المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قى شأن النسب الوظيفى لإبن الأكرمين
قى شأن النسب الوظيفى لإبن الأكرمين
03-12-2013 08:25 AM


تحليل سياسى
المدعو حافظ محمد على .. ونأسف لكلمة ( مدعو) هذه .. ولكنه خيار الرجل على كل حال .. فحتى وقت قريب .. وفى مناسبات عديدة .. كان صاحبنا يتباهى بعرض اسمه كاملا .. حافظ محمد على حميدة .. ولكنه إختار أن يطل هذه المرة بإسم مستعار هو .. حافظ محمد على .. حاجبا ( حميدة) لحاجة فى نفسه .. ولكن النفس الأمارة بالسوء حولت الرجل الى نعامة تدفن رأسها فى الرمال موهمة نفسها بأن الناس لا يرون ... وهكذا ظن صاحبنا أن إخفاء الإسم قمين بصرف انظار القراء عن الكاتب الى المكتوب .. ولكن الطامة الكبرى أنه حتى الذين كانوا قد انصرفوا بالفعل عن الكاتب الى المكتوب .. عادوا سريعا للتقصى فى أمر هذا البائس الذى ينضح بؤسا .. ولينغبوا فى سيرة هذا الذى يدافع عن ما لا يمكن الدفاع عنه .. ذلك أن المكتوب كان من ذلك الضرب غير المستساغ .. مما دفع القراء للبحث فى ما وراء الأكمة ..فوجدوا أن شقيق الوزير هو الذى يدافع عنه .. بعد أن إنفض من حوله كل الطبالين والهتيفة وجوقة الكمبارس ..!
وجريا على خطى الطبالين وحارقى البخور .. لا يجد المدعو حافظ غير إعادة الإسطوانة المشروخة .. أن الرئيس هو الذى إختار مأمون حميد ة لهذا المنصب .. ونحمد الله أنه لم ينسب هذا الإختتيار للعناية الإلهية وإلا لكان الدفع عصيا .. ولكن طالما كان إدعاء آل حميدة قد وقف عند عتبة الرئيس ولم يرتقى الى المدارج العليا .. فهذه مقدور الرد عليها ..!
وشخصيا سمعت عددا من الروايات فى تتبع النسب الوظيفى .. إن جاز التعبير .. للسيد مأمون حميدة .. حتى بلغ منصب وزير الصحة لولاية الخرطوم والذى تحولت مهمته الأساسية الآن الى تفريغ ( سنتر الخرطوم ) من المشافى العامة كافة حتى لا تبقى غير الزيتونة ..! ولكن الرواية الراجحة عندى .. وقد سمعتها من ثقاة .. هى تلك التى تقول أن والى الخرطوم هو الذى رشح مأمون حميدة للمنصب .. ثم ذهب للرئيس قائلا له .. أى الوالى .. إننا بصدد تطبيق سياسات كبيرة وإجراء تغييرات جذرية فى الحقل الصحى الولائى .. وأننا فى حاجة .. ولا زال الحديث للوالى فى حضرة الرئيس .. لواحد من ( إخواننا الكبار) ليتحمل معنا تنفيذ هذه الإجراءات .. ويسأل الرئيس الوالى .. ومن ترشحون .. ويرشح الوالى مأمون حميدة .. يستدعى الرئيس مأمون حميدة ويبلغه بترشيح والى الخرطوم له لشغل منصب وزير الصحة الولائى .. وفورا يرحب مأمون بقبول التكليف ...عكس ما إدعى المدعو حا فظ محمد على .. وأجزم ان الوالى لو كان يعلم أن الأمر سيتحول الى متاجرة رخيصة لما أقدم عليها ..! ولكنه مسكين .. أى الوالى .. قد صدق حكاية نقل الخدمة الى الأطراف .. ولكن المؤكد أنه لم يكن يتصور أن نقل الخدمة الى الأطراف يعنى تحطيم المركز .. هذه لم تفكر فيها حتى الجبهة الثورية..!
والمدعو حافظ محمد على يورد أن من بين مستهدفى شقيقه صحفيون تحركهم النقود .. ولنفترض أن كل من خط نقدا فى حق مأمون حميدة هو مرتشى .. وأنا منهم بالطبع .. ولكن السؤال .. أين بقية الصحفيين الشرفاء غير المرتشين لماذا لم يتصدوا للدفاع عن ابن الأكرمين ..؟ حتى يضطر هو للدفاع عنه .. حتى يخال الناس أن وزارة الصحة الولائية قد تحولت هى الأخرى لإحدى إستثمارات آل حميدة مثلها مثل يسبشرون .. والزيتونة .. والجامعة .. وما ادراك ما الجامعة ..؟ ففيها ربما نجد الإجابة على السؤال المحير .. لماذا كتب الرجل ما كتب .؟ وعلى غير المتوقع تأتيك الإجابة بسؤال آخر ... ولماذا لم يصبح المدعو حافظ رئيسا للجامعة قط ؟؟

m.latiif@gmail.com

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3041

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#609098 [أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2013 01:38 AM
لماذا افترضت بأن الكاتب كان يشير إليك في مقاله؟
ولا الفي بطنو حرقص؟


#608799 [faisalmukhtar]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 03:51 PM
هل قرابة الكاتب للريس تعنى ان يصمت وليجهر باى فساد يراه فراشد عبد الرحيم والده شيوعى وهو اخوانى اكثر من حسن البنا انا اقرا احيانا بعض مايكتب لطيف واحس فيه بالصدق والموضوعيه فمقاله عن الطيب مصطفى والان مامون حميده دليل على حرفيه الرجل ولا مش كده


#608696 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 01:59 PM
ولعت ولعت بين النسب الوظيفى و النسب الرئاسى


#608607 [ابووضاح]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 12:19 PM
منو القاليك انو الوالى مسكين او حتي المشير ذات نفسو يا كابتن لطيف دي سياسات الحزب الحاكم وهو مسئول امام الله والشعب عنها اما اولاد حميدة وغيرهم بيادق في رقعة الشطرنج!!!!!


#608503 [قلام]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 10:52 AM
الاستاذ محمد لطيف شكرا جزيلا على ردك على المدافعين زورا عن مأفون حميضة
لكن ارجو ان ترفق رابط لمقال هذا المدعو حافظ لكي نكون في الصورة


#608476 [أبو علي]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2013 10:21 AM
المدعو/ محمد لطيف

من الواضح أن الإنحطاط لا قاع له!!
ولكن، يجب أن تعلم أنت ومن معك أنا نحن(شعب السودان) قد زهدنا فيكم تماما يا أيها الحثالة السفلة من بقايا الأتراك والأرناؤوط والغبجق والشركس من حثالة الإنحطاط القابضين علي السلطة بفضل سودان السجم الإنقاذي، يجب أن تعلموا أنا نراقب ما تفعلون وتسرقون وتتساومون عليه وسيأتي يوم كنسكم قريبا!! نعم لقد سئمنا منكم ومن مشاجراتكم يا حثالة بقايا المماليك، حول قسمة مسروقاتكم (ممتلكاتنا) التي تنعمون وتتباهون بها من جامعات ومستشفيات وعيادات وحتي الأدبخانات وغيرها مما اعتقدتم أنه تركة (تركية) خلفها لكم أسيادكم!! حتما سيأتي اليوم الذي ستكرهون فيه يوم أن خلفكم أو (رماكم) أجدادكم الصيع في بيوت العهر التي أقامها الترك في خرطوم الإفك والضلال التي دكها المهدي بسيوف أنصاره الأشاوس وحتما سيدكهاأبناؤه مرة أخري ويكنسوها منكم أنتم وغردونكم كما كنسوها من عهرها أول مرة.


ردود على أبو علي
United States [حسن] 03-12-2013 08:24 PM
أحسـنت يا أبا علي .


#608363 [samrah]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 08:57 AM
شكرا الاستاذ محمد لطيف علي الاسلوب الرائع في مناقشة المواضيع الهامة
لك مني كل تحية واجلال


#608340 [المغترب القديم]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 08:42 AM
بس ولينغبوا في السطر الخامس أبت أن تغادر الحلقوم


ردود على المغترب القديم
United States [سوداني اصيل] 03-12-2013 08:57 PM
إلى المدعو/ ابو علي
كاتب المقال نوبي اصيل والنوبيون هم أساس السودان وحضارة عمرها سبعة الاف سنة من تكون انت أيها الأفيون حتى تتكلم عن حكام السودان إلى يوم الدين


محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة