03-17-2013 06:15 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
روابط أبناء الرحل ولايات دارفور
بيان هام
إلي كافة قطاعات الرحل بولايات دارفور(الرعاه ، التنظيمات الشبابية ، القطاعات في الخدمه المدنية ، القيادات ألأهلية ، الدستوريين ، المثقفين ).
لقد تابع كل الشعب السوداني وبكل أسف ألاحداث التي وقعت في ولاية شمال دارفور في منطقة جبل عامر والتي أزهقت فيها ارواح الأبرياء من قتل وذبح وقبلها كانت أيضآ أحداث مماثلة في منطقة كتم والتي قتل فيها معتمد محلية الوآحة (مجلس ريفي الرحل ) بأيدي الغدر والخيانة كذلك شهدتم أحداث مليط وماجري فيها من قتل وسيل للدماء وغيرها من المناطق بولايات دارفور الكثيرة.
الكل يعلم أن هذة الأحداث كلها تحركها أيادي خفية وآخرها كانت أحداث جبل عامر والتي حدثت بعد زيارة بعض المسؤلين في الدولة إلي المنطقة وعلي رأسهم والي شمال دارفور عثمان كبر الذي هوأس البلاء والسيد وزير المعادن ومن معهم وقبلهم كانت زيارة بعض المعاشيين من الجنرالات.
من هنا نطالب بالاتي :
1/ فتح تحقيق تراعي فية كل جوانب النزاهه والمسئولية وكشف الجناة ولدينا مايكفي من أدلة سنقدمها لكافة الجهات العدلية .
2/ فقد القاتل عثمان كبر شرعيتة كوالي لشمال دارفور وأيضآ فقد تجاني سيسي رئيس مايسمي حركة التحرير والعدالة وكل من يقف معهم منذ الأحداث التي بدأت بمقتل معتمد الوآحة مرورآ باحداث مليط والطامة التي مات فيها أهلنا في جبل عامر وما داموا يحكمون دارفور فعليهم حماية حكمهم .
3/ إذا كانت شرعية كبر القاتل كوالي لشمال دارفور أتت عبر الإنتخابات وشرعية السيسي أتت عبر التمرد أو غيره نحن عندنا فقدوا الصلاحية (لاعزر لمن أنزر).
4/ لقد تابعنا في وسائل الإعلام ما يدعوا له القاتل كبر وزمرتة من القتلة مايسمونة مؤتمر صلح أي صلح يتدحث عنه الذي هو سبب ومسبب للجريمه.

والله الموفق
روابط أبناء الرحل ولايات دارفور
مارس 2013م





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1091

خدمات المحتوى


التعليقات
#612388 [محمدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2013 05:06 AM
يا بهايم انتو وقفوا النهب والسلب وترويع المواطنين اولا


#611988 [درب الأربعين]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2013 11:22 AM
بيان هزيل وضعيف وليس لدي كاتبيه الذين تحدثوا بالإنابة عن أبناء الرحل أي رؤية أو منطق. أيها الإخوة من الذي فوضكم بالتحدث عن أبناء الرحل وهل مسموح لكل من هب ودب أن يمتطي أزرار الكيبورد ويكتب ما يشاء في الإتجاه الذي يريد؟! هذا التغول واضح في هذا البيان المدسوس، وللأسف القصد منه بين ولخدمة من أكثر وضوحاً.

صحيح والي شمال دارفور كبر جزء من الأزمة، ولكن ألا تعتقدون أنه ظل الفيل والفيل معروف فلماذا لم تصوبون له سهماً واحداً؟

- طالبتم(بفتح تحقيق يُراعي فية كل جوانب النزاهه والمسئولية وكشف الجناة)، الإجابة في إعتقادي وفي الواقع واضحة! الجناة هم حكومة المؤتمر الوطني في المركز التي وزعت السلاح للرحل بدارفور وأمرتهم بالقتل والحرق والإغتصاب. وأيضاً الجناة هم قوات حرس الحدود(الجنجويد المقننون)، والمليشيات القبلية ومثيري الفوضي في المدن وأريافها بالنهب والسلب والقتل! فيا تري من يفعل كل هذه الكبائر يعتبر بريئاً ويستحق المدافعة عنه؟

- نصيحة لوجه الله:- دعوا كبر والسيسي وأمنعوا المجرمين من الرحل خاصة رعاة(الأبل)، بالكف عن القتل والنهب، ووعوهم بتعاليم الدين وعدم إستخدام سلاح الحكومة في تنفيذ أجندة لن تحقق لهم شئ غير الكراهية وغضب الله، وأن ينبذوا أفعال الشياطين. كذلك وجهوا بيان للحكومة المركزية بتجريد المواطنين الأبالة من السلاح والعتاد الذي يستخدمونه في القتل وإثارة الفوضي.

حينها صدقوني ستنعم دارفور بالأمن والإستقرار. ولن نحتاج حينهاإلي مثل هذا البيان الفطير.


#611849 [دارفوري]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 09:00 AM
iiiiiiiiiiii ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مساكين والله يا عيال رزق شوفوا ليكم حفرة الجاييكم اكبر


روابط أبناء الرحل ولايات دارفور
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة