المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إنعدام الإختشاء في حضرات الإخونجية والمتأخوجين علي كراسي برنامج المحطة الوسطى في قناة الشروق
إنعدام الإختشاء في حضرات الإخونجية والمتأخوجين علي كراسي برنامج المحطة الوسطى في قناة الشروق
03-14-2013 01:22 PM


إنجبرتُ ليلة أمس الأربعاء 13 مارس مثلي والآخرين الغلابة المُستغربين، على مشاهدة برنامج المحطة الوسطى على قناة الشروق (معاصِر شربات الفسيخ ونتانة إخراج سماسرة الدين)، وأحاط بكل أطرافي ودواخلي الذهول من قوة العين وعدم الإختشاء والجلد اليابس لضيف تلك الحلقة، المدعو البديري (مع الإعتذار لأهلنا البديريه شمالاً وغرباً على إختلاط الفهم من صيغة التصغير وياء النسب). بداية المشاهدة الشوم برز التساؤل عن لماذا يا ربي قد أُستبدلت الأستاذة صاحبة البرنامج وقد إلتمسنا بعض الجُرأة والتسلل عن الخط المرسوم في بعض تعليقاتها وتعودنا على إستراحة الجوارح أثناء مشاهداتها، لاسيما إبان التوافق مع نشرات أخبار العاشرة قرأة المُتَسلق مُدعي التأريخ والمعرفة بآداب التوثيق الشفهائي وأن النبية بالإشارة يفهم. سألت نفسي ألا يكون هكذا الإبعاد القسري لتلك الشابة الموهومة بسبب حلقات وزير الزراعة أو مستزور النفايات في ولاية الخرطوم. ربما إرتأى صاحب الأمرفي الشروق مُجَاملة المتعافي والبوق الآخر بهكذا العقوبة الصارمة لها على سبيل (قدم السبت تجد الأحد، أو من جَدَ وجد) وربما قد فات على مالك القناة في لحظة صحوة إحساس بلسعة طرف الكُربَاج وإلإمتثالً لمأثورات سدنة الشمولية "كل لصٍ مع إبن عاهته مقرون، والباب البجيب الريح سده واستريح" يا أخ الشيطان ويا وهم، ما كلها تمثيل في تمثيل لماذا تحرم المشاهد الغلبان من لحظات مُضحكات بشرور البلايا؟؟. أما إبان المشاهدة للحلقة المعنية، فقد كانت قَاصِمة الظهر، من قوة عين هذا البديري رمز المُفسدين.. سبحان الله هذا البديري المتكوزن الموهوم بتربية الحصن الحصين بين أسوارالإتجاه الإسلاموي قاصد يكسر العين ويخفض درجة الغليان فينا بالتركيز على أفضال شركة عارف وحكومة الكويت وأياديهم البيضاء وحاتمية العطايا حتى في دعم مشروعات إعمار الشرق، قاصد يقول خليكم يا شعب يا ناكر الجميل متذكرين لمحبة بعض شيوخهم للسودان عبر العصور. المحبة الفالقنا بيه دي يا بديري الشوم ما نسيتوها أنتم وضربتوا بها عرض الحائط وأنتم تندفعون بغباء سكرة الإنقلاب الأسود في مؤازرة سفاح العراق الهالك صدام الحسين،، تعاطف شيوخ الكويت موضوع تشدقك اللئيم هذا ما طنشتوا منها وأنتم قريبي عهد بحسنات سفيرهم المرحوم عبد الله جوبا. جمائل حكومة الكويت ما جبتوا أعاليها إلى أسافلها في إختلاسات سكر مصنع كنانة وألاعيب المستزور السابق لوزارة الصناعة ورئيس عصابة مجموعة جلال الدقير والمؤكدة تحت رعايته وأشقاؤه ومشاركاته الموثقة في سرقات كوتات السكر إنتاج كنانة... وبعدين يا مش عارف أيه،، الخطوط الجوية السودانية هي سفريات الشمس المشرقة رائدة طيران جنوب الصحراء والخليج. هي ليست إرثاً لأشخاصكم الفاسدة المُفسدة تجاملون بأصولها تنظيمات الإرهاب الإسلاموي المفضوحة بالإتجار حتى في الدعارة وفي الأفيون وفي تسليح المرتزقة. يا فاقد الحياء أطلع من دورك وما تنسى أن شعب السودان أهل الشرف الباذخ لا تنخفض بوصلة الكبرياء وعزة النفس فيهم بمثل ما تتفوه به من نتن القول وحرق البخور دون إختشى. تَهاَرَش المدعو البديري بتحدي لجنة التحقيق وتصريحات المستزور على النقل نهار، الزول شايف الفيل ويطعن في الظل. يا ليته قد تحدى بوضوح كبير المفسدين السفاح متهم العدالة الدولية. يا سلام من أناس بهكذا البجاحة وطول اللسان، ما كان تعمل نفسك بطل شوية ياالبديري وتكشف المستور عن إتهامات أهل السودان لأشقاء الريس ومؤسسيات أوقاف العارف بالله شيخ آخرالزمان المبعوث بين النيلين من جبل أم علي وحجر العسل وصراصر أطراف الجزيرة (سجادة الفكي حسن بن البشير حارس جهات كافوررضي الله عنه وأنعم علينا بشفاعته يوم الحشر). ما كان يا بديري يا سادن الفساد والمفسدين تتهور شوية أكثرعند ما أشرتم ضمن قولكم النتن المنبوذ إلى دفعيات عارف الكويت لإنتشال بنك أم درمان من التفليس. يا زول الأولى بكم التساؤل، منوا الأصلاً أفلس بالبنك حتي يتم إنتشاله من الجُب بحبل عارف الكويت، ولا يعني يا ضيف الشروق أنتم أرفع قدراً من الحديث عن هنات الحريم وإنتكاسات أمهات المؤمنيين قرينات رئيس الغفلة وأُسرتيهما الإثنتين المعصومين من الإتهام. وما تنسى ان المثل السوداني الشائع يقول إذا نفرين قالوا ليك يا أبوصلعة على رأسك قنبوريجب أن تتحسس قرعتك الصلعاء ولو بأطراف الأصابع. حقيقةً ما قد أرهقتم به أسماعنا وأعيننا يا البديري يذكرنا بما قرأناه عن المُمُقلب منذ رمضان المفاصلة بين السوءتين المستجير من الرمضاء بالنار ،على الحاج عند سؤاله عن سرقات طريق الغرب، (الخرقاء أحسن ليكم خلوها مستورة)، عسى أن تكون يالبديري أشجع من المستجير بألمانيا وتتحفننا بخرقاءات عصابات وشُلليات بطانة دولة الإرهاب والإرتزاق بمظهريات أهل الله والدين في ربوع السوءات الوطني منها والشعبي والإخونجي والجبهوي الإسلاموي وأنتم أطال الله هلاككم وإنشطار أطرافكم وتنابذكم الفاجرمن المُعاصرين المُتَعايشين زمان الزواج المثلي بين كل هذه المسميات الإبتلاء. طفح عنك ما طفح وأنتم على أمارة ولاية الجزيرة ولم تختشي،، ويَطفحُ عنكم كل المكروه أينما حللتم ونُصِبتم ولا تختشون ولا ترعوي، يا لبجاحة التربية والإبتلاء، يا زول أطلع من دورك الممجوج، كمان عاوز تِلِمع سيرتك بإمتثال أنكم كبش الفداء وتوهم الخلق بإنتقال عدوى الإفساد إليكم من لدن الأعلى رتبةً في سلسلة السلطويين، وبما أن إنتقال العدوى بينكم كالتيار يندفع من الأعلى إلى الأسفل ما إنت أيضاً من موقعك العالي أميرأ في كتيبة إخوان قد أمرضت بالإفساد جمهورية عصابة آخر الزمان حتي أصبح بين بعض فقهاء المساجد وأصحاب السجادات تجار السوق الأسود والإستهبال بتداوي إستخراج الشيطان الرجيم من أبدان المرضى، بل وحتى ظهر من بينهم المتهمون بجنائيات إغتصاب الأطفال وومارسة البغاء وإدارة مكامن الفحشاء وإستقدام السريات والغلمان من وراء البحار. أهذه يا جماعة المشروع الحضاري ما ظللتم تدعون به من إرتقاء بإنسان السودان. والله يا ما في الدنيا عجائب وبين الخلق مهازل. في الختام أستميح أستاذنا الفاتح جبره إذناً بتعقيب على مسيرة نضالكم الأبيض المُتَحَضِر، وذلك مع تثميننا العالي لشجاعة ورصانة وصادقية كلمات عمودكم الصحفي. يا أخي إن الضربَ على الميتين لحرام باين. أستاذي بالله عليكم ماذا تتوقع من لصوص لمبادئ الشرعية أصلاً ومن عصابة قد تآمرت على مكتسبات الديمقراطية بحمل السلام والإنفلات السلوكي والإنقلاب العسكري ومن بعد هذه الجريمة العظمى إدمان التشفي بالتعذيب وهتك الأعراض في بيوت الأشباح بل وبالتجاسر حتى على تمزيق وتفتيت أطراف البلاد غير الإصرار على إرتكاب الكبائر من بيع لخط هيثروا ولمصنع سكر حلفا ولمشروع الجزيرة ولبحرية السودان ولحقوق المجتمع في الصحةِ وفي التَعليم وفي الأمن والسلام ووالوئام وإكتناز الحرام وإنتفاخ البطون وسفاهة الأخلاق والتطاول في البنيان وقد كانوا قبل مصالحة 1977 بل وقبيل يونيو 1989من الحُفاة العُراة ( أبالة وحلابين تيوس وماعِز ورعاة خرفان) عفواً لجماعة الرعي بين ربوع البلاد وهم السالمين من سفاهة هؤلاء السفهاء. كم أخشى على صادقية قلمكم يا الأستاذ جبرهـ من إستقصاد إستغلال مشين تمارسه قنوات تلفاز عصير الفسيخ وأنتم أستاذى الأوعى بخزعبلات إعلام الإسلامويين وكمان كفارة عليك يا أخي من إهانات الزج في خلفية بكاسي خفافيش الظلام ولكم العتبى حتى ترضي ولبني وطني صبراً يا أكارم وقد إنبثقت بادرات الخلاص من دارفور وكردفان والنيل الأزرق وهضاب الشرق الحبيب، وما قد أُغتصب بالقوة لا يحرر إلا بذات القوة والإصطفاف الوطني الغيور الواعد، فالنتداعى لنصرة جبهات الثوار على هوامش البلاد وإن غداً لناظره قريب.
محجوب بابا
0097339347132
[email protected]
14 مارس 2013

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2236

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#610643 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2013 03:45 PM
سودان اير ومحنها ونوادرها ؟؟؟
اذا اردت ان تعرف نظافة اسرة ما فأدخل حمامهم لأنه يعكس حرصهم علي النظافة قبل صالونهم ؟؟؟ وأذا اردت ان تعرف مدي حسن ادارة اي دولة فتمعن في ناقلها الوطني فهو المرآة التي تعكس حسن ادارة الدولة وحرص حكومتها علي سمعتها ؟؟؟ فسودان اير أفشل ناقل وطني في العالم لأفشل حكومة في العالم بجدارة فائقة ؟؟؟ سودانير بدات تقريباً في نفس سنوات انشاء الأثيوبية والمصرية ؟؟؟ أنظروا الآن الي الأثيوبية انها فخر بلادهم وحكومتهم ولا تقل خدماتها ومواعيدها عن أكبر شركات الطيران العالمية والآن طلبت عدد 10 طائرات من شركة بوينق جديدة طراز دريملاينر787 وهو أحدث ما انتجته هذه الشركة الأمريكية وبالفعل أستلمت واحدة منهم وتعتبر أول دولة تستلم هذا الطراز بعد اليابان ؟؟؟ اما اذا نظرنا الي طيران الأمارات وهي قمة الطيران العالمي والتي اخافت كبريات شركات العالم بتطور خدماتها وبتوسعها الرهيب ؟؟؟ سودان اير تواجدت في السوق قبل تكوين دولة الأمارات وظهورها كدولة ؟؟؟ الآن طيران الأمارات دفعت مبلغ عشرة مليار درهم كمساعدة لحكومة دبي بعد الهزة الأقتصادية الموقتة التي اصابتها تأسراً بهزة العالم الأقتصادية ؟؟ هذا الكلام لن يهز شعرة من حكومة اللصوص الذين لا يبالون طالما ان كروشهم مليانة وجيوبهم منتفخة ؟؟؟

* تدمير الناقل الوطني سودانير وبيعها بثمن بخس لتاجر ليس له علاقة بالطيران مما زاد في فشلها لتصبح اضحوكة شركات الطيران العربية والأفريقية والتي بدأت العمل بعدها بعشرات السنين ؟؟؟ الأميرة التي تصحو وتنام علي كيفها لتربك مراقبي الأبراج في كل المطارات حيث تهبط وتقلع فيها بدون مواعيد --- كيفها ؟؟؟ان نودارها وقصص فشلها يمكن ان تملأ مجلدات لا حصر لها ؟؟؟
نورد بعضها ؟؟؟
*الهندي الذي كان بالميزان بمطار أبو ظبي كان يفوت الأطنان مقابل دراهم قليلة تدفع له ليتقاسمها مع المراقب السوداني المطنش ؟؟؟
* في أحد السفريات غيرت وجهة هبوطها فبدلاً من النزول في دبي حيث ينتظرها عدد كبير من المسافرين ومن ضمنهم جثمان أحد الأموات نزلت في الشارقة والعذر الأقبح من الذنب كان انهم بصدد تقديم شهادة تقدير لحاكم الشارقة ؟؟؟
*في احد السفريات تعطل وصولها كالعادة وأخطر المسافرين بالرجوع الي بيوتهم الي ان يتم إعلانهم بموعدها الجديد ؟؟؟ رجع المسافرون الي بيوتهم بعد ان تم وزن عفشهم ؟؟ وفجاةً ظهرت وتم اعلان المسافرين للحضور بسرعة فائقة قبل رحيلها ؟؟ تسابق المسافرون وأطفالهم وعواجيزهم وعندما وصلوا وجد معظمهم ان الأميرة غادرت بسرعة البرق ورجع معظمهم والحسرة تملأ قلوبهم وعفشهم سافر بدونهم؟؟؟
* في مصر حاولت ان اجد حجز قبل العيد ؟؟؟ قيل لي ان كل الكراسي محجوزة ولو انت مستعجل في شاب يقف بجوار المدخل للشركة يمكن يجد ليك كرسي ؟؟؟ وفعلاً دفعت مضطراً المعلوم وركبت في المواعيد لأفاجأ بأن أكثر من عشرين كرس فارغ تماماً وعرفت في ما بعد ان مدير الفرع وهو مصري الجنسية يبيع الكراسي مع الشاب الواقف دوماً أمام الباب وأذكر ان اسمه السراج ؟؟؟
* في احدي السفريات انتظر المسافرون ساعات طويلة وكانت هنالك أزمة في مياه الشرب بالمطار وعطشت زوجتي وأول ما جلست داخل الطائرة المقلعة طلبت من المضيفة بكل ادب كوب ماء ردت عليها المضيفة ذات المظهر البائس :- انتي ما كنتي هسة بالواطة مالك ما شربتي ؟؟؟
إستاء أحد الإخوة من المتهكمين علي سودانير والتقليل من شأنها ونفي نفياً قاطعاً أن تقدم سودانير سندوتشات فول لركابها وأتهم الجميع بأنهم حاقدون علي كل ما هو سوداني ؟؟؟ فعزم علي السفر بطيران سودانير للتحقق من هذا الكذب والإفتراء ؟ وكان مقعده في آخر صف وعندما قدمت المضيفة حاملةً جردل سندوشات الفول لتوزيعها إنتظر في شوق ليري العجب ؟ وصلته المضيفة وتأسفت له بأن السندوتشات خلصت ؟؟؟ فلطم وقال حتي سندوتش الفول مستكترنه علينا ؟؟ وتحقق من أنه كان يدافع عن محبوبته سودانير العجيبة في الفاضي ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟


#610208 [شاكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2013 05:55 PM
و لا زالت قناة الشروق تقول في نشراتها الإخبارية: أن الرئيس ( السوداني ) عمر البشير فعل كذا و كذا في محاولة ساذجة إلى أنها قناة مستقلة تحاكي كبرى المحطات التليفزيونية كال(بي بي سي) و (السي ان ان)، بينما كل الشعب السوداني يعلم أنها تابعة للحزب الحاكم و النظام...


#610061 [ودالدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2013 01:50 PM
ياسيدي قناة (الشر)قناة الشروق هي لسان حال الحزب اليهودي الصهيوني الحاكم هذه النوعية من البرامج التي تبثها القناة هي لذر الرماد في العيون والضحك علي الدقون.كل ضيوف برامج هذه القناة من الحزب اليهودي الصهيوني الحاكم.اذن أين نجد الحقيقة طرحها الاعلامي بطريقة(زيتنا في بيتنا)يا أستاذ هذه القناة أعظم وأفضل يوم في تاريخ الأمم والشعوب هو يوم الاستقلال يمر مرور الكرام علي هذه القناة دون الوقوف علي الذكري العطرة وصناع التاريخ في هذا البلد.برنامج شراع الأمل الذي تقدمه رانيا هارون وهي زوجة نجل قيادي بالحزب اليهودي الصهيوني الحاكم لم توجه يوماً عبر برنامجها هذا رسالة واحدة للرئيس الراقص وباقي العصابة الحاكمة الاهتمام بهذه الحالات الانسانية التي يعرضها البرنامج هذا طبعاً ممنوع منعاً باتاً الاشارة لسلبيات وفضائح النظام والفالروق عمر يقول(لوعثرت بقلة بالعراق لسألني الله منها يوم الحساب)ومقدمة البرنامج زوجة القيادي بالحزب الصهيوني الحاكم ماذا هي قائلة الي يوم الحساب.ولست أدري تكاليف زيجتها من نجل القيادي بالحزب الحاكم كلفت الشعب السوداني من المال.لأن يوم الزفاف كل الحزب الحاكم وفي مقدمتهم الرئيس (الراقص)وكل العصابة الحاكمة كانوا بصالة القيروان ياتري ماذا أكل هؤلاء وماذا شربوا.ولحظتها كان الاستفتاء علي مصير الجنوب والوطن ينشطر وينقسم والحكومة في صالة القيروان لحضور حفل زفاف رانيا هارون من نجل قيادي بالحزب الحاكم علي عبدالرحيم.اهتمام القناة بزواج رانيا هارون.أهم من الاحتفال بيوم استقلال البلد


محجوب بابا
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة