المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قناة الجزيرة وخيانتها للسودان وشعبه
قناة الجزيرة وخيانتها للسودان وشعبه
04-03-2013 07:17 AM

فوجئت اليوم بقناة الجزيرة وهى تنقل خبرا عن مصر وهى ترفق خريطة المنطقة متلاعبا بها حسب توجهات المصريين منذ احتلالهم حلايب وشلاتين وثم تكرر المشهد بخبر ثانى وثالث واكاد لا ا صدق وما الجديد الذى جعل القناة تبدل من رؤيتها للموضوع وعلى اى حكم بنت مرجعيتها فى تحديث ارشيفها الجغرافى مما يبرر التعديلات على مخططات علمية ومثبتة بكل اطالس العالم الجغرافية
اذا فماهو الا الاستصغار للشعب السودانى وردود افعاله ابتداء من السودانيين العاملين عليها ابتدا من جعفر عباس والذى يتباهى بالجودة والجودة لدى الجزيرة صارت لوى حقيقة العلم والعلوم والان وقد ملاء هؤلا مثال الكتبى ومحيسى ومئات الفنيين والمهندسين العالم ضجيجا حول المواقف السياسية واليمقراطية والحقيقة فعليهم تقديم استقالاتهم فورا
السبب الاخر ادراك ان وزارة الخارجية فى هذا العهد لاتلتفت لمثل هذه الهموم الاصيلة لكل وزارة خارجية تحترم دولتها وشعبها ولكن لمن ننادى؟؟؟؟؟
السبب الاخر ربما ادراكها ان كامل المجتمع القانونى السودانى الاهلى والرسمى ماعاد يهتم بهذه الحقوق باعتبار ان حقوقه من بنى جلدته مستباحة فمابالك والاعراب الخليجين فمعاداتكهم تعنى قفل الطريق امام الذات الانتهازية بالبحث عن هروب من جحيم الداخل ووظيفة بهذه الدويلة الاعجوبة بعصرها .
وعليه فلن يبادر محام او هيئة قانونية برفع دعوى ضد القناة بالدول المؤثرة وتفضح علمتيها المزورة وسلوكها الاعلامى الذى يحارب الحقائق العلمية وممارستها اللانسانية تجاه مجموعات سكانية بالكامل وامتهان حقوقها المعنوية بالحياة وحقوق الانتماء وارضها مما يعنى اكبر عمليه تطهير ثقافى عرقى يشكل لانسان المنطقة مغالطته لذاته وانتمائة وارغامه على تغييرها دون ارادته الحرة
وربما سبب اخر واكثر اهمية ادراكها ليس موات الموقف الرسمى المرتهن لديها بفعل ملفات وكروت ضغط كبيرة ولكن وا اسفى ادراكها ان منظمات المجتمع المدنى السودانية كلها واحزابه المعارضة ارتهنت بطريقة او باخرى لهذه الدويلة الاعجوبة بعصرها ايضا وقد حزرنا من اعطاء هذه المافونة فرصة الامساك بملفات سودانية مهمة وجمع كل اطراف المجتمع السياسى الحكومى والمعارض والمجتمع المدنى واسضافتهم اشهرا بدعاوى حل النزاعات ولست ادرى من اين اكتسبت هذه الخبرة وعمرها كدولة لم يتعدى عمر شيخ بالستين ؟؟ فيا لعجب لنوع من دول مصنوعة اصطناعا ويزول العجب بادوارها الحالية فيا لابداع من اوجدها لتخدمه دون عناء.
والسبب الاهم فهم عام للاسف بداء يترسخ بهوان كل شى سودانى وبقاعدة من امن العقاب اساء الادب ولذا فالقائمين على القناة واصحابها ادركوا انهم يفعلون بالسودان مايفعلون وهم امنون بحلهم وترحالهم من عقاب المظلومين الباتر ...فاليهناوا...وانا عبر هذا المقال كل انادى كل حى بالسودان منظمات وافرادا وجماعات رسمية واهليه برفع الصوت عال تجاه ماتصوغه الجزيرة من مواقف وعدم الترحيب لابها ولاباهلها بوطن لم يتقبل يوما الا المحررين لبلدانهم الاعراب والافارقة والجزيرة ودويلتها تعلب مع السودان لعبة الفناء والاندسار ويجب ان يروا منا فن الادب والتاديب .

سهيل احمد سعد - الارباب
[email protected]

تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3436

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#628024 [فــــــــــــــلـــــــــــــــــتر]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 11:54 PM
يا جماعه انتو عينكم في الفيل تطعنو في ضلو ..المصريين ديل طمعن في السودان قديم ومأصل يعني اي رئيس يجي بيواصل في نفس الطريق ( وشابكننا ابناء النيل والاشقاء وجنوب الوادي وغيره كتير )وناسنا الاضينات ديل يتملقو فيهم ياربي ده مركب نقص وشعور بالدونيه والا شنو.......


#627906 [قنقر]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2013 08:27 PM
دويلة قطر يديرها الموساد فما بالك بالجزيرة لقد إنكشفت هذة الخنزيره بعد أن تحالفت مع تجار الدين .


#627752 [mohmd]
2.00/5 (2 صوت)

04-03-2013 04:44 PM
أخي الكريم انت زعلان ليه ايه رأيك أنا اؤيد ظهور منطقة حلايب والشلاتين داخل الخريطة المصرية! عشان نتذكر انها محتلة. طيب اذا ظهرت المنطقة داخل حدود السودان نحن بنطالب بي شنو؟ لك تحياتي.


ردود على mohmd
[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 04-03-2013 09:05 PM
يا محمد والله نوع كلامك ده بعمل مرض قلب وفتاق فى السره .


#627669 [ابووضاح]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2013 03:16 PM
الم تعلم ان قطر بما فيها هي الزراع السياسي للموساد واسرائيل.. وهي كابينة القيادة ليما يعرف بالشرق الاوسط الجديد؟؟؟؟


#627638 [ابوبشبش]
2.00/5 (1 صوت)

04-03-2013 02:46 PM
برضو عاوزين يدوهم مليون فدان ومليون فتاه عشان الانزعاج من اللون الداكن ونحن في الاخر سوى ابناء البوابين في نظر الراقصين وسلالة الفرنسين بعدين خلو بالكم من الخريطة المعمول بيها في السودان مايكون تم تغيرها من قبل دعاة الوحدة مع الاسياد


#627507 [عمرالامام]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 01:14 PM
فوجئت اليوم بقناة الجزيرة وهى تنقل خبرا عن مصر وهى ترفق خريطة المنطقة متلاعبا بها

اين الخريطه !

1


#627487 [محمد احمد وداعة الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 12:57 PM
من يهن يسهل الهوان ... ما لجرح بميت ايلام

ياسيدي المال السايب بعلم السرقة .. ودولتنا سايبة عشان كدة الاخرين بيسرقوا فيها .. والمثل بيقول ما ضاع حق وراءه مطالب .. لكن دولتنا نايمة على اذنيها فيما يتعلق بهذا الموضوع وكمان بيقولوا بلا خجلة الوقت غير مناسب الآن لاثارة موضوع حلايب .. يا سلام !!!. اما قناة الجزيرة والجزيرة التي تبث منها كلها صنيعة امريكية .. وهي عبارة عن ولاية امريكية يسكنها هجين من انصاف العرب والاسيويين صوتهم اكبر من حجمهم .. اما نحن فلا حجم لنا ولا صوت في عالم لا يعرف الا القوي عسكرياً او اقتصادياً ومالياً .. وكل هذه المواصفات لا تنطبق علينا مع الاسف .


#627429 [sanmka]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 12:03 PM
يا أخوانا إحتمال كبيريكون المؤتمر الوثني تنازل عن حلايب ووقع علي مستندات بذلك ونحنا الما عارفين، والدليل أن قنوات أخري غيرت في الخريطة وأهمهم البي بي سي، الفرنسية24


#627314 [محمد املس]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 10:35 AM
لا يعرف المثقف السوداني اليوم ان المصريين كانوا يبيعوننا مياه النيل الجاري في اراضينا ثم ياخذون المحاصيل التي يزرعها مواطنونا ايام احتلالهم لبلادنا و الذي افلح مزوروا التاريخ بتسمية تلك الحقبة بالتركية السابقة و الاحتلال العثماني تزوبرا للتاريخ و تبرئة لمصر من تلك الحقبة الدامية من تاريخنا - فتركيا لم تحتل اراضينا و لم تبع مواطنينا ارقاء
الكتب المصرية القديمة مثال كتاب الدكتور محمد صبري استاذ التاريخ بكلية دار العلوم بالازهر سابقا في طبعته الثانية بتاريخ 1927 و كان ضمن المقررات الدراسية في مصر ايام الخديوي تظهر فيه حلايب داخل حدود بلادنا كما يقع جنوب السودان ضمن حدود بلادنا و لم يكن هناك حد فاصل لا سياسي ولا جغراقي كما ادعت وزيرة لا اذكر اسمهالا تعرف اين يقع سجن الرجاف الذي كان الخليفة يسجن فيه معارضيه و لا اين يقع ديم الزبير باشا-
في هذا الكتاب المصري و المنشورة طبعته الثانية عام 1927 تقع حلايب ضمن حدود وطننا السودان و عنوان الخارطة السودان في عهد الخديوي اسماعيل اي بين اعوام 1863 - و 1879
وهناك مرجع اخر بتاريخ 1942 لعبد الرحمن الرافعي بعنوان (مصر و السودان في اوائل عهد الاحتلال) ويقصدالاحتلال الانجليزي لمصر ا قي عهد الخديوي اسماعيلاي بين اعوام 1863 - و 1879 و فيه خريطتان احداهما خريطة السودان و الاخري( لمديريات السودان ) و فيهما يقع ما سمي اليوم ( بمثلث حلايب )امعانا في تبخيس المنطقة و تبسيط القضية تظهر منطقة حلايب ضمن حدود وطنناالسودان و المؤسف فقد كان ( شبيكة ) قد سبق المصريين في حذف منطقة حلايب من خريطة السودان في كتابه (السودان عبر القرون ) - فبينما يقف الشعب المصري و مثقفوه جميعا يدا واحدة وهم يعتدون علي بلادنا و شعبنا نري مثقفينا منهمكين في تقسيم مواطنيهم الي قبائل متناحرة يسهل علي مصر اعادة احتلالها كما فعلت في ايام احتلالها الاول و احتلالها الثاني بمؤازرة بريطانيا-ويمكنني ارسال الكتابين لمن اراد معرفة الحقيقة من مصادرها دون تزييف
انني احب مصر و لكنني اكره ما فعلته سابقا و ما لا تزال تفعله ببلادنا و شعبنا حاليا


#627296 [الأخطبوط]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 10:25 AM
أولا : كان يمكن للحكومة- إن كانت حكومة فعلا وقولاً ويهمها سمعة السودان- معاملة دولة قطر والمتمثلة في قناتها ( الجزيرة) بنفس المعاملة وذلك بتغيير خريطة العالم العربي أيضا في نشراتها وتسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي ( عمداً ) لكنها لن تفعل ولن تفعل خوفا وطمعاً وحباً في المال القطري السائب المستخدم في إشعال الثورات وشراء ذمم الإسلامويين , ولولا حبي لدولة الأمارات لقلت أيضا بتسمية الجزر العربية بالجزر الإيرانية.


#627277 [Citizen]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2013 10:11 AM
ياأخى إنت فرطت فى أرضك وخليتها محتله بعد قتل جنودك فيها داير قناة الجزيرة تختا ليك الخريطة الدايرا، قوم لف لفاك قطر!!!!


#627230 [عزوز بن علي]
5.00/5 (3 صوت)

04-03-2013 09:33 AM
الأعجب من هذا كله أنت تفتكر قناة الجزيزة أخت شقيقة لمشروع الجزيزة ولا شنو قناة الجزيرة قناة العرب لماذا الإهتمام بالسودان؟ أنت واهم أبحث العدالة من محل آخر.


ردود على عزوز بن علي
Sudan [كتكوت] 04-03-2013 12:28 PM
ههه ههههههههه مين اللى بيفهم انو احنا افارقة


#627188 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2013 09:03 AM
ظلت قناة الجزيرة ومنذ انشائها تعرض الخارطة الصحيحة والمعترف بها دولياللسودان ... لكن يبدو ان موقف حكومة المؤتمر الوطني المخزي وصمتها المريب تجاه موضوع احتلال حلايب وشلاتين ومساعي المصريين العاملين فيها قد اقنع ادارة القناة ان لاتكون ملكية اكثر من الملك نفسه.. فلا حكومة حركت ساكنا ولاشعب ثار لاسترداد كرامته..فلاتلوموا الجزيرة!!!


ردود على مندكورو
Netherlands [واحد نيابة عن الشعب الفضل !] 04-04-2013 07:47 PM
شطارتكم عى المؤسسات الأعلامية وهذه ليست لها أى دور فى تشكيل السيادة على الوطن أو خلافه.قد تساعد فى تكوين الرأى العام وما ألى ذلك،إنما الأهم هو جلوس رئيس جمهورية السودان فى زياة له لمصر مع الرئيس المصرى وعلى الحائط خارطة بطول الجدار ويمر الخط 22 على مستوى نظر الجالس والكرسى موضوع بحيث لا يمكن أن يحيد عنه النظر، وأولاد بمبة رايحين جايين: تشرب حاجةياريس!!!!!

>>حكومة المؤتمر المؤتمر الوطني تتنازل عن منطقة (صحابة) لمصر


#627182 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 08:56 AM
لا فض فوك هذه الدولة مثار إستغراب الكثيرين وليس من الان ولكن من عهد الراحل زايد ودعوته لقيام الامارات المتحده بما فيها قطر والبحرين وما حيك من مؤامرات في هذا الشان منشور ومعلوم ،و من يهن يسهل الهوان عليه فالحديث عن غسيل الاموال وما الي ذلك ايضا بدا يتصاعد ، انا شخصيا منذ اكثر من عام افضل البي بي سي والعربية واسكاي نيوز ارابيا ولا اشاهد الجزيرة مطلقاً،


#627165 [محمدين العوض]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 08:26 AM
التحية لفناو الاحرار ولطاقمها .. القناة الاولى لكل الناس


سهيل احمد سعد
سهيل احمد سعد

مساحة اعلانية
تقييم
1.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة