03-09-2013 09:13 AM


بالمنطق


*كم كان بودنا أن نخصص كلمتنا اليوم كلها عن (الجزع !!) الذي يصيب (المكنكشين) عند (النزع !!)..
*نزع الحكم من بين أيديهم ، أو نزع الروح من أجسادهم ..
*فهي لحظات عصيبة على الطغاة على نحو ما فعل شافيز قبل أيام حين دنت ساعته ..
*فقد كان يهمس في وهن مستجدياً : ( أرجوكم ؛ لا تدعوني أموت !!) ..
*فمسألة (الكنكشة) في السلطة هو كان قادراً عليها بمثل الذي مارس من (ألاعيب) على الدستور كيما يبقى حاكماً (مدى الحياة!!) ..
*وعند إجراء التعديل (القسري) هذا على الدستور ما كان يعلم شافيز أن (حياته) لم يعد فيها (مدى !!) رغم سنوات عمره التي لم تبلغ الستين ..
*كان سعيداً جداً بـ(التزوير !!) ذاك وهو يؤمل في سنواتٍ قادماتٍ لا عد لها من (الكنكشة !!) ..
*وإن كان شافيز الذي لا (دين !!) له لا يهمه التزوير فكيف يكون مثله من تقلد منصباً رفيعاً وهو رافع لشعارات (الإسلام)؟!..
*بل كيف يكون مثله من ينبري لتعليم الناس أمور دينهم عبر برامج تلفزيونية في إحدى دول الخليج (الإسلامية) الشهيرة ؟!..
*وأصل الحكاية أن (فاعل خير !!) - من الخارج - أرسل إلى صاحب هذه الزاوية ما يشيب له رأس الرضيع من (معلومات) تتعلق بشهادات دكتوراة مزورة..
*أو تحرياً للدقة نقول أن بعضها مزور ، وبعضها مزيف ، وبعضها وهمي من جامعات (لا وجود لها !!) ..
*وحتى لا يتحسس (دكاترة) بلادي شهاداتهم - أو يتحسس "أشاء" أخرى من كان ذا سطوة منهم - نقول أن المعلومات (الموثقة) هذه هي ذات شمول عربي وليست خاصة بالسودان وحسب ..
*وبعض من (الإسلامويين !!) العرب الذين اشتهروا بين الناس كدعاة (نجوم !!) يذكرونهم بالحديث النبوي القائل (من غشنا فليس منا) هم أنفسهم أصحاب شهادات (مغشوشة !!) ..
*أي أنهم (أكبر الغشاشين !!) بما يوهمون الناس هؤلاء به من شهادات (كبيرة) غير ذات صدقية ..
*أما مصيبتنا هنا في السودان فقد كنا نظن - من قبل الوثائق هذه - أنها محصورة في الذي أصاب (وسائل) الحصول على شهادات الماجستير والدكتوراة من (دغمسة !!) أشرنا إليها من قبل ..
*بمعنى أن يكتفي طالب الشهادة بـ(جهد التسجيل !!) فقط ثم يشرع - من ثم - في البحث عن (جهود) الذين (يقنطرون) له بحثاً خاصاً بتخصصه لـ(يشوته) في مرمى (قاعة المناقشة) بعد دفعه (الثمن)..
*ثم يسعد (الغاش !!) هذا - من بعد ذلك - بإعلانات التهاني التي تنهال على الصحف تغزلاً في (عبقريته الفذة !!) ..
*وقد كنا أشرنا في كلمة لنا إلى قصة المدققة اللغوية الحائزة على ماجستير بتقدير (إمتياز) في لغة الضاد ثم أُضطرت الصحيفة إلى الإستغناء عنها ولما تكمل فترتها الإختبارية بعد ..
*فقد وجدت الصحيفة أن المصححة تلك تحتاج هي نفسها إلى مصحح ..
*وبين أيدينا الآن قصة لشهادة دكتوراة (مدغمسة)لـ(واحد !!) يصوم ويصلي ويحج ويكبر مع المكبرين (الله أكبر !!) ..
*وحين نفرغ من حصر قصص مشابهة - إنتظاراً لما سيرفدنا به مصدرنا (الخرجي) - فإن مفجآتٍ داوية سيكون مسرحها زاويتنا هذه بإذن الله ..
*وإلى ذلكم الحين نقول إن الوزير هذا هو على رأس (جهة) تقتضي على من يديرها أن يكون (حفيظا !!!) ..
*ثم أن يكون (أمينا !!!!) .


الجريدة

[email protected]

تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 7589

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#606994 [أبوداؤود]
1.00/5 (3 صوت)

03-10-2013 05:14 PM
ألاستاذ صلاح الدين عووضة
لك التحية
بمناسبة الشهادات المزورة التى انتشرت فى عهد الانقاذ اهديكم والقراء هذه الواقعة التى تنبئ عن أخلاق وممارسات المجتع الاكاديمى الذى كان سائدا فى الماضى وشخوصه لعل فى هذا درس للذين افسدوا وخربوا ودمروا ولتكون هاديا اذا اريد محاسبة مرتكبيها فى الستقبل ...
فى بداية السبعينات اراد التقدميون مكافأة المرحوم عبد العظيم حسنين عرفانا لما بذله من جهد ابان توليه لرئاسة اتحاد جامعة الخرطوم عن الجبهة الديمقراطية وقد كان حينها بالسنة النهائية بكلية العلوم . فاختيرت له وظيفة بوزارة التخطيط فى اول درجات التعيين (الدرجة كيو) , لكن وبكل اسف تحصل على ملحق فى ورقة الفيزياء العملية لعدم دوامه فى المعمل لارتباطه بمهام الاتحاد . وبما ان الدكتور أحمد خوجلى وهو محاضر يقسم الفيزياء ويعتبر من المحسوبين على التيارالتقدمى , فقد انعقد الراى على الاتصال به للسماح باتمام اجراءات الشهادة بما فى ذلك ورقة العملى على اساس انه سيجلس للورقة في شهر يوليو . لكن الدكتور أحمد خوجلى رفض رقضا باتا القبول بالامر وقال : تقدمى او غير تقدمى عليه حضور واجتياز امتحان الملحق يوليو القادم ولن اجامل فى ذلك .
هكذا كانت اخلاق وسلوكيات من كانوا ينعتون بالكفر والالحاد والتفسخ الاخلاقى من قبل الاخوان السلمين واذكر منهم محجوب حاج نور , عبد الرحيم على , على عثمان , جعفر ميرغنى , مهدى ابراهيم وغيرهم . السؤال هو ألا تقدح مثل هذه الواقعة فى الاساس الاخلاقى لحكامنا من الاخوان المسلمين وتجعلنا نعيد النظر فى الشهادات التى حصلوا عليها فى جامعة الخرطوم بعدما جربنا ممارساتهم فى الحكم وباسم الاسلام الحنيف ؟
هناك الكثير من الوقائع التى ارتكبت بوحى من الشعارات الزائفة مثل فقه التمكين وفقه الضرورة وفقه السترة .. والتى اطلقها الاسلاميين للتمكين للفساد والافساد فى مجتمعنا سيكون من المهم الكشف عنها للذين يملكون المعرفة بها لاهميتها فى تصحيح المسار مستقبلا . أن السكوت على مثل هذه الجرائم سيثبت فى اذهان اجيالنا التى شبت فى عهد الانقاذ ان هذا السلوك مقبول وجائز مما يتسبب فى خلل فى المعيار الاخلاقى لديهم, اضافة الى تذكيرهم ان الزعيم الازهرى كان يحجم عن استخدام سيارة القصر المخصصة له فى الذهاب للاجتماعات الحزبية وفى احد المرات رهن خاتمه مقابل 25 قرشا عبارة عن اجرة تاكسى ! (كما حكى عمنا على السيد اطال الله فى عمره , الذى رافق الزعيم لاجتماع الحزب الاتحادى )


#606744 [ابو الزهور]
1.00/5 (3 صوت)

03-10-2013 12:13 PM
امين حسن عمر ..حيث ان دكتوارته فى قطع الجمار


#606722 [زهجان]
1.00/5 (3 صوت)

03-10-2013 11:53 AM
طيب ماتنشرها راجى شنو يعنى نقعد نبارى مقالاتك


#606392 [abuahmed]
1.25/5 (4 صوت)

03-10-2013 06:51 AM
يا استاذ عوضة خليك فى الوسطية عشان تبعد بسفينتك من منطقة الامواج وتكسر يدك ؟


#606226 [لا تشمت في شافيز]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 08:19 PM
أرجو أن تتوقف عن الشماتة في شافيز

انت لا تعرف شافيز نصير الضعفاء


#606156 [سعاد الفاتح]
3.50/5 (2 صوت)

03-09-2013 06:35 PM
الدكتوراة فى زمنالانقاذ صارت مثل صرفة الصندوق كل مره يدوها واحد كوز


ردود على سعاد الفاتح
United States [ابوالمكارم] 03-10-2013 12:49 PM
سعاد الفاتح ؟؟؟؟ افصحى انها سعاد فاتح افصحى؟؟؟


#606089 [المشتهى السخينه]
1.75/5 (3 صوت)

03-09-2013 04:31 PM
وليش التزوير ؟ هناك دكتور ووزير انقاذى حصل على الدكتوراه من الجامعات الاسلاميه السودانيه وموضوع رسالته ( الامانه فى مسألة شعر الابطين والعانه ) ..


#606082 [الديمقراطى]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 04:22 PM
اليومين ديل اذا جيت تشتري ليك نبق سيد النبق يقول ليك النبق بقي غالي عشان الدولار ارتفع بسبب التضخم.
طيب الفاقد التربوي الشايل شهادات ماجستير و دكتوراه وبروف و خبير استراتيجي، وشغال بيها في الجامعات و الاكاديميات (قال اكاديميات قال )ما برضو هبت عليهم رياح التضخم.انتو حاسدنهم مالكم؟


#606039 [ام حقين]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 03:35 PM
حملة الدكتوراة من الانقاذيين بعد ثورة التعليم العالى اكبر من حملة الدكتوراة من السودانيين الاخرين فى كل التخصصات ... منذ استقلال السودان اكثر من عشر مرات ..
عندك منبر سودانيز اوون لاين انظر لكتابات من يضعون كلمة دال قبل اسمهم لتعرف المستوى وما تمشى بعيد وزير اعلام انقاذى والان مرشح ليكون مديرا لجامعة اسلامية ساقط ثانوية وعنده دكتوراة الغريب شنو فى الانقاذيين يا صلاح عووضة


ردود على ام حقين
United States [ابوالمكارم] 03-10-2013 12:51 PM
ام حقين جيهى كلامك وسوى النجيض منو نى وافصحى منووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!


#606019 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 03:00 PM
وآخييييرا؟!!يشهد الله أصابعنا إتظلتت فى هذا الصدد ومعلقى الراكوبه المواظبين على تعليقاتنا يشهدون بذلك من فرط الطرق على (الكى بورد!!) حتى ظننا إننا نأذن فى مالطا!!طبعا أنا رغم مناشدتى (لجماعة المعارضه الكسيحه!!) ودعوتنا لهم التنقيب وتعقب الشهادات الجامعيه التى فاقت أعدادها أشجار الخريف المتساقطه!! وأنا رغم إستغرابى كيف لامثال الشهيد إسماعيل الازهرى ومحمد احمد محجوب وبقية العقد الفريد الذين إستطاعوا أن يجلبوا لنا الاستقلال ثم حكموا البلاد بكل أمانه وشفافيه ولم ينالوا شهادة دكتوراه وأداروا شئون البلاد بكل كفاءة وإقتدار وفى نفس الوقت إندهش لجيش من حملة اوراق الخريف آسف أقصد شهادة الدكتوراة التى يحملها الان كل من هب ودب ويتسلطون علينا وكأن الشهاده التى يحملونها هى بمثابة إجازه للظلم والتعذيب والتنكيل وصدق فيهم (القلم الذى لا يزيل البلم!!)..مره آخرى نناشد الجميع من الذين لهم باع فى التعامل مع المواقع الإلكترونيه الدخول فى مواقع الجامعات وخاصة البريطانيه والامريكيه ودولة باكستان والبحث عن الذين تحصلوا على هذه الشهادات منها خلال العشرين عاما الماضيه بوجه خاص!! وعلى الصحفيين من أمثال صلاح عووضه إستدراج هؤلاء (المبدعين!!) من كبار المسئولين المسبوقه أسمائهم بلقب (دكتور)ويطلبوا منهم سيره عن مؤهلاتهم الدراسيه لمساعدة الذين سيقومون بالبحث عن مصادر وصحة شهاداتهم (المضروبه!!) وأنا على يقين بأنهم سيتزاوقون ويهربون من إلاجابه!!وبالمناسبه أكبر دليل على أن شهادات المسئولين كونها مزوره ومزيفه ومضروبه كمان قبولهم العمل تحت إمرة (حمار ودحش) ظلوا يحكمون البلاد ربع قرن من الزمان!!.


ردود على عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!
United States [khalfalla elneel] 03-09-2013 10:29 PM
نسيت جامعات دولة قطر ليه؟؟ فقبل ثلاثة اشهر تقريبا نشرت إحدي الصحف القطرية ان فرق المراجعة إكتشفت ان إحدي الجامعات انها استخرجت 78 (ثمانية وسبعون) شهادة دكتوراة مزورة وان 74 ( اربعة وسبعون ) منها كانت لسودانيين --- إنتهي فمن يكون هؤلاء اللذين تحصلوا علي هذه الشهادات المزورة بقيمتها الفلكية طبعا وكم منهم يحتلون مناصب دستورية وتنفيذه الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#606012 [محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 02:48 PM
ياشاعر الناها هذا هو حال صحافة السودان اليوم ينقلوا لنا القيل والقال وحكاوي النسوان من بيوت الأفراح والأتراح , معظم صحفي السودان علي شاكلة عووضه وساتي قصص خيالية من وكالة يقولون النسائية
(ألم تقرأ سلسلة الصحفي الكبير البوني سمعت وحابوا لي)بالله العبيد مروح(أمين مجلس الصحافة والمطبوعات) مامعه حق عندماوصف حال دور الصحافة بالكناتين (كناتين الأحياء القديمة) ولم يقل حتي السوبر ماركت . هي صحافة الهمز واللمز والشمارات ,عندنا مايقارب الثلاثين صحيفة عمرك سمعت وكالة محترمة قالت نقلاً عن صحيفة كذا السودانية . غايتو عووضة ممكن يكون كاتب قصصي لأنو حكاي ويجيد التشويق في سرد قصصه, أماساتي المسكين فهو يبلع دائماً طعم المستندات والوثائق المغشوشة والدليل ضحك المشاهدين عليه عندما إستضافه الطاهرالتوم في برنامجه (حتي تكتمل الصورة)في موضوع الأدوية حيث أفقده المستضافين معه الحد الأدني من المصداقية في معلوماته التي يحاجج بها يعني حرقوا كرته عديل كصحفي عندو معلومة .


ردود على محمد الطيب
United States [Elamein] 03-09-2013 07:04 PM
لا يهم ان كان الطاهر ساتى كوز ام غير ذلك ولكنه قدم مستندات قوية ضد دولار العكد وشعبة مستوردى الأدوية وكانت مرافعته واضحة وجلية ضد الفساد والمفسدين واغلب من شاهدها رأى كيف دكتور كمبال شرب كميات وكميات من الموية حتى يبل ريقه ولم يكن العكد متوازنا فى حديثه وكثير من كتاباته تصب قى حاجات المواطن .


#605995 [خالد حسن]
3.88/5 (4 صوت)

03-09-2013 02:20 PM
اذا كان ال**** البشير طلع ليه بيه ماجستير
بقت علي الحمير التحته


ردود على خالد حسن
United States [كامل] 03-10-2013 11:22 AM
هل تصدق أن البشير عنده ماجستيرفي العلوم العسكرية وهو من كلية القادة والأركان .. باقي ليه الدكتوراه


#605992 [محمد عثمان داؤود-اداري متقاعد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 02:16 PM
واليكم نكوذج لاعلانات مواقع بيع الشهادات (بعد حذف العنوان ورقام الهواتف )
الان بخبراتك احصل علي شهادة جامعية
شهادات معادلة الخبرات هي طريقة حديثة للحصول علي الشهادات العلمية بدأ من الدبلوم المتوسط حتى درجة الدكتوراه معتمدا في الأساس علي خبراتك العملية من خلال مجالاتك العملية وأيضا الدورات التدريبية وأي طرق أخري للحصول علي الخبرة العملية الكافية للحصول علي الشهادة هذا النظام تقوم به بعض الجامعات الأمريكية المعتمدة في نظام التعليم عن بعد
** هل يستطيع أي منا أن يحصل عليها أو يستحق هذه الدرجة العلمية الرفيعة؟؟
*نعم يمكنكم و لسبب بسيط جدا و هو من منا ليس لديه خبرة في مجال معين بعد دراسته و من منا لم يحصل علي اي نوع من الدورات في تخصص معين.

** ما هي الشهادات الممنوحة ؟* الشهادات هي:-
1- شهادة البكالوريوس.
2- شهادة الماجستير.
3- شهادة الدكتوراه.
4- شهادة الزمالة.

** ما هي شروط الحصول علي الشهادة؟
*الشروط هي:-
1- شهادة البكالوريوس يلزم الحصول علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها و 4 سنوات خبرة في نفس تخصص الشهادة المطلوبة.
2- شهادة الماجستير يلزم الحصول علي شهادة البكالوريوس و سنتين خبرة في نفس التخصص.
3- شهادة الدكتوراه يلزم الحصول علي الماجستير و سنتين خبرة في نفس التخصص.
4- شهادة الزمالة يلزم الحصول علي البكالوريوس و سنتين خبرة في نفس التخصص.
** هل يستلزم السفر للحصول علي الشهادة؟

*لا نحن نقوم بمراجعة كافة الأوراق المطلوبة و اعتمادها و إرسالها للجامعة و الحصول علي الشهادات و تسليمها لكم في مصر.
** هل يوجد أي اختبارات تجري من أجل الحصول علي الشهادة؟
* لا توجد إي اختبارات و الاعتماد يكون بالكامل علي الخبرة العملية.

** ما هي تكلفة رسوم الحصول عليها؟
* التكلفة هي:-
1- شهادة البكالوريوس 570 دولار أمريكي.
2- شهادة الماجستير 625 دولار أمريكي.
3- شهادة الدكتوراه 700 دولار أمريكي.

** ما هي الوثائق التي أتسلمها؟
* الوثائق هي:-
1- عدد 1 شهادة تخرج.
2- عدد 2 سجل أكاديمي.
3- عدد 1 شهادة امتياز.
4- عدد 1 شهادة تخصص.
5- عدد 1 شهادة عضوية الجامعة.
6- الرقم السري للطالب و الذي يمكنه الرجوع إلي ملفه بالجامعة في إي وقت من خلال موقعها الالكتروني.


**ما هي فترة الحصول علي الشهادة؟
* الفترة هي شهر واحد من تاريخ سداد الرسوم و في حال طلب تصديقات تكون الفترة شهرين

** ما هي طريقة سداد للرسوم؟* تسدد الرسوم دفعة واحدة مع تقديم الأوراق و يشرط باسترداد كافة الرسوم في حال عدم الحصول علي الشهادة.

** ها مدي الاعتراف بهذه الشهادة؟
* الشهادة صادرة من جامعات أمريكية مرخص لها بالعمل بمجال التعليم عن بعد و بناء علي قانونيتها و ترخيصها يمكن الحصول علي تصديق الخارجية الأمريكية و هذه الجامعات معترف بها من كثير من الهيئات و المنظمات العاملة في مجال التعليم عن بعد و هي أيضا معترف بها بهيئة التعليم الخاص الأمريكية و هذه بعض الجهات و المنظمات التي يمكنكم الرجوع لها للتأكد من قانونية هذه الجامعة
Board of Online Universities Accreditation (BOUA) • Universal Council for Online Education Accreditation (UCOEA) • International Accreditation Agency for Online Universities (IAAOU) • World Online Education Accrediting Commission (WOEAC)• Middle States Association of Colleges and Schools (MSACS) • New England Association of Schools and Colleges (NEASC) • North Central Association of Colleges and Schools (NCACS) • Northwest Association of Schools, Colleges, and Universities (NASCU) • Southern Association of Colleges and Schools (SACS) • Western Association of Schools and Colleges (WASC)

** ما هي التخصصات التي تمنح بها هذه الشهادات ؟* كافة التخصصات ما عدا التخصصات الطبية و المتعلقة بالصحة العامة و للاستفسار عن تخصص معين يرجي الاتصال بنا مباشرة.

** ما هي الاستفادة الواقعة علي بحصولي علي هذه الشهادة؟
* تستطيع التقدم بها للحصول علي وظيفة مناسبة في مكان مرموق حيث يعترف بها كافة الشركات و الجهات الاستثمارية و الأجنبية و كافة البنوك و القطاع الخاص ما عدا الوظائف الحكومية و تستطيع من خلالها تحسين وضعك الاجتماعي و الوظيفي و المادي.
** هل يتم التصديق علي هذه الشهادات؟
* نعم يمكن التصديق علي هذه الشهادات و لكن برسوم إضافية.
** ما هي التصديقات المتاحة علي الشهادة و كم تبلغ رسوم التصديق؟
* تصديق الخارجية الأمريكية .
*تصديق بعض السفارات العربية .
و الرسوم مختلفة حسب السفارة
** هل هذه الرسوم متناسبة مع قيمة الشهادة؟
يمكنك أنت أن تحكم بنفسك عندما تعلم إن الدراسة التقليدية من خلال إي من احد الجامعات الأمريكية المعتمدة تتكلف ما يتعدي إلـــ 20000 جنيها مصريا و في ذات الوقت تحصل علي ذات الشهادة.
.
نرجو أن نكون قد أجابنا علي كافة الاستفسارات التي ترد إلي ذهنكم و لمزيد من المعلومات و اي استفسار يشرفنا اتصالكم بنا


#605979 [محمد عثمان داؤود-اداري متقاعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 01:57 PM
تزخرالشيكة الالكترونية بمئات مواقع بيع شهادات الماجستير والدكتوراة من كبرى الجامعات العالمية فى بريطانيا وأمريكا بمسميات عديدة والمهم سداد الرسوم المطلوبةالحصول على الماجستير والدكتوراه فى 3 شهور فقط
. الرايط
http://www.sharqacademy.com/index.php?option=com_content&view=article&id=346&Itemid=173

فضيحة تزوير دكتوراة سيدالقمني في مصر .
نشر في موقع منتدي التوحيد الخبر التالي :-
(في تتابع مخيف لفضيحة التزوير الذي تتستر عليه وزارة الثقافة المصرية والمجلس الأعلى للثقافة فيما يخص الجائزة التي منحوها لسيد محمود القمني مدرس الثانوي ، وادعاء القمني والوزير والمجلس بأنه حاصل على دكتوراة في فلسفة الأديان ، تم الكشف عن أن القمني متورط في جريمة تزوير خطيرة تمثلت في إقدامه على شراء شهادة دكتوراة مزورة من مكتب أمريكي محترف في تجارة الشهادات المزورة بجميع صورها ودرجاتها مقابل مائتي دولار ، وكانت السلطات الأمريكية قد ألقت القبض على أصحاب هذا المكتب الذي أطلقوا عليه اسم "جامعة كاليفورنيا الجنوبية" وتم تقديمهم للعدالة حيث قضت محكمة "نورث كارولينا" بسجن أصحابه خمس سنوات في واقعة اعتبرتها المصادر الجامعية أكبر جريمة تزوير في تاريخ الجامعات الأمريكية ، وبناء عليه قررت السلطات الأمريكية طرد أي موظف أمريكي تم تعيينه بموجب شهادات مستخرجه من هذا المكتب مكتفية بهذه العقوبة له على مشاركته في جريمة التزوير ، وهو ما نتمنى أن تحذو حذوه الحكومة المصرية بسحب الجائزة التي منحها فاروق حسني وزير الثقافة لسيد القمني بوصفها تأسست على معلومات مضللة وأوراق مزورة ، كأقل عقوبة يمكن أن يواجهها بنفس التهمة .
وكان بداية الخيط في الفضيحة الجديدة حوار اكتشفناه صدفة نشره القمني في صحيفة القبس الكويتية ذكر فيه أنه حصل على درجة الدكتوراة بالمراسلة من جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 1983 عن كتاب اسمه "رب الثورة أوزوريس" ، وكان هذا الادعاء شديد الفجاجة والغرابة وبعيد عن المنطق ، لأنه في ذلك التاريخ لم يكن هناك خدمات الانترنت التي تتيح إنجاز رسائل علمية بالمراسلة مع أمريكا ، حيث تكون الرسالة البريدية العادية تحتاج أسابيع لكي تصل وأشهر لكي يتم الرد عليها ، فكيف برسالة دكتوراة يتم النقاش فيها والأخذ والرد والتعديل وخلافه ، هذه هي الملاحظة الأولى التي كشفت الكذب والتزوير ، ثم إن رسالة الدكتوراة المقدمة لجامعة أمريكية كيف يمكن أن تقدم هناك وتتم مناقشتها ودراستها وهي باللغة العربية من غير نص إنجليزي ، هذه هي الثانية ، وكان ذلك دافعنا إلى تقصي الحقيقة من خلال المؤسسات الأمريكية المعنية بالأمر ، وعندما بدأنا البحث عن تاريخ التعليم بالمراسلة في الولايات المتحدة وجدنا أن المرجع رقم واحد في العالم في هذا الموضوع هو كتاب يتضمن قائمة بالجامعات المزورة في الولايات المتحدة منذ نهاية السبعينات. لم تكن مفاجأة لنا أن نجد اسم الجامعة العريقة التي تخرج منها هذا القمني في هذه القائمة وتحت اسم الجامعة مكتوب بالنص أن أصحاب الجامعة تم محاكتمهم و سجنهم خمس سنوات لبيعهم شهادات جامعية من كل الأنواع مقابل ٢٠٠ دولار فأكثر.
ولم تكن هذه مجرد جريمة تزوير كما في أي جامعة بل كانت طبقا للكتاب أكبر جريمة تزوير في تاريخ الجامعات الأمريكية و تمت المحاكمة في محكمة نورث كارولينا في أكتوبر ١٩٨٧. و طبقا لوزارة التعليم الأمريكية فإن كل الدرجات الممنوحة من أي جامعة مزوره تعتبر لاغية لكون الحاصلين على هذه الشهادات لم يقوموا بالدراسة بالإضافه لمشاركتهم في عملية التزوير و يتم الاكتفاء بطردهم من وظائفهم .
http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=67859&Page=1


#605970 [shah]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 01:49 PM
هو الترابى ذاتو ... بيقولوا عليه دكتور ... وما عنده دكتوراه.والعياذ بالله.


ردود على shah
United States [ود أبكر] 03-09-2013 04:19 PM
بأخي حرام عليك

United States [على بابا] 03-09-2013 04:07 PM
مثل الترابى لا يحتاج لمن يعطيه شهادة دكتوراة فهو دكتور بفهمه وعلمه فهو الذى يعطى الاخرين شهادات


#605936 [؟؟؟؟ دكتور تروتر ؟؟؟؟]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 01:07 PM
دك/ستور يا اسيادنا...

دك/ستور يا البشير أبو ماجستير!


#605912 [ابو اخنساء]
2.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 12:34 PM
يا راااااااااااااااااااااااااجل يعني بعد اجتهادك ده كله ما عرفته مين بيقولك (حفيظ) و(امين) ومين قالك على كسره دكتوررررر ؟ فكر شويه واشرب ليك قهوة كاربة وحا توصل


#605900 [سودانى زعلان ليه؟]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 12:23 PM
سلام كتيروأسف على ضياع البلد
إنتوماشين بعيد ليه. أنا رئيس القسم الذى أعمل فيه مزور شهاداته وكمان أنتدب للعمل بإحدى الجامعات السعودية السنةالماضية. يعنى هو أستاذ مساعد فى جامعة سودانيةحكومية كمان


#605895 [البطنو طاااااااااااااامه]
4.00/5 (3 صوت)

03-09-2013 12:21 PM
يا اخ صلاح طالما الاطباء بزوروا الشهادات وشغالين زى السلام عليكم وكل واحد شايل جهاز قياس الضغط والسماعه وشويه كلمتين انجليزى وحالوا ماشى زى الحلاوه
فما بالك بشهادات الدكتوراه الفى الكلام والادب والفقه والاقتصاد والماعارف شنو ،،يعنى الجديد شنو عاااااااااااااادى انا ممكن اقول معاى دكتوراه والحكايه ما مكلفه تقرأ ليك كم كتاب عن الاقتصاد او الادب او السياسه (نحسب ونظن ونعتقد ) طالما عبد العاطى (ديك وتور)والله الشعب السودانى دكتور فى الصبر والاقتصاد والتدبير


#605886 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 12:07 PM
بالله عليك كل المتنفذين من اصحاب شهادات الماجستير و الدكتوراه ديل جابوها بالقراية و التعب و السهر و البحث العلمي؟ اختبروا اي واحد فيهم في مجال " تخصصه" لتعرفوا ان كان يحمل اي مؤهل ام لا .... دكتوراه في النفاق و الغش و التدليس و الكذب 100% ..


#605873 [بعشوم]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2013 11:56 AM
صبركم يا شباب خلوا الطبيخ ينضج ويتم تسبيكه الأستاذ قال ( حين نفرغ من حصر قصص مشابهة ) بعدين هذا الرجل مزور الشهادة الذي عناه الأستاذ عووضة سيعرف نفسه وسيصاب بالغثيان والهم خوفا من إكتشاف أمره .
هذا الرجل المزور بات الآن في حكم المحكوم عليه بالإعدام سيعيش أياما رهيبة ولا أستبعد أن يقوم بمحاولة قتل الأستاذ عووضة وأقلها تهديده بالقتل. الجماعة الآن بدأوا يتحسسون مسدساتهم أقصد شهاداتهم.


#605861 [بعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 11:40 AM
يلا يا جماعة قبل الشمار الحار ده ورونا توقعاتكم واللي يسكب ليه جائزة من الأستاذ عووضة , علي كل أنا بتوقع يكون عبد الحي يوسف.


#605855 [اسحق حسن]
3.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 11:35 AM
يا ربى دة يكون مين؟ ناس الوسطية؟؟؟؟؟؟؟؟


#605852 [أبوالكجص]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 11:32 AM
على قول عادل مين دول؟


#605846 [نصر الله]
3.75/5 (3 صوت)

03-09-2013 11:31 AM
انما الامم الاخلاق ما بقيت ---- فإن هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا

اودعت اوراق ابن اخي الخريج الى جهة حكومية لتوظيفه عندها, وبعد فترة ذهبت استفسر عن قبوله خاصة ان المذكور مكث سنين طويلة بعد التخرج. ذكر لى المسئول عن التوظيف في تلك الجهة ان ابن اخيك قبلناه وفقا للمستندات المرفقة الا ان عمره يزيد قليلا عن العمر المفترض فارجو ان تذهب الى المكان الفلاني وحدده لى لكني لا اذكره الان لاستخراج شهادة تسنين بعمر اصغر- فذهبت الى ابن اخي واخطرته بما حدث -- فصمت برهة ثم قال لى شهادة عمرى الحقيقي مرفقة اذا قبلوا بها فلا ضير لكنني لا يمكن ان استخرج شهادة مزورة بعمر هو ليس عمرى وانصرف -- لم يقبل المذكور في تلك المؤسسة لكنه وبذات العمر الحقيقي وظف في مؤسسة اخرى افضل من سابقتها -- اسال الله له المزيد من الايمان واليقين والصدق وان يبارك له في ريعه منها ويكلاه بعين العناية التى لا تغفل وصلى الله وسلم على سيدنا محمد الصادق الامين وعلى اله الطيبين الطاهرين


ردود على نصر الله
United States [ود أبكر] 03-09-2013 04:25 PM
(ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
هنيئاًً لابن أخيك بالرزق الحلال


#605815 [صالح عام]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 11:03 AM
ده يكون على محمود وزير الماليه


#605792 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 10:39 AM
حفيظ امين ( وزارة المالية) ولكن لم يقل احد دكتور على محمود اذن اين اتيت بهذه الفرية؟


#605789 [شاعر الناها]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 10:36 AM
مشكلة السودانيين أنهم يحبون ما يسمونه بالدارجى ( الشمار )وإضافة عناصر التشويق لموضوع الشمار دون ذكر أسماء أبطال الحوداث والقصص التى يتناولنهاولأنهم ينقلون هذه القصص المشينة ويتداولونها مع زيادة إضافات من عندهم فإنهم يخفون الأسماءحتى لا يتورطوا فى المحاكم ...لكن مابال كاتب صحفى مرموق لديه رسالة سامية يؤديهامن أجل شعبه ووطنه يستخدم هذا الأسلوب الدارجى والأهلى الذى يُسمى الشمار ؟ يا أستاذ عووضة إذا كنت فعلاً لديك وثائق وأدلة لما أدعيته فى شأن هذا المزور فإنك أيضاً تكون مثله ومن ذات طينته ..فقد سقت الحديث الذى يقول من غشنا فليس منا ونسيت نفسك إذ أنك لم تر أن الساكت عن الحق شيطان أخرس............ يا سيدى رسالتك الإعلامية السامية وواجبك تجاه ثقة بنى شعبك الذين يداومون على الإطلاع على مقالاتك تفرض عليك أن تشكف مثل هذه الجرائم وتعلن عن أصحابها حتى يتخذ القانون مجراه طالما أن لديك ما يُثبت إدعائك ..فالذى يزور مثل هذه الدرجات العلمية فإنه لايغشنا فحسب إنما يحصل على وظيفة وإمتيازات المفروض أن تذهب إلى آخر يستحقها عن جدارة ..مثل الذى ذكرت هم من أسهموا فى التخلف المريع الذى تُعيشه البلاد..لماذا سُميت الصحافة سلطة رابعة؟ لأنها ببساطة تكشف مثل هذا التزوير وتصحح ما ترتب عليه..أم أنت مجرد حكواتى يا أستاذ؟.


ردود على شاعر الناها
United States [محمد الطيب] 03-09-2013 03:20 PM
ياشاعر الناها هذا هو حال صحافة السودان اليوم ينقلوا لنا القيل والقال وحكاوي النسوان من بيوت الأفراح والأتراح , معظم صحفي السودان علي شاكلة عووضه وساتي قصص خيالية من وكالة يقولون النسائية
(ألم تقرأ سلسلة الصحفي الكبير البوني سمعت وحابوا لي)بالله العبيد مروح(أمين مجلس الصحافة والمطبوعات) مامعه حق عندماوصف حال دور الصحافة بالكناتين (كناتين الأحياء القديمة) ولم يقل حتي السوبر ماركت . هي صحافة الهمز واللمز والشمارات ,عندنا مايقارب الثلاثين صحيفة عمرك سمعت وكالة محترمة قالت نقلاً عن صحيفة كذا السودانية . غايتو عووضة ممكن يكون كاتب قصصي لأنو حكاي ويجيد التشويق في سرد قصصه, أماساتي المسكين فهو يبلع دائماً طعم المستندات والوثائق المغشوشة والدليل ضحك المشاهدين عليه عندما إستضافه الطاهرالتوم في برنامجه (حتي تكتمل الصورة)في موضوع الأدوية حيث أفقده المستضافين معه الحد الأدني من المصداقية في معلوماته التي يحاجج بها يعني حرقوا كرته عديل كصحفي عندو معلومة .


#605786 [الديمقراطى]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 10:31 AM
والله انا شخصيا صادفوني ناس (سودانيين طبعا) عندهم شهادات ماجستير ، الواحد فيهم لو قلت ليهو اكتب طلب اجازتك السنوية يكتبو كله غلط .


#605781 [deing]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 10:23 AM
بالمناسبة دي ..هنالك عميد في الشرطة انتدب لعمل الدكتوراة بامريكا وعاد بعد عامين من امريكا بعد ان عاش العامين على حساب جمهورية السودان ..ويحمل بيده شهادة الدكتوراة والتي تفرغ عشانها ..المهم عندما كانت جامعة الرباط تبحث عن مثل تلك الدكتوراه طلبته حسب علمها بدكتوراه ..وهنالك انكشف المستور ..وان صاحبنا ذهب خلال تلك الاعوام للنزهة والاستفادة المادية وان الشهادة المذكورة مضروبة ..وتم شرائها من احدى الجامعات ...والى الان لم نعرف ما حصل له ..ام دخل ضمن فقه السترة ...يا ترى ..


#605752 [محن سودانية]
3.50/5 (4 صوت)

03-09-2013 09:57 AM
ذكرنى مقالك هذا بطرفة : انو واحد دخل بيتو لقا مرتو فى وضع مش ولا بد قام كورك فيها وقال ليها ( بس فضل ليك تشربى سجاير)
يعنى يا استاذ ناس سرقت بلد وقتلت وشردت وعملت اى حاجه بقت على تزوير الشهادات


#605751 [سيف]
4.00/5 (4 صوت)

03-09-2013 09:56 AM
مين هذا الشقي الذي وقع في القيد اتمنى ان تفحص شهادات الماجستير والدكتوراء لكل التخصصات خلال الربع قرن الذي مضى مع الضرر الذي اصحاب اهلنا مقابل الشهادات المذوره


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة