في



المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
4 مارس: والذكري الرابعة علي مذكرة اوكامبو واعتقال البشير!!
4 مارس: والذكري الرابعة علي مذكرة اوكامبو واعتقال البشير!!
03-03-2013 11:25 PM

1-
(أ)-
***- تمر غدآ الاثنين 4 مارس، الذكري الربعة علي صدور الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية عام 2009 أمرا بالقبض على الرئيس عمر حسن أحمد البشير لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.وهو القرار الذي يُشتبه في أن عمر البشير مسؤول جنائيا، باعتباره مرتكبا غير مباشر أو شريكا غير مباشر، عن تعمد توجيه هجمات ضد جزء كبير من السكان المدنيين في دارفور بالسودان، وعن القتل والإبادة والاغتصاب والتعذيب والنقل القسري لأعداد كبيرة من المدنيين ونهب ممتلكاتهم. وأشارت الدائرة التمهيدية الأولى إلى أن كون البشير رئيس دولة حاليا لا يعفيه من المسؤولية الجنائية ولا يمنحه حصانة من المقاضاة أمام المحكمة الجنائية الدولية. ووفقا للقضاة، يُدّعى أن الجرائم المذكورة آنفا ارتكِبت أثناء حملة لمكافحة التمرد شنتها حكومة السودان على مدار خمس سنوات على حركة جيش تحرير السودان وحركة العدل والمساواة وجماعات مسلحة أخرى معارضة لحكومة السودان في دارفور.

(ب)-
***- ويُدّعى القرار أن هذه الحملة بدأت بُعيد الهجوم الذي شُنّ على مطار الفاشر في أبريل/نيسان 2003 بموجب خطة مشتركة جرى الاتفاق عليها على أعلى مستويات السلطة السودانية بين عمر البشير وقادة سياسيين وعسكريين سودانيين آخرين رفيعي المستوى.

***- وقد استمرت الحملة حتى 14 يوليو على الأقل، وهو تاريخ إيداع طلب الادعاء إصدار أمر بالقبض على عمر البشير. تمثل أحد العناصر الأساسية لتلك الحملة في الهجوم غير المشروع على سكان دارفور المدنيين ممن ينتمون في معظمهم إلى جماعات الفور والمساليت والزغاوة التي تعتبرها حكومة السودان مقرّبة من الجماعات المسلحة المعارضة لحكومة السودان في دارفور.

***- فكان ينبغي أن تشن قوات حكومة السودان، بما فيها القوات المسلحة السودانية ومليشيات الجنجويد المتحالفة معها وقوات الشرطة السودانية وجهاز المخابرات والأمن الوطني ولجنة المساعدة الإنسانية، هجمات غير مشروعة على السكان المدنيين المذكورين.

(ج)-
***- ورأت الدائرة أن عمر البشير، بصفته فعليا وقانونيا رئيس دولة السودان والقائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية فعليا، مشتبه في قيامه بتنسيق وضع خطة حملة مكافحة التمرد وتنفيذها. واستطرادا، رأت الدائرة أيضا أن هناك أسبابا معقولة لاعتقاد أنه كان يسيطر على جميع فروع «جهاز» الدولة السودانية وأنه سخّر هذه السيطرة لضمان تنفيذ حملة مكافحة التمرد.

(د)-
التهم:
-------
***- يتضمن أمر القبض على البشير سبع تهم، استنادا إلى مسؤوليته الجنائية الفردية بموجب المادة 25 (3 ـ أ) من نظام روما الأساسي، وهي كالتالي:

--------------
* خمس تهم متعلقة بجرائم ضد الإنسانية:
************************
1- القتل – المادة 7 (1- أ).
2- الإبادة – المادة 7 (1 - ب) (وهي ليست جرم الإبادة الجماعية المنصوص عليها في المادة 6).
3- النقل القسري – المادة 7 (1 - د).
4- التعذيب – المادة 7 (1 - و).
5- الاغتصاب – المادة 7 (1 - ز).

* تهمتان متعلقتان بجرائم حرب:
******************
1- توجيه هجمات ضد سكان مدنيين بصفتهم هذه أو ضد أفراد مدنيين لا يشاركون مباشرة في الأعمال الحربية - المادة 8 (2 - هـ - 1).
2- النهب - المادة 8 (2 - هـ - 5).


(هـــ)-
***- أصدر القضاة توجيهات بأن يقوم مسجل المحكمة، في أقرب فرصة ممكنة، بإعداد طلب تعاون من أجل القبض على عمر البشير وتقديمه إلى المحكمة، وإحالة الطلب إلى السودان والدول الأطراف في النظام الأساسي كافة وجميع أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة غير الأطراف في النظام الأساسي وكذلك إلى أي دولة أخرى حسب الاقتضاء.

(ح)-
***- ورأى القضاة أنه، وفقا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1593 والمادتين 25 و103 من ميثاق الأمم المتحدة، يجب أن يكون للالتزام الواقع على عاتق حكومة السودان، بالتعاون الكامل مع المحكمة، الأسبقية على أي التزام آخر، ربما تكون دولة السودان قد ارتبطت به عملا بأي اتفاق دولي آخر.

2-
(أ)-
***- وجاءت الاخبار في اليوم الأول من مارس 2012 الماضي، تفيد بان المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين. وذكرت المحكمة في بيان: "أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الوزير عبد الرحيم محمود حسين"، ليكون سادس شخص تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم دارفور غربي السودان. وقال لويس مورينو أوكامبو في ديسمبر الماضي إن حسين مطلوب القبض عليه في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور من أغسطس/ 2003 إلى مارس/ 2004، وطلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

(ب)-
***- ثم أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية أمراً ثانياً بالقبض على الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير،(جاءت مذكرة الاعتقال الثانية التي أصدرتها المحكمة للرئيس السوداني (المنتخب) في يوليو 2010م -بعد المذكرة الأولى في مارس 2009م)، حيث رأت أن هنالك أسباباً معقولة للاعتقاد بأنه مسؤول جنائياً عن ثلاث جرائم إبادة جماعية بحق الجماعات الاثنية للفور والمساليت والزغاوة، الذين يقطنون في إقليم دارفور. وشملت المذكرة اتهامات بالقتل وإلحاق ضرر جسدي أو عقلي جسيم، وإخضاع الجماعات المستهدفة عمداً لأحوال معيشية يُقصَد بها إهلاكها الفعلي.

***- وقالت المحكمة إن هذا الأمر "لا ينقض ولا يحلّ محل الأمر الأول بالقبض على البشير،" الذي كان قد صدر بحقه تهم تشمل جرائم حرب وأخرى ضد الإنسانية. وسبق أن صدر القرار الأول بحقه في الرابع من مارس/آذار 2009، وقال الادعاء العام الدولي فيه إن لديه أسباباً معقولة للاعتقاد بأن البشير مسؤول جنائياً عن خمس جرائم ضد الإنسانية ، منها القتل والنقل القسري والتعذيب والاغتصاب، عن جريمتي حرب.

3-
(أ)-
***- اعرف سلفآ بانني ماجئت بجديد، وان المعلومات اعلاه معروفة عند القاصي والداني، ولا اود الخوض قدمآ في مواضيع قديمة بقدر مااود ان اسأل سؤالآ يقول:

***- ( كيف اصبح الأن حال الريس عمر البشير ووزير دفاعه بعد صدور امر باعتقالهما ووجوب مثولهما امام قضاة محكمة الجنايات الدولية اسوة برؤساء دول سابقيين وجنرالات وشخصيات عالمية بارزة بتهم الأبادة والتصفيات الجسدية وانتهاكات حقوق مواطنيهم?!!...هل حال عمر البشير الأن ونحن في عام 2013 ... يشابه تمامآ حاله وقبل صدور التهم ضده عام 2008 ?!!)..

(ب)-
***- كل الوقائع الملموسة علي ارض الواقع تقول ان قرارات محكمة الجنايات الدولية قد بدلته تمامآ ولم يعد ذلك الرئيس المحترم محليآ وعالميآ، ولم تعد عنده المهابة والتقدير، لقد تغير عمر كثيرآ واصبح يخاف علي نفسه كثيرآ من مغبة السقوط والاعتقال، فحرم نفسه (اجباريآ!!) من متعة السفر الي الخارج بحرية وبلا قيود، ولزم قصره بعد ان اوصي نائبه الأول مساعده القيام بحضور وتغطية المؤتمرات الدولية ومؤتمرات الأمم المتحدة، واكتفي هو بسفريات قصيرة لبعض دول الجوار التي أعطته الأمان بعدم الاعتقال:( اثيوبيا، تشاد، اريتريا)!!،

***- ويلاحظ تراجع البشير عن السفر الي القاهرة بعد ان قابله رئيس الوزراء المصري بالمطار بدلآ عن رئيس الجمهورية محمد مرسي!!...وامتنع اخيرآ عن زيارة ليبيا خوفآ من الأغتيال- كما جاء بالصحف-!!...وماعادت زيارته مرغوبة لدي كثير من الدول الافريقية التي اعلنت صراحة انها تحترم قرارات محكمة الجنايات الدولية واعتقال الرئيس السوداني متي وطأت قدماه ارض هذه البلاد.

(ج)-
***- لقد كان تاثير امر القبض علي البشير قويآ، ومما زاد الطين بله عليه ان كثير من الدول قد رفعت يدها عنه بعد ان كانت تسانده ضد قرارات اوكامبو، فنظامه الحاكم مازال يماس التصفيات الجسدية في دارفور، وتعاظمت قصص الاغتيالات والتعذيب والاغتصابات والاعتقالات وانتهاكات حريات الافراد والصحفيين وتصفيات طلاب دارفور بصورة خاصة، وقامت المحطات الفضائية العالمية ببث الكثير مما يجري في سودان البشير، مما زاد من حدة الغضب المحلي والعالمي عليه.

(د)-
***- لقد تغيرت البشير بعد انفصال الجنوب، واصبح اكثر عدوانية عن ذي قبل، واصبحت طائراته الحربية التي يقودها طيارون من سورية وايران وروسيا تضرب دولة السودان الجنوبي مما دفع الأمم المتحدة وان تنذره وتحذره، وهي الاعتداءات المسلحة التي غيرت وجهه نظر كثير من الدول لنظام الخرطوم بصورة سالبة.

(ج)-
***- مازال العالم حائرآ ازاء تصرف الرئيس عمر البشير الذي يجوع شعبه وبصورة خاصة سكان ولاية النيل الازرق جوعآ مع سبق الاصرار ويمنع وصول قوافل الاغاثة من الوصول للمهمشيين والفقراء، ويأمر قواته المسلحة بتشديد الحصار علي الولاية التي بدأ سكانها يتناقصون بسبب الجوع ونقص الادوية والعناية الطبية، وخرج خبر هذا الحصار الي الخارج حتي وصل للامم المتحدة التي قررت نجدة من تبقوا في الولاية وقبل الفناء جوعآ، ولكن البشير مازال مصرآ علي عدم دخول الاغذية!!

(د)-
***- بسبب سلوكيات وتصرفات عمر البشير الغريبة والمستهجنة، توقف الدعم الداخلي له وتوقفت المظاهرات المليونية ومظاهرات التنديد بقرارات اوكامبو وحلت محلها مظاهرات مختلفة جملة وتفصيلا عن المظاهرات القديمة، ونشرت الصحف وبثت المواقع السودانية عن تلك المظاهرات التي ملأت الشوارع وهتف فيها المتظاهرون:( ياخرطوم فوري فوري..لن يحكمنا لص كافوري)..( الشعب يريد تغيير النظام). وخرجت اخبار هذه المظاهرات للخارج مما قللت كثيرآ من مكانة ماتبقي من احترام للبشير ونظامه.

(هـــ)-
***- بعد ان انتهت مدة اوكامبو بمحكمة الجنايات الدولية، جاءت السيدة فاتو بنسودة كرئيسة للمحكمة، وفي اول لقاء صحفي معها اكدت فاتو انها ستلاحق عمر البشير حتي يقف امام قضاة محكمة الجنايات، وقد قالت الرئيسة هذا التصريح الخطير لانها مالمست اي مجهودات من عمر البشير ليحسن سلوكه وتصرفاته، ومازال هو ذلك العمر الذي يصر علي حل مشاكل بلده بالقمع والبندقية.

4-
(أ)-
***- بث اليوم الاحد 3 مارس الحالي ، موقع (النيليـن) الموقر خبرآ جاء تحت عنوان:
( الشيخ الكباشي:
لا نريد ان تقف العمامة السودانية امام محكمة لاهاي ..)-

ويقول اصل الخبر:
------------
***- طالب القائم بالاعمال الأمريكي بالخرطوم " جوزيف ستافورد " الحكومة بضرورة إجراء مباحثات مع الحركة الشعبية قطاع الشمال لإيجاد حل سلمي للحرب الدائرة في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان ، ودعا لأهمية إتخاذ خطوات إيجابية لتسوية النزاع في دارفور ومعالجة قضية النازحين الى جانب تنفيذ شروط اخرى قال ان الحكومة تعرفها لم يكشف عنها . ومن جانبه أكد الشيخ الجيلي الكباشي رغبة أهل السودان في إحلال السلام ، ودعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الى تحقيق حلم الإستقرار ووقف نزيف الدم في السودان .. وقال نحن الصوفية لا نريد ان تقف العمامة السودانية امام محكمة لاهاي وان الرئيس البشير هو الرئيس الشرعي المنتخب للسودان.

(ب)-
*** لقد قصدت من بث الخبر اعلاه، لافيد بانه ولاول مرة ومن داخل الخرطوم تصدر تصريحات من مسؤول اميريكي ويطالب بتنفيذ قرارات محكمة الجنايات الدولية ان رغب النظام في رفع الحصار عن السودان بتنفيذ تلك الشروط ، وكشف عن منح رخص للصادرات الغذائية الأمريكية والمعدات الزراعية بدخول السودان الى جانب قبول توصيات دفعت بها الإمدادات الطبية.

5-
***- واخيرآ، باي حال عدت ياذكري قرارات محكمة الجنايات الدولية ...هل لمست هناك ماهو جديد ام الحال ياهو داك الحال البائس المزري´؟!!

بكري الصائغ
[email protected]





تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2395

خدمات المحتوى


التعليقات
#602636 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-05-2013 05:21 PM
بوعزيزي سوداني:
نازح ينتحر إحتجاجاً على سياسات القتل
والاغتصاب والنهب والتشريد المستمرة في دارفور...
--------------------------------
March 5, 2013
(حريات)-
---------------------
***- إنتحر حماد ابراهيم آدم بعد أن أشعل النار على نفسه إحتجاجاً على سياسات القتل والإغتصاب الحكومية في دارفور.
وتوفي حماد الذي يعيش مع أهله في معسكر (اعصرنى) للنازحين بولاية غرب دارفور ، متاثرا بجروحه أمس الأول.

***- وقال احد اقارب حماد لـ (راديو دبنقا) انه إنتحر احتجاجا على عمليات القتل والاغتصاب والنهب والسلب والتشريد المستمرة والتى تقوم بها المليشيات الحكومية ضد النازحين بالمعسكر.

***- وأضاف ان حماد اخبرهم بان باطن الارض اكرم إليه من ظاهرها حيث يرى (كل يوم ، وكل صباح وساعة انتهاكا لاعراض امهاته واخواته وخالاته ، وقتل وسحل لاخوانه واعمامه)… و( نهب وسلب لممتلكات اهله من المليشيات الحكومية على مرأى ومسمع من السلطات الحكومية ، بالاضافة الى ان الكل يتفرج دون ان يتحرك سكانا او يفعل شيئا).

***- وسبق وشنق شاب من معسكر زمزم للنازحين القريب من الفاشر نفسه 26 فبراير 2011، على حبل فوق شجرة على بعد نصف كيلومتر من المعسكر، وذلك بعدما أصيب بصدمة جراء ما حدث لاسرته التي أجبرت على الفرار من قريتهم بسبب القصف الجوي، والاجتياح الحكومي العنيف على القرى بشمال دارفور.

***- وقال شهود حضروا الحادثة ان الاف النازحين الجدد القادمين الى زمزم مصابون بالصدمة، وبعضهم يصرخ ليلا، واخرين دخلوا في حالات اكتئاب لهول ما رأوه في مناطقهم التي فروا منها خلال الايام الماضية.


ونسأل:
-------

لماذا تاخر تنفيذ اعتقال عمر البشير ووزير دفاعه?!!...


#601986 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-05-2013 04:27 AM
أخــوي الـحـــبوب،

عاشق الامهره،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك الميمون الثاني الذي اثلج قلبي كثيرآ، وألف ألف علي كلماتك الرقيقة الطيبة وتعليقك الهادي الرزين في حقي المسكين، وللمصادفة الغريبة ان جاء تعليقك الكريم وانا احتفل اليوم 4 مارس الحالي بمرور 28 عامآ علي اقامتي في المانيا ( جرة واحدة مافيها ولا زيارة للسودان ولو ترانزيت طوال هذه السنوات!!)، الف شكر علي تمنياتك الطيبة لاسرتي!!...ولكني لامتزوج .. ولاعندي اولاد ولا بنات!!

(ب)-
***- ونواصل مع محن البشير وقرار المحكمة الدولية:
----------------------------------------------------

1-
بين بشار والبشير...
http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=675852&issueno=12212#.UTaS2jBhV8E
2-
السودان يطلب نقل القمة الأفريقية لطلب مالاوي عدم حضور البشير...
http://www.alriyadh.com/net/article/742481


3-
أضحك من قلبك مع البشير وعادل إمام...
http://www.youtube.com/watch?v=z0DAelR-dC0

4-
بريطانيا تطلب من تشاد اعتقال البشير...
http://alhayat.com/Details/483863

5-
ملفات الشرق الاوسط:
كيف ترى الخرطوم أزمة دارفور؟
http://www.aawsat.com/files.asp?fileid=44

6-
البشير يقتل طلاب دارفور في جامعة الجزيرة 07دسيمبر 2013-
http://www.youtube.com/watch?v=i3TDAsn8F7w
7-
مراسيم البشير لتقسيم دارفور:جَرح فوق الجٌرح النازف...
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=40145&ispermanent=0

8-
توقيف الرئيس السوداني عمر البشير خطوة
هامة نحو العدالة لضحايا دارفور...
http://www.hrw.org/ar/news/2009/03/04-2

9-
حواء بخيت آدم من معسكرات النازحين
تتحدث عن إغتصاب البشير لحرائر
دارفور و عن أوكامبو....(فيـــديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=tu-u-G6Hzag

10-
فظائع دارفور...(فيـــديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=4vC84nun2rE


11-
عمر البشير الظالم...(فيــــدييو)...
http://www.youtube.com/watch?v=T2nXgZ0mLUU


12-
بقايا الجنجويد في دارفور !،،منظمة العفو الدولية تتهم نظام البشير بارتكاب ابادات جماعية جديدة في دارفور...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-85683.htm

13-
10 سنوات على نزاع دارفور … والسلام ما زال بعيد المنال...
http://ifhamdarfur.net/?p=8923

14-
دارفور.. ليست جرح السودان النازف الوحيد!..
نظام البشير فشل وفقد كل مبررات بقائه،
وقد آن أوان التغيير لدولة جديدة على أسس جديدة ومفاهيم جديدة ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-66775.htm

15-
إلى متى الهجمات القمعية على أبناء وبنات دارفور ..؟! أين ذهب الفارس الجحّجاح.. وشيال التقيلة.. ودخري الحوبة للدموع مساح..؟؟؟
http://www.hurriyatsudan.com/?p=80651


#601970 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-05-2013 02:26 AM
للتوثيـــق...
روابط تحكي عن:
لويـس اوكامبو وعـمر البشير:
******************
1-
أوكامبو يطلب مجددًا اعتقال البشير ويحدد مكان العثور عليه!
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2012/06/05/151109.html
2-
"أوكامبو":
مثول البشير أمام الجنائية الدولية "مسألة وقت"...
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/03/03/145141.html
3-
أوكامبو يتوعد بملاحقة البشير رغم فوزه بالانتخابات...
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2010/04/26/98948.html
4-
أوكامبو يدعو إلى خلع "البشير" لمحاكمته...
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2010/07/14/103541.html
5-
أوكامبو:
البشير سيواجه العدالة عاجلاً أم آجلاً ويمكننا اعتقاله في الجو...
http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/04/67735.html
6-
أوكامبو:
البشير يهدد المجتمع الدولي...
http://www.aljazeera.net/news/pages/d4f1fb16-942d-4123-8a13-3efd06fdf7b8
7-
أوكامبو يطالب مجلس الأمن باعتقال البشير...
http://www.aljazeera.net/news/pages/4386e9bc-37eb-46e0-bea7-03d5f26d0120
8-
أوكامبو:
عدم اعتقال البشير تحد لمجلس الأمن...
http://arabic.cnn.com/2012/basher/6/6/ocampo.bashir.sudan/index.html
9-
اوكامبو:
مجلس الامن فشل في اعتقال البشير وتنفيذ اي قرار بشأن دارفور...
http://www.elnashra.com/news/show/483141/news/
10-
أوكامبويات المرعب والمرعوب أوكامبو والبشير...
http://mail.alrakoba.net/articles-action-show-id-9046.htm
11-
أوكامبو في آخر حوار له:
الإفلات من العقاب كان قاعدة وأصبح استثناءً...
http://www.rnw.nl/arabic/article/728347
12-
أوكامبو والبشير والمجتمع الدولي ...
http://ns63.rawasy.com/articles.php?id=58204
13-
اوكامبو يقول ان المراوغات السياسية للبشير
لن تجنبه القبض والمثول في لاهاي...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/14750
14-
اوكامبو:
البشير يعيش حالة من الخوف وسيمثل امام العدالة...
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%85%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1,1212
15-
أوكامبو والبشير ... والحصان الأسود !!!
http://www.arab-rationalists.net/forums/showthread.php?t=1418
16-
أوكامبو يدعو مجلس الامن والاتحاد الافريقي لتيسير اعتقال البشير...
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/07/100722_chad_albashir_tc2.shtml
17-
سجال بين أوكامبو والبشير عشية قرار «الجنائية الدولية»...
http://www.albayan.ae/across-the-uae/1235654592581-2009-03-04-1.411380
18-
أوكامبو يدعو مجلس الأمن بالقبض على
عمر البشير واحمد هرون وعلى كوشيب...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/22295
19-
اوكامبو في مجلس الامن اليوم بخطة
وتصور جديد للقبض على عمر البشير...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/14943
20-
أوكامبو عشية قرار لاهاي:
لدينا أدلة دامغة ضد البشير و30 شاهدا.. وإذا خسرنا سنستأنف...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=509544&issueno=11054#.UTZzsDBhV8E
21-
البشير يعلن عدم سفره الى زامبيا..أوكامبو:
البشير محاصر ..
ريتشارد ديكر :
البشير لابد أن يتحول الى منبوذ من قبل الأسرة الدولية وافريقيا كى يعرف الجميع ما يشكله من عبء على الشعب السودانى...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-11568.htm
22-
أوكامبو:
البشير يواصل الإبادة في دارفور...
http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/12/10/bashir.darfur/index.html
23-
أمام مجلس الأمن..أوكامبو:
البشير يواصل ارتكاب جرائم في السودان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22668.htm
24-
فاتو بنسودا " خليفة أوكامبو " :
سنواصل العمل للقبض على البشير.. ولا ينبغي التعامل مع وزير دفاعه.. السودان ليست عضوا في اتفاق روما "لكن هناك قرار أصدره مجلس الأمن، وهو ما يجب تنفيذه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-37271.htm
25-
لويس اوكامبو يطالب المجتمع الدولى بادانة
عمر البشير بتهة الابادة الجماعية فى دارفور...
http://yamazaj.com/news/24755
26-
أوكامبو:
قرار الاتحاد الأفريقي لن يوقف ملاحقتنا للبشير...
http://www.rnw.nl/arabic/article/10080
27-
البشير في دارفور:
المجرم هو أمريكا .. و "أوكامبو تحت جزمتي"...
http://quran.maktoob.com/vb/quran60487/
28-
البشير في القاهرة متحدياً «جنائية أوكامبو»...
http://www.alriyadh.com/2009/03/26/article418460.html
29-
أوكامبو:
على السودان احترام القانون الدولي بشأن مذكرة اعتقال البشير...
http://arabic.peopledaily.com.cn/31662/6606786.html
30-
عمر البشير أول رئيس دولة يمارس مهامه
تصدر بحقه مذكرة اعتقال (خلفية)...
http://arabic.peopledaily.com.cn/31662/6606779.html
31-
البشير:
أى قرار ستصدره المحكمة الجنائية الدولية لن يؤثر على السودان...
http://arabic.peopledaily.com.cn/31662/6605402.html
32-
الحكومة السودانية تنتقد تصريحات زعيم
حزب معارض رئيسى بشأن الاطاحة بالرئيس البشير...
http://arabic.peopledaily.com.cn/31662/6600617.html
33-
أوكامبو لـ«الشرق الأوسط»:
يمكن للخرطوم اعتقال البشير.. كما فعلت تشيلي مع بينوشيه...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=522209#.UTZ3zDBhV8E
34-
أوكامبو يدفع لإضافة "جريمة الإبادة" لمذكرة اعتقال البشير...
http://arabic.cnn.com/2009/basher/7/9/bashir.icc_ocampo/index.html
35-
أوكامبو يطلب توقيف وزير الدفاع والخرطوم
تطالب مساواته بسيف الإسلام...
http://arabic.cnn.com/2011/middle_east/12/2/sudan.icc2dec/index.html
36-
اوكامبو للجزيرة :
شريط الفيديو يثبت تورط هارون والبشير
وحسين وينبغي ايقاف جرائمهم...
http://keytabook.com/details.php?articleid=1353
37-
البشير يتحدى أوكامبو ويطير إلى أديس أبابا...
http://www.elkhabar.com/ar/autres/dernieres_nouvelles/295455.html
38-
البشير:
أوكامبو عميل مأجور وأميركا وبريطانيا
وفرنسا تحت حذائي و من أراد مواجهتنا فليجرب لحس كوعه...
http://www.sudaneseonline.com/ar/article_23466.shtml
39-
اوكامبو:
القذافي مرتبط بسياسة الاغتصاب..
والبشير يواصل الجرائم في دارفور...
http://www.arabbab.com/?p=98132
40-
أوكامبو:
لدي دليل قوي علي تورط البشير في جرائم دارفور...
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=180274
41-
الملف .. أوكامبو: يمكن اعتقال البشير في الجو 1-2...
http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/3/415988.htm
42-
أوكامبو مدافعاً عن مذكرة توقيف البشير:
طرد المنظمات.. أثبت صواب قرار القضاة...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=511888#.UTZ6QjBhV8E
43-
مشادة كلامية مع «أوكامبو» حول محاكمة
«البشير» تنتهي بطرده من اجتماع اللجنة العربية---
http://www.sudaneseonline.com/ar/article_22945.shtml
44-
وزير العدل السوداني:
مذكرة أوكامبو في حق البشير سياسية في
ثوب قانوني.. ولن يفلت مجرم من العقاب في دارفور...
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=182313
45-
أوكامبو يتوعد بأدلة دامغة.. والبشير يقول "بلوه واشربوا ميته"...
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=62061
46-
البشير يواصل تحدي أوكامبو ويصل إلى ليبيا في زيارة مفاجئة...
http://www.aleqt.com/2009/03/27/article_208301.html
47-
أوكامبو يدعو العالم لمقاطعة البشير...
http://www.aljazeera.net/news/pages/7ef6d3f9-464b-42e7-97b0-654727dce433
48-
حرب اوكامبو – البشير !!
مدعي المحكمة الجنائية يضيف الي قائمة اتهام الرئيس السوداني كل يوم جريمة جديدة !! هل يتم اعتقال البشير في الجو ؟!
http://www.el-wasat.com/portal/News-55550693.html
49-
لويس مورينو أوكامبو.. من ملاحقة عسكريي الأرجنتين إلى البشير...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=509673#.UTZ8YzBhV8E
50-
أوكامبو: شهرته ملأت آفاق السودان...
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7915000/7915492.stm


#601930 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-05-2013 12:20 AM
1-
***- لقد انتقم الله تعالي من عبدالرحيم حسين شر انتقام جزاء ماقام به من جرائم يندي لها الجبين، ومن اغتيالات طالت مئات الألآف من الابرياء والعزل من السلاح في دارفور وابيئ وولاية النيل الأزرق وكردفان وبدولة السودان الجنوبية،ومن جرائم الاغتيالات والتصفيات بالقصف والحرق لاطفال ونساء وشيوخ،

2-
لقد كان انتقام الله تعالي له قاسيآ فجعله اضحوكة ومحل سخريات لاذعة من قبل الشعب السوداني بكل طوائفه بل وحتي انه غدا مكروهآ من قبل اعضاء حزبه الحاكم ونواب المجلس الوطني الذين طالبوا في مرات كثيرة ابعاده من منصبه الحساس لانه ليس اهلآ له، وايضآ لانه قد اساء للجيش السوداني العريق اساءة بالغة بتمكين بعض الضباط الاجانب بقيادة سلاح الطيران والاستخبارات العسكرية، وجلب المرتزقة من روسيا واوكراينا والعراق وايران وسوريا ليكونوا هم حماه النظام لعدم ثقته في جيشه الذي خؤبه شر خراب.
3-
***- لو طالعنا تاريخ الوزراء الذين مروا علي السودان منذ عام 1956- اي بعد الاستقلال- وحتي اليوم لما وجدنا وزيرآ قد تعرض للاهانات والسخرية والسخط الشديد عليه والهزء منه ومن تصرفاته الغبية البليدة كما الوزير عبدالرحيم حسين!!، لو قلبنا تاريخ كل الوزراء الذين عرفناهم خلال ال57 عامآ الماضية بحثآ عن اسوأ (واهبل) وزير سوداني لوجدناهم كثر ولكنهم لم يرقوا لمستوي عبدالرحيم الضحل المقرف!

4-
***- لقد انتقم الله تعالي منه شر انتقام وهو -المنتقم الجبار- فاوصله لمحكمة الجنايات الدولية التي تطارده في كل مكان مطاردة القط للفار، وابقاه الله تعالي ايضآ اسيرآ لايقوي علي التنقل والاسفار مثله ومثل رئيسه، وجعله محل سخريات كتاب المواقع السودانية يصفونه بالقاب ماانزل الله بها من سبحان، القاب مضحكة اصبح كل سوداني يعرفها، وليت الامر وقف عند هذا الحد، بل لقد تفنن بعض الخبراء في مجالات الكمبيوتر فاتحفونا بافلام وثائقية من تاليفهم واخراجهم في غاية السخرية من وزير الدفاع الذي كان في السابق وزيرآ للداخلية وخرج منها بفضيحة انهيار مبني جامعة الرباط، وانتشرت هذه الافلام بسرعة الريح وشاهدوها الملايين في السودان وبالخارج.

5-
وهاكم نماذج من السخريات التي لحقت الوزير:
****************************

1-
مرافق يفضح عبد الرحيم محمد حسين في رحلة للشمال...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=96681

2-
تصريحات عبد الرحيم محمد حسين عن (الدفاع الجوي بالنظر) تثير سخرية واسعة (شاهد الفيديو)...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=64900

3-
عبدالرحيم حسيـن... \"بـردلـب\"!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-14759.htm

4-
ضباط القيادة العامة يطالبون بمحاسبة
وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين على سوء إدارته...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=149600

5-
السودان يشرع في استخدام تقنية (الدفاع بالنظر) المتطورة- فيديو-..
http://www.youtube.com/watch?v=TJ4H_2WcUWs
6-
ماذا فعل عبدالرحيم محمد حسين في دارفور ؟ مع صور...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-46643.htm

7-
محمد حسن الامين :
لا نستبعد سحب الثقة من عبد الرحيم محمد حسين إذا ثبت وجود تقصير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-76439.htm

8-
وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين
مطلوب الجنائية الدولية هو أكبر كارثة في تاريخ الجيش السُوداني...
http://www.sudantodayonline.com/videos.php?action=show&id=565

9-
ضغوط على البشير للتخلص من عبدالرحيم محمد حسين!!ّ
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=24628

10-
طالبت بإقالة عبدالرحيم محمد حسين بعد تكرار عمليات الاختراقات الأجنبية للأجواء السودانية..د.مريم المهدي : الحادث إهانة للسودان ولشعبه، ويكشف عن الضعف الحكومي، وغياب الجهات المسؤولة عن أمن الوطن ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-18860.htm

11-
عبدالرحيم حسين يتذاكى على الشعب السوداني...
http://www.3amara.com/forum/showthread.php?t=11877
***- أراد عبدالرحيم حسين وزير الداخلية أن يتذاكى على الشعب السوداني الذي أهدر حريته بليل مع رفاقه، بتقديم استقالته ليظهر بمظهر التحضر، وكان الأمر سيبدو مقبولا لو لم يكن القاصي والداني على علم بأنه حول السودان ووزارته تحديدًا إل ضيعة خاصة، يرتع فيها كما يشاء.. يتذاكى سيادته وهو يدري ان وزارته لن تكون من نصيبهم عند تطبيق اتفاقية السلام.. يتذاكى ليداري سوءة نسيبه الذي نهب مواد البناء لتزهق الأرواح وتتبدد أموال الشعب المسكين، يتذاكى علينا ويدعي أنهم يبنون له قصره المنيف لقاء تأجيره لشهور.. يا سلام .. هل يمكن أن يدلني على من يؤجر بيتي سنوات لقاء بنائه, شوفوا البراءة والذمة الكوتش..
***- والأنكى أن يتغزل فيه بعض الناس.. وهم أنفسهم الذين تغزلوا حين قتلوا مجدي، وذبحوا الضباط في الأيام المفترجة، ويوم اطلقوا على حسني رصاصاتهم، ويوم ضربوا كبيرهم الذي رموه في غياهب الجب.. فلنصفق لعبدالرحيم ونحييه على ذكائه، والتحية لكل الهبارين الذين يهبرون ويطلعون لنا ألسنتهم لأن فينا مغفلين يتفننون في التبرير وتجميل ما هو قبيح..

12-
فساد عبدالرحيم محمد حسين...
http://resudan.wordpress.com/tag/%D9%81%D8%B3%D8%A7%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%85-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86/

13-
اوكامبو يقول:
عبدالرحيم محمد حسين لن يفلت من العقاب
ويحث العالم بالقبض على البشير واحمد هارون...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/26491

14-
عبد الرحيم محمد حسين هو سبب المحاولة الانقلابية...
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?p=511861

15-
عبدالرحيم محمد حسين "وزير الدفاع "..في مرمى نيران "الهجوم"...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-43661.htm

16-
السجل المشين لوزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين...واخرين...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1188805483

17-
فضيحة داوية :
عبدالرحيم محمد حسين يعين نصاباً محترفاً برتبة عقيد...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=21306
***- (معاوية عبيد الصائم – حريات)
---------------------------------
***- استوعب وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين أحد المحتالين المعروفين ويدعى عبد المجيد محمد عبد المجيد بالقوات النظامية ومنحه رتبة عقيد.
***- وعبد المجيد محمد عبد المجيد نصاب محترف ، دخل السجن في قضايا سرقة واحتيال ، ولم يدخل الكليات العسكرية، وليس لديه تأهيل أكاديمي رفيع يؤهله دخول القوات النظامية عبر الاسلحة الفنية ، كما ليس لديه حسن السيرة والسلوك الذي يعد شرطاً لدخول اي قوة نظامية.
***- وهو من مواليد كرمة النزل ويبلغ من العمر حوالي (55) عاماً .
***- وكان عضوا في اتحاد مزارعي الولاية الشمالية في التسعينات ، واشترى عربات باسم الاتحاد بشيكات دون رصيد ، وباعها وهرب بالاموال الى سوريا ، وحين عاد تم القبض عليه وأطلق سراحه بعد تسويات.
وله حوادث احتيال يشهد عليها عديدون في سوريا ومصر والسعودية وليبيا وغيرها.
***- وحين عودته من سوريا أصبح لصيق الصلة بعبدالرحيم محمد حسين وأسس معه ما يسمى باتحاد السكوت والمحس للترويج لبناء السدود في المنطقة بالضد من رغبة أهاليها.
***- وله وكالة تتخصص في سمسرة العلاج مع الاردن.
***- ونشرت المعلومات عنه في سياق النقاش الذي اثاره خبر (حريات) عن كتيبة البشير التي تكلف أكثر من (57) مليار جنيه خصماً على تعليم وصحة ورفاه الشعب السوداني.
***- وقد حاول بعض المدافعين عن المؤتمر الوطني تكذيب الخبر بدعوى ان البطاقة العسكرية مكتوبة بقلم (الشيني) ، في حين يثبت ذلك صدقية البطاقة ، فلو كانت مزورة لسعى مزورها اخفاء خطه الشخصي وطباعة البيانات بالكمبيوتر.
***- و(الكلفتة) الرسمية في البطاقات مثلها مثل (كلفتة) تشكيل مليشيات تابعة لمراكز القوى في النظام ، تشير الى الحال البائس الذي انحطت اليه كافة مؤسسات الخدمة العامة في البلاد.
والسبب الرئيسي في ذلك الفساد ، سواء الفساد السياسي أو الفساد المالي المباشر . وتتيح كتابة البطاقات بـ (الشيني) تزوير عدد أفراد المليشيات لمزيد من الفساد.
***- وتؤكد الفساد كذلك فضيحة تعيين نصاب محترف برتبة عقيد في القوات النظامية.
***- وهذا في حين يفصل عبدالرحيم محمد حسين شخصياً عشرات الكفاءات من ضباط القوات المسلحة بمجرد انتقادهم للفساد.
وهكذا فان الفساد الذي قاد الى سقوط عمارة الرباط في وزارة الداخلية ، يمتد ليسقط كل المعايير المتعارف عليها في القوات النظامية.

18-
وزير الدفاع :
نعمل شنو الطيارة طافيه الأنوار في الضلام ...-فيديو-...
http://www.youtube.com/watch?v=Wo5IX11bmi4

19-
وزير الدفاع السوداني يتوعد باسقاط طائرات اسرائيل- فيديو-...
http://www.youtube.com/watch?v=9d0aaRMqQc4

20-
السودان يشرع في استخدام تقنية (الدفاع بالنظر) المتطورة- فيديو-..
http://www.youtube.com/watch?v=TJ4H_2WcUWs
21-
وزير الدفاع : سنرد الصاع صاعين،،سنكسح ونمسح...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-75837.htm
22-
وزير الدفاع المهزوم لن يستقيل ولن يقال .....
عبد الرحيم رجل المهام القذرة...
http://sudanow.blogspot.de/2008/05/blog-post.html

23-
حقيقة نظام الدفاع الجوي السوداني،،
وزير الدفاع ومجموعته اكبر العملاء...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-77173.htm

24-
المراجع العام: فساد مالي بوزارتي الدفاع والداخلية...
http://www.arabic-keyboard.org/

25-
700 ضابط من الجيش السوداني يواجهون البشير ووزير دفاعه.. يجب الفصل بين الجيش
وحزب البشير واصلاح نظام الحكم.. صفقة فاسدة لـ 200 دبابة تعطل معظمها.. الاعتراض على خوض حرب مع الجنوب.

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-42683.htm

26-
سبعمائة ضابط في الجيش السوداني
يطالبوا بتحسين أوضاع الجيش وإصلاح البلاد...
http://forums.sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2012/01/30/27029.aspx

27-
السائحون تطالب باقالة وزير الدفاع
وتدين أعتقال صلاح قوش ورفاقه...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-51608.htm

28-
ونسأل العقيد الصوارمي:
ماحقيقة الأعدامات..وقد شهد شاهدآ منكم?!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-17055.htm


#601801 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 07:17 PM
أخــتي الحــبوبة،

المتفائلة جدا،
(أ)-

والله والله انا مبسوط منك شديد!! في زول في السودان بكون (متفائل) في شهر الكوارث الا انت?!!، تحياتي الطيبة لك وللتفائل المفقود في بلدآ اصبح في خبر كان، وألف شكر علي الزيارة الميمونة وبتعليقك المقدر، وافيدك علمآ بانه وفي مثل هذا اليوم 4 مارس من عام 2009 خرجت المظاهرات (المنظمة من قبل الحزب الحاكم) تندد بقرار اوكامبو ضد عمر البشير واعتقاله....واليوم وبعد اربعة من قرار محكمة الجنايات الدولية لا نلمس باي تعاطف محلي او دولي للبشير بسبب انه مازال ينتهج سياسة حل مشاكل بلده بالقوة وبالبندقية،

***- البشير بتصرفاته الرعناء وسياسات القمع والقتل والاغتيالات اثبت ان: ( كلام اوكامبو صح 100%)، البشير بوعي او بدون وعي اعطي محكمة الجنايات الدولية المزيد من الاتهامات ضده وكلما ازدادت جرائمه كلما اقترب اكثر واكثر لقفص الاتهام....شهر مارس هو شهر الكوارث علي البشير ووزير دفاعه المطلوبان جنائيآ ( في مارس 2009 صدر قرار باعتقال البشير...وفي مارس 2012 صدر القرار الخاص باعتقال عبدالرحيم حسين)!!..

(ب)-
***- اما عن الاسم الصحيح فهو فاتو بن سودة ورجاء مراجعة الرابط ادناه:
(1)-
Fatou Bensouda
http://en.wikipedia.org/wiki/Fatou_Bensouda

(2)-
فاتو بن‌سودة:
http://www.marefa.org/index.php/%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%88_%D8%A8%D9%86%E2%80%8C%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A9


#601787 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 06:47 PM
أخــوي الحــبوب،
ود الحاجة،

السلام الحار الطيب لشخصك الكريم، واشكرك علي الطلة المنيرة والتعليق المقدر، وبصراحة ياأخوي الحبوب لا حظت ان بعض التعليقات من القراء الاعزاء فيها نوع من الاحباطات عندهم بسبب تاخر تنفيذ امر القبض، وان هذا الرئيس المطلوب جنائيآ منذ عام 2008 مازال حرآ طليقآ بل ويواصل بل توقف مجازره ويمد لسانه لمحكمة الجنايات الدولية!!

***- ولكن لايجب ان ننسي انه وبالرغم من تاخر تنفيذ امر الاعتقال فان البشير يعيش قمة الخوف والهلع والدليل علي ذلك انه اعتذر في شهر فبراير الماضي عن السفر الي ليبيا للمشاركة في احتفالاتها بعيد ثورتهم خوفآ من الاعتقال او الاغتيال!!...انه رئيس محاصر من كل الجهات، رئيس يحكم ولكنه بدون اعتراف فعلي من دول كثيرة بسبب انه مطلوب جنائيآ، هو رئيس اصبح مملآ محليآ وعالميآ وهو يعرف تمامآ هذه الحقيقة...ويعرف ان نهايته ستكون مرة!!


#601764 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 06:22 PM
أخــوي الحــبوب،

عاشق الامهره،
(أ)-
التحايا الطيبة العطرة الحارة، وسعدت بطلتك بعد طول غياب ملحوظ، وسعدت اكثر بتعليقك الكريم، ومع احتراماتي الشديدة لتعليقك الذي قلت فيه:
( اشك في جدية المحكمه الجنائيه وقدرتها في تنفيذ قرار اعتقال المجرم البشير) وعددت عدة اسباب تمنع اعتقاله،

(ب)-
***- الا ان واقع الحال يؤكد ان كل الطرق تؤدي الي لاهاي طال الزمان ام قصر، وانه مامن حل اخر امام الحزب الحاكم لكي يسلم من محن ومصائب دولية قادمة الا وان يقوم بتسليم البشير لمحكمة الجنايات الدولية وهو ليس بالامر الصعب فقد سبق ان قام الترابي بتسليم (بيع!!) كارلوس الفنزويلي لفرنسا مقابل 10 مليون دولار دخلت جهارآ نهارآ جيبه - بحسب روايات بعض المقربيين منه وكانوا شهود عيان علي "الكاش" الذي دخل جيب الشيخ!! ....وسبق للبشير ان قام بتسليم بعض المعارضيين الاثيوبيين الذين لجئوا للسودان لحكومة اديس ابابا وسط انتقادات دولية حادة...والقصص كثيرة لا تحصي ولا تعد عن الصفقات القذرة والمريبة التي تمت مابين الحزب الحاكم وبعض دول الجوار لتسليم معارضيين هربوا للسودان.

(ج)-
***- اعضاء الحزب الحاكم الاغنياء الكبار لن يسمحوا بان يكون البشير (شوكة حوت) في حلوقهم ويهدد مصالحهم، وستتم ازالته بشتي الطرق، وكما هناك قول معروف يقول ( اخر العلاج الكي) فان علاج الحزب الحاكم من مايعانيه سيكون (كي) الرئيس!!

(د)-
***- اخوي الحبوب، عاشق الامهرة، لاحظت انك اليوم ولامرة تعلق علي موضوع كتبته وبدون ان (تسلم علي عمك العجوز!!) مما فهمت انك مازلت علي غضبك من موضوع سبق وان كتبته عن "الاثيوبيون في الخرطوم" وهاجمتهم ووجودهم في السودان!!

***- وعشان اصالحك، هاك من عندي هذا الرابط لاغنية اثيوبية اتمني ان تعجبك:
الرابط:
-----
http://www.youtube.com/watch?v=w1Eum58BhR8


ردود على بكري الصائغ
United States [عاشق الامهره] 03-04-2013 07:28 PM
العفو يا استاذنا الكريم ,,,الكل يعلم ان قلبك وروحك علي بلدنا الحبيب السودان ولايغضب منك الا اللذين ابتلانا بهم رب العباد,, خاصة وانت توثق لكل ما ارتكبوه في حق شعبنا البطل من جرم يندي له الجبين
الف تحيه لك ولاسرتك الكريمه ووالاك رب العباد بالصحه والعافيه ,,امين يارب


#601735 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 05:43 PM
أخـــوي الـحـبوب،

حليم - براغ،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة لك وللاسرة الكريمة ولبراغ ام الدنيا، وألف ألف شكر علي الطلة والتعليق السمح شديد.

(ب)-
***- وهاك اخر الاخبار عن حملات الابادة التي مازالت مستمرة بلا توقف رغم صدور قرار باعتقال البشير ووزير دفاعه!!

(ج)-
مناوي : لا زالت دائرة جريمة الإبادة تتسع
باسلوب وآليات جديدة ليس اخرها
عملية زج تنظيم القاعدة فى دارفور...
------------------------
March 4, 2013
(حريات)
(تقرير المكتب الإعلامي لحركة تحرير السودان)-
------------------------------
مناوي يلقي خطاباً للعالم عبر الفيديو
بمناسبة عشر سنوات للابادة الجماعية
--------
***: كلمة القائد مني اركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية السودانية في الذكرى العاشرة للابادة الجماعية في دارفور.

***- القي القائد/ مني اركو مناوي رئيس حركة تحريرالسودان ونائب رئيس الجبهة الثورية السودانية . خطاباً هاما للعالم بممرور عشر سنوات علي بدء التطهير العرقي والابادة الجماعية ضد شعب دارفورداعياً ومذّكراً العالم باستمرار هذه المأساة بصورة اشد ، بل امتداد ذلك الي اجزاء اخري من الوطن منبهاّ الي ان الصمت الدولي يعطي الضوء الاخضرللنظام في الاستمرار في انتهاكاته ضد الشعوب السودانية .

( فيما يلي نص الخطاب والفيديو ):
---------------------
***- تقف الانسانية اليوم مذهولة امام الجرائم البشعة التى ارتكبت ولا زالت ترتكب فى حق انسان دارفور خلال العشرة سنوات الماضية كما وقفت الانسانية من قبل مذهولة امام جرائم مثلها فى حق الارمن وفى حق اليهود فى المانيا النازية وفى مسلمى بوسنيا وفى رواندا. فى هذه الذكرى العشرية المشؤمة لجريمة الابادة الجماعية فى دارفور والتى تعتبر صفحة جديدة من صفحات الجرائم الجسيمة ضد الانسانية فى التاريخ البشرى يجب ان نقف بكل خشوع لنسترحم ارواح الضحايا من الاطفال والنساء والعجزة وشبابنا البواسل الذين قدموا ارواحهم دفاعا عن اهلهم وفداءا للكرامة والحرية وندعوا الله الشفاء العاجل لجرحانا ونأمل ان تكون هذه الجريمة اخر صفحة لمآسى الانسانية فى التاريخ البشرى.

***- إنّ جريمة الابادة لا تقوم قانونيا إلا باثبات عنصرين اساسين هما المعنوى والمادى, فلا شك انهما يتوفران اليوم فيما شهدتها دارفور من الفظاعات, فالعنصر المعنوى يجئ عبر تصريحات او اوامر او منهجية الافعال التى ترتكب بها الجريمة, ففى هذا السياق إنّ ما قام به به رئيس السودان عمر البشير عشية الحرب فى دارفور من تصريحات وتوجيهات امام حشد من جنوده لا يحتاج الى جهد كبير لاثبات العنصر المعنوى خاصة حينما خاطب جنوده فى مدينة الفاشر قائلا لهم ( لا اريد اسيرا ولا جريحا) وهو قول ينطوى على الاستعداد الكامل نفسيا وذهنيا مع النية فى ارتكاب جريمة الابادة وهذا ما اثبته محكمة الجنايات الدولية بلاهاى.

***- اما العنصر المادى واضح وضوح الشمس فى كبد السماء, ففى اعقاب تصريحات الرئيس فى الفاشر سخّر نظام المؤتمر الوطنى خزينة الدولة بعشرات مليارات من الدولارات لجلب آلة الدمار وترسانة القتل ضد المواطنيين الابرياء فى دارفور وفى هذه لم يستثنى سلاحا تقليديا انتجته مصانع السلاح فى الصين وروسيا بدءا من الذخيرة وانتهاءا باسراب من السلاح الجو قاذفة او مروحيات هجومية او مقاتلة اضافة الى اسلحة محظورة لتدمير موارد الحياة من مصادر المياه والكلأ واسلوب تجويع الهاربين من جحيم الحرب. كما زجّ نظام المؤتمر الوطنى جحافل من المليشيات المعروفة بالجنجويد تقاتل جنبا الى الجنب مع الجيش السودانى ضد مدنيين عُزّل من اثنيات محددة فى دارفور.

***- فى هذه الحرب التى امتدت لعشرة سنوات ولا زالت مستمرة تم فيها القتل والتطهير العرقى والتشريد والنزوح واللجؤ والاغتصاب والنهب والحرق وهندسة كاملة للخارطة الديمغرافية لسكان دارفور.قبائل باكملها تعرضت للابادة والناجون منها تعيش الآن اما فى دول اللجؤ او فى معسكرات النزوح او فى ملاجئ فى قمم وكهوف جبل مرة حيث تنعدم فيها ادنى مقومات الحياة فاحرقت ما لا تقل عن اربع الف قرية ونزح ما لا يقل عن مليونى نسمة اضافة الى نصف مليون او ما يزيد فى اللجؤ فى تشاد وجنوب السودان ودول افريقية اخرى وفى اوربا وامريكا واستراليا. فى هذه الحرب راح ضحيتها ما لا يقل عن نصف مليون انفس حصدتهم آلة الحرب السودانية واعترف منها مهندس الابادة عمر البشير بقتل عشرة الاف فى تصريح ادلى به فى الاعلام المرئى.

***- ولا زالت دائرة الجريمة تتسع يوما بعد يوم باسلوب وآليات جديدة وكانت اخرها عملية زج تنظيم القاعدة فى ميدان دارفور بعد ان تلقت ضربات موجعة فى مالى فاختار لها المؤتمر الوطنى ساحة دارفور لتقاتل اهلها نيابة عن المؤتمر الوطنى.

***- اننا نوشك ان ندخل العقد الثانى للابادة فى دارفور وامامنا هذه الارقام والوقائع المذهلة ولكن للاسف لا زال المجرم طليقا يجوب على متن طائرته عواصم كثير من دول العالم فى رحلات احيانا تمتد سماءها من الخرطوم فى قلب افريقيا الى بكين فى اقصى شرق اسيا دون أن تحرك العالم ساكنا ضد هذا المجرم وهو يزيد فى طغيانه قولا وفعلا ويصافح فى المحافل الدولية بيده الملطخة بدماء الابرياء رؤساء الدول وزعماء العالم.

***- فى هذا الظرف التاريخى اننا نناشد الضمير العالمى للتحرك فورا لوضع حد لهذه المأساة فى دارفوركما نناشد كافة الشعب الشعب السودانى وابناء دارفور بصفة خاصة التحرك فورا اينما كانوا لمحاصرة المؤتمر الوطنى بأى اسلوب كان لانهاء مأساة انسان دارفور وكما نطالب المجتمع الدولى اتخاذ خطوات عملية عاجلة لايقاف الابادة فى الاقليم وتقديم المجرمين للعدالة الدولية واولى خطوات لتحقيق ذلك هو فرض حظر الطيران الحربى على سماء دارفور ومناطق الحرب الاخرى فى السودان, فى جبال النوبة والنيل الازرق.


#601521 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 02:24 PM
الأخ المفضال بكرى الصائغ لسه ماطلعت من مارس وكوارثه ..كدى فرحنا شوية وأكتب عن أبريل الفيهو الإنقاذ حتطير..حلوه الفكرة.؟ دى من عندى ..مش الإنتفاضة الفاتت كانت فى أبريل؟؟يارب دى تكون كمان فى أبريل...
أما يا إخوتى الأعزاء أنا ماشايفة أى جدية لا من محكمة دولية ولا مجتمع دولى يعنى لو كانوا صحى جادين ؟ من زمان كانوا عملوها لكنى أشك فى جديتهم ...
فاتو إسمها فاتو بنت سعده بضم السين وليست بنت سودا ..
ولكم الشكر والتقدير..


#601505 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 02:11 PM
أنا أعتقد أن أمر القبض على الرئيس عمر حسن أحمد البشير لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ما هو الا " مسمار جحا" أو الامساك بالنظام من "ايده اللي بتوجعه" تستخدمه الاطراف المعنية لتليين مواقف المؤتمر الوطني على وزن " حبة عند اللزوم".
لماذا لا يتم اللجوء الى انشاء منظمات مجتمع محلية اي بداخل السودان لتوعية الناس و تنويرهم بالتصدي لمثل هذه الجرائم التي هي ضد الانسانية وبالذات في صفوف الشباب الذين يتم تجنيدهم لقتل الابرياء و تشريدهم ...ربما كانت هذه الفكرة أجدى من انتظار سراب أوكامبو


#601347 [عاشق الامهره]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 12:19 PM
اشك في جدية المحكمه الجنائيه وقدرتها في تنفيذ قرار اعتقال المجرم البشير لعدة اسباب:

اولا المجرم البشير ما زال يسافر الي دول الجوار ولااحد يعترض طائرته الرئاسيه

دولة قطر تدعم وتساند نظام البشير بالمال والسلاح ودول العالم الموقعه علي مسودة الجنائيه لم تستنكر ذلك

مليشيات البشير مازالت تمارس القتل والنهب في كل بقاع السودان والقوات الدوليه في السودان لا تعترض علي ذلك

في اعتقادي ان هنالك اجنده خفيه بين نظام الانقاذ والدول الكبري لا نعلمها ولكنها ليست في مصلحة شعبنا وسوداننا الحبيب


#601268 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 11:20 AM
الأخ العزيز الصائغ..تقبل تحياتي وربنا يديك العافية ..ومشكور علي هذا التوثيق الجميل للمجرم السافل عمر البشير ..ونتمني أن يقبض عليه ملك الموت قبل فاتو بسوندا ما تقبض عليه وويفروه مصاريف المحكمة وغيرها من قعاد في السجن وأكل وشراب.. وأهم شي إنو الشعب السوداني يكون إرتاح من هذا المجرم ..والعالم ايضاً برتاح..
قبل كم يوم يا الصائغ فتحت تلفزيون السودان ..لقيت ليك الجعلي قريب البشير علي ود الحو برقص في البشير في بوتسودان بمناسة أنتهاء مهرجان السياحة..وتعال شوف أخر رقيص شي برأس وشي بالجعبات والشلاليف تتطلاطم والخشم مفتوح لزوم البهجة والإنبساطة.. حواء طقطاقة رحمة الله عليها قبل ماتموت مالقت ليها كجة في البشير عشان ترقصه رقصت العروس.. المهم الرقيص إنتهي ..وبعدهاالخطبة العصماء!! وواقف جنبه المنافق كيلا والي بورتسوان وتعال شوف يادوراب ..إنو بورتسودان حتكون شنغهاي السودان..وطالب كيلا عمل خطة لتطوير بورتسودان لمدة 100 سنة لقدام ( ده في علم التخطيط الإقتصادي لسه ما سمعناه..) وإنو السودان حيكون بلد السياحة البرئية والسواح تاني ما بمشوه دبي والشرقص الأقصي حيجوه السودان..الظريق قال إنو التعليم في بورتسودان تطور جداً ووصل بنسة 100% بين البنات والأولاد ..وهوشخصياً مهتم جدا بالغلابة واليتامي ..والأرامل ..والمظلومين لأنو دعوة المظلوم مستجابة عند الله ..وعشان كده ماعاوز المظاليم يشتكوه لرب العباد المهم الخطبة فيها متعة وجع قلب ..وتتحسر إنو بلد متل السودان يحمكة أنسان مجرم عديم أخلاق ورحمة لعنة الله عليه...المهم
بعد الخطبة المزيكة دورت وود الحو تاني بداء يرقص في الجعلي ود أهله..وطبعاً البشير محاط بكلاب الأمن وهو في النص برقص وأحسن كمان من فيفي عبده في مسلسل كيداهم.. والأوقاد النصابين كلوه واحد رافع عصايتوه وبجاملوه في المجرم السافل..المهم فات الكثير وفضل القليل وبعد العذاب العسر بيجي اليسر بإذن الله..


#600865 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 03:39 AM
أختــي الحـبوبة،

Sabile - سابيلا،

(أ)-
تحية الود، والأعزاز بقدومك المفرح وبزيارتك الميمونة، اما بخصوص سؤالك المقدر:( أخبار قناة الفجر الجديد العند مولانا شنو؟)...فافيدك علمآ بانني مثلك ومثل ملايين من السودانيين بالداخل والخارج انتظر بفارغ الصبر تاسيس هذه المحطة الفضائية السودانية الحرة، ولست من مؤسسيها او واحدآ ممن يشرفون علي امر قيامها، وعليه احيل سؤالك الكريم لمولانا سيف الدولة حمدنالله.

***- ونواصل السرد والحكي عن محن البشير ووزير دفاعه:


(ب)-

فاتو بنسودا مدعية الجنائية:البشير سيعتقل 09072012- (فيديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=Nh0R7YI-eDU

(ج)-
المدعية الجديدة للجنائية الدولية :
مجرمو حرب يهددون دولهم بقتل المزيد...
http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2012/05/120524_war_crimes_threat.shtml


(د)-
فاتو بنسودا " خليفة أوكامبو " :
سنواصل العمل للقبض على البشير..
ولا ينبغي التعامل مع وزير دفاعه...
http://sudanmotion.com/news/3-sudan-news/2707---q---q------------.html
---------------------
***- فاتو بنسودا " خليفة أوكامبو " : سنواصل العمل للقبض على البشير.. ولا ينبغي التعامل مع وزير دفاعه.. السودان ليست عضوا في اتفاق روما "لكن هناك قرار أصدره مجلس الأمن، وهو ما يجب تنفيذه

***- تعهدت فاتو بنسودا التي انتخبت امس مدعيا عاما للمحكمة الجنائية الدولية خلفا للويس مورينو أوكامبو، الذي ستنتهي فترة ولايته في يونيو من العام المقبل، باستمرار الحديث مع الدول التي وقعت علي اتفاق روما وأيضا مع الأطراف المعنية حتي يتم إلقاء القبض على الرئيس السوداني عمر البشير، المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بتهم إبادة جماعية.

***- وقالت بنسودة في أول مؤتمر صحفي عقدته امس في مقر الأمم المتحدة إن السودان ليست عضوا في اتفاق روما المؤسس للمحكمة، "لكن هناك قرار أصدره مجلس الأمن بإحالة الرئيس السوداني للمحكمة، وهو ما يجب تنفيذه".

***- ودعت فتوح بنسودة، التي وافق عليها بالإجماع امس ممثلو الدول الأعضاء في اتفاقية روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، الأمم المتحدة وكبار العاملين بها إلى عدم التعامل مع وزير الدفاع السوداني الحالي عبدالرحيم محمد حسين، الذي أصدر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو مذكرة لاعتقاله أوائل الشهر الجاري،على خلفية ارتكابه جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في اقليم دارفور غربي السودان، وذلك خلال الفترة من أغسطس 2003 إلى مارس 2004.

***- وتابعت قائلة "أعتقد أنه لا يجب علي الأمم المتحدة التعامل مع وزير الدفاع في السودان بسبب صدور مذكرة اعتقال له من قبل المحكمة الجنائية الدولية".


(هـ)-
بنـسودة تدرس توجيه تهم جديدة بارتكاب جرائم حرب في دارفور...
http://www.elhourriya.net/index.php/in/19718-america.html


(و)-
فاتو بنسودا تؤكد إلتزام مجموعة من الدول
الأفريقية القبض على البشير...
--------------------
***- (راديو دبنقا- حريات)-
July 12, 2012-
---------------------------
***- قالت فاتو بسنودا المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لقناة الجزيرة انها تلقت تأكيدات من مجموعة من الدول الافريقية بانها ملتزمة بالقاء القبض على الرئيس السودانى عمر البشير.

***- واكدت فاتو فى لقاءها مع الجزيرة ان البشير مصيره القبض في نهاية المطاف وتقديمه للمحاكمة الجنائية الدولية فى لاهاى واشارت الى ان أمر القبض على الرئيس السودانى عمر البشير متروك للدول الأطراف وانه ليس هناك حصانة لاية شخص او الافلات من العقاب تحت معاهدة روما واضافت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في هذا الخصوص.


(س)-
أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة
الخميس أنها تدرس توجيه تهم جديدة إلى مسؤولين
سودانيين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد
الإنسانية في إقليم دارفور، لكنها لم تفصح عن هوياتهم.
-----------------------------------------------------
***- أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة الخميس أنها تدرس توجيه تهم جديدة إلى مسؤولين سودانيين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور، لكنها لم تفصح عن هوياتهم.

-------------
***- وقالت بنسودة أمام مجلس الأمن الدولي "إن مكتبي سينظر في ما إذا كان من الضروري إجراء تحقيقات وإصدار مذكرات توقيف إضافية لمواجهة هذه الجرائم المستمرة".

***- وذكرت بهجمات على البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (يوناميد) في دارفور، وبوضع عراقيل أمام تقديم المساعدة الإنسانية وعمليات "قصف وهجمات أخرى على المدنيين".

***- وأضافت أن مثل هذه التصرفات "قد تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة"، مشيرة إلى أنها شبيهة بتلك التي نظرت فيها المحكمة بشأن دارفور وأصدرت على إثرها خمس مذكرات توقيف.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرات توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير وأربعة مسؤولين سودانيين كبار آخرين بينهم وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين، متهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين في دارفور.


الجنائية أصدرت مذكرات توقيف بحق
البشير وأربعة مسؤولين كبار (الجزيرة-أرشيف)-
--------------------------------------------

وعود متناقضة:
-----------
***- واعتبرت بنسودة "أن وعود ممثلي الحكومة السودانية بالقيام بمبادرات سلام تتناقض مع الأنشطة على الأرض التي تدل على أنهم ما زالوا يعتبرون أن ارتكاب جرائم بحق المدنيين هو حل لمشكلات الحكومة (السودانية) في دارفور".

***- واستطردت "من الواضح أن الحكومة السودانية غير مستعدة لتسليم المشبوهين (إلى المحكمة الجنائية الدولية) ولا لملاحقة هذه الجرائم".

*** وأعربت في الوقت نفسه عن أسفها لعدم قيام مجلس الأمن الدولي بفرض تطبيق مذكرات التوقيف الصادرة عن المحكمة.

***- وتساءلت "كم من المدنيين يجب أن يقتلوا ويجرحوا أو يهجروا لكي يضطلع المجلس بمسؤولياته".

يشار إلى أنه لا توجد تقديرات تذكر يعتد بها لعدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في صراع دارفور على مر السنين.

***- وفي عام 2008، قالت الأمم المتحدة إن نحو 300 ألف شخص ربما قتلوا، وهو رقم يقول ناشطون إنه متدن للغاية، ولم تنشر المنظمة الدولية تعديلا للرقم منذ ذلك الحين، في حين تقدر الحكومة السودانية عدد القتلى بنحو عشرة آلاف شخص.


#600862 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 02:47 AM
روابط لها علاقة بالموضوع...
ونعيد بثها مرة اخري لتنشيط الذاكرة
*********************
1-
الأمم المتحدة ترفض التدخل بشأن قرار اعتقال البشير...
---------------------------------
المصدر: تي في نوفوستي 2007-2013 -
22.07.2008 -
----------------------
***- قررت الأمم المتحدة عدم التدخل في قضية طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية باعتقال الرئيس السوداني عمر البشير ، في وقت تكاثفت فيه الجهودُ العربية والافريقية للتوصل إلى ترتيبات تصب في إطار دعم ِ البشير في المواجهة مع المحكمة الجنائية الدولية. فقد أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ميشال مونتاس أن المنظمة الدولية لا تستطيع التدخل في قرار المحكمة الجنائية الدولية الذي يستهدف الرئيس السوداني عمر حسن البشير. وقالت مونتاس ان موقف الأمين العام بغاية الوضوح،ويؤكد استقلالية المحكمة الجنائية، وأن الأمانة العامة للأمم المتحدة لا تستطيع التدخل في أي شيء يتصل بالمحكمة الجنائية الدولية. وجاء هذا التصريح على الرغم من ان مجلس الامن هو الذي ساهم في دفع قضية دارفور الى المحكمة وانه يستطيع التصويت بتاجيل العمل بمذكرة التوقيف بشان الرئيس السوداني. وهذا ما ذكره السفير الروسي في الامم المتحدة فيتالي تشوركين الذي المح الى ان المجلس قد يفكر في تعليق الاتهامات بحق الرئيس السوداني عمر البشير في حال تلقيه طلباً رسميا من الاتحاد الافريقي بهذا الخصوص.

2-
مدعي المحكمة الجنائية الدولية يقول أمام مجلس الأمن
إن القبض على السودانيين المتهمين من أولويات المحكمة...
http://old.ifhamdarfur.net/taxonomy/term/813

3-
الأمم المتحدة لا تتدخل في قرار المحكمة الدولية بشأن البشير...
http://www.yemenna.com/vb/showthread.php?t=24619

4-
ردود فعل دولية وإقليمية "متباينة" بشأن مذكرة اعتقال البشير...
http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/3/4/bashir.reactions/index.html

5-
العفو الدولية تنتقد دعم الاتحاد الأفريقي للبشير في قضية دارفور...
http://www.rnw.nl/arabic/article/10044

6-
البشير في دارفور:
المجرم هو أمريكا .. و"أوكامبو تحت جزمتي"...
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=62458

7-
أوكامبو يطالب مجلس الأمن بالتحرك للقبض
على عمر البشير وعبدالرحيم وهرون وعلى كوشيب...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/31486

8-
المحكمة الجنائية تعلن ملاحقة الرئيس السوداني عمر البشير رسميا...
http://www.aleqt.com/2009/03/04/article_201607.html

9-
أوكامبو عشية قرار لاهاي:
لدينا أدلة دامغة ضد البشير و30 شاهدا.. وإذا خسرنا سنستأنف...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=509544&issueno=11054#.UTUt-TBhV8E

10-
مدعية دولية سابقة تدافع عن قرار اعتقال البشير...
http://www.alqabas.com.kw/node/478230

11-
المتحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية:
العدالة ستتحقق وإن طالت ملاحقة البشير...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=707100&issueno=12424#.UTUujTBhV8E

12-
أوكامبو مدافعاً عن مذكرة توقيف البشير:
طرد المنظمات.. أثبت صواب قرار القضاة...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=511888#.UTUvATBhV8E

13-
محكمة كينية تلزم الحكومة باعتقال الرئيس السوداني...
http://arabic.cnn.com/2011/basher/11/28/kenya.court_bashir/index.html

14-
الخرطوم تحتجز 3 بينهم «كوشيب».. للتحقيق
في ادعاءات جرائم الحرب بدارفور...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=508692#.UTUvrTBhV8E

15-
القرار 1593 (2005) - ‫الذي اتخذه مجلس
الأمن في جلسته 5158
المعقودة في 31 آذار/مارس 2005...
http://old.ifhamdarfur.net/node/458


#600839 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 01:00 AM
دول ترفض استقبال عمر البشير:
***********************''
1-
كلينتون تحث دول العالم على عدم استقبال عمر البشير...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=28066

2-
إستقبال عمر البشير يكلف اقتصادياً :
رئيسة مالاوي ترفض دعوته...
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?p=481554

3-
أفورقى:
تعرضنا لضغوط دولية بسبب استقبال البشير...
http://www.lahona.com/show_news.aspx?nid=257623&pg=25

4-
أجلت الرد الى حين حضوره..
زامبيا لا تعرف أنها ستقبض على البشير اذا حضر أم لا..؟!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-11057.htm

5-
المؤتمر الوطني :
نريد تعهدات من جوبا بعدم القبض
على البشير وتسليمه للمحكمة الجنائية...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=57892

6-
منظمات حقوقية ترفض زيارة البشير وتطالب بالقبض عليه...
------------------------------
***- في بيان له أعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان رفضة التام لزيارة البشير لمصر وطالب المركز بالتعاون مع 3 منظمات حقوقية أخرى بالقبض عليه وتقديمه للمحكمة الدولية لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

***- قال البيان: "يمكن اعتباره استمرارًا لسياسة مصر الخارجية في الترحيب بالمتهمين بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، تستقبل القاهرة اليوم الرئيس السوداني عمر البشير في أول زيارة له منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي، في هذا السياق يدين مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان قيام السلطات المصرية باستقبال البشير المطلوب من قِبل المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوداني، بما يمثله هذا الترحيب من تأكيد على إفلات البشير من العقاب وحمايته من الملاحقة القضائية بمساعدة العديد من الحكومات العربية.

***- و تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تصدر فيه أحكام ببراءة مرتكبي جرائم مماثلة في مصر، بما يظهر أن الرئيس مرسي، كأول رئيس منتخب بعد الثورة المصرية، لا يعتبر أن ضمان تحقيق العدالة لضحايا الجرائم الجسيمة لحقوق الإنسان هي أولوية من أولوياته.
وأضاف البيان: كانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت مذكرة باعتقال الرئيس البشير في مارس 2009، باعتباره المسئول الأول عن جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب قد تم ارتكابها أثناء الصراع في دارفور الذي ظهرت بوادره في سنة 2003، ونتج عنه قتل ما يقدر بحوالي 300.000 شخصًا وتشريد الملايين.

***- وأشار البيان إلى أن النظام السودانى مازال يرتكب جرائم جسيمة بحق مواطنيه، خاصة في الفترة الأخيرة، في سياق مظاهرات ضد ارتفاع أسعار الوقود والسلع الأساسية الأخرى، وقد قامت القوات الأمنية السودانية بالاعتقال التعسفي لمتظاهرين وصحفيين، منهم صحفيين مصريين، وقادة من المعارضة السودانية، وأطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين في نيالا بجنوب دارفور، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم طلاب من المدارس الثانوية.

7-
مجرم الحرب عمر البشير يلغي زيارته الي
طرابلس بعد طلب محكمة الجنايات الدولية...
http://gaddafimedia.blogspot.de/2013/02/blog-post_3612.html
8-
البشير يتراجع عن السفر إلى تركيا...
------------------------
***- قال مسؤولون بالحكومة التركية، اليوم الاحد، إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير الملاحق قضائيا، لن يحضر قمة منظمة المؤتمر الاسلامي في اسطنبول كما كان مقررا.

***- وكان الاتحاد الاوروبي أثار اعتراضات على زيارة البشير الذي صدر أمر دولي باعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية في منطقة دارفور السودانية. وسبق للبشير أن أعلن خططا لحضور قمة المنظمة يوم الاثنين.

***- وتعرضت تركيا التي تسعى للانضمام للاتحاد الاوروبي إلى ضغوط من بروكسل وجماعات دولية لحقوق الانسان لاستبعاد البشير من قائمة الضيوف.

9-
طه نصح البشير بعدم السفر لتركيا خوفا
من تعرض طائرات اسرائلية له!!!...
---------------------------
***- افاد مراسل بي بي سي عبد الناصر سنكي في اسطنبول ان طائرة الرئاسة السودانية هبطت في العاصمة التركية دون ان يكون على متنها الرئيس السوداني عمر البشير.

***- وقال مراسلنا استنادا الى مصادر سودانية ان البشير استمع الى نصيحة نائبه علي عثمان طه الذي حذره من المجازفة خوفا من الطائرات الحربية اليونانية والاسرائيلية التي ربما تكون تترصد طائرته.

***- وكان البشير قد تلقى دعوة من الحكومة التركية لحضور قمة منظمة المؤتمر الإسلامي.

***- وقالت المصادر نقلا عن مسؤولين في القصر الرئاسي السوداني إن اليونان كانت قد تعهدت للاتحاد الأوربي بالقاء القبض على البشير.

10-
الرئيس البشير لم يسافر ...لكن لبنى تمكنت من السفر...
http://www.sudanforum.net/archive/index.php/t-75668.html
11-
ورطة السفر ليوغندا.. وتسليم هارون وكوشيب..
عمر البشير..ورطة بعد ورطة..!...
http://mail.alrakoba.net/articles-action-show-id-435.htm

13-
سوار الذهب ينصح البشير بعدم السفر إلى قمة الدوحة...
http://www.lahona.com/show_files.aspx?fid=234903&pg=2

14-
فتوى من علماء السودان تقضي بعدم
جواز سفر البشير الى الخارج...
----------------------------
***- صدرت هيئة علماء السودان فتوى تقضي بعدم جواز سفر الرئيس عمر حسن البشير إلى خارج البلاد في ظل الظروف الحالية, خاصة بعد صدور مذكرة اعتقاله من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في دارفور. وقالت الهيئة إنها ترى أن الدواعي قد تضافرت على عدم جواز سفر البشير لحضور قمة الدوحة المقررة نهاية الشهر الجاري, طالما أن هناك أحدا سواه يمكن أن يقوم بتلك المهمة.

***- وأشارت الفتوى إلى أن تعرض الرئيس البشير لخطر محتمل هو تعريض للأمة كلها للخطر. وفي تعليقه على الفتوى، قال مدير مكتب الجزيرة بالخرطوم المسلمي الكباشي إنها جاءت نتيجة حملة مكثفة بالصحف خلال الأسبوع الماضي طالبت البشير بعدم الإقدام على السفر.

15-
"البشير" يجدد رفضه لقرار الجنائية
ويعلن استعداده السفر إلى نيويورك:::
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/04/05/80023.html

16-
الخرطوم:
البشير «حر» في السفر عبر القارة السمراء...
http://www.alittihad.ae/details.php?id=22187&y=2009

17-

الخال الرئاسي يتباكى :
حذارِ من السفر إلى جوبا سيدي الرئيس ..
السودان أمانة في عنقك بعد أن وُلِّيت أمره فلا تُضيِّع...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-49254.htm

19-
خفايا وأسرار زيارة البشير لقطر..ولماذا استداعاه شيخ حمد?!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-23792.htm


20-
اخبار بايته عن سفر البشير الي جوبا لكنها عجيبه...
http://vb.alrakoba.net/t78073.html


21
لتأمين سفر البشير: طائرات حربية ترافق
طائرة الرئاسة حتى مغادرة الأجواء السودانية...
http://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=9132


22-
البشير :
نصحوني بعدم السفر الى تشاد لأن القوات الفرنسية ستعتقلني في المطار..لكن الرئيس ديبي «فارس وأمين». الحركة الشعبية : تأجيل الاستفتاء في الجنوب سيهدد السلام وبرلمان الجنوب سيتدخل...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-4370.htm


23-
البشير يستبعد السفر لماليزيا بعد المطالبة باعتقاله...
--------------------------------
***- بانكوك، 16 يونيو/حزيران (إفي): استبعد الرئيس السوداني عمر البشير السفر إلى ماليزيا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الذي تمت دعوته إليه رسميا رغم صدور مذكرة اعتقاله بحقه من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

***- ونقلت وكالة (برناما) الرسمية عن وزير الخارجية الماليزي، حنيفة أمان، قوله إن الرئيس السوداني بعث برقية إلى الحكومة يعتذر فيها عن الحضور إلى المؤتمر بسبب "مشاكل في أجندته".

***- كانت منظمة العفو الدولي قد طلبت يوم الثلاثاء الماضي من الحكومة الماليزية سحب دعوتها للبشير لزيارة البلاد أو اعتقاله فور وصوله بموجب مذكرة التوقيف الصادرة بحقه من المحكمة الجنائية الدولية لاتهامه بارتكاب جرائم إبادة وحرب وجرائم ضد الإنسانية في أقليم دارفور.

24-
مطالبات للبشير بعدم السفر والمهدي يقترح محكمة بديلة...
http://alislah.ma/2011-04-10-21-55-26/2012-11-13-12-25-08/item/10481-%20%20.html

25-
الرئيـس البشـيـر يزور ولايـة البـحـر الأحـمـر ...
ويتـهرب مـن دخـول حـلايـب!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=160&msg=1209472563


26-
لماذا لا يتفقد البشير مناطق النكبات والكوارث الطبيعية وحلايب?!!...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-24604.htm


#600824 [sabile]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2013 12:09 AM
كسرة:
أخبار قناة الفجر الجديد العند مولانا شنو؟


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة