المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الرئيس محمد مرسي مع أخيه الرئيس البشير مع باسم يوسف الحلقة (21 )
الرئيس محمد مرسي مع أخيه الرئيس البشير مع باسم يوسف الحلقة (21 )
04-04-2013 12:57 PM


سألت أحد الأصدقاء المصريين ..هل صحيح أن الرئيس محمد عمل في وكالة ناسا للفضاء ؟؟ صحيح أنه ذكر ذلك في حملته الإنتخابية لكن الوقائع تقول خلاف ذلك ، فالرجل عندما يتحدث باللغة الإنجليزية فكأنه ينحت في صخر وتأتي مفرداته بشكل يرهق الأذن ويؤذي السامع ، ولا أعتقد أن وكالة ناسا التي عُرفت بدقتها في الزمن والمال يُمكن أن تخاطر بتعيين موظف عنده أزمة في التخاطب وشكل التعبير ، لكن صديقي المصري مازحني ضاحكاً ..لو معك جوال فأنتي تعملين في ناسا ، فصديقي يقصد أن ناسا تتحكم في شبكات الإتصال الدولية ، فمن يتعامل معها لا يعني بالضرورة أنه من payroll staff ، ووصف الرئيس مرسي لليهود بأنهم أحفاد القردة والخنازير لن يحسن سيرته الذاتية ويؤهله للعمل في وكالة بهذا الشكل من الحساسية .
والرابط في هذا الموضوع ، أن الإعلامي باسم يوسف نجح في جعل الرئيس مرسي مادة للسخرية " والتريقة " ، بالذات عندما يتحدث باللغة الإنجليزية ، ولكن من يتابع حلقات " مصر ألى اين " والتي يتسضيف فيها تلفزيون CBC الصحفي محمد حسنين هيكل ، المتابع يستطيع أن يعرف أن ما حدث للرئيس مرسي كان متوقعاً ، حيث رأى هيكل أن جماعة الإخوان المسلمين حصدت ما لم تكن تتوقعه ، حيث وجدت نفسها فجأة في الرئاسة ومجلس الشعب والشورى والقصر ، اي أنها أصبحت تملك سلطة ولكنها لا تعرف ماذا تفعل بتلك السلطة.
وقد أصبحت زيارات الرئيس مرسي للخارج مادة للفكاهة والتندر ، ولكنه كان أفضل حالاً من " أخيه البشير " ، الرئيس البشير كان عندما يسافر للخارج كان يخشى ان تصيبه سهام المحقق الدولي أوكامبو ، ولا يسافر إلا خائفاً ومترقباً ولا يعود من نفس الطريق الذي خرج منه ، ولكن بعد فصله للجنوب أطمانّ الرئيس في السفر والترحال ، وأظن أن الولايات المتحدة وضعدت حداً لسطوة أوكامبو ويُمكن للرئيس البشير أن يسافر متى اراد ذلك ، لكن العلة التي داهمته مؤخراً – سرطان الحنجرة – جعلت اسفاره تتم بخفاء كامل بحيث لا يعرف إلا المقربون بخروجه من البلاد.
بعد ولوج ظاهرة الربيع العربي إلى حياتنا السياسية زعم الرئيس البشير أنه كان الشرارة الأولى لهذا الربيع ، على الرغم أنه توعد المتظاهرين الذي ثاروا ضده بصيف ساخن وجحيم ملتهب ، وأعتقد أن زعم الرئيس البشير كان صحيحاً وفي محله ، فالربيع الإخواني هو عنوان للفوضى والتشرذم والبطالة والإنفلات الأمني ، فالربيع الإخواني هو وأد الحريات والقضاء على الوحدة الوطنية ومحاربة الإعلام الحر ، ويؤسفني أن مصر الدولة القوية منذ أيام محمد علي باشا ربما تسقط في مستنقع الفوضى وربما حتى التقسيم والذي لاحت بشائره في السويس وسيناء والسلوم.
كان نظام الرئيس البشير محايداً في ايام الثورة المصرية ، ولكن بعد تنحى الرئيس المصري حسني هرع الرئيس البشير إلى القاهرة ليؤيد الثورة الإخوانية ، وقد قال كلاماً مؤلماً في حق الرئيس حسني مبارك على الرغم أن الأخير قد قام بحمايته من بطش المحكمة الدولية ، وقد قابل الرئيس البشير المرشد محمد بديع وهنأه بنجاح الثورة ، كما قام بإهداء الثوار خمسة آلاف بقرة ، بالمناسبة المعلق الأمريكي الساخر جون ستيوارات ذكّر الرئيس مرسي ان الإدعاء بأن أنسان اصله قرد لا يعتبر عيباً ، وأظنه بذلك يقصد نظرية النشوء والتطور التي انتشرت في اوروبا في حقبة من الزمن ، أما تشبيه اليهود بأنهم خنازير فهذا لا يبخس مكانتهم لأنه لم يختار حيواناً مُحرما عليهم مثل الغنم.
نعود للزيارة المرتقبة للرئيس مرسي للسودان ، واتوقع أن يحرك المؤتمر الوطني حشوده لإطفاء حرارة على الإستقبال تعود ما جرى للرئيس مرسي في المانيا وباكستان، وسوف يعود الحديث مجدداً عن ضرورة تفعيل إتفاقية الحريات الأربعة ، والوعود المكذوبة عن إستثمار المصريين في مجال الزراعة في السودان ، لكن حتى لا استبق الأحداث فلندع باسم يوسف يحدثنا هذه الزيارة ، وربما يقول الرئيس مرسى شيئاً مختلفاً هذه المرة ...فلنستمع له .
سارة عيسي

[email protected]

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2678

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#629151 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 12:24 PM
هل اننا فعلا نملك اعلامي بقامة باسم يوسف ام ان الانسان السوداني يفتقد الجرءاة في فضح الاخرين لافعالهم ام اننا شعب يحب النميمه والشمارات بعيدا عن عيون الاخرين وشعب خجول يستحي من ما يقوله باسم يوسف اهي تربيتنا ام تربتنا ام مناهجنا..............


#629058 [Ashshafo Khalo]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 09:13 AM
تصحیح للاستاذه ساره: اثبتت الفحوصات الاخیره ان البشیر لا یعانی من سرطان الحنجره بل من مرص البواسیر. ونسبه لاهمال البشیر لهذا المرض طاراتلو البواسیر فی حلقوا بدلیل ان الفاظه صارت عفنه منذذلک الحین وال اشعار اخر.


#629036 [سوداني متابع]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 08:20 AM
( واتوقع أن يحرك المؤتمر الوطني حشوده لإطفاء حرارة على الإستقبال تعود ما جرى للرئيس مرسي في المانيا وباكستان، ) هذه الجملة خطأ لعلك قصدت ( واتوقع أن يحرك المؤتمر الوطني حشوده ((لإضفاء)) حرارة على الإستقبال(( تعوض)) ما جرى للرئيس مرسي في المانيا وباكستان)،


#629028 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 08:06 AM
العلاقه بين مصر والسودان بالرغم من الحميميه التى يتحدث بها المسئولون الا انها اكثر علاقه بين دولتين مليئه بالشكوك وسوء الظن وعدم الثقه
تخطى الحكومه كثيرا فى تعاملها مع مصر حاليا فى قضية حلايب فهى من المفترض ان تكون العتبه التى نلج منها الى اى محطه اخرى ولا يكون هناك صوت يعلو فوق صوت حلايب
هبل وعباطه امهال الحكومه السودانيه للنظام المصرى حتى يستقر وفتح الملف فهذه طيبه لا تنفع فى العلاقات بين الدول بل هى اللحظه المناسبه للضغط والمطالبه
اذا حلت مشكلة حلايب فمن الممكن فعلا الحديث بعدها ان مصر هى الشريك الاستراتيجى والاقرب للسودان وان العمالة المصريه هى القادرة على المشاركه فى نهضة السودان


#628706 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 05:57 PM
هههها معليش ياجماعة الفهم اقسام وانا مخي تخين الفهم من المقال ايش القصد والمراد منه او ماذا بين سطوره يشرح ليه العتب علي الفهم


ردود على نوارة
Saudi Arabia [حلومر] 04-05-2013 12:21 AM
با نوارة الظاهر تخانة الفهم دى اصبحت فيروس اصاب أمخاخنا بالعطب - أنا زيك قرأت المقال و أعدت القراءة لكن برضو مازال مخى تخين و مافهمت حاجة - يمكن أكون شربت حاجة ؟؟؟؟


#628581 [سودانيىىىىىىىى]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 02:48 PM
الصحيح لاضفاء حرارة على الاستقبال


#628516 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 01:50 PM
وأنتى وييييييييييييييييين ياختى من زمان ما سمعنه ليك حس سمعتيهو وله جابو ليك .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[mohmd] 04-04-2013 04:37 PM
أخي الكوز تحية طيبة والله الكيزان عذبونا 24 سنة لكن انت كوز مختلف والله تعليقاتك دمها خفيف وتعليقك علي رأيي في موضوع حلايب وشلاتين قطع مصاريني من الضحك وكل ماأشوف اسمك اضحك. لك حبي وتقديري.


#628505 [shersh]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 01:39 PM
ماذا يحدث اذا اتلم المتعوس على خايب الرجاء؟؟
فتتكسر الجرة وينساب ال ...............


#628479 [هدهد]
2.00/5 (1 صوت)

04-04-2013 01:15 PM
صراحة الرئيس مرسى والبشير هذا الشخصان حقيقة ان الرئاسة غير خايلة عليهم مرسى تنظر له كأنه شخص أهبل عوير والبشير تنظر له كأنه يمثل فى دور شخصية معينة فى المسرح ولا تفكر فيه انه رئيس فعلا واحيانا يقوم بابتسامات مصطنعة لا تخفى على احد هذا بجانب التكشيرة التى يبو بها كرات دون وعى . المهم بعد مغادرة مبارك العرش ما صدق وسافر فجأة الى مصر وكان اول رئيس اهبل يزور مصر مفتخرا بالكيزان الجدد ويكيل السباب والسلبيات للرئيس مبارك الى كان صديقه بالامس ونفس الشى عندما سقط القذافى فجأة سافر الى ليبيا وقدح القذافى وشتم القذافى اكثر من الليبيين انفسهم وادعى انه شارك فى ثورة ليبيا وبالامس القريب كان لا يستطيع ذكر القذافى ولو بكمة واحدة خوفا وهلعا وياله من نفاق وجبن .


سارة عيسي
مساحة اعلانية
تقييم
3.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة