03-27-2013 01:27 AM




الخبر الذى سرى الأسبوع المنصرم بأن يتحول موقع الحوادث القديمة والمشرحة بعد ان تم هدمهما الى موقف للسيارات .. ومن عجب ان السيارات اهم من حوادث الأطفال القديمة بمستشفي جعفر بن عوف واهم من المشرحة لمستشفي الخرطوم التعليمي .. فذهنية التفكيك التي تحكم الشان الصحي حاولت اقناعنا بان نقلها الي مشرحة بشائر اكبر سعة وأجود ولم نفهم ما المانع في ان تكون بشائر وتبقي الخرطوم ؟ الا ان تكون هنالك حاجة في نفس يعقوب ودعونا نفتش فيما يريده يعقوب ..اولاً الفهم الذي اشيع بان شارع الحوادث هو اسوأ شارع يقدم الخدمات الصحية ظهر انه قول مردود لانه تحول الي موقف سيارات وثانياً: ان دور المشرحة التعليمي لطلاب الطب لا نظن ان هنالك من ينكر اهمية هذا الدور .. ومستشفي الخرطوم الذي يقصده العديد من ولايات السودان الذين يأتون بامراض مختلفة فدور المشرحة يتعاظم لنعرف كيف نموت واقتصار فهم المشرحة علي الابعاد الجنائية يشير الي قصور في النظر او غرض في نفس يعقوب . اما الاسئلة الاهم كيف سيتسني معرفة اثار الامراض وتأثيراتها علي الجسد واحصائياتها ان لم تكن في كل مستشفي تعليمي مشرحة .. مخطئ من يظن ان ازالة المشرحة بتلك السرعة الغريبة لا يخفي وراءه ما يخفي .. ونحن نسعي بحثاً عن هذه المخفيات ..ونسأل السيد الوزير كم عدد الجثث المجهولة الهوية ؟ وكم منها يذهب لكليات الطب ؟وكم رسومها ؟ وكم هي رسوم التحنيط لجثث الاجانب ؟ وهل يتم تحصيل هذه الرسوم بأورنيك 15 أم بايصالات اخري ؟ وأين تذهب هذه الاموال ؟ نسأل هذه الاسئلة ونحن نعلم الكثير والمثير عنها ما هو معلن وما هو خفي .. ونعلم ايضا انه عدا رسوم التحنيط تأخذ الرسوم أشكالاً اخرى مثل رسوم تجهيز وهلم جرا .. لهذا عندما نناهض ما يجري في الشأن الصحي ذلك لاننا نعلم ان الكثير من هذه الامور ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب .. فنقل المشرحة من الخرطوم الى مستشفى بشائر ليس رحمة بحركة المرور ولكم حق القياس فيما حول يعقوب ..فاذا علمنا ان هنالك تقاطعات مصالح والتقاؤها يبقى الحديث مشروعا عن المناهضة بكل مواقف من شأنها ان تصب في مجرى المصالح الخفية والمعلنة ..فما من خلاف حول اهمية ان تكون لكل جامعة مستشفاها التعليمى وبالتالى مشرحتها ..واذا اتت الإجابة عن التساؤلات التى طرحت حول جثامين الموتى سيكون الموقف شديد الإختلاف ..لان الأجابة ستعنى تلقائياً هل تحصيل هذه الرسوم يتم عبر قانون ام هى العقلية الإيرادية وهذه احدى بنات افكارها؟؟ واذا لم تكن بقانون سيكون التساؤل قائماً عن ان هذه الرسوم هى نوعٌ من التجارة بالموتى وساعتها سيختلف الخطاب اختلافاً كبيراً ..كلما نرجوه ان نجد الأجابات لانها تفسر ماحول يعقوب وسيتم الربط بين مافى نفس يعقوب وماحوله ..
وسلام ياااااااوطن


[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1174

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#620976 [ابو زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 09:37 AM
انتهينا من التجارة في الاحياء والاعضاءالبشرية وقبلنا للتجارة في الموتي.الراجل دا افكاره جنونية والمفروض يعينوه وزير تجارة بالاضافة لوزارة الصحة


#620906 [ابو محمد]
3.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 08:45 AM
ارحمكنا من انت


ردود على ابو محمد
Sudan [حقاني] 03-27-2013 10:55 AM
ومن انت يا ابو محمد ؟؟ وفي كل مرة تسن في قلمك تجاه حيدر المطالب بوقف الارتجال ومحاولة التهرب من مجانية العلاج بعد ان عجز الوزير حميدة في تأهيل المركز و الاطراف خدمة لمآربهم بحجة الهيكلة و بات يهدم ما هو قائم دون تحسينه مع تشجيع من وال يجعل منه خطآ احمر ورئيس يغض الطرف عن مهازلنا حتي تصل واوات جبرة الي ستة عشر شهرآ .. ما لكم كيف تحكمون !!!


#620860 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 08:10 AM
نفس يعقوب دي نفسها الدايرة مليار منك!!طبعا لن يهدا حتي ياخذ المليار !!مش هو تاجر شاطر ذي مابقول بشة علي وزرائه الذين ياتونه بالمعلوم!!! ولو دفعتو ليهو!! حيخليكم تسبوه لي بكرة!!اصلو جلدو تخين امام الفلوس!!


ردود على حسان
[أم نونة] 03-27-2013 05:28 PM
انت شكلك مجننك الفلس لاكن علي منو بتكابر في حيدر لاكن المثل بقول اتلما التعيس علي خايب الرجا. ودى جديدة ياحيدرحكاية المشرحة عاوزة اسالك قبل كده ما ادوك منصب وشالو عاوز الوالي ارجعك يا متملق


حيدر أحمد خير الله
حيدر أحمد خير الله

مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة