عيش وشوف
03-03-2013 09:33 AM



* الرئيس البرازيلي السابق بعد ان انتهت مدة رئاسته رفض اعادة انتخابه مرة اخرى فذهب بعدها الى بيته الريفي فوجده بحاجة الى ترميم ولم يكن يملك ثمن هذا الترميم فما كان منه الا ان يطلب مساعدة اصدقائه ومعارفه من اجل اعادة اعماره ليصبح صالحاً للسكن.

* الرئيس الكوري الجنوبي السابق اشيع عنه بعد نهاية رئاسته ان زوجته اشترت فستاناً من حسابات مالية تخص الدولة، وثارت ثائرة الاعلام فذهب الرجل في نزهة مع مرافقه الى منطقة جبلية وقفز من اعلى قمة جبل الى وادٍ سحيق بعد ان ترك وصيته مكتوبة يقول فيها “لا استطيع تحمل ما تشعر به الناس نحوي”.

* رئيس دولة اورغواي (خوزيه موخيكا) هذا الرئيس ذو التربية الشيوعية يتبرع بـ90 في المئة من راتبه للفقراء، فراتب الرئيس في الاوراغواي مقداره اثنا عشر الفا وخمسمئة دولار امريكي لكنه رفض ان يستلم اكثر من الف ومئتين وخمسين دولاراً فقط. علماً بانه يستخدم اجنحة القصر الرئاسي كمأوى للمشردين لعدم كفاية المراكز الموجودة في العاصمة كما ان سيارته الشخصية نوع فولكس واكن موديل 1987!

* وزير دانماركي قامت الدنيا ولم تقعد ضده لانه تلاعب بالمال العام وتلاعبه يقتصر على شراء علبة سكائر وثمن اجرة تكسي فاصبح مادة للصحافة والاذاعات والفضائيات وخرج على الفضائيات واعتذر واعاد المال الذي مقداره عشرة دولارات، نعم عشرة دولارات فقط لا غيرها ورغم ذلك طلبوا منه الاستقالة وعدم الترشيح مرة اخرى.

* استقال وزير الطاقة البريطاني لان زوجته ارتكبت مخالفة مرورية (يا للهول) سنة 2003 ولم تعلنها الا بعد سنوات.

اما في بلادنا فان مسلسل هدر المال العام مستمر وعلى رؤوس الاشهاد، فمتى ينتهي هذا المسلسل؟


الميدان





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1111

خدمات المحتوى


كفاح محمد مصطفى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة