04-03-2013 01:55 PM


نحن اهلك بقرية النوبة محلية الكاملين تظلمنا لك كثيراً، ولم تسمع صراخنا، ووصلتك معلومات من جهات اخرى توضح لك ظلم السيد وزير زراعة ولايتك الذي استلم اموالا لا دخل له فيها من قريب او بعيد وعلمنا بتوجيه سيادتك للسيد الوزير بإعادتها لاهلها للاسف الشديد تاهت اوامرك في الفضاء وهذه الاموال وقدرها ثلاثمائة الف جنيه ونصف الجنيه، وبسبب حجزها الشهور الطويلة تضرر المزارعون كثيراً واثر ذلك في معيشتهم واليوم نخاطب سعادتك للنظر في هذه الاموال خاصة انها اتت من ايجار مستثمر لاراضينا حولها بواسطة وزارة الزراعة لتسليمنا لها الا انه حجزها لشهور طويلة وعطل زراعة المواطنين ثلاث واربع عروات اثرت سلبا في معيشة الكثيرين بالمئات ظللنا نتابع الاتصالات بوزير الزراعة ولكنه يتحجج بحجج غير منطقية ولما ثار اهلنا وتجمعوا في النادي والمساجد وافق على صرفها بعد ان حولها للمعتمد بالكاملين وتحيل المراجع العام بالحصول على تواكيل علما بأن هذا المال خاص ولا علاقة له بالمراجعة.
ولا نمانع من المراجعة رغم عدم قانونيتها عندنا ولكن بعد معرفة الجهات التي ذهبت اليها الاموال الاتية:
1- تسعة آلاف تخص مستشفى النوبة وهي عبارة عن باقي جائزة لم تسلم كلها من الوسيط.
2- عمال البيارات لكل منهم مرتبات اربعة شهور ضائعة منذ سنين.
3- بعض الامانات تصرف في مؤسساتهم وهي واردة من خارج ولايتهم.
4- التصرف في استقطاعات المعاشيين الذين اصبحوا بدون مرتب أو معاش.
5- اموال الاكشاك الوهمية التي جمعت من شرائح المجتمع الاكثر فقراً «فقراء، مساكين، معوقين، ابناء شهداء، المجاهدين والمعاشيين وعليه بعد ان يراجع الخمسة اعلاه نحن مستعدون ان يراجع اموالنا الخاصة وهو يعلم اننا انذرناهم من قبل بعدم التدخل وصرفت بواسطة الجهات المختصة بالمشروع.
الم يعرف الجميع ان ظلم المواطنين من قبل القيادات التنفيذية هو الذي خلق العداوات مع الحكومات سابقا وحالياً.

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1864

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#627934 [عبد الرحمن محمد ابراهيم ضابط م]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 09:22 PM
صرخة لمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لهذا الدرويش الفاشل في وزارة الزراعة ووزارة الداخلية وبولاية الجزيرة هذه الحكومة تاتي بمن هو فاشل وسارق وظالم لمصلحة بقائهم بالحكم فهل تمكثوا الي قيام الساعة طبعا لا وسوف يتم اقتلاعكم من جذوركم يا تافهين تفوووووووووووووو


#627863 [التحية لكم اهلي على طول الطريق]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 07:14 PM
هذه المناطق التي ترقد على ضفاف شارع الاسفلت.. هذه المناطق لها عادات سودانية اصيلة وكرم فياض ودف سوداني حار وبشاشه اهل السودان الطيبين. في اواخر التسعينات وفي رمضان ينداح معظم اهل هذه القرى لقرب الاسفلت مشاركين المارة وعابري السبيل لمشاركتهم الافطار..

حدث لنا موقف ونحن في طريقنا إلى متجهين جنوبا عبر شارع الاسفلت.. وكنا في طريقنا نرى قبل مواعيد الآن بفترة نرى اناس يتحركون بفرشاتهم ناحية الشارع.. وعندما بدأت دخول وقت المغرب والافطار كنا يلوح لنا اناس على الطريق بالحاح شديد أن نزل للافطار وعندما تقدمنا شوية وجدنا اناس متماسكين بالايدي على شارع الاسفلت مانعين اي سيارة أن تمر فتوقف البص وترجل الجميع من البص بموقف لا تجده في بقعة على وجه الارض.. إلا في السودان وبالاخص في هذه المناطق وماكان منا إلا نزلنا ووالله على ما اقول شهيد اصحبنا نحن الضيوف ننادي فيهم بأن يجلسوا ليفطروا فكل اهل القرية قاموا على افطار الباصات.. وتكفل بعض الشباب بانزال جميع النساء من البص واستضافاتهم داخل البيوت..

فهذه والله من انقى واجمل انواع التكافل والتضامن لاهلي وجميع هذه المناطق السمحة والجميلة باهلها وبكرمها وبدفها وبعزتها وبناسها البسطاء الذين يتسابقون في أداء واجبهم من ناحية دينية وانسانية واجتماعيةوتكافلية وتضامنية فجسدوا لنا مجتمعاً نقياً طاهراً..

ربنا يرزقكم ويكتر خيركم ويبارك في مالكم وفي زرعكم وضرعكم وفي من قبل في صحتكم وعافيتكم..
التحية لاهلنا في كل ربوع السودان واخص بالتحية اهلنا الذين يجارون شارع الاسفلت على امتداد الطريق وبالأخص تلك القرية.

تيمنا بأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله سبحانه وتعالى.. فجسدوا حديث رسولنا الكريم[ من افطر صائماً كان له امثل اجره غير أنه لا ينقص من اجر الصائم شيء... التحية لكم اهلي واحبائي وعشريتي رغم مرور السنينين وفما زالت اذكر هذه الواقعة كانه يوم امس.


#627691 [ودالجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 03:34 PM
صباحك خير ياعلى احمد المهل.
الوزير ظالم تقوم تشتكيهو لى ظالم اكبر منو؟
قروشكم دخلت فى جحر ضب وما بتمرق بى اخوى واخوك ؟
قدامكم حل واحد .تكلموا الواعظ يمشى لى عمر البشير فى بيتو .اصلوا الوالى ده ما بحل ليكم مشكله .البشير لم يضرب تلفون للجماعه هناك القروش بتجيكم فى نفس اليوم؟
الحل الجزرى للمشكلة خصخصة مشروع النوبه .وذلك بشراء الطلمبات من الحكومه بالاتفاق مع البرير مقابل ايجار لفترة طويله من الزمن .وبعد انتهاء فترة الايجار مع البرير يكون المشروع ملك بالكامل لاهل القريه كشركة مساهمه.وشكرا


#627629 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 02:39 PM
الأخ / علي المهل

بعد التحية

عندما تطرح مشكلة على الرأي العام وهي قضية رأي عام

يجب سرد حيثيات المشكلة وطبيعة مسرح الحدث هل هذه الأراضي

ملك حر أو تابعة لمشروع الجزيرة أم هي أرض على الشيوع وماهي

دواعي الإستثمار وما هي أهدافه وما هي شروطه التي بنيت على العقد

حتى يتسنى للقارئ الإلمام بالقضية لكي يدلو بدلوه.

عموما طريقة المخاطبة مع هؤلاء لا تجدي فتيلا فهؤلاء لا يحترمون إلا من

يحمل السلاح في وجههم.


علي أحمد المهل
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة