المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شركة زين (السودان) ...عقلية الإحتكار، وإدمان الإستهتار !!.
شركة زين (السودان) ...عقلية الإحتكار، وإدمان الإستهتار !!.
03-16-2013 06:00 PM

معروف ان أول مشغل للهاتف النقال في السودان هي شركة " موبيتل " ، والتي أصبحت فيما بعد زين ( السودان ) ، وبالطبع أن الفتره التي عملت فيها شركة موبيتل ( باحتكار للسوق دون منافس ) كانت فتره صعبه إذ يدفع المشترك ( العميل ) مقابل عن أبسط الخدمات التي يمكن ان يتمتع بها !!! ، فضلآ عن التعرفه ، وعدم اعتماد الحساب بالثانيه ، ولم يتغير الحال الي ان تم الترخيص لمشغلين جدد في مجال الهاتف الجوال ... عندها تعددت الخيارات ( وتحرر الكثيرين ) .
والمؤسف سادتي أن شركة زين لا تزال تنتهج اسلوب الاحتكار ، ولم تكلف نفسها منافسة غيرها من الشركات في تقديم خدمه تنال رضاء العملاء ، فلك أن تسأل نفسك ما هي المحفزات ، او العروض الجاذبه التي قدمتها الشركه ؟؟!! هل أحسست يومآ ( أو إلتمست ) أن شركة زين سعت لإرضاء العميل ..؟؟ ، أو عملت علي تحسين خدماتها ؟؟ ؛ - بالطبع لا – فهي تنأي بنفسها عن التنافس في السوق ، وبرأيي – والله أعلم – ربما لاعتقادهم ( أنهم العائله الاكبر والشبكه الأولي ‍!! ( ؛ فلكم أن تفهموا سادتي أن العائله الأكبر لم ولن تسعي في الحفاظ علي اعضاءها ( عملاءها ) وأنهم ليسوا في حاجة الي أحد ، وهذا بإعتقادي إستغلال لظروف كثيرين لهم ارتباطات مع آخرين إمتدت لسنوات عبر عناوين اتصالاتهم ( التي تعود للمشغل شركة زين ) ... ولكن عفوآ ، لكم أن تفهموا يا أهل "زين " أن هذا ليس زمان لي الذراع .... وأنه تم الترحيب بكم ( هنا ) كمشغل يقدم الخدمه ( بأدب وذوق ) وليس للاستنزاف وممارسة الجشع !!! ، وللأهميه اريد قول الآتي :-

- يجب أن تهتم جمعية حماية المستهلك – أكثر – لمجال شركات الاتصالات ، وتسعي لتدافع عن حقوق العملاء ، والخدمات التي تقدم لهم ، وكذلك مراجعة سياسات الشركه تجاه العميل ، الشروط التي تضعها هذه الشركات ، حتي يتمتع الناس بخدماتها ، والتي يوافق ويوقع عليها العميل دون علم او معرفه بهذه البنود ( طبعآ ) ، وكذلك يجب العمل علي تثبيت حق العميل في الحصول علي حقوقه مثل الحصول علي معلومات وبيانات تخصه ، دون تعقيد ذلك عبر اجراءات لا مبرر لها .... وأيضآ حمايته من الاعلانات المضلله .
- علي الجهات التشريعيه وجهات الإختصاص ( الفنيه والتي تشرف وتنظم عمل شركات الاتصالات ) سن واعتماد قوانين تلزم هذه الشركات بضرورة احترام قوانين البلاد ، ومواطنيها وتقديم خدماتها بصوره سلسه ( غير معقده ) ومرضية ( دون مَنٍ أو أذي ) ... مع ضرورة السعي ( لــنـيــل رضـــاء الــعميــــــل )، ويجب أن يكون هذا هو الشرط الأساسي لاستمراريتها ، وان لا تكون خدماتها الاجتماعيه جزء من الدعايه والإعلان ، لانها ملزمة ان تقوم بذلك و القانون .
- تثقيف المواطن ، ليعرف ماله وماعليه حتي يسلك قنوات سريعه ( وفعّاله ) ليوصل صوته وشكواه ، اذا كان غير راضِ .
- مراجعة شروط وبنود وتراخيص هذه الشركات ، ربما هناك بعض النقاط في حاجه الي الاضافة او الحذف .
- يجب ان يفهم موظفي الشركات ، أن لوائح وقوانين الشركه ، ليست فوق قوانين ودستور البلاد ، وان عبارة " شركتنا اجنبيه او ليست سودانيه " ( غير لائق يا المنتمين لشركة زين ) ... من المهم أن يفهموا أنهم يقدمون خدمه ، وأن العملاء ليسوا متسولين ؛ بل لهم الحق في المطالبه بتحسين الخدمات ... فبمجرد ان يصبح الشخص احد العملاء ( المشتركين في الخدمه ) يترتب علي ذلك الكثير بالنسبة له ، وليس الأمر سهل للدرجه التي يمكن ان تستغني عن الخدمه وتذهب لحال سبيلك !
أخيرآ .... نتمني ان تعمل الأجهزه ( المعنيه ) علي حماية حقوق المواطنين ، وخاصه في مجال مثل الاتصالات الذي أصبح جزء من حياتنا اليوميه ، بل ونحتاجه في كل حركه وسكون ... ونواصل - بإذنه تعالي - ونتعرض للرسوم التي يدفعها العميل وتفاصيلها ، والموقف منها ، وكذلك المعلومات التي تحجبها الشركه عن العميل دون وجه حق ، والتي ليس عليها قيود قانونيه او مببرات مقنعه .

قولوا يا لطيف .
[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2788

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#611630 [عبدالله حسن الدويحي]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 03:05 AM
شركة زين أستاذي الفاضل ليست الوحيده التي تفننت في إزلال هذا الشعب وحني ظهره بالمصاريف التي يدفعها،،، ليست هي المسؤله عن هذه اﻷزمه ولكن كما تفضلت الجهات المنوض بها حماية المستهلك ورعاية حقوقه هي المسؤله،،، نعم معظم اﻷشخاص المتمسكين بخدمات هذه الشركه ليس حبآ فيها ولكن خوفآ علي إنقطاع تواصلهم مع من يعرفون عنوانهم من خلال جوالاتهم،،،،
ولتعلم هذه الشركه أنه بمقدور العميل أن يستغني عن خدماتها في أي لحظه إن تقدم علي تقديم خدمات تليق وتتواكب مع سوق المنافسه المطروحه في اﻷسواق،،،،،
شكرآ لتناولك هذا الموضوع فهو حقآ يحتاج لوقفه قويه،،،،
وإنشاء الله زين تفهم،،،،،


#611620 [ناديه فضل المولي ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 01:41 AM
زمان شن قالوا؟
قالوا قاطعوا شركات الاتصالات بالتناوب كل يوم شركه ولمدة يوم واحد فقط سيسعون اليكم كالكلاب
ماتقول لي حماية مستهلك وخليك من الاهام دى مافي زول هايشتغل بيك
وناس زين ماحصل احترموا زبون وماعندهم النيه يحترموا زبون واضرب ليك مثال:
كدى حاول تروح هناك وتطلب مقابلة اى من موظفي زين حتى ولو كان المعتوه ملطشة زين احمد ابوزيد
والله لن تجد الا التجاهل وعدم الاحترام... رغم انك انت البتدفع ليهم مرتباتهم ايها المشترك الحمار.


أيمن الصادق
أيمن الصادق

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة