03-16-2013 04:02 PM



في مقدمة أخبارها ، هتفت صحافة الخرطوم .. ثم ومن خلال برنامج خطوط عريضة في القناة القومية ، رقص صحفي النظام سيف الدين البشير ، لقرار الرئيس عمر البشير القاضي بمنع شقيقه على.. من الانخراط في العمل القيادي بالحركة الاسلامية !
وأعلى سيف الدين صوته وكأنه قد تمّلك البطاقة الخضراء من جهة ما لتوجيه سهام الطعن نحو سيطرة العائلة الواحدة أو القبيلة المعنية أو الجهة المحددة على مفاصل الوظائف الدستورية أو الادارية ضاربا المثل بوجود سبعة مسئؤلين لم يسمهم في مرفق واحد ، ووصف ذلك بأنه احتكار يحرم من هم أولى بتلك الوظائف ولكنهم لا يجدون الدرج الذي يمكنهم من الصعود اليها في ظل هيمنة جهات بعينها ولاعتبارات لا تخفى على أحد !
كلام جميل جدا.. لو أخذناه بصورته الهلامية المعروفة لكل عود جاف يشكو التعرية في صحراء الظلم التي عطشّت كل مستحقي السقيا الذين تيبسوا هناك نتيجة استلاب حقهم من الماء الذي تحولت جداوله ، لمسكيت المؤتمر الوطني وحسكنيت الاسلاميين ، فتفرعت غصونهم المسمومة وسدت الدروب على الآخرين من أصحاب الاستحقاق في ذلك الوطن المسلوب بكلياته !
وخطوة الرئيس في رأينا.. لا تمثل حتى الحد الأدنى من المثالية من رئيس..
( متفق عليه جماهيريا )
كما وصفه مطبلا.. سيف الدين البشير !
فالعمل بالحركة الاسلامية هو شأن في ممارسة السياسة من منطلق عقائدي لكل شخص منتمي الى تلك الحركة وفق قناعاته الذاتية و لا يحق لأحد أن ينتزع حقه فيه ! وهو بالتالي ليس عملا في الوظيفة العمومية يؤثر بصورة مباشرة على فرص بقية الناس ، الا اذا كان الرئيس على قناعة بان الانتماء الى الحركة الاسلامية هو مدخل لمأرب تأخذ لقيصر شيئا مما لبقية خلق لله ، وهنا فالمنطق يقول بان المنع يجب أن يشمل الشاحنة التي تحمل المشبوه وليس انزال مساعد الحلة لوحده !
فالانتماء لجهة سياسية بالصورة المثالية المفترضة في المواضع الصحيحة ، مثلا ليس ممارسة للتجارة استغلالا لوضعية قرابة الرئيس كما يفعل علانية شقيقه اللواء عبد الله وبقية الأشقاء الذين كنسوا ممرات الأسواق ركوبا على صفتهم التي أكتسبوها بالانتماء الى عائلة كانت حتى انقلاب 89 تعيش في بيت من الجالوص وذلك شرف يرفع من قدر أهلها لو هم تمترسوا عند ذلك المستوى أو ارتفعوا فوقه قليلا دون مد اللسان لذلك التاريخ الذي لا يعتبر عيبا وانما يعلي من سمعة العائلة والرئيس!
فبقية عائلة الرئيس الأمريكي أوباما لا زالت تعيش تحت أسقف ..
( قطاطي )
قديمة في ريف كينيا ولا زالت جدته ترعى أغنامها وترفع عود ( ملودها التقليدية) عاليا وسط حقلها البسيط هناك مثلما هي مرفوعة الرأس بان حفيدها يجلس على مقصورة سفينة العالم كله !
ولو أن الرئيس البشير أمر بالتحقيق فيما نسب الى شقيقه عبد الله وحرمه وهما ضابطان بالقوات النظامية من علاقات مشبوهة مع رئيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية وقد ملأت صورهما وهما يجلسان مع المسئؤل الاقليمي بالزي ا لرسمي صفحات الاتهام بالصحف المختلفة !
لكان ذلك على الأقل ، أعطي مؤشرا بان الرئيس قد استيقظ ولو متأخرا لما يجري في بيته فيجعله ربما بالتالي وهو يصلي صلاة مودع يتجه في انفتاحه للتقصي وبصورة جادة عن مصادر عفن الفساد في كل أرجاء حكمه وحقب ولايته الطويلة !
وربما كنا سنصدق التمثيلية التي صفق لها سيف البشير ، لو أن الرئيس قد منع كل المسئؤلين أثناء توليهم المنصب الرسمي من ممارسة اى عمل تجاري الى جانب وظائفهم وبدأ باشقائه وأهل بيته !
أو اصدر قرارا يمنع وجود أكثر من مسئؤل من بيت واحد كالزوج والزوجة أو الأشقاء في مرفق عام واحد !
فالقرار الذي رقص له سيف البشير ، لا يمثل الا مسا لا يجرح حتى طرف اذن جمل الفساد الذي جثم وترهل ولا حل يفضي الى الخلاص منه ، الا نحره من الرقبة ليهمد الجسد !
والا ..فكأننا كمن يضرب على البردعة ، فيما الحمار يرفس عليه باستفزاز ولا يلوي على ذلك الضرب البعيد عن جلده التخين !

[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1789

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#611843 [malik mohd amin]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 09:54 AM
أخي محمد برقاوي .. ( هل ) على طريقة خلف خلف الله المحامي في شاهد ماشافش حاجة .. هل يستطيع الريّس إنفاذ منع أهل و أرحام أي مسئول من اعتلاء أي وظيفة عامة ؟؟ أو منع من هم في قمة السلطة من ممارسة التجارة من وراء حجاب ؟؟؟ المتعافي و حين سُئل عن نشاطاته التجارية قال ( أنا ما كيشة ) .. و أقول الشعب ما كِـيَشة لكن مغلوب على أمره بأمركم


#611296 [mohmd]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 05:21 PM
وليس هناك حرج أخي برقاوي اذا فتح الرئيس الباب لمحاسبة أقربائه فمن حديث للنبي (ص) قال: إن أول ربا كان في الجاهلية ربا عباس بن عبدالمطلب، وهو أول ربا أضع، لكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون. بارك الله فيك أخي الكريم.


ردود على mohmd
United States [mohmd] 03-17-2013 10:01 AM
أخي الكريم، حسن ويبدو أنك لم تفهم مضمون حديثي أنا أقصد أن يبدأ الرئيس بمحاسبتم علي مايملكون بغير حق من ألثراء الحرام ولا يعني بموضوع شقيقه علي الذي سطره سيف الدين البشير كما ذكر الأخ برقاوي، وذلك المدعو سيف الدين باع نفسه للشيطان ويكفي أنه له من إسم الرئيس نصيب. لك حبي وتقديري أخي الكريم.

United States [خالد حسن] 03-17-2013 01:48 AM
شكلك مافهمت مضمون المقال
فهل وضع البشير ربا اهل بيته؟
العمله البشير نوع من التخدير ليوحي للسذج بانه واسرته شرفاء؟
هل حاسب البشير نفسه واهله وحكومته عن اموالهم التي اكتسبوها بعد سطوهم علي الحكم
من اين لهم هذا؟
نحن ماعندنا قنابير ليضحك علينا حمار كالبشير


#611267 [برعي حسن برعي]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 04:53 PM
الرئيس البشير لص ليس الا ومن يقول عنه شريف فهو اما يعلم ولكنه يماطل او انه يريد ان يشتري دماغه كما يقول المصريون ان كل سفاهة رئيناها في خطاباته العقيمة
حتى اصيب بسرطان في حلقومه ولا علاج له ونسال الله العلي القدير ان يعجل بموته لانه كالطاعون ينهش جسد هذا الوطن الذى لم يعد به شيء يسرق كما انه لا يستطيع كبح زوجه الخائنة العاهرة (فضائح الخليج والسعودية ) كل هذا سيكون له يوم يكشف فيه للعيان بازن واحد احد


ردود على برعي حسن برعي
United States [زورق] 03-16-2013 10:48 PM
والله انا واتفق تماما مع جهازا النظام وﻻكن أقول جرحوا مشاعر الناس وﻻتقذفو النساء


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة