من باع السودان
02-26-2013 10:17 PM

نافع:ـ (المعارضة باعت نفسها قبل ان تبيع السودان) !!!!الاهرام اليوم 23فبراير2013م.
ولكن من باع السودان؟ ومن قسم السودان؟ ومن ضيّع السودان؟ ومن الذي لا يزال يغذي نار الفتنة بتسليح القبائل بما خف وثقل من انواع السلاح لتحترق أرض عزيزة من السودان وهي دارفور؟!! من الذي باع الجنوب مقابل البقاء في السلطة؟ من الذي يبيع ويشتري في إتفاقيات التجزئة قصيرة العمر التي أقل ما يقال عليها أنها سياسة (فرق تسد) !! ولو على حساب البلد!.
نظام نافع هذا ممتاز في بيع ذمم منسوبيه ،فكيف لا يبيع البلاد ومشاريعها التي تدر الخير لهذا الشعب إبتداءاً بمشروع الجزيرة مروراً بإناث الجمال (الابل)،وحلايب والقائمة طويلة ... ليس إنتهاءاً ب(ثلث) أراضي مزارعي ولاية سنار الزراعية التي منحت لمثتثمرين بقرار ولائي جائر مما دفعهم إلى رفع شعار (البجينا في أرضنا بنقتلوا)!!! ودا السودان ياهو دا السودان !! برضو تقول: لي عزة وإطمئنان؟!!! اللهم إلا إذا كان الجماعة قاصدين (عزة السودان) التي هي دورة من دورات الخدمة الإلزامية (الإجبارية) المدهونة بمسوح الوطنية التي صارت بفعلهم مسخ مشوه!!!
الصراعات التي تفرّخ صباح كل يوم جديد مزيد من القتلى والجوعى والمرضى والنازحين والمشردين واللاجئين والعطالى ... لعمري هو بيع لذمم قادة النظام بمعزل عن الدفاع الأرض والعرض وعموم الوطن !! مال هذا القوم لا يتعقلون ويتفكرون فيما يطلقون من تصريحات هنا وهناك؟!!
عبثت أيدي قادة النظام الحاكم كثيراً بمشاريع الوطن بل حتى بإنسان الوطن الذي يمثل نهضتها ورفعتها ـ إن كانت تقوم لها قائمة ـ بعد ذهابهم حتى تملّكنا الخوف ونحن نمعن التفكر والتدبر هناك فيما قال: الشاعر الراحل المقيم الدوش:ـ


واسأل..

عن وطن رايِح

واديكم خبر جارح:

بأنو جميع جموع الناس

حيفضلوا لا كراع

لا راس

ونشترى في الدكاكين يوم

مسابح من دموع الناس

مساحيق من هموم الناس

زهج

يتْعَبّا في الأكياس

ونعلن في المزاد علنا

وترغي الجوقة والأجراس:

"!نبيع الطفلة والكراس"

واصرَخ

! ياوطن! يا بيتنا

ليه ما تبقى لينا الساس

قدر ما تجري فيك

أفكار...

يزيدوا الحبس والحراس

قدر ما تجري فيك الخيل

تدوس الهيبة

والإحساس

.......

هل من أوبة لهيبة هذا الوطن ؟ ام تراني مخبول يحلم ويتعلق بالمستحيل؟!!!


خالد دودة قمر الدين
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 900

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#597691 [ابو الحسن الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2013 07:30 PM
محلية الخرطوم تزيل سوق أربعة العريق ببري المحس
الخرطوم: عبدالوهاب جمعة: ازالت محلية الخرطوم سوق (4) بمنطقة البراري شرقي الخرطوم امس، وامرت المحلية الباعة والعاملين في السوق بالانتقال الى موقع مؤقت قبالة نادي بري، وقالت مديرة قطاع بري بوحدة الخرطوم الادارية، منى ابراهيم احمد، ان فكرة ازالة السوق وتجديده طرحت من قبل لجنة السوق، مشيرة الى ان السوق ستتم زيادة مساحته بالبناء على طابقين.
واكدت منى لـ»الصحافة» الشروع في العمل فورا في بناء السوق الجديد قبالة نادي بري، وتعهدت بتسليم المواقع الجديدة بعد تشييدها لاصحابها في غضون شهرين قبل الاول من مايو المقبل .
وافاد العاملون في السوق ان المحلية لم توفر لهم معينات الترحيل، مضيفين «نقلنا اغراضنا على تكلفتنا الخاصة»، وقال التاجر مجدي منصور انها المرة الثالثة التي يرحلون فيها السوق، وشكك في الفترة التي تعهدت بها المحلية لتسليمهم المحال الجديدة، مشيرا الى انهم لم يتسلموا أية ضمانات او وثائق لملكيتهم المحال الجديدة، واكد ان الموقع الجديد يفتقر الى خدمات التأمين والحراسة والكهرباء والمياه، كما انه ملك لنادي بري.
وسوي سوق (4) خلال لحظات بالارض، وعمد العشرات من باعة الخضروات الى تفكيك محالهم وانزوت بائعات الوجبات البلدية والكسرة الى ظلال احد الجدران وشرع ملاك احدى البقالات في ازالة اسقف متجرهم.
وحسب اصحاب محال في السوق، فإن السلطات تعتزم تحويل السوق الى مقرات استثمارية، مشيرين الى ان نصف مساحة السوق والتي تعتبر متنفساً وموقفاً للسيارات وتضم عددا مقدرا من الاكشاك قد تحصل عليها احد الاشخاص المتنفذين دون مزاد علني او اعلان بالصحف، ورفض المالك الجديد طلب المحلية باستضافة السوق مؤقتا في القطعة المشار اليها و قام بتسوير المساحة التي تحصل عليها.
واعتبر مواطنون ذلك تهاونا من المحلية ازاء ملك عام يتم تخصيصه لفرد واحد، وقال متعامل في سوق العقار «هذه المساحات تساوي ملايين الجنيهات.. انها اموال طائلة يسيل لها اللعاب».
ويوفر سوق (4) خدماته لمناطق البراري والمنشية والرياض، ويعتبر وجهة اساسية لموظفي الخدمة المدنية والعاملين بالشرطة والشركات الخاصة.


الخبر الثاني


استمرار الوقفات الاحتجاجية بمستشفى الخرطوم ضد قرارات التجفيف
الخرطوم: حميدة عبدالغني: فرقت الشرطة وقفة احتجاجية للهيئة الفرعية لعمال المهنة الطبية والصحية بمستشفى الخرطوم امام مشرحة الخرطوم، واحتجزت الشرطة اثنين من الاطباء هما الدكتور أحمد عبدالله الشيخ والدكتور عبدالخالق الفاتح، واضطر المحتجون للدخول للمستشفى، وهم يحملون لافتات تطالب بعدم تجفيف اقسام مستشفى النساء والتوليد وعنابر الكرنتينة وتندد بسياسات وزارة الصحة.
وانتقدت الهيئة الفرعية للعاملين بمستشفى الخرطوم تجاهل وزارة الصحة بالخرطوم وادارة المستشفى مشاورة الهيئة في التكسير، منتقدين تراجع وزير الصحة عن احاديثه السياسية: «لا تكسير ولا ازالات لاي قسم بالمستشفى»، واكد العاملون انهم ليسوا ضد التطوير والتحديث.
واعلن رئيس الهيئة الفرعية لعمال المهن الطبية بمستشفى الخرطوم، جعفر عثمان الحسن، لدى مخاطبته المحتجين عن رفع مذكرة تحوي تفاصيل ما يجري في المؤسسة المرجعية مصحوبة بالآراء الفنية والمهنية والعلمية للرسالة الطبية للجهات ذات الصلة التي تشمل الاتحادات المهنية والنقابات للوقوف مع حق المواطنين الفقراء في تلقي العلاج المجاني.

تعليق
افيقوا يا اهل السودان ان اهل الانقاذ باعوا كل شيئ واستاثروا به ولن يرحموكم حتي لو اكلوكم الطين لاطعام ولامال ولاطعام لادواء لاكساء ولادواء
ليس امامكم من خيار سوي منازلتهم انهم الكلاب الجائعه لن يتركوا قطعة لحم واحده في اجسادكم حتي ياكلوها انهم قادمون من حضيض الفقر والجوع حاملين حقد سنين مضت من الجوع والفقر الشديد ولن يرحموا احدا منكم لاتخافوهم فانهم ابعد الخلق عن شرع الله صمتكم وجوعكم كل يوم يعني المرض والذهاب الي مستشفياتهم التي شيدوها بمالكم كي تكونوا تحت رحمتهم وعندها سيتخلصون منكم لان كل الشعب اصبح عبئا عليهم ولان السودان اصبح كقطة اللحم التي تتعارك عليها الكلاب الجائعه وانتم لايحق لكم حتي عظامها في كل الحالات انتم ميتون وفي هذه الحاله الموت بشرف هوعين الكرامة والشرف.


#597584 [snamaka]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2013 04:55 PM
من باع السودان معروف للجميع؟ ولكن ما هو الشئ الذي تم بيعه من السودان وكم من مقدرات هذا الوطن تم بيعها ولمن، وما هي القيمة الحقيقية أو الإسميه للبيع هذا ما نجهلة جمعاً، ذلك لأن كثير من صفقات البيع لا زالت سراً عند البائع، ولن تنجلي الحقائق وتعرف المصائب إلا عند يقف المشتري أمامنا ويحمل أمر إخلاء ويطالبنا جميعاً بالإخلاء الفوري


#597344 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2013 12:32 PM
والمصيبة يا اخ خالد ان الانقاذ خلت اليسوى والمايسوى يتدخل فى شؤون البلد من الدول الاجنبية بدل ما تشاور اهل البلد فى مؤتمر جامع عشان يتفقوا ويديروا خلافاتهم سلميا ومن خلال الاحتكام للشعب ويقيموا دولة القانون والدستور والمؤسسات وتانى لا اولاد رقاصة لا ناس لولا الحبشية لا امريكا لا اسرائيل بيقدروا علينا وقهر الشعوب صعب لكن قهر نظام يحب السلطة وما يحترم شعبه مسالة ساهلة على الاجانب!!!
الانقاذ عار على الوطنية والدين الذى يدعون كذبا وزورا نصرته وحمايته وقدوتهم ليس سيد الخلق بل ناس حسن البنا وسيد قطب وهلم جرا!!!!


#596682 [AMJAD]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 10:45 PM
كثيرا ما سالت نفسى هل السودان دوله ام مشروع لقيام دوله و لكن الانقاذ اعطتنا الاجابه انو ارض السودان مشروع لقيام دوله ولكن فشل مشروعهم لانو قام على توطين ابناء الغرب و هذا ظهر لنا فى ادبياتهم من كتابهم الاسود و هو عراك قديم منذو الخليفه عبدالله التعايشى و الصراع ما بين اولاد الغرب و اولاد البحر و هى الحقيقه التى يتهرب منها اشباه المثقفين اليوم فى المؤتمر الوطنى و الترابى اعترف بذلك و اختلف معه ابو ساطور و سوف تذهب دارفور و جبال النوبه و الانقسنا و يبقى مربع حمدى ان شئنا او ابينا لانو هنالك دماء سالت و الارقام كبيرة و مزعجه و الشئ العجيب هؤلاء حفظة قرأن ابرياء لا ذنب لهم لا يعرفون نافع و ابوساطور-الاعاذة بالله و لهم الرحمه و المغفرة


خالد دودة قمر الدين
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة