03-10-2013 02:46 PM

> >
> > كرمة... كرمة ... كرمة .. كرمة ..

مجلة للجالية السودانية بالولايات المتحده :


> > تصدر اليوم في ايوا سيتي وتوزع في الاحتفال الذي تقيمة الجمعية السودانية للخدمات بأيوابالدار السودانية مجلة ( كرمه ) وتحتوي علي العديد من الموضوعات التي تعكس قضاي وواقع المرأة السودانية بالاضافة للموضوعات التي تهم الجالية وموضوعات فنية وكاريكاتيرات عن واقع السودانيين في الولاياتالمتحده حيث طافت ريشة لفنان محمد علي ودابو المستشفيات .. والندوات .. وغيرها .. بالاضافة لكاريكاتيرات مختاره من عدة فنانيين .. جاء في الافتتاحية : " يجدونا الامل في ان تتجمع الجهود التي انتظمت في العديد من الولايات , من جمعيات ومنظمات ومكاتب مختلفة للجالية وكلها تصب في اتجاه قيام الجسم الاساسي للجالية... ومن هنا كانت الحاجة للمجلة , لكي تصبح أداة تواصل - ملموسه- وفاعلة تصب عندها كل الجهود ويتفاكر الجميع من خلالها علي انجاز اهدافهم .. خطوة بخطوة .. .."وأهتمت المجلة بنشر بيان ملتقي ايوا للسلام والديمقراطية حول وثيقة الفجر الجديد .. وتنشر " كرمة " مبحث في ثقافة الغربة وغربة الثقافة - أمريكا نموذجا .. للكاتب والمحامي الراحل الاستاذ نجم لدين نصر الدين .. والذي كان احد اعمدة الجالية هنا .. حيث تناول مبحثه العديد من القضايا القانونية وقضايا الهجرة التي تهم المتواجدين علي ارض الولايات المتحده .., وعكست المجلة نضالات المرأة السودانية وتضحياتها الكبيرة ضد الدكتاتوريات ..نجلاء سيد احمد .. أنموزج ..ز وكتبت رباب الصلحي عن التعليم الاولي .. وكتبت سلمي الشيخ سلامة يوميات م بلاد العم سام وكتبتاقبال حسيب عن الظاهرة الجديدة المتعلقةبأإاغتصاب الاطفال وحللت الظاهرة وتناولت بعض المعالجات الاميريكية لهذه الظاهرة الشاذة..,وفي القسم الفني : محمد الامين عبقري الموسيقي السودانية من نحت لصخر إلي تطوير الاوركسترا , نادر خضر : يا وجع الروح ,عمر الشاعر صاحب اكبر مخزونمن الالحان الفرايحية , وكتب الاستاذ حسين مصطفي : عم السوطري وأخبار ( إبن ايوا سيتي ) يوسف الموصلي وكتب عوض مبارك اوراق مبعثرة .. بل هي درة في فن القصة القصيرة .. ناقش فيها قضية الهوية .. عدد حافل بالمنوعات والطرائف والكاريكاتورات الساخرة .
> > المدير العام محمد علي ود ابو , رئيس التحرير ابراهيم علي ابراهيم





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1082

خدمات المحتوى


التعليقات
#608029 [wadmaky]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 07:22 PM
ألف مبروك ، وتهانيننا الحارة علي الجهد المبذول


#607110 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 07:06 PM
اهم خبر في كلامكم ده كلو ... المجله دي تتلقي وين للناس الما ساكنين في ايوا سيتي... في النت ولا مكان تاني ... الرجاء الافادة ....


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة