المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خياران لا ثالث لهما إما تفكيك السودان أو تفكيك نظام الجبهة
خياران لا ثالث لهما إما تفكيك السودان أو تفكيك نظام الجبهة
11-17-2010 12:00 PM

خياران لا ثالث لهما إما تفكيك السودان أو تفكيك نظام الجبهة

سعيد بخيت صباح الخير

الإدارة الإمبريالية الجديدة والتي تسلمت ملف السودان من عملائها سدنة المؤتمر اللا وطني طوعاً واختياراً ببلاش، لم تصدق دوائر الإمبريالية وهي تتلقف السودان الموحد منذ أكثر من خمسة عقود وهى الآن منتشية في غمرة الزهو والأعداد للاحتفال بتفكيك السودان. الآن تنشط الإدارة الأمريكية بالترتيب لدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة وضامني الاتفاقية والراعين لاتفاقية السلام إبلاغهم فراد حتمية الانفصال الذي صادقت عليه مسبقاً مع حكومة أصحاب المشروع الحضاري المزعوم والشريك الأخر والآن تبحث عن وسائل لتأمين القنبلة الموقوتة حسب تعبيرها، كما وصفتها وزيرة الخارجية الأمريكية. ولكي لا تنفجر القنبلة وتفسد عليهم نشوة الاحتفال بالانفصال والذي أمنوا عليه مع التركيز على قيامه في ميعاده، رغم تأخير مستحقاته والاستعداد له بصورة مثلى، ناسين أو متناسين المأساة الإنسانية الكبرى في دارفور والإبادة الجماعية التي تنشط فيها السلطات كلما جاء ذكر المحكمة الجنائية بكل مستوياتها المركزية والولائية ومليشياتها لتفريغ المعسكرات وتقتيل قاطنيها العزل الأبرياء ومنع وصول المساعدات الإنسانية إليهم لإجبارهم على الفرار من المعسكرات.

عوّدتنا جماعة الإسلام السياسي على تزييف إرادة الشعب، والكذب، ونقض العهود والمواثيق وماهى الآن تُعد العدة لتأجيل وإلغاء الاستفتاء لتبدأ في الحَنبكة والمماطلة لكسب وضياع الوقت ووضع الذرائع والحجج الواهية التي تقنع حبيباً. ولكي تتلاعب بالألفاظ وعقول الناس.

نحن في الحزب الشيوعي السوداني نقول لا مخرج ولا حل غير المؤتمر الجامع والذي يُمثل فيه كل أهل وأحزاب السودان ومنظمات المجتمع المدني والحركات المسلحة وقاطني المعسكرات في دارفور بلا استثناء وذلك بتحديد مكان وزمان انعقاد المؤتمر وأجندته وبأسرع ما يمكن حتى نسابق سريان نضج الطبخة الخبيثة ونقطع الطريق لضمان وحدة حقيقية وطمس مشروع السماسرة والطامعين والحالمين بسودان مجزأ إلى دويلات هشة سهلة الابتلاع لا دولتين كما قرروا الآن وذلك لن يتم إلا بوجود الوحدة وديمقراطية حقيقية على الأرض وحل لكل المشاكل العالقة في ظل دولة المواطنة التي يجد فيها كل إنسان نفسه، وحل الضائقة المعيشية وحل مشكل دارفور وبقية المشاكل حسب تسلسلها.

لم يحدث هذا إن لم تسرع منظومة الإجماع الوطني في ترسيخ ووضع آليات لحل سوداني سوداني يعقد المؤتمر الجامع وإلا سوف يحل علينا شبح أشبه بالذي حاق بالعراق أي اكبر منه. والذي تتوفر كل مفاتيحه بيد الجماعة وشركائهم، وماتلك الـ 36 الف جندي أممي وزيادة والتي قال عنها جماعة المشروع الحضاري الإسلاموي بعظمة لسان رئيسهم اذا دخلت قوات اليونيميد السودان نحن باطن الأرض خيراً لنا من ظهرها، دخلت القوات وهم مازالوا على ظهر الأرض والتي تعبت من حملهم. يحلفون بالكدائس ويكيلون الشتائم للمعارضة ووصفها بالعمالة.

والأن يبين الـ….. عند المخاضة ولكي نتفادى زيادة في عداد النازحين والمتشردين والمتسولين ونحجز الحرائق على أصحاب القرار إن وجدوا أن يرعووا ويعودوا لصوابهم والجلوس مع العقلاء وعدم التعالي ونبذ عقدة الخواجة قبل أن يصيبهم ما أصاب أصحابهم من الشموليين والدكتاتوريين. وكفانا حرائق ومصائب على يد من يدعون الإسلام وحقيقة هم خدام للأمريكان.

الميدان

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2289

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#57084 [comnist]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2010 01:39 AM
ما جاء بالدبابة لا يذهب الا بالدبابة(؟)


#47784 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2010 11:11 AM
نحن في الحزب الشيوعي السوداني نقول لا مخرج ولا حل غير المؤتمر الجامع ///في احد ى الدوائر الانتخابية حلف احد المرشحين اذا فازالحزب الشيوعي في تلك الدائرة (حلف بالطلاق طلاقه للسياسة الي الابد ) فاز المرحوم عبد الخالق في تلك الدائرة ولم يوفي الرجل بقسمه // الذين على قيد الحياة يذكرون ذلك كان الحزب الشيوعي وقتئذا جامعا لمثقفي السودان الا ما ندر ذلك بان الذين كانوا في النقيض هم الذين باعوا زيل السودان الشمالي بوعود كاذبة وهم اس مشاكل السودان حتى اليوم مثلهم مثل الذين ينادون بالانفصال ومن يناصرونهم بالوقوف محايدين ظنا منهم ان الجرم لا يطالهم لا سمح الله ان بتر زيل السودان الجنوبي فلما قتل الزعيمين عبد الخالق وقرنق اصبحت الدائرة مفرغة وبدات كحلبة (السيرك ) يلعب فيها نشاذ لا يفقهون مآلات الامور اين ترسي بهم ولكن ظل السودان محروسا بعناية الله ولا يخامرنااي شك بان النصر آت لوحدة السودان من حيث لا ندري والله قادر على كل شيء


#47381 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2010 12:25 PM
جبهة عريضة يجب تايدها

سودناااااااااااااااااافوووق

جبهتناااااااااااااااا فوووق

جبهة عريضة يجب تايدها

سودناااااااااااااااااافوووق

جبهتناااااااااااااااا فوووق

جبهة عريضة يجب تايدها

سودناااااااااااااااااافوووق

جبهتناااااااااااااااا فوووق


#47244 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2010 03:21 PM
\"المؤتمر الجامع والذي يمثل فيه كل أهل وأحزاب السودان ومنظمات المجتمع المدني والحركات المسلحة وقاطني المعسكرات في دارفور بلا استثناء \" .......اذا كنت تقصد مؤتمر جامع للتشاور مع المؤتمر اللاوطني فلن تقبض سوى الريح ....أما اذا كنت تقصد مؤتمر جامع للمعارضة واسقاط النظام بالقوة فلديك الجبهة العريضة التي تشكلت بقيادة علي محمود حسنين من جهات سياسية وغير سياسية لاسقاط نظام الجبهة الاسلاموية ...فلماذا لا تنضمون اليها أنتم وغيركم من بقية الأحزاب .....أنتم الشيوعيون لديكم مواقف ضبابية تماما كحزب الأمة ........مؤتمر جامع ونقاشات مع نظام فاشي متحنط لا تفيد الشعب السوداني في شئ ......هذا النظام لا تنفع معه غير لغة القوة
فعليكم أيها الشيوعيون وغيركم من الأحزاب المعارضة بعلي محمود حسنين والجبهة العريضة لاسقاط نظام الانقاذ الفاشي .............


ردود على مواطن
Canada [ سودانى طافش] 11-18-2010 04:31 AM
وأنا كمان ...نفس الكلام .


#47237 [mwatin]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2010 01:38 PM
يا اهل الميدان نريد موقف واضح من الجبهة العريضة لازالة هذا النظام ولا للتفاوض الزمن غير كافى للمؤتمر الجامع الذى تريدونة وهو لن يتم وهذا النظام موجود هنالك جبهة يقودها المناضل على محمود حسنيين يجب دعمها بكل السبل واهل الميدان ادرى بهذة السبل فنرجو عدم اضاعة الوقت وحينها الندم للجميع.


سعيد بخيت صباح الخير
مساحة اعلانية
تقييم
2.72/10 (75 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة