المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان صحفي حول دعوة علي عثمان للحوار
بيان صحفي حول دعوة علي عثمان للحوار
03-27-2013 06:25 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد طالعنا بالأمس عبر اجهزة الاعلام وبعد طول غياب الاستاذ علي عثمان محمد طه وذلك في مسعي واضح لتسويق نفسه خلفاً للمشير عمر البشير في خضم صراع السلطة المحتدم بين أركان نظام الانقاذ في الفترة الاخيرة. لقد طرح الاستاذ نفسه منقذاً للبلاد، داعياً القوي السياسية المعارضة لحوار حول وضع دستور جديد للبلاد وكانه لم يكن مسئولاً عن ما حل ببلادنا من كوارث إنسانية وسياسية واقتصادية في ظل حكم الانقاذ الذي تسبب في انفصال جنوبنا الحبيب، وارتكب جرائم الحرب والإبادة الجماعية في دارفور، وأساء لسمعة الشعب السوداني الذي اصبح متهماً بالارهاب في كل دول ومطارات العالم، بل اذل وافقر وشرد الملايين من ابناء شعبنا، وحطم قواتنا المسلحة الباسلة ، اذ فرض عليها خوض حروب أهلية في جنوب وغرب وشرق البلاد ما يقارب ربع قرن من اجل حماية نظام فاسد وفاشل، مما دعي المئات من ضباطها كتابة المذكرات والاحتجاج حتي بلغ الامر بشباب الإسلاميين الذين جندهم الحزب في صفوف القوات المسلحة لحماية نظامه، التمرد عليه والثورة علي الفساد والظلم والاقتتال الاهلي والمطالبة بالحل القومي، فكان جزاءهم الاعتقال والتنكيل.
ان دعوة الاستاذ علي طه تفتقد للمصداقية لانها تأتي والشرفاء من القادة والناشطين السياسيين قابعون في معتقلات النظام وسجونه لانهم شاركوا في مؤتمر حوار وطني ووحدوا رؤيتهم حول مستقبل الحكم وكيفية تحقيق السلام في السودان.كما تأتي هذه الدعوة وقد الغي النظام هامش الحريات الضيق اصلاً الذي افرذته اتفاقية السلام ودستورها في 2005.كما تأتي الدعوة والنظام يصعد عملياته العسكرية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ويعلن قادته إصرارهم علي الحل العسكري وعلي استمرار احتكار السلطة بالقوة.
كان الاجدي بالاستاذ علي طه ان يعلن العودة لاحترام الدستور الحالي وإلغاء القوانين المقيدة للحريات المتعارضة معه وعلي راسها قانون الأمن الوطني واطلاق سراح المعتقلين السياسين والاستجابة لدعوة الحركة الشعبية قطاع الشمال والاتحاد الافريقي ومجلس الأمن لوقف الاقتتال من اجل الإغاثة الانسانية للآلاف من المواطنين المتأثرين بالحرب الاهلية بدلاً من الدعوة لحوار حول كتابة دستور جديد للبلاد في ظل الحرب ومصادرة الحريات .ان العلة ليست في غياب الدستور، بل العلة في احترام الدستور، فدستور نيفاشا الحالي يحتوي علي ارفع وثيقة للحقوق والحريات ولكنها لا قيمة ولا احترام لها في ظل نظام الانقاذ الشمولي الديكتاتوري الذي جاء بانقلاب عسكري ونهب وخرب البلاد.
ان الحوار كمبدأ ووسيلة لحل الخلافات والتراضي الوطني قيمة مقدسة ينبغي عدم الإساءة لها باستخدامها في المناورات السياسية الرخيصة.
ان الوطن يتمزق والدماء السودانية تسيل بغزارة ولم يعد هناك وقت يتسع للمناورات والخداع والتدليس. لذا نكرر دعوتنا للمشير عمر البشير بحقن الدماء وتسليم السلطة لإدارة انتقالية بمعاونة القوات المسلحة، لينعقد تحت لواءها المؤتمر الدستوري الذي يضع حداً للحرب الاهلية ويؤطر لحل أزمة الحكم في البلاد
والله الموفق
مبارك الفاضل المهدي
25/ 3 / 2013





تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 1815

خدمات المحتوى


التعليقات
#623031 [سوداني اصلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2013 03:22 PM
انتو يا اخوانه تاعبين رقبتكم في الفاضي الزول ده قال مجرد كلام وانتو طوالي صدقتو وعملتوها دعوه للحوار . وهذا اذا دل انما يدل علي ضعف احزاب المعارضه وعدم فاعليته في ادارة البلاد . يعني بي المختصر المفيد ماعندهم موضوع ودايرين ليهم سبب اصلبطو بيهو في الحكومه .


#622457 [Kalifa Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 06:01 PM
رغم وجهات نظري لبغيرإيجابية في السيد / مبارك الفاضل إلا أنني أرفع القبعة لهذا الرد البليغ المفحم للوطواط الذي خرج بعد سنوات وبعد أن تمزق الوطن والباقي تحت الإجراء,,,,نسأل الله ان ينعم سوداننا بالأمن والأمان وأن يعيننا على دحر كتائب النفاق والفجور الكيزانية!!!!!


#622426 [قشاش دموع الببكن]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 05:08 PM
هع البلدوزر الكيك عافي منك طلعتها لهم دعوة مراكبيه ساكت عافي منك يا زعيم عرفت الاعيببهم وسحرهم الذي سحروا به اعين الناس واسترهبوهم.
السيد مبارك المهدي سياسي حصيف وصاحب قدرة بديعه في معر فة خبايا السياسه والاعيبها بيد انه قد مر بتجربه سياسية لم تكن موفقه في مشاركته لهؤلاء (ألابلسه المناحيس) والتي في تقدير الكثيرين انها ساهمت في مد عمر نظامهم وبدورها اثرت في قوة وحيوية حزبه الكبير ولكن هذا لا يجعلنا ننعل الظلام من دون ان نوقد شمعه ونقول له انك صاحب تجربه فاشله لا يحق لك مقارعة النظام فالرجل عنده القدرة علي تركيع هؤلاء الاوباش ان اتيحت له فرصه .فله التحيه لهذا البيان القوي الذي فند فيه لعب السحرة وطلاميسهم.


#622373 [بلدى ياحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 03:45 PM
على عثمان نائب لرئيس اكثر من عشرة سنة ومازال نائب لرئيس شئنا ام ابينا وطبيعى انوا يخلف الرئيس وهو فى جميع الاحوال حيكون احسن من مطلوب الجنائية البشير . مبارك الفاضل يتحدث كان لم يشارك فى هذا النظام ليس معنى انك اليوم اصبحت فى المعارضة ان ننسى انك شاركت هذا النظام ايها الانتهازى.


#621788 [محمد الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 12:03 AM
مبارك المهدي سياسي معارض للإنقاذ من الوزن الثقيل ، دخل الحكومة من بوابة اتفاقية السلام الآي ادخلت قرنق و التجمع وخرج نتيجة مواقفه وآرائه وخاصة موقفه من قضية دارفور حيث اخرج وثيقة سميت خارطة حل مشكلة دارفور ، أما الذي يعلقون تحت ثوب الوطنية وهم من أجهزة الأمن لأنهم يخافون من الرجل الذي اصبح من رموز الجبهة الثورية التي سوف تسقط النظام بالبندقية , وحينما شارك مبارك كانت مشاركته ضمن تفكيك النظام لذلك تجد أكثر الناس غضبا عليه الكيزان


ردود على محمد الأنصاري
Sudan [مواطن] 03-28-2013 12:24 PM
لا تحاول تبرير مشاركة مبارك الفاضل للانقاذ .. كل من شارك الانقاذ سابقا وحاليا
أبناء الصادق المهدي وابن الميرغني سقطوا في اختبار الوطنية واذا رجعت الديمقراطية ثانية
سيعرفون أحجامهم الحقيقية ... الطائفية المتدثرة في ثوب حزب الأمة والختمية ستزول
بعد زوال نظام الفساد والافساد المتأسلم ... ولا مكان للرجعية ..


#621787 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2013 12:02 AM
هذا رأي صائب، فعلي عثمان، الذي باع شيخه، وإنقلابهم الذي أكل ابيهم، ليس جديرا، بأن يطرح الحلول، فهو جزء اصيل في صناعة آلة الدمار، وهو احد ازرع الفتنه والمشكلة، فلولا عدم الحياء لما اقدم علي طرح حلول لمشكلة هو مخرجها بإمتياز، وعقلها الشيطاني،بإمكانيته التآمرية التي تدهش الشيطان والتي جعلت المؤتمر، مؤتمرين، وطني/ وشعبي، وفرخت الحركة الاسلامية، الي حركتين،علنية، وتحت الارض، انتجة خلوها مستورة،وخليناهم لي الله، ( فليعالج مشاكل بيتة الذي
ينسب اعماله للسماء، ثم يدلي بدلوه للعالمين
*إذا كان عرابكم، قال إن محفلكم يا علي عثمان لايعرف له علما، ولا هدي، ولافكرا، ولا حتي خلقا...,هذا نص رسالته لضيوفكم، في مؤتمركم لحركتم المنسوبة للاسلام!!!!؟؟؟
وقال الترابى فى رسالة مكتوبة وجهها لقيادات التيارات الاسلامية التى وصلت من خارج السودان للمشاركة فى مؤتمر الحركة الاسلامية بالخرطوم امس قال انه يتبرأ من المشروع المدّعى أنه للحركة الإسلامية بالسودان، وأضاف " لا نعرف لها علماً وهدى فكرياً ولا خلقاً ولا سياسة مما ينسب حقاً إلى الاسلام


#621786 [حجر الزلط]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2013 11:58 PM
نرى ان مبارك الفاضل ونصرالدين الهادي وياسر عرمان هم الذين يمثلون تطلعات الشعب ويخاطبون المؤتمر (الوطني)
باللغه التي يجب ان يُخاطب بها .. و التي تشبه ممارسات نظام الإبادة الجماعيه والتطهير العرقي .
لا يضير مبارك الفاضل ابداً عمله (القصير) السابق مع (الإنقاذ) . ما يهم الشعب السوداني رأي الرجل ومواقفه الآنيه .
خاصه وإن مبارك الفاضل ظّل و (عرمان ونصرالدين) على مواقفهم المصادمه و الشجاعه والقويه في الوقت الذي لانت مواقف الكثيرين
وخارت عزائمهم وتنصلوا من معارضه النظام و لزموا المهادنه .

.. نحيي مبارك الفاضل على بيانه البليغ ..


#621770 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 11:18 PM
كفك في وشوش اللئام مرسوم ياك ود الفاضل المفهوم
تقدل يا الاسد جنب حماك نذل ما بحوم والمثلك يمين ما بقربو البعشوم


#621704 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 09:49 PM
كلمة حق من مصدر باطل


#621697 [sadig]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 09:41 PM
موقف واضح من مبارك الفاضل من دعوة علي عثمان الماكرة .. ولكن ما لم افهمه في بيان مبارك الفاضل وبيان حزب الامة القومي الذي صدر قبل ايام هو ... معاونة القوات المسلحة لابد من تحديد موقف واضح من القوات المسلحة ودورها الوطني في الحل السياسي ...دون مغازلتها هكذا ولابد من قفل الباب نهائيا امام تدخل القوات المسلحة في الحل عن طريق الانقلاب العسكري


#621670 [مواطن]
4.00/5 (3 صوت)

03-27-2013 09:04 PM
ومنذ متى يهمك يا مبارك الفاضل أمر الوطن ... ألم تشارك الانقاذيين في مائدتهم
واصبحت مساعدا لعمر البشير ومددت يديك لجلادي الشعب ؟ !
لا بد من اسقاط البيوت الطائفية التي دعمت الاسلاميين ولا تزال تدعمهم .


#621563 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (2 صوت)

03-27-2013 06:48 PM
السيد مبارك الفاضل .. كلفنى السيد على عثمان ان انقل لكم رغبته بعد تعيينه رئيسا لجمهورية السودان الفضل انه سيعيد تعيينك فى منصب المستشار بالقصر الجمهورى .. واضاف انه سيطرد عبدالرحمن الصادق من القصر . اما بالنسبة لعوض الجاز الذى كان سببا فى طردكم من ( جنة ) البشير فقد اوصاه ان يعاملك معامله كريمه وان يمنحك من العطايا ما تريد .. وهو يدعوكم للبصم على الدستور الجديد الخاص بعائلة ( طه ) حتى يتكمن من حكم السودان لربع القرن القادم تحت راية هيئة علماء السودان وصكوك الغفران ليتم الرساله ويصبح السودان من اقصاه الى اقصاه دولة طاهرة نظيفه عربيه نقيه اسلاميه وقال انهم عندما ابادوا شعب دارفور كنت انت عضو فى حكومة الاباده ولم تحتج ولم تعارض ولا داعى لدق الصفائح واخراج الفضائح . وجزاكم .


#621560 [شرقانيه]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 06:44 PM
وين انت ليك مده مابنتا شميت ريحة شنو يا مبارك الفاضل معليش مع احترامى لى تاريخك السياسى لكن انت بتاع فرص ساكت


مبارك الفاضل المهدي
مبارك الفاضل المهدي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة