت خبر الجريدة عدة مرات عسي وان اجد اسماء بقية الشخصيات الثرية العربية التي لم تستطع ان تلحق بمكانة الأمير، ولكن مع الأسف ان الجريدة لم تتطرق لا من بعيد او قريب لاي اسماء عربية!!

***- وقمت بمراجعة كثير من المواقع الالكترونية بحثآ عن اشهر واثري اثرياء العالم في عام 2012 ، وبالفعل وجدت قائمة بأغنى أغنياء العالم العربي في العام الماضي وكانوا عشرة وهم:

1- الأمير الوليد بن طلال، ويملك 18،0 مليار دولار،

2- جوزيف صفرا، ويملك 13،8 مليار دولار،

3- محمد العمودي، 12،5 مليار دولار،

4- محمد بن عيسي الجابر، 7،0 مليار دولار،

5- سليمان الراجحي وعائلته، 5،9 مليار دولار،

6- ناصف ساويرس، 5،1، مليار دولار،

7- نجيب ساويرس، 3،1 مليار دولار،

8- نجيب ميقاتي، 3،0 مليار دولار،

(8)-- طه ميقاتي، 3،0 مليار دولار،

10- انسي ساويرس، 2،9 مليار دولار.

***- واستغربت شديد الاستغراب ان القائمة العربية قد خلت من اسم الملياردير عمر البشير، والذي هو في غناه أغني ألف مرة من كل الذين المليارديرات الذين جاءت اسماءهم بالقائمة اعلاه!!، بل ويمكن ان نقول -لا علي سبيل المبالغة- ان كل المليارات التي بحوزة المليارديرات العرب اعلاه لو تم جمعها لما وصلت الي 1% مما عند البشير الملياردير الذي يملك كل عائدات نفط بلاده منذ عام 1996 وحتي اليوم!!

المـدخل الاول:
----------
(أ)-
***- عمر البشير هو وبلا منازع أغني شخصية عربية من المحيط الي الخليج، فجانب مليارات الدولارات التي تدخل الي خزائنه كل شهر من مبيعات النفط، هو ايضآ صاحب اكبر (ضيعة) اسمها جمهورية السودان وهو صاحبها الوحيد الذي يملك حق تقسيمها، او بيع اجزاء منها لمن يرغب في الشراء سواء عدآ ونقدآ او بما يسمي بالاستثمار، وتدخل العائدات ايضآ خزانته!!،

***- كل اراضي (الضيعة) ملكآ له بلا منافس او منازع، وسبق له ان اعطي اجزاء من اراضي (الضيعة) هبة لاخوانه واعضاء بطانته او ممن يستلطفهم من الاجانب كالشيخ (المافيوزي) جمعة الجمعة!!

(ب)-
***- في ضيعته نحو 34 مليون شخص يعملون ليل نهار من اجل دعم خزينته بالقصر او بالحزب الحاكم، ولايهمه كم يموتون من الجوع وهم يكدون في واجبهم الاجباري، وهو ليس علي استعداد وان يخرج ولو جنيهآ واحدآ من خزانته لاصلاح حال مواطنيه الذين يموتون بفقر الدم او بالامراض الجديدة التي جاءت بعد عام 1989!!،

***- وليس علي استعداد ومنح المواطنيين جرعات من مياة الشرب النقية بدلآ عن المياة الملوثة بالطفليات والطين!!، ولا عنده الرغبة في الاستماع لشكاوي الجوعي في المناطق المهمشة وولاية النيل الأزرق، والذين يعانون من حصار عسكري حكومي متعمد حتي لاتصلهم اعانات منظمات الاغاثة!!

(ج)-
***- ولزيادة مليارداته اصدر قرارآ جمهوريآ بان تكون رسوم الجامعات بالنسبة لابناء وبنات المغتربيين بالعملة الصعبة، وتم انشاء جامعات هلامية الغرض منها الحصول علي اكبر قدر من العملات الصعبة، وامعانآ في الازدراء بالمغتربيين تم اطلاق لقب (ابقار حلوبة) عليهم بهدف تذكيرهم دومآ بانهم ليسوا بشرآ وانما (ابقار) تدر الاموال للريس في الخرطوم!!، وحتي اليوم لا احد في السودان ويعرف اين ذهبت ملايين الاموال التي دفعوها المغتربون لتعليم اولادهم وبناتهم!!

(د)-
***- صدرت الاوامر الرسمية لاجهزة الصحف وبقية الاجهزة الاعلامية:( حذاري، ثم اياكم واياكم وان تتطرقوا من قريب اوبعيد عن عائدات النفط واين هي?!!! ... (ممنوع منعآ باتآ نشر اخبار عن قصور وفلل آل البشير، او طرح سؤال يقول من اين لكم هذا?!!)...


المدخل الثاني:
----------
(أ)-
***- الرئيس الملياردير يعيش الأن في قمة قلقه بسبب تبدل الاوضاع تمامآ داخل (ضيعته) التي بأتت بعض اجزاءها تتمرد عليه، وحمل بعض السكان السلاح عازمون علي التغيير بالقوة،

'***- الرئيس الملياردير بدأت اعصابه تنهار بشدة بعد احباط جهاز الأمن لمحاولة انقلاب استهدفته ونظامه، وكانت صدمة قوية له وان المخطط للانقلاب كان واحدآ ممن ثبتوا دعائم نظامه!!، ولو نجح هذا الانقلاب لكان حاله (البشير) مثل حال الرئيس التونسي السابق الذي فر للسعودية، او كحسني مبارك طريحآ بفراش السجن او بمستشفي يداوي فيه حلقومه!!، هذا اصلآ ان لم يلقي مصير القذافي،

***- لقد تغيرت حاله الملياردير بعد ان لمس ان الامور لم تعد كما كانت سابقآ وان الازمات تزداد يوميآ بعد يوم ، ومما زاد الطين بلة عليه، تجديد مطالبة محكمة الجنايات الدولية باعتقاله وتقديمه للعدالة!!

(ب)-
***- المليارديون العرب (اعــلاه) بخلاف البشير ينامون ملء جفونهم، فلا خوف علي اموالهم من المصادرة او التمجيد حتي وان وقعت انتفاضات في بلادهم، فهم لم يسرقوا شعوبهم ولا نهبوا خزائن دولتهم، ولاهمبتوا واختلسوا وسرقوا، هؤلاء المليارديرات فلوسهم مصونة رسميآ وشعبيآ ، عكس الملياردير السوداني الذي يعرف تمامآ انه متي وقعت الواقعة وزلزلت الأرض زلزالها من قبل الشعب او بانقلاب عسكري فستعود (الضيعة) لاهلها تحت الاسم المطروح قوميآ:( السودان الجديد)، وسيعود كل مليم في خزائنه لاصحابه، وستصبح قصوره وفلله مستشفيات شعبية ، وقصره سيكون متحفآ لمقتنيات عصر ولي ولن يعود،

(ج)-
***- من يصدق ان جملة المبالغ التي دخلت خزينة الدولة من عائدات النفط خلال الفترة من عام 1996 وحتي عام 2011 قد فاقت ال 160 مليار دولار، ومع ذلك راح البشر ويشحذ الامير الوليد بن طلال الذي عنده 19 مليار وان يساعده في دعم خزينة الخرطوم الخاوية?!!

(د)-
***- وجاء الامير الوليد في زيارة للسودان استغرقت اقل من ساعات، قابل فيها البشير ومادفع له مليمآ واحدآ، ولكنه وبكل اريحية تبرع لجامعة الخرطوم بمبلغ مليون دولار!!

المدخل الثالث والاخير:
---------------
***- كلمة صادقة اقولها للملياردير الرئيس مهما امتلكت المليارات ...والسلطة...والأبهة، فالنهاية دائمآ: كوم تراب.


[email protected]





تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 6166

خدمات المحتوى


التعليقات
#591923 [بكري الصائغ]
2.19/5 (5 صوت)

02-22-2013 04:13 AM
12-
أخـــوي الحـــبوب،

ود البلل،

التحايا الطيبة العطرة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي الزيارة الميمونة ، وفوقها ألف تانية علي تعقيبك الكريم علي تعليق اخونا أبوكوج، ودفاعك عن شخصي المسكين متمنيآ من الله تعالي وان يجزيك عني كل خير وتوفيق وسؤدد،

***- وكم كنت اتمني لو علق ابوكوج علي ماجاء بالمقال وأبدي رأيه الكريم حول ثراء البشير الفاحش وغناه الذي مااصبح ويخفي عن الاعين !! ، وان يفيدنا وان كانت عائدات النفط منذ عام 1996 وحتي عام 2011 والتي تقدر بمئات المليارات من العملات الصعبة لا تدخل كعامل مهم واساسي في ثراء الريس واخوانه وبقية البطانة الفاسدة?!!..وايضآ اذا كانت عائدات النفط لا تدخل خزائن الريس الخاصة ، وتمامآ كما دخلت من قبل عائدات نفط ليبيا خزائن القذافي الخاصة?!! ، اذآ اين هي هذه المليارات السودانية ولماذا لا نراها قد طورت اقتصاد البلد المنهار ورفعت من حال اغلب المواطنيين الذين اصبحوا يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة الدولية?!!...ولماذا يسكت البشير وطوال 16 عامآ عن اجابة سؤال يقول:( اين ذهبت عائدات النفط ياعمر البشير?!!).

------------------------------
13-
أخــوي الحــبوب،
أبوكوج،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، واتقدم لك بالشكر والامتنان علي مساهمتك الكريمة التي خلت تمامآ من اي تعليق حول لب وجوهر الموضوع!!..

***- وماكتبت حتي حرف واحد عن ثراء الرئيس واخوانه !!... ولا اين ذهبت عائدات النفط!!... ولماذا يسكت البشير، واعضاء حزبه، ونواب المجلس الوطني، والوزراء بالحكومة المركزية عن ذكر عائدات النفط منذ عام 1996 وحتي اليوم واين هي الأن?!!...ولماذا اصبح يقينآ عند ملايين السودانيين وغيرهم ان ثراء البشير الفاحش وغناه الذي يفوق ثراء اي ملياردير في العالم سببه عائدات النفط المنهوبة?!!.

***- ليتك ياأخوي الحبوب أبوكوج، وساعدتنا في معرفة كيف اصبح عمر البشير واحدآ من اثري اثرياء العالم?!!


#591170 [ابو كوج]
2.07/5 (5 صوت)

02-21-2013 10:02 AM
لماذا لم يدخل عمر البشير قائمة اثري اثرياء العليس





ليس هكذا تورد الابل ايها الصائغ قرات لك الكثير اعتبر ما خطه قلمك اليوم (كبوة جواد ) فو الله اقولها ليس حبا في هذا البشير الذي عفى عنه الزمن ومازال يترنح ولكن قناعاتي بان قلمك اكثر حنكة من هذا المقال المبتذل الذي لا يرمي الا لسفاسف الامور تماما كمشينة قصيدالمتنبي
الذي جاء مدحا في غير موضعة ( صلاه الله خالقها حنوت على الوجه المكفن بالجمال ) كبوة اشعر الشعراء حينما انبرى يمدح والدة احد الامراء فجاء سمجا كسماجة هذا المقال


ردود على ابو كوج
United States [ود البلل] 02-22-2013 12:16 AM
صلاه الله خالقنا حنوط على الوجه المكفن بالجمال

هذا البيت مطلع قصيدة في الرثاء وليس المدح.
وقد أجمع النقاد منذ عصر المتنبي حتى يومنا هذا على براعة المتنبي في كل ضروب الشعر إلا الرثاء.

الأخ بكري
حتى لا تزعل فإن الرجل يقول الآتي:

السيريالية مرحلة متقدمة في الفنون، واستيعابها يتسنى للذين استوعبوا المراحل السابقة، لأنك لن تستطيع بيع الكافيار في سوق السجانة، ولن تناقش موسيقى بتهوفن مع عشاق فرفور.

لذلك خد الناس على قدر عقلها.

والسؤال الأخير

أغنى قارون أم البشير؟
والإجابة لم ترد في الكتب المقدسة.

وننظر إبداعك بكل شوق.


#590956 [بكري الصائغ]
2.63/5 (4 صوت)

02-21-2013 04:29 AM
أخــوي الحـــبوب،
sudani - ســوداني،

التحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك وبتعقيبك علي اخونا ممغوس،
(أ)-
***- وفي غمرة الحديث والكلام والتعليقات نسيت ان القي الاضواء علي الملياردير السوداني محمد فتحي ابراهيم:

-----------------------------

***- ( محمد إبراهيم" المعروف بـ " مو إبراهيم" دكتور مهندس بريطاني مولود في السودان عام 1946 حيث تعود أصول أسرته. عمل في عدد من شركات الإتصالات النقالة, قبل تأسيسه لشركة سلتيل Celtel التي تتواجد في نحو 15 دولة أفريقية, وأكثر من 24 مليون مشترك و بإستثمارات تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي. وقام ببيعها في العام 2005 بمبلغ 3.4 مليار دولار.

***- كما أنه مؤسس منظمة مو إبراهيم التي تقدم جائزة مو إبراهيم للحكم النزيه في القارة الأفريقية وهي جائزة سنوية قيمتها خمسة ملايين دولار تمنح لأفضل رئيس أفريقي يدير بلاده.

***- مو إبراهيم متزوج من هانيا زهي مستشارة إختصاصية سابقة للعلاج بالأشعة في ناشونال هيلث سيرفيس ولديهما إبنة هديل وولد هوش''،
***- مو حصل على شهادة البكالوريس في العلوم من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير من جامعة بردفورد وكلاهما في تخصص الهندسة الكهربائية وعلى درجة الدكتوراة "PhD" من جامعة برمنغهام في مجال اتصالات الهواتف النقالة.

***- إحتل " محمد إبراهيم" المعروف بـ " مو إبراهيم" المركز الخامس عشر على مستوى العالم العربي, بثروة قدرها 2.1 مليار دولار متقدما على سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني, ورجل الأعمال السعودي المشهور الراجحي.


(ب)-
حوار مع رجل الأعمال النوبى محمد إبراهيم - فيديو-
https://www.youtube.com/watch?v=h3emYL82lU0

(ج)-
سامحك الله يا «مو»!
************
المصدر:
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=36169
بقلم مجدى الجلاد 7/ 11/ 2006
------------------------------
***- «مو إبراهيم» لمن لا يعرفه هو اسم الشهرة لرجل الأعمال السوداني «محمد فتحي إبراهيم».. و«مو» ملياردير اتصالات مقيم في لندن ومؤسس شركة «سيلتل إنترناشيونال» للاتصالات.. إذن فالرجل ـ حسب الأرقام والتقارير ـ حقق نجاحاً كبيراً في عالم «البيزنس»، وبالتالي يفترض أنه «رشيد» في تفكيره، وثاقب الرؤية، ويمتلك قدراً من العلم والثقافة يؤهله لأن يصبح أحد أقطاب الاستثمار في الاتصالات عالمياً.

***- ولكن يبدو أن الرجل فقد شيئاً من كل ذلك، حين أراد أن «يخرج لسانه» للشعوب العربية والأفريقية المقهورة، وأن ينكأ جرحاً نجتهد جميعاً لنسيانه.

***- ببساطة شديدة.. خرج علينا «مو» منذ أيام ليعلن إطلاق جائزة سنوية عالمية قيمتها خمسة ملايين دولار، لترويج الحكم الرشيد في الدول الأفريقية.. «ركزوا معايا شوية في الموضوع».. فالجائزة سيحصل عليها رئيس دولة علي أقساط لمدة 10 سنوات بعد أن يترك الحكم.. «ركزوا أكثر في عبارة بعد أن يترك الحكم»، وإذا استنفدت قيمة الجائزة، وهو علي قيد الحياة، فسيمنح 200 ألف دولار سنويا مدي الحياة.

***- وقال «مو» في مؤتمر صحفي إن جائزته ستعطي لمن يجد المحكمون أنهم وفقوا في مجالات: الديمقراطية والشفافية وتمكين المجتمع المدني وحقوق الإنسان واستقرار الأمن وسيادة القانون والتنمية الاقتصادية المستدامة، والتنمية البشرية في الصحة والتعليم، ثم أضاف ـ وهذا هو المهم ـ أن الجائزة ستمنح لرؤساء الدول، أو الحكومات الذين انتهت مدة حكمهم، وكانوا قادة متميزين في الحكم الرشيد.

***- جائزة «مو»، وفقا لهذه الضوابط والشروط، لن يحصل عليها أي رئيس دولة عربية ـ أفريقيا وآسيويا وهنديا ولاتينيا ومريخيا ـ والسبب ـ ببساطة شديدة ـ أنها للحكم الرشيد.. هذا أولاً.. أما ثانياً فلأنها تمنح للرئيس بعد أن يترك الحكم.. الله يسامحك يا عم «مو».. بتقولها في وشنا كده صراحة «بعد أن يترك الحكم».. ده كلام يا راجل.. تف من بقك.. وعد إلي صوابك.. واعرف إنته بتكلم مين..!

***- كيف تجرؤ يا رجل علي هذا التطاول.. كيف تخصص جائزة «تفوق جائزة نوبل في قيمتها المادية» للحكم الرشيد في منطقة تحكم بالدم والنار والحديد.. كيف تطالب حكامنا بـ«الحكم الرشيد»، بينما هم يؤمنون إيمانا قاطعاً بأنهم يحكمون قطعاناً من الغنم والماشية.. وكمان إيه الكلام «المجعلص ده».. ديمقراطية.. شفافية.. حقوق إنسان.. سيادة القانون.. وتمكين المجتمع المدني.. بالذمة ده كلام.. ودي جايزة تضيع فيها وقتك وفلوسك وتصدعنا.. وتفكرنا بـ«حالنا المايل والمنيل».

***- ثم كيف يتمادي بك الخيال والجنوح، وتنطق بعبارة «بعد أن يترك الحكم».. هوه مين ده اللي هيترك الحكم راضياً مرضياً يا عم «مو».. إديني أمارة واحدة تجعلك تحلم بهذا الرئيس، بينما تكافح شعوب المنطقة في الحصول علي حق الموت الكريم؟!

***- إن الجوائز تؤسس دائماً في أرض خصبة تنبت ثماراً طيبة وليست أرضاً جرداء مقفرة تنبت نبتاً شيطانياً.. وأرض الحكم في المنطقة شيطانية لا يترعرع فيها سوي الفساد والديكتاتورية والقمع.. فمن هو الحاكم أو الرئيس الذي يستحق جائزتك يا «عم مو» في هذه الأرض القاسية؟!

***- أقولها لك صريحة وبمزيج من الحب والود والتقدير لنواياك وأهدافك السامية: إنسي الموضوع يا رجل.. وتبرع بالمبلغ لمشروع خيري كل عام.. فالخمسة ملايين دولار لن «تزغلل» عين أي رئيس لدينا، بل إن أفقرهم مستعد لمنحك خمسين مليون دولار، لكي تسكت، وتنسي مسألة «الحكم الرشيد» وكابوس «بعد أن يترك الحكم».

***- سامحك الله يا «مو».. قلّبت علينا المواجع!


#590934 [بكري الصائغ]
2.75/5 (3 صوت)

02-21-2013 02:53 AM
1-
لو كان حسني مبارك ومن الاول وقبيل اعتقاله بسنوات طوال وفي ايام عز حكمه وصرف علي شعبه المسكين من الاموال التي هربها للخارج، لما وصل به الحال الي ان تفاوض زوجته سوزان الحكومة المصرية باعادة اموال العائلة من الخارج مقابل الحرية لزوجها ونجليها...

2-
انباء عن عرض لسوزان مبارك باعادة
اموال العائلة من الخارج مقابل الحرية لزوجها ونجليها...
' اشارت الى قيام جهاز امني بالتفاوض معها...
**********************************
المصدر:( القدس العربي) اللندنية،
2013-02-20
--------------------
***- قال أمس مصدر أمني بارز للقدس العربي أن فريقاً تابعاً لجهاز سيادي بدأ قبل يومين مفاوضات مع عدد من رموز النظام السابق بهدف رد الثروات التي حصلوا عليها مقابل اغلاق ملفاتهم الأمنيه نهائيا.
واضاف المصدر ان على رأس الشخصيات التي التقت مسئولي الجهة السيادية سوزان ثابت قرينة الرئيس المخلوع وواجهها اعضاء الفريق بملفات حول إخفاءها وأفراد اسرتها مئات الملايين من الدولارات في بنوك حول العالم وشركات متعددة الجنسية فضلاً عن العديد من العقارات المملوكة باسم آخرين.

***- واشار نفس المصدر ان لقاءات قريبه ستتم مع عدد من رموز النظام السابق من بينهم جمال وعلاء مبارك المقيمين بسجن مزرعة طره وشقيق سوزان مبارك منير ثابت وستمتد المباحثات مع عدد ممن افرج عنهم مؤخراً بعد حصول الأجهزة السيادية على ادلة دامغه عن ثروات موجوده في عدة دول.

***- وكشف المصدر عن اوامر اصدرها الرئيس محمد مرسي للجهات الأمنية والقضائية بالعمل على وجه السرعة في ملف اعادة اموال الهاربة لرموز النظام السابق كما قبل على مضض وفق نفس المصدر في البدء بعقد اتفاقات قائمه على اساس المال مقابل الحرية للرئيس والعائله وكافة المدانين في نظام المخلوع ويواجه الرئيس حالة غضب واسع بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائيه مما نجم عنه حالة تذمر في اوساط الشارع المصري ويأمل الرئيس من جراء عقد مصالحة مع رموز النظام البائد لإستعادة عدة مليارات من الدولارات من اجل مواجهة العجز في الأحتياطي النقدي للدولار في البنك المركزي والذي وصل لأقل معدلاته على مدار العقدين الماضيين.

***- ويراهن خصوم الرئيس وجماعة الأخوان على ان الأزمة الأقتصادية العاتيه التي تواجهها البلاد والتي وصلت بالجنيه المصري لفقد قرابة عشريه في المائه من قيمته خلال شهرين هي وحدها التي ستعجل بسقوط حكم الأخوان والرئيس المنتخب الذي وصل للسلطة بعد اول انتخابات رئاسية اعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير.

***- ويواجه الرئيس الذي كان قد وعد المصريين بإعادة محاكمة جميع رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس مبارك وعائلته حالة من الحرج المتزايد بسبب إضطراره للقبول بإجراء مفاوضات لتسوية اوضاع رموز النظام السابق مقابل رد الأموال التي يحتاجها لدعم خزانة الدولة المرهقة والتي اجبرت الحكومة التي يرأسها هشام قنديل المكروه شعبياً للتخلف عن سداد ديون خارجيه مما اسهم في خفض التصنيف الأئتماني لمصر مرتين ممتاليتين مما باعد بينها وبين فرص الحصول على قرض صندوق النقد الدولي البالغ ملياري واربعمائة مليون دولار.

***- وعلمت القدس العربي ان شخصيات اخوانية بارزة من بينه حسن مالك وخيرت الشاطر عرضوا على رجال اعمال ومسئولين من نظام مبارك فارين خارج البلاد منذ ثورة يناير العودة للبلاد وممارسة انشطتهم مع وأن القيادات الأمنية تسعى للتعجيل باستعادة الأموال مستخدمة ما لديها من معلومات. حول أموال عائلة مبارك فى الخارج وكشفت مصادر أن الأجهزة الأمنية واجهت قرينة الرئيس السابق بملفات لحسابات موجودة لدى بنوك فى عدة دول اوربيه والولايات المتحده الامريكية فضلاً عن عاصمتين عربيتين وأن الأجهزة تتولى التفاوض أيضاً مع عدد من رموز النظام السابق وبينهم من هم خارج البلاد، والبعض الآخر داخل السجون..واشار المصدر ان الاجهزة الامنية تنظر لقرينة الرئيس السابق باعتباها خزانة اسرار النظام السابق بعد وفاة اللواء عمر سليمان الذي كان بحوزته الصندوق الأسود لرجال الرئيس وعائلته واركان حكمه وأكدت المصادر أن الحسابات التى تمتلكها عائلة الرئيس السابق تتوزع فى عدد كبير من البنوك الأجنبية ذات الشهرة العريضه في القارة الاوربيه وتحتاج لأعادتها لمعلومات محدده لاتتوافر سوى لقرينة مبارك.

***- وقال المصدر حصلت سوزان مبارك على تأكيدات بعفو لزوجها وولديها حال ماقامت بتقديم المعلومات المطلوبه معتبراً الأمر صفقة بات يطلق عليها في اوساط قمة النظام والأجهزة الأمنية 'المال مقابل الحريه ' ولا تزال سوزان حتى الآن ترفض منح المعلومات بشأن اموال العائلة ويتردد انها تريد ضمانات مؤكده عن اطلاق سراح ولديها وزوجها الذي حكم البلاد طيلة ثلاثة عقود.

***- وكانت قد اعلنت في السابق أن أسرتها لا تمتلك أى أموال خارج مصر وأن كل أرصدتها موجوده داخل البنوك المحلية ووصفت ما يتردد عن ثروات عائلتها بأنها محض اكاذيب وشائعات وشائعات روج لها اعداء الرئيس السابق على خلاف الحقيقة واتهمت سوزان رموز الحكم الجديد بانهم شاركوا بنصيب الاسد في تلطيخ سمعة عائلتها وقالت المصادر إن هناك لقاء واحدا جمع قرينة الرئيس السابق بعدد من المسؤولين الأمنيين الكبار، الذين حاولوا إقناعها بضرورة أن تعلن عن كافة الأرصدة الموجودة لدى العائلة، حتى يطلق سراح افراد العائله.

***- وعلمت القدس العربي ان لقاء بين الفريق المكلف بالتفاوض لأعادة الأموال من المقرر ان يتم داخل سجن مزرعة طرة خلال الايام القادمة للقء الشقيقين جمال وعلاء بغرض اطلاعهما على تفاصيل الصفقه،

***- واشارت معلومات متسربه من قصر الأتحادية عن قبول الرئيس محمد مرسي واعوانه حصول الحكومة على سبعين في المائه من ثروات النظام السابق على ان يحتفظوا بالثلاثين في المائه المتبقية من حجم الاموال والثروات التي جنوها طوال السنوات الماضية ويراهن قيادات الاخوان المسلمين الذين اصبحوا يديرون شئون البلاد جني ثروات نقديه وعقارية تربوعلى العشرين مليار دولار مقابل الصفقه التي من المتوقع حال تمامها ان تجلب على الرئيس والجماعة المتاعب وكان عدد من رموز الحكوة التي يترأسها هشام قنديل قد صرحوا من قبل عن انه لامناص عن عقد صفقة مع نظام مبارك لاستعادة الثروات التي لم تضع يدها على شيئ منها حتى الآن وكانت الحكومة قد خاطبت خلال الفترة الماضية العديد من البنوك الأجنبية لأستعادة الاموال الهاربة لكن المحاولات باءت بالفشل وتذرعت البنوك بأنه لاتوجد احكام قضائيه واجبة النفاذ كما جاءت حلقة الصراع بين الرئيس والسلطات القضائية لتقوض تلك المساعي بسبب رفض دول غربيه اعادة الاموال متذرعة بذلك الخلاف بين الرئيس وقضاة،

***- واشار نفس المصدر للقدس العربي بان من بين الشخصيات المقرر عقد صفقات معها ضمن مبادرة المال مقابل الحريه خلال الفترة المقبلة المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل وزير الاسكان والمرافق احمد المغربي ووزير السياحه زهير جرانه وعدد ىخر من الشخصيات التي يتواجد بعضهم في سجن المزرعه بينما يتواجد البعض الآخر في الخارج ومن بين هؤلاء وزير الصناعة والتجارة السابق رشسد محمد رشيد والذي التقاه مؤخراً في دبي الملياردير الاخواني حسن مالك ودعاه للعودة للبلاد متعهداً له عدم الملاحقه فضلاص عن بطرس غالي وزير المالية الاسبق وفي تصريحات خاصة للقدس العربي اكد صبحي صالح القيادي في الاخوان ان الرئيس مرسي لن يخلف وعوده بشان محاكمة رموز النظام السابق مشدداً على أنه لن يسمح باطلاق سراح من تلطخت اياديهم بقتل المصريين.

***- في سياق متصل توقع المهندس صفوان ثابت رجل الأعمال الذي حضر مؤخراً مع رئيس الجمهورية ضم عدد من رجال الأعمال بان يقبل الرئيس بعقد اتفاق يهدف لتسويه مع رموز النظام السابق وكشف النقاب عن لجنة تواصل يرأسها الملياردير الاخواني حسن مالك لحل كافة مشاكل رجال الأعمال من رموز النظام السابق وتوقع انجاز المهمه في غضون الاسبوع القادم غير ان مهدي عاكف مرشد الأخوان السابق ابدى في تصريحات للقدس العربي عن شكوكه في ان يقدم الرئيس على العفو عن رموز نظام مبارك بسبب ما ارتكبوه من جرائم مشدداً على أن من تورط في القتل واعمال العنف امره بيد القضاء.


#590932 [بكري الصائغ]
3.13/5 (4 صوت)

02-21-2013 02:31 AM
10-
أخـــوي الحـــبوب،

حليم-براغ،
(أ)-
سلامي الحار ياحليم لك وللعائلة الكريمة، وسعدت بالطلة والزيارة المفرحة، ولكن استغربت من غضبك علي الصحفي الهندي وقلت:(الحقير الصحفي الهندي أمس في الراكوبة بكل وقاحة وعدم إحترام للشعب السوداني وشهداء الشعب السوداني ..بيقول إنو البشير هبة من الله تعالي للشعب السوداني ..والبشير راجل أخو أخوان وراجل طيب ..وسوداني أصيل بيعرف الواجب والأصول) ...
***- وسبب استغرابي انك زعلان من كلامه عن عمر البشير وكانك لاول مرة تقرأ له!!، ياأخي لو قعدت تباري ده قال شنو وده كتب شنو حتضيع عمرك سدي!!، كتير من الناس في السودان اتغيروا تغيير اصلآ ماكان يخطر علي بال، وعليك ان تحتفظ باعصابك في تلاجة والا فقعت مرارتك وماتحت المرارة!!، بتذكر في سنوات التسعينيات في كاتب وشاعر كبير اسمه السراج وصف عمر البشير بعمر الخطاب، ومن اليوم داك وانا محتفظ باعصالي في "الديب فريزر"!!

(ب)-
***- تعرف ياحليم، قلبت المواقع الالكترونية السوداني بحثآ عن اسماء الاثرياء التقال داخل السودان، وجاءت الاجابات بان صلاح ادريس يعتبر هو اغني سوداني، وبعده اسامة داؤود عبداللطيف مدير شركة "دال"، بالطبع لم اجد اي اسماء للقطط السمان بالحزب الحاكم، ولو اي واحد كتب بالمواقع السودانية موضوع عن اغني اغنياء الانقاذ، طوالي تلقي الموضوع اتشطب او اتهكر!!،

(ج)
***- ونرجع لسؤال المقال، وهل حقآ عمر البشير اغني سوداني باعتبار ان عائدات النفط وبمئات المليارات من الدولارات داخل خزائنه الخاصة...ام انه وهناك ورغم ثراء البشير من هو اغني منه?!! ففي سودان اليوم كل شئ ممكن!!

(د)-
روابط لها عـــلاقة بالمــوضوع:
******************
1-
أسامة داوود، نكهة غربية في عالم الأعمال السوداني...
http://www.sudaneseonline.com/ar1/publish/article_2582.shtml

2-
أسامة داؤود يخرج من صمته ويحكي قصة النجاح الكبير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-11686.htm

3-
رجل أعمال سوداني يقول إنه ترعرع مع الحكومة...
http://news.askmorgan.net/wikileaks/28128-2012-11-07-11-54-55

4-
البشير يفتتح مدينة داؤود عبداللطيف
الجامعية بتكلفة 21 مليون جنيه...
http://www.sudaress.com/almeghar/8330

5-
اسامة داؤود كمن بني لوالد هقصرآ في الجنة...
http://www.sudaress.com/rayaam/213015

6-
لا تتاجروا بموقف رجل الاعمال الاصيل
(اسامة داؤود) لانه ليس كوزا؟؟
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=50&msg=1141860178

7-
فضائح وثائق ويكيليكس:
كيف ينهب حزب البشير أموال السودان عن طريق رواتب الموظفين.. النظام يحشد كبار رجال الأعمال ويجبرهم على مبايعتة و"دعمه مادياً" وإلا حاربهم تجاريا.. يتمتع أعضاء الحزب وعائلاتهم بأفضلية وبات ثراءهم ظاهرا للعيان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-29532.htm

8-
هذا صلاح ادريس فمن هو جمال الوالى:
شركات يمتلكها صلاح ادريس بنسبة 100%...
http://www.nilelove.net/vb/showthread.php?t=5864

9-
شاهد الوثائق..الفساد في جمهورية العدايل والنسابة:
امبراطورية السكرمن يديرها وروايات داخل الرواية !!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-52457.htm


#590850 [بكري الصائغ]
2.50/5 (3 صوت)

02-20-2013 11:34 PM
9-
أخـــوي الحــــبوب،
Karlos - كارلوس،

السلام الطيب والتحايا العطرة، وألف شكر علي الطلة البهية والتعليق المرح، ووصلتني رسالة من أخ يقيم في موسكو ويقول ان المعلومة التي وردت بالمقال حول جملة عائدات النفط من عام 1996 وحتي عام 2011، وانها قد فاقت ال160 مليار دولار هي معلومة غير دقيقة، فالمبالغ اكثر من ذلك بكثير، بل فاقت ال300 مليار دولار!!، ورغم ان وزارة الطاقة في الخرطوم ومنذ سنوات الوزير علي الجاز في التسعينيات وحتي اليوم لا تقوم بالاعلان عن مبيعاتها ولا عائداتها الا ان الجنوبيون اكدوا في مرات عديدة ان تقسيم الثروة "عائدات النفط" لم يكن عادلآ وان الحزب الحاكم قد قلل من قيمة مبالغ عائدات النفط وسرق سرآ مبالغ طائلة من نصيبهم ولسنوات طوال، وان المبلغ المسروق من نصيبهم يفوق ال400 مليون دولار!! الشمال يسرق نفط الجنوب!!

وهاك هذه الروابط:
*************
1-
أبدت استعدادها للحوار «حتى قيام الساعة»:
' جوبا تشكو الخرطوم دوليا بتهمة سرقة النفط الجنوبي...
http://www.alriyadh.com/2012/01/23/article703377.html

2-
السودان يسرق نفط الجنوب ويبيعه والجنوب يعتبره استفزازا...
http://sudanrf.com/?p=2816

3-
" أبو العفين" ينفي ومصطفى عثمان اسماعيل
يؤكد سرقة السودان لبترول جنوب السودان - شاهد الفيديو-
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-39879.htm

4-
جنوب السودان يهدد برفع دعوى
على الخرطوم بتهمة "سرقة نفطه"...
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/12/02/139126.html

5-
وزير النفط في جنوب السودان لـ «الشرق الأوسط»:
ما تقوم به حكومة الشمال استخدام لقانون الغاب...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12098&article=658595&feature=#.USaBO6WEx8E
6-
طبول الحرب تقرَع في السودان مع هدير 'النفط المسروق'...
http://www.middle-east-online.com/?id=125365

7-
الخرطوم تعلن انها ستفرج عن شحنات نفط جنوبية...
http://www.alitthad.com/paper.php?name=News&file=article&sid=111995

8-
باقان أموم :
نحن سعداء بتضمين مصير البترول المنهوب في أجندة المفاوضات..نطالب بدفع قيمة البترول المسروق قبل الاستمرار فى التفاوض.. سنصدر عبر الشمال برسوم وفقاً لنموذج دولتى تشاد والكاميرون...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-44352.htm

9-
السودان يبيع نفطا محل نزاع مع الجنوب بعد فشل محادثات...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86119.htm


#590821 [بكري الصائغ]
4.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 10:56 PM
8-
أخـتي الحــبوبة،

مواطن،
(أ)-
----
***- تحية الود، والود الشديد يامواطن :( بالمناسبة، هنا في المانيا اصبحنا نتعرض لسؤال: انت مواطن من شمال السودان ولا جنوبه?!!)، وشكرآ لك علي الزيارة والتعليق وقلت:

***- ( ركزت على عمر البشير فقط وتجاهلت بقية الجوقة : على عثمان محمد طه ونافع وعوض الجاز( وزير البترول ) والمتعافي وعلي كرتي أعتقد أن هؤلاء أثرى من عمر البشير نفسه ....في مقال سابق لك ذكرت أنه يعتقد أن عوض الجاز يفوق في الثراء الوليد بن طلال)!!

***- والله يامواطن اشيد بحدة ذاكرتك الوقادة!!، ورحت تذكرني بما مضي من كلام قلته سابقآ، طبعآ ركزت في المقالة علي الريس وتركت الباقيين علي اساس المكانة، فلا يمكن وان ندخل مثلآ النافع ونكتب عنه ونتجاهل الريس ( ماكويسة في حقه ونجيب مساعد "ياي"ونضعه في مقارنة مع اثري اثرياء العالم ونسيب "الماكينة"!!

(ب)-
***- بعد الانتفاضة في مصر ونجاحها، تم اعتقال اثرياء الحزب الحاكم والحكومة، القدامي منهم والجدد، وتمت محاكمات لهم وتجريد اموالهم واسترداد ماكان عندهم بالخارج، ونشرت الصحف المحلية قوائم الذين اثروا حرامآ ونهبوا اموال واراضي الدولة، هذه القوائم خلت تمامآ من الاغنياء الوطنيين الذين لم يمسوا اموال الدولة واثروا حلالآ،

***- وهذا مانطمح اليه وان ياتي اليوم لنحاسب فيه اعضاء الحزب الحاكم فردآ ونسألهم :( من اين لكم هذا الثراء الفاحش وكنتم في اعوام التسعينيات مجرد موظفيين بالخدمة المدنية لا تتعدي رواتبكم ال300 جنيه سوداني، بل حتي العميد عمر البشير في عام انقلابه كان راتبه لايتعدي ال400 جنيه بحسب رتبته العسكرية في ذلك الوقت?!!..كيف وصلتم الي هذا الثراء والغني والابهة وامتلاك القصور والفلل الفاخرة في اقل من 15 عامآ?!!...كيف اصبح بعضكم من مجرد موظف بسيط في "اسكيل B" ، او "حتة" استاذ بجامعة الخرطوم ، او محامي... ويصبح صاحب ملايين الدولارات?!!...

***- اخوي الحبوب مواطن، يقول المثل المعروف: ماطار طير وارتفع، الا كما طار وقع!!...ومصير طيور الحزب الحاكم تقع في شباك الشعب باذن الله تعالي ، طال الزمان او قصر، وهكذا تقول قصص التاريخ.


#590784 [بكري الصائغ]
3.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 10:14 PM
7-
أخـتي الحــبوبة،

المتفائلة جدا،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لك ولتفائلك الشديد ( ونفسي اعرف انت متفائلة بشنو: يتصلح حال البلد?..ولاتغتربي?..ولا تحصلي علي شهادة دكتوراة?.. ولا تلقي عريس?"!!..اللهم نسألك ان تحقق تفائل اختنا المتفائلة، انك كريم تحقق التفائلات، وسعدت بالزيارة المقدرة وبتعليقك الجميل، وبمناسبة كلامك عن فلوس النفط الراحن، هي فعلآ ملايين الدولارات الموجودة في شكل قصور فخمة وفلل ابهة، وملت خزائن خاصة تخص اسر تعد علي اصابع اليد الواحدة، ولكن ماقيمة حياة انسان وهو اغني من الغني ذاته ويعيش في رعب وخوف طوال يومه وينام قلق ويصحو وهو يسأل الله وان يعدي يومه بخير?!!

***- وهاك خبر عن مليارديريه سابت اهلها ووطنها لتسعد مع من تحب بملياراتها، ورغم انه موضوع شخصي بحت الا انه مازال حديث اللبنانيين هذه الأيام:
هند الحريري باعت ثروتها وسافرت
برفقة زوجها "السائق" لأميركا...
******************
http://www.alanba.com.kw/ar/newspaper/362209/20-02-2013

(ب)-
***- تلقيت رسالة من أخ عزيز يسالني فيها لماذا كل المليارديرات العرب يضعون اموالهم بالخارج?!!..ولماذا يضع الحزب الحاكم كل عائدات النفط في بنوك ماليزيا?..وماذا يحدث لهذه الاموال لو وقع انقلاب عسكري في هذا البلد، علمآ بان ماليزيا بلد غير مستقر مثله ومثل اي بلد من بلدان العالم الثالث´?!!..ولماذا وتحديدآ في ماليزيا?!!

***- وارد علي اخوي الحبوب مصطفي، تضاربت الاراء حول مكان عائدات النفط السوداني، فهناك من يؤكد بانها موضوعة في بنوك موسكو علي اعتبار ان روسيا لايمكن ان يقع فيها انقلاب عسكري، وهناك ضمانات روسية بحفظ الاموال من اي خطر او مصادرة او تجميد، والغريب في امر هذا الرأي ان الصين تستخرج النفط السوداني والعائدات تكون في موسكو!!

***- ورأي اخر يقول ان الحزب الحاكم يعمل بالمثل المعروف:( لا تضع كل البيض في سلة واحدة)، لذلك فهذه العائدات موزعة في عدة دول ومن بينها دولة الامارات العربية،

***- ورأي ثالث يقول فيه اصحابه:( لا توجد عائدات في شكل اموال سائلة او محفوظة بالبنوك الاجنبية، فكل العائدات الان دخلت قطاع الاستثمار العالمي، وفي قطاع شراء المباني والعمارات والاراضي بالخارج وخاصة في دولة الامارات، وكلما كانت هذه العائدات في شكل عقارات ومباني يتم بيعها كلما ارتفعت اثمانها تبعآ لقانون العرض والطلب، كلما ازداد الحزب الحاكم ثراءآ فوق ثراء!!


#590750 [حليم-براغ]
3.50/5 (2 صوت)

02-20-2013 09:09 PM
الأخ الصائغ لك التحية..
البشير يا الصائغ وعصابتة حيتصدروا قائمة أكثر البشر الذين يملكون رصيداً هائل من القتل والسرقة والإغتصاب والكفر بالله ..البشير وكلابة هم من أوائل المؤهلين لدخول نار جهنم خالدين فيها أبدا قبل ناس أبولهب ومسيلمة..والعاهرات ..والشواذ.. الحقير الصحفي الهندي أمس في الراكوبة بكل وقاحة وعدم إحترام للشعب السوداني وشهداء الشعب السوداني ..بيقول إنو البشير هبة من الله تعالي للشعب السوداني ..والبشير راجل أخو أخوان وراجل طيب ..وسوداني أصيل بيعرف الواجب والأصول .. بالله يا الصائغ في قذارة أكثر من كده..أنا بدوري بقول للهندي إنت إنسان قذر وعديم أخلاق وعديم تربية ..
البشير هالك هالك ..إنت بتروح وين؟؟ لعنة الله علي أخوان الشيطان إينما كانوا..


#590578 [بكري الصائغ]
1.88/5 (4 صوت)

02-20-2013 05:20 PM
6-
أخـــتي الحـــبوبة،
Lwlawa - لولاوا،

تحياتي الطيبة، وألف ألف شكر علي زيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر، ولكن يااختي في مليارديرات لموا فلوسهم بالحرام وبالسرقات والنصب والاحتيال، مابهمهم اطلاقآ كلام الناس ولا شنو بتنشر الصحف عنهم، فمثلآ عندك الملياردير بتاع غسيل الاموال السعودي جمعه الجمعة، ده لا بهم اي حاجة ولا هتم بشاوي المتضررين ولا بدعوات المظلوميين!!، بالعكس بفرح شديد بهجوم الناس والصحف عليه لانها بتخليه دائمآ وباستمرار محل شهرة!!

***- هنا في السودان ياما كتبنا عن فساد ناس الانقاذ وكيف ان رائحة الفساد النتن قد خرجت للعلن، وطالبنا بالمحاسبة والقصاص من المفسدين، وجاءنا الرد من الانقاذ باننا :( حساد بنحسدهم علي مارزقهم به الله تعالي)!!


#590563 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 05:03 PM
5-
أخـــوي الحـــبوب،

حسكنيت،

السلام الشديد وبالحضن كمان، وفرحت بالقدوم الميمون، وألف شكر علي مساهمتك بقائمة (اسوأ رؤساء العالم للعام 2012)، وجاء اسم عمر البشر ليحتل الرقم الرابع ( أسوأ من القذافى وبشار الأسد) في هذه القائمة التي اطلع عليها ملايين الناس في العالم، وكنت اتوقع ان يجتمع اعضاء الحزب الحاكم في الخرطوم وبصورة مستعجلة ليتدارسوا موقف نظامهم بعد ظهور هذه القائمة، خصوصآ وانه هناك قائمة باتهامات جنائية لعمر البشير ووزير دفاعه من قبل المحكمة الدولية، ولكن مع الأسف الشديد لا حياة لمن تنادي!!، فلا احدآ من اعضاء الحزب او من النواب او وزير مركزي او اقليمي وطلب مناقشة وضع الرئيس ومكانته المتدنية محليآ وعالميآ!!

***- لو كانوا هؤلاء الاعضاء يؤمنون بان "سودانهم حضاري" لطالبوا باطاحة رئيسهم!!


#590546 [بكري الصائغ]
4.00/5 (4 صوت)

02-20-2013 04:47 PM
5-
أخـــوي الحـــبوب،
مواطن،
(أ)-
-----
تحية الود الجميل، والاعزاز بطلتك البهية، وسعدت بتعيقبك علي تعليق اخونا حسكنيت، وهنا في المانيا يوجد غضب شعبي شديد علي كل المليارديرين الالمان بسبب انانيتهم وعدم تفاعلهم مع قضايا الفقر في المانيا، اغلب هؤلاء الاثرياء فضلوا الحياة خارج المانيا بسبب الضرائب الباهظة، وهو امر اعتبره الكثيرون تهربآ من مسؤولياتهم الوطنية،
(ب)-
-----
ازدياد ثروات أغنياء ألمانيا وتراجع ثروات الدولة
******************************
المصدر:
2012 Deutsche Welle |
18.09.2012
-------------------------------
***- أفادت مسودة تقرير للحكومة الألمانية حول نسب الفقر والثراء في ألمانيا أن صافي ثروات الأغنياء في ألمانيا قد ارتفع إلى أكثر من الضعف خلال عشر سنوات فقط، فيما تراجع صافي ثروات الدولة بـ 800 مليار يورو.

***- نشرت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (18 سبتمبر / أيلول) مسودة تقرير للحكومة الألمانية حول نسب الفقر والثراء في ألمانيا، جاء فيه أن ثروة الأثرياء في ألمانيا قد ازدادت، فيما تراجعت ثروة الدولة. ووفقا للمسودة تضاعف صافي ثروات الخواص في ألمانيا ما بين عامي 1992 و2012 من 4.6 بليون إلى 10 بلايين يورو. أما صافي ثروات الدولة فقد تراجع في الفترة نفسها بقيمة قدرها 800 مليار يورو.

***- لكن ارتفاع ثروة الخواص لا تعكس ارتفاع نسبة الرخاء في ألمانيا، إذ يمتلك 10 % من الأسر الأكثر ثراء في ألمانيا أكثر من نصف صافي الثروات، في حين يمتلك نصف الأسر الأقل دخلا نحو 1% بالمائة فقط من صافي الثروات في البلاد.

***- الأمر الذي دفع المعارضة الألمانية إلى المطالبة بفرض ضريبة على الثروات في ضوء تزايد اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء في البلاد. وفي سياق متصل، طالب ممثلون عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر وحزب اليسار اليوم الثلاثاء باعتماد ضريبة على الثروات وبزيادة الضرائب المفروضة على ذوي الدخل المرتفع.

***- على الصعيد العالمي، يبدو أن الأثرياء أيضا هم الأقل تضررا من الأزمة المالية العالمية واضطرابات السوق، فوفقا لشركة أبحاث الثروات "ويلث إكس" فإن العديد من المليونيرات فقدوا بعضا من ثرواتهم العام الماضي لكن المليارديرات كانوا أفضل حالا واستخدموا فرق إدارة الأموال القوية للخروج بسلام من اضطرابات السوق والاضطرابات الاقتصادية التي أصابت الفئات الأقل ثراء.

***- وقالت (ويلث إكس) في تقرير صدر أمس الاثنين إن عدد الأشخاص الذين يملكون 30 مليون دولار على الأقل ارتفع إلى نحو 188 ألف شخص، لكن ثرواتهم الإجمالية انخفضت 1.8 % إلى 25.8 تريليون دولار وهو مبلغ لا يزال أكبر من حجم اقتصادي الولايات المتحدة والصين معا.

***- ووفقا لشركة "ويلث إكس" فإن آسيا عانت أسوأ خسارة للثروة إذ انخفضت الثروة 6.8 % إلى 6.25 تريليون دولار بسبب ضعف أسواق الأسهم وانخفاض الطلب على الصادرات من الغرب. وتقلصت الثروة أيضا في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، لكن الأغنياء شهدوا زيادة في ثرواتهم في أمريكا الشمالية (بزيادة 2.8 %) وأوقيانوسيا (بزيادة 4.4 %) وأغلب ذلك في أستراليا.

(ج)-
مظاهرات فى المانيا لمطالبة الاغنياء بدفع مزيد من الضرائب
http://elshaab.org/thread.php?ID=36261


#590531 [بكري الصائغ]
4.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 04:27 PM
4-
أخـــوي الحـــبوب،

الشايل المنقة،
(أ)-
----
ياحليل زمن المنقة السودانية!!، هنا في المانيا المنقة المستوردة ماعندها اي طعم زي طعم منقتك ياأخوي الحبوب "الشايل المنقة" لانها مليانة بالكيمائيات المتعدده وعصيرها حامض، تحياتي لك وللمنقة، وسعدت بالزيارة (الحلوة) وبالتعليق المقدر، وقلت:(.خلت القائمة من اى سودانى ,لان ادوات واليات الإحصاء والشفافية عندنا صفر)...

***- في زمان الخمسينيات كنا بنفتخر بابو العلاء واول من ادخل سيارات المرسيدس،
***- وبمحجوب محمد احمد والد الشهيد مجدي الذي اعدم شنقآ في ماله الخاص، عمنا الراحل محجوب كان راجل عصامي لابيعرف يقرأ ولابكتب، بدأ حياته بجمع الحديد الخردة بالمنطقة الصناعي في الخرطوم وبيعها فيما بعد، وشوية شوية عمل شركة استيراد وتصدير واتطور في مشاريعه الاقتصادية، وطور الاقتصاد السوداني بادخال اليأت وعربات مودرن،

***- وكان عندنا ابو العز، وابورجيلة، وصالح سكر، والسر عباس، وكلهم كانوا في غاية التواضع ويعيشون حياة عادية، ماكانوا مليارديرات زي مليارديرات ناس الانقاذ "النبت الطفيلي" ولكنهم اشتهروا كااغني الاغنياء في ذلك الوقت الجميل،

(ب)-
-----
***- في آل المهدي كانوا في ناس اغنياء بسبب مشاريعهم الزراعية بالجزيرة "أبا"، ولكنهم كانوا يستغلون المزارعيين شر استغلال، وسبق ان كتب بعض الكتاب كثيرآ عن الحالة المزرية التي كانوا عليها حال المزارعين في سنوات الاربعينيات ومابعدها!!،

(ج)-
----
***- بعض الاجانب ايضآ في السودان اثروا ثراءآ فاحشآ ولكنهم طوروا الاقتصاد بعلاقاتهم مع الشركات الاوروبية، فعلي سبيل المثال كانت هناك شركة "جلاتلي هانكي وشركاه"... وشركة "ليكوس" لاستيراد الافلام السينمائية وكانت سينما "كوليزيوم" ملكآ لهم... و"بنيامين"...(كريازي)...و(مرهج)،

(د)-
***- في سودان اليوم عندنا عشرات الألوف من المليارديرات ولكن بالعملة المحلية!!، ولكن في هذا النظام القمئ ظهرت مجموعة عندها مليارات بالعملات الصعبة، وبالطبع لا ننسي ان نشير الي ثراء قوش الذي- وبحسب ماجاء في الصحف- الي انه يمتلك ناقلات نفط وشركات في دبي!!، ولو سالناه : (من اين لك هذا ياهذا انت الذي وحتي اعوام التسعينيات ماكنت تملك الا راتب مدير جهاز الامن بالعملة المحلية?!!) ...لما وجدنا اجابة مقنعة!!، اما عن ثراء علي عثمان فنشير فقط للصفقة التي ابرمها مع دولة الامارات العربية وبيعه لهيئة المواني البحرية!!....ويقال -والعهدة علي الراوي- ان ابوالجاز أغني اغنياء السودان، بل واغني من الملياردير السوداني محمد ابراهيم!!


#590477 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 03:18 PM
3-
أخـــوي الحـــبوب،

اسامة سعد،
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالزيارة المقدرة، ولم اغضب اطلاقآ من غضبك الجميل، وألف شكر علي التعليق،

(أ)-
----
***- قلت في تعليقك ياأخي سعد:( ضيعة دي شنو ؟؟ نحن في مفرداتنا السودانية ماعندنا كلمة كدا !!)...
***- وافيدك علمآ بانها عربية، وهاك معناها بحسب ماورد بموقع المعاني:

ضَيْعة :
******
جمع ضَيْعات وضَيَعات وضِياع وضِيَع :
1 - اسم مرَّة من ضاعَ .
2 - أرض مُغلّة ، أرض تُدِرّ على صاحبها مالاً ، إقطاعيَّة " اشترى ضَيْعة ، - هي ضَيْعتي وضَيْعة آبائي من قبلي ".
3 - قرية صغيرة " يُفضِّل عيشةَ الضَّيْعة ".
المعجم: اللغة العربية المعاصر -
ضيعة :
******
هي الأرض المشتملة على غلة ونتاج ، وقد تطلق على التجارة والصناعة ونحوهما ، والجمع ضياع وضيع .

(ب)-
***- اتمني اخي سعد ان تكون قد عرفت من هو كاتب المقال:( لماذا لم يدخل عمر البشير قائمة اثري اثرياء العالم?!!)...
***- واذا لم تستطيع العثور علي اسمه، طالع المقال مرة اخري حتي النهاااااية وستجده....وان لم تعثر عليه، كان الله في عونك!!


#590458 [بكري الصائغ]
4.25/5 (3 صوت)

02-20-2013 03:03 PM
2-
أخـــوي الحـــبوب،
Shah - شـــاه،

السلام الحار والتحايا العطرة لشخصك الكريم، وسعدت وفرحت بالزيارة الميمونة والتعليق المقدر،

(أ)-
---
***- ولكنك ياشاه نسيت ان هذه القائمة لا تسأل اطلاقآ عن: (من اين لك هذا ياملياردير?) حتي وان كان القائمون علي امر اعدادها يعرفون تمامآ ان اغلب المليارديرات قد اثروا حرامآ ، هي قائمة تسجل فقط الاسماء ومن هم اغني الاغنياء في العالم بلا الدخول في تفاصيل، عكس القائمة السوداء المعروفة باسم (قائمة اسوأ رؤساء في العالم) التي ترصد بدقة سلبيات الرؤساء وفسادهم.

(ب)-
----
***-وجدت قصة غريبة تقول ان أغني الاغنياء عبر التاريخ الطويل كان الملك «مانسا موسى» الذي حكم دولة مالي في افريقيا، ولانها قصة ممتعة ارجو ان تطالعوا الرابط ادناه عن الملك مانسا موسي:
الملك «مانسا موسى» أغنى الأغنياء عبر التاريخ
*******************************
المصــدر:
http://www.albayan.ae/editors-choice/2012-10-17-1.1749063


#590419 [بكري الصائغ]
2.38/5 (4 صوت)

02-20-2013 02:31 PM
1-
أخـــوي الحـــبوب،
ممغوس،

تحية الود، والأعزاز بزيارتك الكريمة وبمشاركتك الدينية المقدرة، وليت الطغاة يفهمون ان الدنيا زائلة ونهايتها كوم تراب والاكفان بلا جيوب. وانهم لن يحملوا معهم في قبورهم شيئآ ممااكتنزوه، وكتب التاريخ مليئة بقصص المليارديرات الذين ماتوا ضاعت اموالهم وماعاد احدآ يتذكرهم، وواحدة من هذه القصص قصة الامبرطور بوكاسو الذي حكم جمهورية إفريقيا الوسطي منذ عام 1966 وحتى نهاية السبعينيات، وكان من أغني اغنياء حكام زمانه، ويعود سبب ثراءه الي ان بلاده كانت تنتج الماس واليورانيوم، وماكانت عائداتهما تدخل خزانة الدولة بل خزانته الشخصية،

***- كان فظيعآ مريعآ في حكمه الديكتاتوري مستغلآ حماية فرنسا له، ولاتوجد احصائية بعدد ضحاياه ولكن بعض المصادر الغربية تقول انه اباد وصفي جسديآ نحو 160 ألف من معارضيه، وان ثروته قدرت وقتها بنحو 27 مليار فرنك فرنسي ماصرف منها شيئآ علي شعبه الذي عاني الجوع والفقر، وفي عام 1979م، أطاح مؤيدو داكو ببوكاسا، وأعيد أيضًا تغيير اسم البلاد إلى جمهورية إفريقيا الوسطى، وعلى إثر ذلك، ذهب بوكاسا ليعيش في المنفى بفرنسا. ووصل الحال المزري باسرته في فرنسا الي ان ابنه الأمير جان بيدل عمل نادلآ باحدي المقاهي!!

***- كتب التاريخ تحكي ايضآ عن الرئيس المصري السابق انور السادات والذي ماكان يقل في فساده عن فساد عمر البشير وكان يعتبر مصر كلها شعبآ وحكومة ملكآ خاصآ له، فبدد ثروة البلاد والغي كل الانجازات الاشتراكية التي ورثها من الراحل عبدالناصر فعم الفساد والخراب بالبلاد، وكانت نهايته اليمة ولكنها متوقعة.


#590327 [karlos]
3.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 01:16 PM
عام 2011 قد فاقت ال 160 مليار دولار، ومع ذلك راح البشر ويشحذ الامير الوليد بن طلال الذي عنده 19 مليار وان يساعده في دعم خزينة الخرطوم الخاوية?!!

فات الحبشيات فى الشحدة


#590289 [مواطن]
3.50/5 (2 صوت)

02-20-2013 12:32 PM
يا أستاذ بكري ... ركزت على عمر البشير فقط وتجاهلت بقية الجوقة : على عثمان محمد
طه ونافع وعوض الجاز ( وزير البترول ) والمتعافي وعلي كرتي أعتقد أن هؤلاء أثرى
من عمر البشير نفسه ....في مقال سابق لك ذكرت أنه يعتقد أن عوض الجاز يفوق في
الثراء الوليد بن طلال ! تحياتي .


#590228 [المتفائلة جدا]
4.50/5 (2 صوت)

02-20-2013 11:55 AM
المرة دى ضحكتنى ياأخ بكرى وشر البلية ما يضحك ..لكن ما خلاص راحن مليارات البترول.. بح.. والكل رجع لقواعده خالى الوفاض ...وزى مابيقول المثل ياماخدة القرد على ماله يروح المال ويصبح القرد على حاله..بس نحنا منتظرين القرد يقع من فوق الشجرة ونرتاح قول آمين..


#590193 [lwlawa]
3.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 11:18 AM
مال الحرام زي ود الحرام، الزول ما بتبوبر بيه ..؟!! ممنوع من البوبار والإشهار ..؟؟


#590191 [حسكنيت]
2.88/5 (4 صوت)

02-20-2013 11:16 AM
حبيبنا الأستاذ بكرى .. لك التحية
حسب ما أوردته مجلة فورينق بوليسى الأمريكية(Foreign Policy) فى تصنيفها لأسوأ رؤساء العالم للعام 2012 ( مسببة التصنيف) ، إحتل البشير المركز الرابع ( أسوأ من القذافى وبشار الأسد)
- روبرت موغابى المركز الثانى
- القذافى المركز 11
- بشار الأسد المركز 12
- إدريس دبى 13

------
يذكر أن أفقر رئيس دولة فى العالم هو اليسارى خوسيه موخيكا رئيس الأورجواى وذكر أنه يتبرع ب90% من راتبه للأعمال الخيرية... بينما رئيسنا الحاتمى يتبرع بالدولارات والسيارات ( من خزينة الدولة)للعيبة فريق أجنبى ، ويتبرع بالضأن والأبقار ( من بيت مال المسلمين) ليس للمشتهى الكمونية أو المشتهى السخينة أو أبو بطن فاضية تكركر، ويتبرع بأرض العباد للدول والأفراد


ردود على حسكنيت
United States [مواطن] 02-20-2013 12:44 PM
فورين بوليسي ما جابت سيرة بوش الصغير .... مزرعة في تكساس وشركات بترول
وغزو العراق وأفغانستان ونهبهما ... طبعا الأمريكان والمجلة أمريكية ما بجيبوا
سيرة الفاسدين من بني جلدتهم ...


#590183 [الشايل المنقة]
4.00/5 (2 صوت)

02-20-2013 11:11 AM
...خلت القائمة من اى سودانى ,لان ادوات واليات الإحصاء والشفافية عندنا صفر,ونحن الذين كنا نفخر دائمًا بكل إدارة من إدارات الخدمة المدنية بالسودان مقارنة مع الدول العربية والافريقية ,تم الدمار لاى جميل وإرث عظيم ببطء,وبغباء ...وبدغمسة باينة بينونة عظمى..!!


#590170 [عثمان خلف الله]
3.50/5 (2 صوت)

02-20-2013 10:55 AM
ما قريت المقال
لكن ما ذكرو لانو فعلا فقير


#590107 [اسامة سعد]
2.97/5 (7 صوت)

02-20-2013 10:09 AM
الاجابة الصحيحة : ( ما اسم كاتب المقال ؟؟ اذا كا خواف احسن ليه ينفض قلمه ويخته في جيبه
ثانياً : ضيعة دي شنو ؟؟ نحن في مفرداتنا السودانية ماعندنا كلمة كدا !!
بعدين ياخوي ( صاحب الكلمة الصادقة لايهاب السلطان ) دي اتعلمناها في الجامعة


#590090 [Shah]
1.97/5 (6 صوت)

02-20-2013 09:59 AM
صباح الخير أستاذ بكرى:
هذه القائمة من المليارديرات لابد من أن من شروطها أن تكون الأموال التى بحوزتهم جاءت عن طريق كدهم وعملهم الدؤوب فى مجال التجارة و المال. وبعضهم مثل الراجحى يقال أنه بدأ بأعمال صغيرة حتى وصل لمل وصل إليه. ومما زاد فى بركة أموال بعضهم أنهم يساهمون بإستمرار فى عمل الخير. فأين موقع البشير من هذا؟ لم يعرف عنه الإشتغال بالتجارة مثل الحريرى فى لبنان ومن ثم كونه رئيسا. ولم يعرف عنه أنه تبرع لعمل خير و ما أوسع المجال لذلك فى دارفور و شرق السودان وحتى فى أطراف الخرطوم نفسها. فكيف يمكن لشخص مثل هذا أن تضمه قائمة كتلك.
تأمل فى أغنية عثمان اليمنى التالية... ألا تنطبق عليه؟
قصيدة برة
الشاعر حسن الدابى – غناء عثمان اليمنى

تسرقي ضحى ونهار يا بره مالك
لا الطير إنعدم لا الفار غلالك
***
انتِ مالك رامي نفسك في المهالك
وتراها فلاني قالوا مشركالك
حالفي من البلد تقلع نعالك
وحالفي قَبل الجاك تزنّك بي شوالك
***
في دخولك وفي مروقك خٌتي بالك
لا تأمنيها ..كاتلي كتار قُبّّالك
تعضعض في ايده تهرج وشايلي حالك
وحالفي لمتها فيك بي عود تتلافالك
***
بُرة فِلاني حلفت ماب تخليك
حتى إن طلعتي سكنتي أمية التمر ديك
طول ليلها ونهارها فزع بنوتها باريك
ولى التمر طلعنو ..سارقي اللحمي تاريّك
***
تكشّفي في المغتغت بُرة شِنْ لَيك
هو لحم نص كيلو مو سيوسيوة سيك سيك
جابوك للجقور خاب الظنن فيك
يا البقيتي بلاوي ..رب العزة يبليك
***
البنات قالو لي فازعاهن فلاني
وفي التمر طالعات ورا بُرة المسيكيني
هي تهرج وشايلي فراره السنيني
وتقولهن انهرنها التجيني
اماني آ بُرة عندي عليك جنس غبيني
يوم سارقي اللحم .. ويوم اللبيني؟


#589987 [ممغوس]
4.50/5 (2 صوت)

02-20-2013 09:02 AM
" ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻜﻨﺰﻭﻥ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﻭﺍﻟﻔﻀﺔ ﻭﻻ
ﻳﻨﻔﻘﻮﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺒﺸﺮﻫﻢ
ﺑﻌﺬﺍﺏ ﺃﻟﻴﻢ، ﻳﻮﻡ ﻳﺤﻤﻰ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻧﺎﺭ
ﺟﻬﻨﻢ ﻓﺘﻜﻮﻯ ﺑﻬﺎ ﺟﺒﺎﻫﻬﻢ ﻭﺟﻨﻮﺑﻬﻢ
ﻭﻇﻬﻮﺭﻫﻢ ﻫﺬﺍ ﻣﺎﻛﻨﺰﺗﻢ ﻷﻧﻔﺴﻜﻢ
ﻓﺬﻭﻗﻮﺍ ﻣﺎ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﻜﻨﺰﻭﻥ " . ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ


ردود على ممغوس
United States [sudani] 02-20-2013 12:42 PM
وفى اية تانى بتقول "وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد"


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة