03-14-2013 06:54 PM

في ظل التدهور في البلاد عبر كافة مستوياتها وفي ظل ممارسات الانقاذ الهمجية وفي وقت يسعى فيه قوي الاجماع الوطني من اجل وضع حد فاصل لهذه المهزلة، فقد ظل الصادق المهدي وكما تابعتم في الأيام الماضية العديد من التصريحات في الصحف تجاه (حزب البعث ) وذكر بأن (أن المفاهيم التي تبناها البعث تحدث استقطاباً حاداً وتضع أرضية لمفاهيم تخدش الخصوصية السودانية) ايها الصادق الذي لا تصدق في اي حديث إن حزب البعث هو موحد الأمة التي قمت بفتيتها من خلال شعارتكم الطائفية التي رفعها المستعمر وجعلكتم (أذناباً لها) لاسما لتمزيق أوصال وأمعاء السودان فهل أنت سعيد الأن بما آل إليه بلدك فصار سودانيين فمن الذي خدش ومن الذي دمر ومن الذي يخدم الأعداء بشعاراته وأقواله ومواقفه ومن الذي ندم على أن المهدي رفض أن يكون ملكاً على السودان كما عرض عليه الأنجليز وتمنيت أنه وافق لتكون الآن ملكاً بالوراثة وأبناءك من بعد ( بلا ديمقراطية وكلام فارغ).
ملك بالوراثة ظللت تحلم بها حتى الآن ولكن هيهات أنت تتمنى والمستعمر يتمنى والشعب هو الذي يوقظكم من أحلامكم فهل أنت صاحي ولا حالم وإن البعث يقف بالمرصاد أمامك وأمام المستعمر وانا أعتبر حديثك هذا تمرير لمخطط إجتثاث البعث الذي اصدرته عجوزكم الشمطاء أمريكا والكيان الصهيوني .
وذكر الصادق المهدي وسخر من دعاوى المعارضة دون إتخاذها أي خطوة علي أرض الواقع كيف لها أن تتخذ اي خطوة وانت كل بعد حين تجلس في لقاءات مع النظام وتشوه صورة المعارضة ( كيف نطلع الشارع وانت قاعد تخاطب جماهير الشعب في ندوات الاربعاء في قصصك وديك قالت وديك فعلت وانا قلت واكسفورد وحيثما لم يكن، عليك الله خليييينا )، وذكر ( بعدم إستطاعة تلك القوى إلزام حزبه بتبني مواقفها أو إلزامه بكيفية التعامل مع المؤتمر الوطني وفق تكتيك محدد) هذا الحديث إنما يدل على عدم وضوح إتجاهه ( دا يعني رجل برة ورجل جوة وما عارف انو تقيف مع المعارضة وتختار الشارع ولا من الحكومة وتضرب المكيف بي اوعى مكيف الحكومة بقى يجيب سرطان ياعمك ).
أنني اطالب الصادق المهدي بإعتذار جماهيريا في مؤتمر صحفي ومكتوب لحزبنا العظيم وإلا ستنال منا أقصى العقاب في الزمان والمكان المناسبين، وكما اطالب قواعد حزب الأمة القومي بإتخاذ قراره بأسرع وقت لأن قطار المعارضة قارب على الإنطلاق وإن انطلق لن تستطيع اللحاق به وهذا سيضعها في محكات مع جماهير المعارضة الوطنية الشريفة، وأفيدك ايها الصادق بأنه لن تتكرر أخطاء ( اكتوبر وابريل ) وسيتم كنسك مع النظام والاحزاب المشاركة معه. كما ادعو شباب الأمة بالإنضمام الى شباب قوى المعارضة والعمل معهم لتعبئة الجماهير والعمل الميداني لإسقاط النظام.
• عاش البعث حزبا ثوريا رغم كيد الكائدين
• وليخسأ الصادق المهدي الذي باع الوطن
• عاشت الثورة الشعبية الكبرى
• عاش الشباب صانعي ووقود الثورة


الله أكبر .. الله أكبر
وليخسأ الخاسئون
10/3/2013م



بقلم: رامي عابدون
[email protected]

تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 1693

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#611535 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 10:40 PM
الرد على عثمان الحاج :
حزب البعث حزب واقعي ولا يغني على أطلال الماضي كما تزعم ولولا هذه الواقعية
لما جردت الولايات المتحدة جحافلها العسكرية لتدمر العراق ... أما عن ما قدمه
الشهيد صدام حسين للعراق وللوطن العربي وفلسطين فالتاريخ هو الذي يحكم على
هذه التجربة فأنت تقرأ عن تجربة البعث بعيون أمريكية وقوى رجعية قابعة
في الخليج العربي ... الأمر الآخر : من يحكم سوريا ليس حزب البعث العربي
الاشتراكي بل ان حافظ الأسد قام بانقلابه على البعث ونكل بالبعثيين وحتى ان
مؤسسس الحزب الأستاذ ميشيل عفلق وهو سوري هاجر الى العراق بعد انقلاب الأسد
وعاش فيه الى أن توفاه الله في العام 1989 ....


#611409 [عثمان الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 08:34 PM
يا رامي ، بغض النظر عن رأيي في الصادق المهدي، فإني أرى أن حزب البعث ما زال يغني على أطلال الماضي، ويستعيد أيام القومية العربية ، وهي فكرة لم تجلب سوى النكبات لشعوب المنطقة.
حزب البعث قدم أسوأ نموذج للحكم في عراق صدام، وما زال يقدمه في سوريا بشار.
أما عن النسخة السودانية فإنني أكتفي بقول أحد رموز حزبكم ( نسيت اسمه ) الذي وصف الحزب بأنه قد مات!


#611384 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 08:02 PM
البعث والعراق
الوحدة العربية هي الثورة الحقيقية
العرب والأكراد اشقاء في هذا الوطن


عرض الدكتور خضير المرشدي
- لئن جاء هذا الحزب للامة العربية كلها وللوطن العربي من اقصاه الى اقصاه، تبقى هناك حقيقة هي ان العراق كان المؤهل، ويثبت دوما انه المؤهل لحمل رسالة الحزب وللانطلاق بها بالعمل الجدي وبالاندفاع والارادة الجبارة. فالعراق.. عراق البعث هو الآن يعمل للعرب وسيكون محقق الوحدة العربية وسيكون جيشه جيش الوحدة.

- الوحدة العربية هي الثورة الحقيقية وكل ما يسبقها هو تمهيد للثورة ولا يتخذ المعنى الثوري العميق الا عندما تتحقق الوحدة العربية. الوحدة العربية هي رسالة هذا العصر.

- لايكفي للقطر ان يكون ضخما، ان يعد بعشرات الملايين، المطلوب هو الايمان والاقدام والاندفاع والحماسة والجدية والبطولة المقترنة بالعقلانية والحكمة لكي تكتمل هذه الرسالة، فحيثما يكون الايمان بالوحدة العربية.. والايمان العملي بها، اي الارادة من اجل تحقيقها يكون البعث، لانها هدفه الأعز، وهدف الامة الأسمى.
هكذا ابتدأ القائد المؤسس حديثه مع مناضلي كركوك في عام 1974... متناولا حديثه تحت عنوان :
((الوحدة العربية هي الثورة الحقيقية
العرب والأكراد اشقاء في هذا الوطن))
ايها الرفاق
ان السعادة تغمرني كلما ازددت اطلاعا وتعرفا على مسيرتكم في هذا القطر فانا اجد جيلا عربيا مناضلا يعمل بحرارة المؤمنين. لقد ذكر الرفيق شيئا واشار الى بداية الحزب، وبداية نشر افكار الحزب في الاربعينات وهذا تعبير عن الوفاء المتأصل في نفوسكم، وهكذا يمكنكم ان تقدروا مدى غبطتي عندما ارى الثمار الطيبة بعد ما يزيد على الثلاثين عاما.

ايها الرفاق
ليس من قبيل المديح ولا المجاملة، وتعرفون اني ما اعتدت ذلك قط، ولكن لقد نلتم بجدارة ثقة امتكم، ثقة حزبكم بهذه الجدية التي تبرهنون عليها. بهذا الاقتحام لصعوبات واقعنا ومشاكل مجتمعنا بعزم حديدي وبنفس مؤمنة متفائلة. ولئن جاء هذا الحزب للامة العربية كلها للوطن العربي من اقصاه الى اقصاه، تبقى هناك حقيقة هي ان العراق كان المؤهل، ويثبت دوما انه المؤهل لحمل رسالة الحزب وللانطلاق بها بالعمل الجدي وبالاندفاع والارادة الجبارة. فالعراق.. عراق البعث هو الآن يعمل للعرب وسيكون محقق الوحدة العربية وسيكون جيشه جيش الوحدة.

الوحدة العربية، ايها الرفاق، هي الثورة الحقيقية وكل ما يسبقها هو تمهيد للثورة ولا يتخذ المعنى الثوري العميق الا عندما تتحقق الوحدة العربية. الوحدة العربية رسالة هذا العصر لايكفي للقطر ان يكون ضخما، ان يعد عشرات الملايين، المطلوب الايمان والاقدام والاندفاع وان لا يهدأ لنا بال ولا نرتاح على حال الا اذا اكملنا هذه الرسالة فحيث يكون الايمان بالوحدة العربية.. الايمان العملي، اي الارادة، يكون البعث. واني مرتاح اعمق الارتياح لان ارى ثورة هذا القطر بعد اكثر من ست سنوات تندفع بحرارة الايام الاولى، بحرارة السنة الاولى، بحرارة البدايات، لم تتعب ولم تترهل وهذا دليل العافية ودليل سلامة التكوين.

ايها الرفاق
عملكم في هذ المحافظة يحتاج الى استلهام اعمق المبادئ التي قام عليها حزبنا لان ظروف هذه المحافظة صعبة معقدة وهي بالتالي ظروف ثمينة في نظر البعثي لانها تمتحن اصالته، تمتحن عمق تفهمه لمبادئ حزبه ولرسالة امته. عندما اعلن الحزب في بداية الاربعينات نظرته الى المستقبل العربي الى القومية العربية وبانها قومية انسانية تنظر بحب وتعاطف واحترام لكل القوميات وخاصة لتلك القوميات التي شاركت العرب بالمصير قرونا واجيالا وجمعتها بالعرب حضارة واحدة وتراث روحي واحد. الآن وبعد ثلاثين عاما هناك مجال لكي تبرهنوا على صدق اعتناقكم لهذه المبادئ. والمبادئ هي اقوى من كل المشاكل العارضة. هذه المبادئ قوية لانها عميقة صادقة يبرهن الزمن كلما مر عليها بانها صحيحة لانها تطلعت الى المستقبل ولم تتعلق يمصالح وقتية او بضغائن واحقاد او بنظرة استعلاء وتمايز وانما نظرت الى المستقبل البعيد ورأت ذلك اليوم الذي تتوحد فيه الامة العربية وتستأنف اداء رسالتها الانسانية وانها بالتالي امة تستطيع ان تنظر الى غيرها نظرة ثقة بالنفس. امة اصيلة تستند الى تراث مجيد وما زالت كفاءاتها ومؤهلاتها تتجدد مع الزمن فلا مجال للتناحر ولا مجال للفرقة والانقسام لان الامة ذات الرسالة لا تضيع جهدها ووقتها في مثل هذه الصغائر، فكانت اذن نظرة مستقبلية تتمشى مع تطور العصر وتطور شعوب العالم كله انها تلتقي بأسس تراثنا المجيد تراثنا الروحي الخالد الذي لايبلى على مر الزمن، هو الذي امدنا بهذه الثقة بالنفس بهذه الثقة بامتنا بهذه الثقة بمستقبلنا وبمستقبل العالم لانه تراث منبعث من الايمان بالانسان وطيبة الانسان وطيبة عنصره وبانه قادر ان يصل الى الكمال والى البطولة فعندما تستلهمون هذ المبادئ تستطيعون ان تتغلبوا على مصاعب كثيرة، وان تخلقوا الثقة عند الاخرين وان تهزموا الحركات والعقليات المتخلفة القائمة على الاحقاد العنصرية الضيقة وعلى المصالح الاقطاعية وعلى الاستعباد للجماهير واستغلالها. لاول مرة ايها الرفاق تتوضح حقيقة المعركة ليس بين العرب والاكراد، وهذا غير صحيح، وانما بين عقلية انسانية عصرية منفتحة وبين عقلية عنصرية اقطاعية متخلفة غير اخلاقية لانها لا تقيم وزنا للوفاء ولانها لا تقيم وزنا للحرية والاستقلال ولانها تتحالف مع قوى الاستعمار والصهيونية وتترك صف حرية الشعوب وتقدمها فلا يمكن لمثل هذ العقلية ان تنتصر.

ايها الرفاق
ليست هذه المشاكل بمعظمها من صنع داخلي هي جزء من حرب الامبريالية والصهيونية على العرب هي افتعال مفضوح في وقت كان الاجدر بالقيادة الكردية ان تتطوع للجهاد في فلسطين ولمحاربة اسرائيل مع الاشقاء االعرب لاننا كنا دوما اشقاء في هذا الوطن. العرب والاكراد عاشوا مئات السنين مصيرا واحدا وكان لهم نفس الامجاد ونفس الابطال القوميين ولم نسمع بهذه النغمة العنصرية الداعية الى التفرقة والى اقتتال الاخوة الا في زمن دخول الاستعمار الغربي الى بلادنا فالعملية مشبوهة من بدايتها وان كنا نفرق بين قيادة مشبوهة وبين جماهير طيبة تستحق كل محبة وكل تعاطف وهم اخوة لنا وعلينا تجاههم نفس الواجبات التي للجماهير العربية علينا.

ايها الرفاق
لقد سمعت كل ما يبعث على التفاؤل. ليس المهم ان نتغلب اليوم على كل المشاكل فقد يتطلب ذلك بعض الوقت، المهم هو ان نكون على الطريق الصحيح ان نكون عارفي اهدافنا وان تكون اساليبنا سليمة وحكيمة ومن نوعية اهدافنا وهذا ما لمسته وما سمعت عنه كثيرا اي عن تعاملكم مع جماهير هذه المحافظة وعن معاملة الجيش لهذه الجماهير وفي ساحات القتال المعاملة الكريمة الانسانية التي تكسب القلوب التي تذكر باجواء الرسالة العربية القديمة عندما كان المقاتل العربي يفتح الامصار ليس بقوة السيف فحسب وانما بكرم سجاياه وبانسانيته الرفيعة وبحسن معاملته للناس فنستطيع ان نمضي قدما مطمئنين الى ان الحق في جانبنا وهذا اكبر سلاح لنا واننا مستعدون دوما ومنفتحون امام من يرجع عن الخطأ لاننا لم نرد هذا القتال بل فرض علينا وان لنا مهمة اكبر واعلى شأنا هي ان نتابع نضالنا ضد الاستعمار والصهيونية لنحرر ارضنا العربية من كل دخيل اجنبي لنحرر فلسطين ولنعيد لهذه الامة حضارتها ومكانتها بين الأمم... والله يوفقكم.
26 تشرين الاول 1974
* حديث القائد المؤسس ميشيل عفلق مع قيادة فرع كركوك .


#611367 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 07:41 PM
واصل الكتابة أخ رامي ولا تلتفت لنعيق الآخرين .... حزب البعث هو الحزب الوحيد الذي
قارع الصهيونية والامبريالية في أم المعارك والحواسم وهو الآن يقود المقاومة العراقية
الباسلة التي أجبرت الولايات المتحدة على الانسحاب مهزومة من العراق أواخر سنة 2011
والآن تواصل المقاومة بقيادة عزة الدوري الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
مسيرتها لكنس رهط العملاء وتطهير العراق من أذناب الفرس والأمريكان ....
أين الصادق المهدي من نضال وجهاد البعثيين ؟


ردود على مواطن
United Arab Emirates [أحمد الصافي] 03-18-2013 03:03 AM
(ثانياً: الانتماء العرقي والثقافي انتماء فطري، (وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ [2]). العلة ههنا في العصبية وهي كما جاء في الأثر أن ترى أن انتماءك هو أفضل من انتماء الآخرين وتحاول فرضه عليهم. في السودان مكونات ثقافية إثنية أهمها: عربية، زنجية، نوبية، نوباوية، وتبداوية. شعارنا السودان للسودانيين معناه لكل هذه المكونات). هذا التقسيم نقلا من كلمة سيدي الحبيب الإمام وهو يشارك في تأبين المغفورله/ مكي علي بلايل.عاد بذاكرتي إلي أركان النقاش بالجامعة ومفتاحي للتذكر بالإرتباط كلمة (العصبية) إذ كنت ومازلت علي يقين أنها محور مدار حزب البعث ولخصت حزب البعث الذي طلب مني رامي أن أقرأ له في الآتي:(هي دعوة لهتلرية فصحي).


#611270 [رامي عابدون]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 04:55 PM
يوميات الحواسم (السياسية )::
فضائح للأمانة والتاريخ::
الصادق المهدي عندما لجأ لإريتريا مع بعض أفراد من أنصاره المسلحين ومكونين ما يسمي بجيش الصادق المساهم به مع بعض الحركات المسلحة والتي كانت تنوي إسقاط الحكومة بقوة السلاح في ماسماها ( تهتدون ) وعندما وجد أنه لا فائدة من ذلك هرب مرة أخري للسودان ليتصالح مع الكيزان تاركاً المعارضين وأفراد جيشه الذين تعرضوا للجوع والعطش في صحاري إرتيريا، وعندما تمكن أفراد جيشه بعد معاناة شديدة من الوصول للسودان ثائرين ليعتصموا بدار طائفة الأنصار بأمدرمان مطالبين مقابلته لمسائلته عن كيف يتركهم مهملين ويهرب، تخبي منهم ورفض مقابلتهم.


#611101 [عبد المغيث ابو شيخة]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 12:45 PM
حلاته يا اخواني قال بقيم الصادق المهدي


#611054 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 11:34 AM
نحن شعب سودانى مكون من افارقة ونوبيين وعرب وغيرهم من الاتراك والمصريين وبعض الجنسيات الاخرى لكن الغالبية مكونة من افارقة ونوبيين مخلوطين بدم عربى والدم النوبى والافريقى هو الغالب كل هذه المكونات كونت الشخصية السودانية!!!
يعنى انحنا ما دولة عربية خالصة بل نحن دولة سودانية ذات خصوصية تختلف عن ةالعرب والافارقة(زى الامة الامريكية)!!!
نظام او فكر حزب البعث العربى الاشتراكى لا يصلح فى السودان وكذلك نظام الاسلام السياسى(الاخوان المتاسلمين) او النظام الماركسى!!!!
السودان ينفع معاه النظام الديمقراطى الليبرالى ويا حبذا النظام البرلمانى زى نظام بريطانيا اة النظام الفدرالى الالمانى ايهما ما يرتضيه الشعب السودانى!!!
هسع الانظمة البعثية والقومجية العربية والديكتاتوريات اليسارية او العسكرية الى ماذا قادت شعوبها وانتم الحكم؟؟؟؟؟؟؟؟
السوداناوية والديمقراطية الليبرالية هى مالا يصلح للسودان واى حاجة تانية تبقى مضيعة للوطن اما الدين فهو محفوظ فى صدور الشعب مسلمين او مسيحيين واحسن ابعدوه عن السياسة حتى لا يتلوث بها!!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [مدحت عروة] 03-16-2013 01:35 PM
خطا كتابى وانا اقصد ان السوداناوية والديمقراطية الليبرالية هى ما يصلح للسودان!!! الواحد مرات بيستعجل فى الكتابة والقارىء الفطن بيفهم هذا!!!!


#610883 [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 07:45 AM
بحث شنو كلام و فارغ شنو..قال حزب بحث قال...ياخي حزب البحث دا قائم على فكرة القومية العربية وانتو العرب ما معترفين بيكم كعرب..اصلا الدمر السودان شنو غير هذا الايديولوجيات المستوردة ابتداء بالحزب الشيوعي والاسلامين وهولاءالبحثيين....حزب الامة والاتحادي مهما قيل عنهم ومها نعتوهما بالطائفية فهما حزبين سودانيين وهما نتاج الواقع السوداني وليست احزاب مستوردة


#610820 [SESE]
1.00/5 (1 صوت)

03-15-2013 11:48 PM
يا جبل لا يهزك ريح ويا جمل لا يوقفك نباح الكلاب......

البعث على حسب منهج صدام حسين هو رجولة وشجاعة واقدام وليس تهجم على الآخرين.....

يا ابني بلاش تهاجم الجبال او تطلق الرصاص نحو السماء او ترمي بقطرة في المحيط ابدأ من الصفر وحاول تؤسس شخصيتك بطريقة اخرى وفي مجال آخر ولا تعمل على طريقة خالف تذكر فإنها لن توصلك لشئ.....

الصادق المهدي رمز لتاريخ تراكمي لرجال صنعوا السودان الذي تبرطع فيه انت والكلاب والذئاب والحمير حتى فركشة اشباه الرجال على رؤسكم ولم تحركوا ساكنا كأنما على رؤسكم الطير ولن ينمحي عاركم الى ابد الآبدين لأنكم فوتم الفرصة تسجيل اسمكم في كتاب التاريخ اذا احرقتم الارض تحت اقدام التافهين ولكنكم لم تفعلوا لذلك اصمتوا الى الابد لأنكم تمثلون الجيل الملعون الذي فقد ارضه وشرفه وكرامته.......


#610818 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 11:42 PM
بارك الله فيك يارامي والله قاعد تضحكنا وتدخل السرور في قلوبنا الوحد يكون تعبان من الدوام ودايخ وزهجان ولكن حين نجد مقلاتك نضحك فيها من الفكر الساذج وردود البعض ليك فواص المسيرة ولاتتكسل من الكتابة


#610743 [ودالخير]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 07:16 PM
يا ولد كلامك ده خارم بارم ارجع المدرسة احسن ليك ولينا .


#610727 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 06:37 PM
حتى ما فى واحد رادى عليك دليل على مقال بدون معنى


#610632 [رامي عابدون]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 03:13 PM
[sliman]‎انت لو بتعرف سياسة كنت عرفت حزب البعث


ردود على رامي عابدون
Sudan [مواطن] 03-18-2013 09:16 AM
أحمد الصافي : ما هي ثمار المهدية في السودان ؟
هل كان كل السودانيين مؤيدين للمهدي جد امامك الثرثار الصادق
المهدي ؟ انجازات حزب البعث في العراق انجازات علمية متطورة
وبسبب هذه الانجازات جردت الولايات المتحدة جيوشها لتجهض التجربة .
ثم ان من يحكمون سوريا لا علاقة لهم بحزب البعث العربي الاشتراكي
وان كانوا يحملون اسمه لأن حافظ الأسد انقلب على البعثيين سنة 1963
كما نقلب السادات على المبادئ التي كان عليها جمال عبد الناصر ..

United States [أحمد الصافي] 03-17-2013 08:04 PM
أولا: التهنئة لك بدخولك التاريخ متطاولا علي سيدي الامام الصادق المهدي ولكن شتان ما بين دخول التاريخ وبلوغ المجد فقد دخل التاريخ مسيلمة وفرعون وهامان وكثير من الأندال.ثانيا:قلت لي أنت لا تعرف الصادق المهدي وأجيب عليك بالمؤكد أن معرفتي له أضعاف معرفتك لميشيل عفلق،وعفلق جده من مواليدجزيرة لبب وشارك في بناء الطابية المقابلة النيل.وحضر كرري ومدفون في الشهداء مع الشيخ محمد ود مضوي(أركب بص الكلاكلة الشهداء نفر) ثالثا:لقد عرفت حزب البعث ظاهرا وباطنامن عنوان مقالك بل ومن كلمة(يتطاول)في حق رجل يتشرف بمعرفته الرجال لم ترع له سن ولم تحفظ له أدني حق يدل علي أنك جدير بالبنوة ورددت علي فكره ورأيه بالتجريح والإستخفاف والإزدراء ثم إنتهيت بالتهديدإذا حزب البعث لا يلزمناإنما الأمم الأخلاق.يا صغيري تعال نحجيك(سؤئل سيدنا عيسي عليه السلام.كيف نفرق بين الحق والباطل قال:(بثماره تعرفوه)فماهي ثمار البعث في العراق؟وماهي ثماره في سوريا؟ واقرأ القاعدة بما لك من جرؤةفي ضوء المثل السوداني(من جرب المجرب حلت به الندامة)أليست من الحماقة أن تكون مقلدا وسالكا لطريق أم المهالك؟علما بأن مقالك يابني قد خلا من مجردريحة الفكر والموضوعيةويقيني أنه من فضول الكلام.


#610533 [طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 12:09 PM
الولد دا.. عقله كويس ولا فيه هبشة؟؟

... دي كوادر الأحزاب في الزمن دا ؟؟؟؟ زمان كانت الكوادر حتى في الثانويات بتعرف سياسة وبتفهم وبتعرف تتكلم وتكتب !!!


#610484 [محاهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 10:47 AM
زعم الفرذدق ان سيقتل مربعا فاهنا بطول سلامو يا مربع . الميدان قدامك جرب يا عميل


#610416 [أحمد الصافي]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2013 08:00 AM
(أنني اطالب الصادق المهدي بإعتذار جماهيريا في مؤتمر صحفي ومكتوب لحزبنا العظيم وإلا ستنال منا أقصى العقاب في الزمان والمكان المناسبين).هذا المنقول بالنص من مقال الأبن رامي ماعناه الحبيب الصادق المهدي بشأن البعث (أن المفاهيم التي تبناها البعث تحدث استقطاباً حاداً وتضع أرضية لمفاهيم تخدش الخصوصية السودانية) يا رامي لقد رميت السماء بحجر.أرعي بقيدك،ونحن نعي جيدا الفرق الواضح والبون الشاسع بين البعث والعبث.نحن شعب لا يتسكع علي موائد الشعوب.إن كنا طلاب سلطة بأي ثمن لصار السودان إلي ما صار إليه العراق،إلا أن وعينا حال بينا والإنسياق وراءإنهيارات الفوضي الخلاقة التي تنتظم بلدان عربية في سلكها.بغير ما وعي.


ردود على أحمد الصافي
United States [رامي عابدون] 03-15-2013 03:26 PM
احمد الصافي::
انت تتحدث عن نفسك ولا تعرف عن الصادق شيئا ولا تعرف ماهو حزب البعث ارجو ان تقرأ جيدا ومن ثم تذهب لتوعي سيدك بأن البعث لحمه مر ومستحيل يتأكل لحمه ولو بالقوة


#610408 [د.سودانى طافش]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2013 07:33 AM
ياااابنى (رامى ) ليتك عشت الزمن الذى كان يحكم فيه ( صدام ) العراق وقبضة حزب البعث الحديدية على أعناق العراقيين وأقرب مثال يشبه مايحدث الآن فى السودان الآن من قبل ( الأخوان المسلمين ) بل أضف إليه قتل المعارضين والمشكوك فيهم وسحلهم فى الشوارع وفتح أبواب العراق للمشبوهين من القتلة واللصوص بأسم حزب البعث وبأسم ( أمة عربية واحدة ) ...
سيضحك الناس عليك عندما تقول ( موحد الأمة ) ..! وأنت فى عمرك هذا أظنك شهدت إضمحلال الأمة نتيجة حرب طواحين الهواء التى خاضها ( البعث ) وأيضا تفكك العراق وتشتت العراقيين الذين يملكون النفط والأرض والماء والعلم ..
ياااابنى أنا عشت كل هذا بنفسى وفى العراق ولم يقله لى أحد .. أما الصادق برغم أنى لاأحب حكاية السيد قال والسيد مشى ولكنه شخص متعلم ويعرف كيف يتصرف ...
قال ايه .. قال بعث قال ..!


ردود على د.سودانى طافش
United States [مواطن حر] 03-15-2013 03:56 PM
هذاالشاب يتحدث عن المباديْ ألجميله وليس أنحرافات صدام.


#610390 [Bat]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2013 06:44 AM
سوري ام عراقي ام وهم يعيش بغير ساق


#610371 [sliman]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2013 04:04 AM
يتطاول ؟؟ وعلي حزب البعث؟ هو حزب البعث السوداتي حجمه شنو وماذا قدم للسودان اذكر بيك مأثره واحده قدمها للوطن .


#610316 [خربشوف]
4.50/5 (4 صوت)

03-14-2013 11:28 PM
قول يامين يارامى .. ارميك حمار وبعد الرميه معاها رفسه فى رويسك المدقوس ده
كلام ركيك وغلطات املائيه وجمل مفككه افك كراعك يارامى
حتى الناس المختلفه مع الصادق بتشهد ليه بالادب وعفة اليد واللسان . قال بعث قال


ردود على خربشوف
United States [رامي عابدون] 03-15-2013 03:17 PM
ﺧﺮﺑﺸﻮﻑ انت زول مامحترم ولا عندك اسلوب حوار


#610291 [عمر عثمان]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2013 10:16 PM
الابن رامى رغم اختلافى مع الصادق المهدى فى كثير من مواقفه الانتهازيه لكنه لايقل سوى عن ميشل عفلق فالعراق تتمزق وسوريا تتفت وهذا ناتج من فكر ميشل عفلق فيا ابنى السودان فى تركبته السكانيه يختلف عن بلاد الشام


ردود على عمر عثمان
United States [رامي عابدون] 03-15-2013 03:21 PM
الأخ عمر عثمان
القائد ميشيل عفلق اسس حزبا ووضع فكرتا تخرج الأمة العربية من ظلمتها كيف تصفه أو تشبه بمثل هذا المتملق الحاقد أرجو من سيادتك قراءة فكر حزب البعث لكي تعرف السودان محتاج للبعث وصالح في اي دولة


#610273 [أنصاري ود أنصاري]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2013 09:14 PM
يقولوا عليهو ود شنو


رامي عابدون
رامي عابدون

مساحة اعلانية
تقييم
4.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة