المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
كجبار 85% رفض مقابل 10% موافقة مشروطة و 5% موافقة عمياء
كجبار 85% رفض مقابل 10% موافقة مشروطة و 5% موافقة عمياء
03-22-2013 07:49 PM

في تقديري وبناء على مجهودات لجان المقاومة في الخرطوم والمنطقة .. ولجان الشباب المشتركة بين لجان مقاومة دال وكجبار ، وقراءة للواقع بتفحص و بدقة ، وإسترجاعاً للأحداث التي صاحبت كجبار منذ تسعينيات القرن الماضي ، وما عاصرته من مقاومة طلابية صلبة في الجامعات السودانية حينها ، مرورا بندوات البلد حتي الاحداث الدامية التي حدث قبل ستة أعوام ومانتج عنها من إغتيال لأربعة شباب كانوا هم قربان المقاومة ، وبعدها ذلك التراجع الذي حدث من قبل السلطات حينما إنضم إلى ركب المقاومة حتي المنتسبون للمؤتمر الوطني ( وإن كان غرضهم التفرقة وكسر الوحدة ) ولكن الواقع يقول ان إنضمامهم كان بسبب قوة الرفض الشعبي حتي عم الرفض كل أرجاء المنطقة من دال شمالاً حتي أبو فاطمة جنوباً ، وإضمحلت الأصوات المنادية بقيام السد لضعف حجتهم ، وكفي شاهداً ماحدث لمهجري سد مروي ، ومن إعتراف اسامة عبدالله بفشله في لحظات ضعف ، ومن إعتراف الحكومة بتقصيرها في حق المهجريين ، فكانت كل هذه الأحداث هي القشة التي قصمت ظهر بعير المنادين بالسد ، من لدن عضوية المؤتمر الوطني النفعية الذين لا يرون ابعد من ظل مصالحهم الشخصية ..
وإستناداً على النشاط الاخير من أجل توصيل الكهرباء في المنطقة وتدخل اعضاء المؤتمر الوطني من هذا الباب المهم ليقوموا مرة أخري للترويج للسد ظانين أن المقاومة إضمحلت وضعفت .. حتي يقوموا بتكبير كومهم المنادي بالإغراق والتهجير بإعاز من قيادتهم في الدولة .. فهم يتحركون بالرمووت كنترول من المركز ولا تهمهم هنا مصلحة المنطقة .. فجميعهم يبحث عن المنصب والثروة والسلطة .. كما أصبح يوسف طاهر مستشارا للوالي بسبب رئاسته للجنة الكهرباء ومنها إنطلق ليصبح رئيسا للجنة التنوير بجدوى سد كجبار ، فهم دائما كهذا الرجل يبحثون عن المناصب الولاء والقرب من قياداتهم حتى لو كان هذا على حساب الاهل والمنطقة ..

وبناء على كل ماسبق أعلن وعلى مسئوليتي أن نسبة الرافضين لقيام سد كجبار بالنسبة للموافقين هي 85% رفض مقابل 10 % موافقة مشروطة و5% موافقةعمياء من أجل الولاء .. وهم بعض عضوية المؤتمر الوطني ..

ودمتم

نورالدين عثمان ..
manasathuraa@yahoo.com





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 937

خدمات المحتوى


التعليقات
#617448 [كوشن تود]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 12:40 AM
علي أجسادنا سد كجبار ودال يا بشكير


#617401 [ابوسيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 11:14 PM
اصبت كبد الحقيقة با ابو النور واذا اردتم معرفة سر اصرار اسامة عبد الله وعصابته لاقامة سد كجبار على لجنة المناهضة وابناء المنطقة تأجير قمر صناعى لمعرفة المعادن الموجودة بجبل كجبار والصخور الموجودة داخل النهر عندئذسوف بنجلى الامر للجمبع


#617297 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 07:19 PM
الأخ نورالدين
نطمئنك ونطمئن أهلي وعشيرتي في أرض النوبة أن لجان مناهضة السدود مازالت قائمة وتعمل في صمت ولن يقام سد في المنطقة ونحن أحياء .ونعلنها أن التحرك القادم سيكون دموي وسنقوم بإعلان الحرب على الحكومة وتنفيذ إغتيالات لبعض الشخصيات النفعية ابتداءا من أسامة عبدالله وعديله رأس الحكومة الشرير والقائمة طويلة.
ونقول للمؤتمرجية الذين يساقون كالنعاج اتقوا الله في أهلكم وموطنكم الذي ترعرعتم فيه فأنتم ترعرعتم في كنف النوبة وليس الانقاذ ..صبرا حسابكم قريب.
لقد خاب ظننا في معتمد دلقو الجديد الذي انضم الى ركب المؤتمر الوطني وتم استدراجه والضغط عليه بشتى السبل الى أن رضخ تماما وكنا نؤمل فيه الحياد وتحكيم العقل بدل الانجرار وراء نفعي المؤتمر الوطني من أمثال نائب الدائرة المزور النفعي
إن حكومة اللا انقاذ تهدف لفرض الثقافة العروبية لتحل محل الثقافات المحلية و تحقيق أيدلوجيا معينة لا أن تنمى المنطقة كما تدعي.


#616955 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 11:36 AM
لا يا أخي يا نور الدين .... كجبار ضاعت وضاعت القرى التي حولها بسبب عدم كتابتكم عن المنطقة الشمالية أو الولاية الشمالية عامة ...
وأنت تقول ..مرورا بندوات البلد حتي الاحداث الدامية التي حدث قبل ستة أعوام ومانتج عنها من إغتيال لأربعة شباب كانوا هم قربان المقاومة ، وبعدها ذلك التراجع الذي حدث من قبل السلطات حينما إنضم إلى ركب المقاومة حتي المنتسبون للمؤتمر الوطني ( وإن كان غرضهم التفرقة وكسر الوحدة ) ولكن الواقع يقول ان إنضمامهم كان بسبب قوة الرفض الشعبي حتي عم الرفض كل أرجاء المنطقة من دال شمالاً حتي أبو فاطمة جنوباً .. ياأخي يا نور الدين اللصوص الحرامية ماكلي حقوق الشعب ماكلي حقوق اليتامي يقتلون أطهر بني البشر على وجه الأرض يقتلون أهالينا في كجبار ولسان حال أقلامكم الفاترة تكتب وبكل هدوء كل هذا الكلام الذي لا يمت لأهالينا بأي خير سوى الإبتعاد عنهم وتجاهلهم من قبل كل الحكومات التي تعاقبت على السودان ....ياأخي يا نور الدين سلطوا سم أقلامكم على هؤلاء المرتزقة الذين قتلوا أبناءنا وإخواننا في كجبار سلطوا عليهم سم أقلامكم لأنهم لايستاهلون مثل هذه الأقلام النوبية الطيبة هؤلاء يحتاجون مع كل كلمة ""بصفة على وجههم "" أي تبصق عليهم في وجوههم بصقة قوية ...هؤلاء سفلة قتلة ...من أجل ماذا من أجل أن يعيشوا هم في قصورهم الشامخة وسياراتهم الفارهة ... تبا لهم وتباعلى من تبعهم ... لكم الله يا أخي ..


#616890 [بكرى ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 10:34 AM
لا لالالالا لسد


#616578 [river]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2013 10:27 PM
نشاطركم الرفض البات المقاومة هى طريق الخلاص من اخطبوط السد==متاثر بسد الشريك الذى وجدمقاومة شديدة من اهل المنطقة


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة