02-26-2013 07:27 AM

* سأنقل لكم (بالضبط) ما جاء على لسان خارجيتنا إزاء قضية حلايب لمرات ثلاث..
* إنها عبارة (الوقت غير مناسب!!)...
* قيلت للمرة الأولى – العبارة هذه – أواخر عهد مبارك من تلقاء خارجيتنا..
* وقيلت مرة أخرى عقب الإطاحة بمبارك هذا واستلام المجلس العسكري زمام الأمور..
* ثم قيلت مرة ثالثة يوم الأول من أمس والسلطة الحاكمة في مصر رموزها هم (إخوان!!) لرموز سلطة الإنقاذ عندنا..
* وكأنما كنا نضرب الرمل نحن – رغم عدم إيماننا به – حين (بشرَّنا) وزارة خارجيتنا بتكرار لا نهائي لعبارة (الوقت غير مناسب) هذه من جانبها..
* وقصصنا عليها حكاية مشابهة بطلها (بلدياتنا) داؤود الذي مل أهل البلدة حثَّه على المطالبة بحقٍّ له طرف ابن العمدة دونما جدوى بسب عقبة اسمها (الوقت غير مناسب)..
* فقد كان يخشى ابن العمدة هذا – (بلدياتنا) – بمثلما تبدو خارجيتنا (خائفةً!!) من الذين يحكمون مصر ؛ من لدن محمد حسني وحتى محمد مرسي..
* وربما الفرق الوحيد بين داؤود هذا وخارجيتنا أن الأول (ارتاح!!) حين مات ابن العمدة فجأة بينما خارجيتنا لن تجد (راحة) مماثلة أبداً بما أن مصر لا يمكن أن تبقى من غير حاكمين..
* فقد صاح داؤود في الناس عقب تشييع ابن العمدة: (أهو راح خلاص؛ ارتحتوا؟!) رغم علمه أن (حقه!!) راح بدوره بموت الذي كان يقول له: (أعلى ما في خيلك أركبه)..
* ولعل وزارة (كرتي) حسدت (بلدياتنا) هذا حين حكينا لها قصته وتمنت أن (نموت!!) نحن السائلين عن حقنا السيادي أيضاً ولو كان عددنا مثل أعداد الجراد الذي يغزو بلادنا هذه الأيام..
* فأن (نروح) جميعاً – مثلما (راح) ابن العمدة – أفضل لخارجيتنا ألف مرة من (حرج!!) تردير عبارة (الوقت غير مناسب) في كل مرة..
* فهي عبارة تدل على الضعف والاستكانة وقلة الحيلة..
* وخصوصاً حين تجيء في زمن استبشر فيه (إخوان!!) هنا بـ(إخوان!!) لهم هناك في مصر وظنوا أن أوان (التلويح بالعصيِّ) على تراب حلايب قد أزف مع (التكبير)..
* ورفعاً للحرج عن وزارة (كرتي) – قبل أن تبلغ حد تمنِّي زوالنا – نقول إننا نقبل اعتذاراً منها بـ(الجملة!!) – وليس بـ(التقسيط!!)..
* فأن نتألم ألماً كبيراً (واحداً) خير لنا من أن نتألم كل يوم..
* يعني تقول مثلاً – خارجيتنا – أن الوقت غير مناسب للحديث عن حلايب في (كل الأوقات!!)..
* لا هو كان مناسباً بالأمس، ولا هو مناسب اليوم، ولا هو مناسب غداً، ولا هو مناسب بعد غدٍ..
* وباختصار (كده) ؛ هو غير مناسب (أبداً) ما دمنا (في الحكم)..
* وهنيئاً لكرتي – من ثم – ما سينعم به من (راحة) بعد الآن !!!!

بالمنطق
صلاح الدين عووضه
[email protected]
الجريدة

تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 5287

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#597418 [ابوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2013 02:45 PM
هو كرتى فاضى من العرس مثنى وثلاث ورباع واللهط !


#596359 [عبده]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 04:42 PM
حلايب واخواتها في ذمة التأريخ الذي سجل ضياعها ومن قبلها اخوة لها ومن بعدها دولة كاملة كانت جزأ منها تسمى بالجنوب
من فرط في الشبر يفرط في الكل والشواهد تحكي عن نفسها

من فرط في الانسان يفرط وباريحية في كل الارض ما قيمة ارض ليس بها انسان


#596351 [ِaziz]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 04:33 PM
الأخ الصحفى المخضرم/ عؤوضة كاتب الخبطات الصحفية و الكلمة الرصينة- لماذا لم يقوم الرئيس مرسى بزيارة للسودان رغم زيارة رئيسنا ( الملقوف ) لمصر ورغم عبور طائرة المرسى أجواء السودان عدة مرات يجب ان نجيب على هذا السؤال ؟ ثم نسـأل لماذا لا تتقرب مصر من هولاء الأبالسة وهم أخونجية مثلهمو لماذا لم تغير مصر سياستها نحو السودان بعد ازاحة نظام مبارك الهالك من مصر ولماذا تهربت من توقيع اتفاقية الحريات الأربعة مع السودان ،،،،،،،،مع تحياتى العطرة


#596343 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 04:25 PM
أيه رأيك أنا قابلت واحد من سكان حلايب عرفنى بأسمو قائلا "أنا إسمى أوهاق وناس حلايب كلهم قدعان"" .


#596310 [المشتهى السخينه]
2.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 03:41 PM
حلايب شنو ؟ امبراطورية الاخوان بقيادة المرشد محمد بديع ستضم السودان ( الفضل ) وليبيا وتونس ومصر ( المؤمنه ) واليمن . وسوريا قريبا .ودول اخرى يجرى الاعداد لا دخالها ضمن منظومة محمد بديع لتعود دولة الخلافة الاسلاميه .تقول لى حلايب ؟ تانى العمرة بدون تأشيرة .يعنى عادى يكون اللواء صفوت شحاته والى دارفور .. والحاج ادم محافظ الدقهليه .


#596229 [عبد الله عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 02:26 PM
هنيئاً لنا هذا المقال يا أستاذ! كرتي شاطر. وكذلك مأمون حميدة وعلي محمود! إذا كنت محظوظاً ميت القلب وتم تعيينك وزيراً في حكومة أصحاب القلوب الميتة هذه فقل لهم: (أنا ما عاوز راتب) أو أعلن تخليك عن سيارة الحكومة فتتغاضى الحكومة عن كل ما تفعله وإن أهلكتَ الشعب السوداني بكامله! الوقت غير مناسب أبداً لأي فعل حكومي إيجابي ما دام البشير ووزراءه الفاشلين في الحكم! وما أكثر ما لا يناسب حكومتنا هذه وجلاوزتها! حتى لقب (أمير الدبابين الذي ألصقوه بكرتي بهتاناً وزوراً غير مناسب أبداً لما يقوم به كرتي من أفعال خائبة ولما يتفوه به من تصريحات أشد خيابة! لكن ولاة أمورنا ليسوا خائفين من حكام مصر يا أستاذ بل باعوا حلايب واستفادوا من ثمن بيعها كما باعوا أشياء أخرى كثيرة تخص الشعب والوطن وعملوا العمارات والشركات وقد علمنا أن كرتي هذا بالذات كان يملك حتى وقت قريب 26 عمارة لوحده ربما صارت الآن ثلاثين عمارة بعد أخذ حصته من ثمن حلايب وستصبح أكثر بعد بيع مواقع مستشفيات حوادث الخرطوم ومستشفى جعفر بن عوف للأطفال وأشياء أخرى كثيرة يعلمها النافذين في الحزب الحاكم جيداً - هذا إن أمهلهم الله حتى ذلك الوقت وأسأله تعالى أن يعجل برحيلهم وعذابهم! وقد نشرت مجلة أماراتية نقلاً عن مجلة فرنسية أن المؤتمر الوطني السوداني باع حلايب للمصريين بمبلغ 6 مليار دولار! دفعت منها أمريكا 2 مليار دولار ومصر 2 مليار دولار أما 2 مليار دولار - نصيب إسرائيل المفترض أن تدفعه - فلم تدفعه بعد (ولن تدفعه لنعاج المؤتمر الوطني)! علي محمود وزير المالية السودانية جاء قبل بعض الوقت بمبلغ 2 مليار دولار لم يوضح لنا مصدرها وقد تكون جزءاً من ثمن حلايب! إن صحت رواية المجلة الفرنسية (ولا نستبعد على المؤتمر الوطني شيء) فستبدو كل المؤتمرات والقرارات بخصوص حلايب وأسطوانة (الوقت غير مناسب نفسها) ذراً للرماد في العيون!


#596201 [حسكنيت]
1.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 02:06 PM
بالمنطق ..
سمعت يوم البشير قال حنصلى الجمعة فى حلايب ؟


#596160 [dougokoper]
3.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 01:36 PM
يا أستاذ عووضه أين جنوب السودان؟ لقد تغنينافي زمن مضى .. لا عاش من يفصللنا.. وعشنا وشفنا من فصلنا.. فلا تبكي أخي على حلايب بل أبكي على الوطن الجريح .. أما حديث كرتي أهو كلام وخلاص..


#596033 [عبد الله]
4.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 12:06 PM
الوجع رااااااااااااااااااقد


#595970 [صالة المغادرة]
5.00/5 (5 صوت)

02-26-2013 11:28 AM
يا عووضة يا راجل يا طيب هنالك اتفاق سرى ومتفق على سريته ان تروح حلايب للمصريين ويتم اغلاق ملف محاولة اغتيال حسنى مبارك وما تنسى دعوة الفريق القومى المصرى وعربات السوناتا وما خفى من الاف وبعد ذلك الخمسة الف راس من البقر وناس السودان جعانين ولشدة فقرهم المدقع جمعوا الغداء والعشاء في وجبة واحدة تفتقت العبقرية الشعبية السودانية واطلقت عليها اسم غشاء ويتم تناولها بعد المغرب وقبل العشاء ليتفرق دمها بين الفريضتين والوجبتين وهذه العصابة ربطت مصير السودان ببقاءها في السلطة ولايهمها انفصال الجنوب او ذهاب حلايب او انفصال دارفور المهم بقاءهم على سدة الحكم ولو اصبحت توتى هى كل مساحة الدولة السودانية .اللهم يا من امره بين الكاف والنون ويامن لا تخالطه الظنون عجل لعبادك في السودان فرجا قريبا اللهم ان هذه العصابة فسدت وافسدت وقتلت ورملت ويتمت البسطاء وعذبت وقهرت وشردت وظلمت الابرياء اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم طهر البلاد منهم وارح العبادمنهم وانت صاحب المشيئة ولاحول ولا قوة الا بك.


ردود على صالة المغادرة
United States [محمد] 02-26-2013 04:17 PM
اللهم آمين .. اللهم آمين


#595889 [كر جداد]
4.75/5 (3 صوت)

02-26-2013 10:17 AM
ياخوى اسع لو استفتيت اهالى حلايب بيقولو ليك نحن كده كويسين حيث كل شى متوفر ليهم مالك عايز تقتلهم بالجوع والمرض والامية.....بعد ذهاب الجماعة ديل بعدين طالب بى حلايب لامن نقدر نوفر ليهم سبل الحياة الكريمة...
قال ..اللواء حسن بشير .اللهم ارحمه واحسن له..رجال راحت ومابيتعوضو


#595824 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

02-26-2013 09:39 AM
حليلك ياود عووضه!! هو ..إنت لسه..فاكر؟!! حلايب..إيه..وبطيخ إيه ورجاء ضيف ليها شلاتين ثم أنسى !!الناس ديل ما فارقه معاهم والدليل حلايب وشلاتين ليستا (حبلى) بالخيرات بالمقارنه لجنوب السودان وهؤلاء القوم أضاعوا ثلث مساحة البلد فى عز الشتاء كما يضيع الاحمق اللبن فى عز الصيف!! والصوره عندى كالتالى: تخيل منظر ثلث مساحةالسودان بما يحمله من خيرات وهو معلق فى (مشلعيب) وبعيد عن مرمى الكديسه آسف أقصد النظام ولما لم يتمكن منه قال قولة الكديسه الشهيرة (ده عفن!!) ثم ترك (المشلعيب) وذهب الى حال سبيله!! وياراجل.. إنت ليه داير تفتح لينا جبهة تانيه وفتح جرح آخر؟!! مش كفاية أبنائنا الذين سيقوا زمرا الى حرب لم نجنى منه غير فقدهم وموارد دوله أهدرة وراحت هباءا منثوره!! على كل حال أنا ما متفق معاك لان نواياك غير مطمئنه فى الحته دى بالذات!!ومتفق مع كرتى وفعلا الوقت غير مناسب وقد آخذت عهدا على نفسى أن آتلو سرا وجهرا عقب كل صلاة (صم بكم عمى وأغشيناهم وهم لا يبصرون)وده كلو حمايه لارواح شبابنا وحتى لا نفقدهم وينبرى لنا أحدهم يوما ويقول (إنهم راحوا فطائس !!)وشىء مهم آخر وهو تمناياتى من سويداء قلبى لاهلنا فى حلايب وشلاتين إقامه سعيده فى ربوع مصر والتمتع بالديمقراطيه وإن كانت منقوصه فى ظل حكم (كيزان من نوع آخر!!) فهم أقل شراسه ووطاءة حتى الان.!!وأسأل الله أن لايمكن الجماعه أكثر من ذلك وكل التوفيق للشباب المصرى الذى يبذل جهدا كبيرا لجرف ونزح جماعة الاخوان وفكرهم البئيس !!.


#595804 [الفاتح مقبول]
5.00/5 (3 صوت)

02-26-2013 09:28 AM
الوقت المناسب هو:
بعد احتلال اسرائيل لمصر
وعندها سيكون الوقت مناسب
بحكم وحدة التوجه والهدف بين
الكيانين (الوطنى والصهيونى)


#595793 [مدحت عروة]
3.00/5 (4 صوت)

02-26-2013 09:21 AM
ديل لو دول الجوار كلها احتلت اراضى من السودان ما بيعملوا اى حاجة خوفا من سقوط نظامهم!!!يعنى ما عايزين فتح جبهات جديدة لانهم عندهم مهمة مقدسة وهى حماية حكمهم الاتى بانقلاب عسكرى ومقاتلة السودانيين المعارضين لهم!!!!!
والمصيبة يجوا يتهموا معارضيهم بالخيانة والعمالة!!!!!!!!!!
يقرروا مصير السودان مع الاجانب بدل ما يناقشوا مشاكل البلد مه اهل البلد من خلال مؤتمر قومى دستورى!!
هسع عليكم الله والله بيسالكم يوم القيامة مين هم الخونة والعملاء والجبناء امام الاجانب؟؟؟
الشعوب الموحدة الحرة اللاقية حقوقها فى الحرية والديمقراطية مهما كانت جيوشها اضعف من الجيران لكن الجيران يخافوا من الاعتداء عليها لانهم فى هذه الحالة بيكونوا بيعتدوا على شعب وليس نظام حكم خايف من الداخل وجبان امام الخارج!!!!!!!!
الانقاذ عرة الحكومات المرت على السودان فى تاريخه القديم والحديث!!!!!!
الرجالة والوطنية هى العين الحمراء امام الاجانب واللطف والاحترام لبنى وطنك الا من يخرق القانون والدستور المتفق عليهما من الجميع!!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [عبد الله عبدالله] 02-26-2013 03:01 PM
طبيعة النظام الفاسد يا مدحت أن يكون أسداً على رعيته ونعامة على أعدائه الخارجيين!


#595784 [قفة]
3.75/5 (3 صوت)

02-26-2013 09:19 AM
في النشرات الجوية كلها يذكروا حلايب ضمن مدنهم ولا حول ولا قوة إلا بالله. وناسنا يا أستاذ عووضة دناصورات ، ما بروحوا زي ما راح ابن العمدة


#595745 [وحيد]
5.00/5 (4 صوت)

02-26-2013 08:50 AM
ما يحيرني حقا ان حلايب تم تمصيرها تماما و اصبحت مصرية بالكامل و شاركت في الانتخابات المصرية الاخيرة ... الاكثر حيرة ان العبيط ربيع ابن عبد العاطي صرح على لسان المؤتمر الوطني انه ستتخذ اجراءات قانونية ضد احدى الشركات التي لمحت في اعلان او شئ من ذلك القبيل الى ان حلايب مصرية...
و ربما ، نظن - و كل الظن السئ في الانقاذ ليس باثم - ان جماعة الانقاذ قد باعت حلايب لمصر كما تعودت ان تبيع كل شئ يملكه السودان و قبضت الثمن فلل او شاليهات للمتنفذين في المنتجعات السياحية لكي يستجم فيها المجاهدون اصحاب الايدي المتوضئة الذين يهلكون انفسهم في حكمنا و ولاية امرنا ... و عبارة " الوقت غير مناسب" هي تماما مثل " خلوها مستورة" ..


#595728 [Kalifa Ahmed]
5.00/5 (3 صوت)

02-26-2013 08:41 AM
ياعمك كيزاننا كلهم حنية ولطافة مع الغريب !!! قلة الأدب والكلام الفارغ والنفخة الكذابة مدخرات لأهل السودان ...... مش حقتناويجب عدم بعزقتها على الجيران؟؟؟؟؟؟؟


صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضه

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة