في



المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
صحة المواطن بين جهل الخضر وخبث حميضة
صحة المواطن بين جهل الخضر وخبث حميضة
03-14-2013 10:58 PM

العاصمة المثلثة التى حباها الله بثلاث انهر النيل الازرق والابيض ونهر النيل فى مساحة محدود يمكن تقديم الخدمات الصحية بكل سهولة ولكن هيهات ,,,مواطن العاصمة اليوم يعيش فى شظف العيش وسوء الخدمات فاصبح حائراً يلهث من اجل لقمة العيش والمياه النظيفة التى حباها الله له بثلاث أنهر ,,,,,السؤال الذى يطرح نفسه هل يشرب المواطن مياه نظيفة ؟؟؟؟؟ الاجابه لا وألف لا,,,,,لماذا يشرب المواطن مياه ملوثة ؟؟؟ الاجابة حكومة الولاية تريد ذالك,,,,,وعندما نقول ذالك كل الشواهد والبراهين تؤكد ذالك 60%- 70% من سكان ولاية الخرطوم المصدر الرئيسى لمياه الشرب لهم الابار الجوفية فى أغلب الاحياء السكنية لاختلاط كثير من الابار الجوفية مع مياه السايفونات ادى فى كثير من الاحياء الى تلوث مياه الشرب والسؤال الذى يطرح نفسه مراراً وتكرارا الى متى يظل المواطن يشرب مياه ملوثة والى متى تظل حكومة الولاية تنفى ذالك التى تكفى محطات مياه المقرن وسوبا وبحرى والفتيحاب ليشرب سكان العاصة مياه نقية والتى يبلغ عدد سكانها ثلث سكان السودان ان لم يكن نصف سكان السودان ,,,,الفشل الذريع فى ادارة امر العاصمة واصبح مواطن العاصمة بين مطرقة الخضر وسندال حميضة,,,,,توجد فى العاصمة القومية عدة صهاريج بالسوق المركزى بالصحافة ,,شمبات , بيت المال وغيرها وبسعات تخزينية كبيرة ماذا فعلت حكومة لاستغلال هذه الصهاريج لينعم مواطن العاصمة القومية بمياه نقية بعد ان تم ربط فاتورة المياه بالكهرباء وبالدفع المقدم (PREPAID) فى ظل انعدام شبه دائم للمياه أغلب الاوقات وتلوثها الدائم.

د. ابومحمد (طبيب مغترب)





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1306

خدمات المحتوى


التعليقات
#610673 [HLA]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 04:39 PM
like


#610369 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 03:24 AM
د. أبو محمد:
بعد السلام ،
لاحظت في مقالاتك أنك تكتب إسم وزير الصحة "حميضة" بدلا من "حميدة" .. ومن المعروف أن "حميدة" هو جد الوزير وأغلب الظن أنه في رحاب الله وربما يكون من المقبولين عنده .. آملي كتابة الاسم كما هو وأن ننقد أخطاء الوزير كما نشاء .. ولك جزيل الشكر والعرفان على حرصك على صحة المواطنين.


#610342 [Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2013 12:45 AM
يا دكتور ابو محمد
الاهتمام بالصحة الوقائية في السودان اصبح في خبر كان ولقد صدق من قال إن اسباب تقصير العمر ثلاثة ... الأيدز والسرطان والعيشة في السودان .... نحن في دولة تحارب الطب الوقائي بكل صوره بل وتحرمه وتكفره وليس ببعيد تجريم كل من نادي بإستخدام الكوندم واصبح الباعوض والذباب له الاولوية في الاقامة بالعاصمة المثلثة ولا تستبعد ابداً ن تصدر فتوة بعدم تنقية مياه النيل لأن منبعها بلاد الكفار وبذلك يوفرون استيراد الشب ليذهب المال الي بطون تنابلة السلطان


د. ابومحمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة