المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل حقاً الحشرات ستستضيف البشير غداً في جوبا ؟
هل حقاً الحشرات ستستضيف البشير غداً في جوبا ؟
04-12-2013 01:59 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

اعلنت وسائل اعلام سودانية خبرا مفاده أن الجنرال عمر البشير سيزور غدا الجمعة الموافق 12 ابريل 2013 جوبا عاصمة " حشرات " جنوب السودان ، ليثير مزيدا من الجدل حول هذه الزيارة ، بعد أن وصف البشير الحركة الشعبية الحاكمة في جنوب السودان بالحشرات عقب احتلال حكومة الأخيرة لمنطقة هجليج المتنازع عليها في ابريل 2012 .
وظل عمر البشير يؤكد منذ احتلال منطقة هجليج وحتى بعد انسحاب قوات دولة الجنوب منها ، على ان حكومته لم ولن تتعامل مع الجنوب بوجود الحشرات في السلطة . فالمرء حقا يستغرب من أن يزور شخص بلد شعب وصفهم بالحشرات قبل أقل من سنة فقط !! .
إن تلك الزيارة التي يقوم بها البشير الى بلد وصف شعبه من قبل بالحشرات ، لدليل آخر على أن أهل الإنقاذ لا أخلاق ولا دين لهم .. فبينما يتمسحون بالدين الإسلامي في أقوالهم ، تجد أفعالهم متناقضة تماما مع أقوالهم ، يزدرون خلق الله سبحانه وتعالى بوصفهم " له بالحشرات " ( سبحان الله العظيم !! ) . ويقول رب العالمين في هذا الصدد ( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) (32) التوبة
سب البشير للجنوبيين ووصفهم بالحشرات فيه اعتراض على حكم الله وقضاءه وقدره ، فما ينبغي ! فقد قال صلى الله عليه وسلم " لا يتمنين أحدكم الموت إما محسنا فلعله أن يزداد خيرا وإما مسيئا فلعله أن يستعتب " بخاري .

وقد أرشد النبي صلى الله عليه سلم لتخلص من ازدراء خلق الله- بقوله عليه الصلاة والسلام " رأى من فضل عليه في الخلق والرزق فلينظر إلى من هو أسفل منه ممن فضل هو عليه فإنه أجدر أن لا يزدري نعمة الله عليه " .
هذا هو أخلاق عمر البشير . وبعد ان ازدرى الشعوب السودانية لأكثر من ثلاثة وعشرين عاما وفصل البلاد الى شطرين ، جاء ليصف شعب الجنوب بالحشرات ضاربا بالديانات السماوية وبالأخلاق البشري عرض الحائط .. وهل هناك اجرام وقذارة لم نراها منه ؟ .
إنه عمر البشير -أيها القُراء الأكارم ، فلا تستغربوا أبداً . فقد وصف الرجل من قبل قادة الدول الغربية بأنهم تحت " جزمته " ، بينما وزير خارجيته كان يجول العالم في وقت ذاته ، يتوسل لنفس القادة بتجميد أمر اعتقاله الصادر من قبل المحكمة الجنائية الدولية مقابل أي شيء يطلبونها .. وهو نفس البشير الذي حلف بالقسم الغليظ بأن لا يسمح للقوات الدولية بالدخول الى اقليم دارفور ، وبعد شهرين فقط من قسمه دخل أكثر من 20 ألف من قوات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة دارفور ومناطق أخرى من السودان .. وهو ذات البشير الذي ابلغ نظامه قبل أكثر من عام بأنه سيصلي في منطقة كاودة مقر الجيش الشعبي الشمالي خلال أسبوع ، وما زالت كاودة منذ ذلك الوقت تنتظره هناك من دون جدوى .
إذن نحن أمام رجل لا أخلاق ولا دين له ، مستعد لأن يفعل أي شيء ، بما في ذلك إزدراء الله وخلقه ، ليبقى هو في السلطة ، وهو يستطيع أن يتسبب في كثير من الضرر مع الجيران والعالم ، وقادر على قتل مزيد من الناس ، كقتله للشعبين - النوباوي والدارفوري .
إن هذا المقال المختصر مجرد تذكرة للشعب الجنوبي بما قاله هذا الجنرال عنه ، وأن وصف هذا الجنرال كل الشعب بالحشرات ليس مجرد زلة لسان غير مقصودة ، وإنما اراد به الإهانة والإحتقار اذا ما اضيف اليه قتله لمليوني مواطن جنوبي .
إن الزيارة المعلنة لعمر البشير لدولة جنوب السودان تضع "مصداقية حكومة الحشرات في جوبا امام اختبار حقيقي عليها خلالها الاختيار بين الانحياز له .. أو الاعتراف بحق شعب جنوب السودان بالإحتجاج والتظاهر ضد هذه الزيارة ، أو حتى مطالبة حكومته بإلغاء هذه الزيارة المستفزة لمشاعرهم .
والسلام عليكم...

[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1542

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#635600 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2013 08:43 AM
دى ... سنية الدنية.


#635536 [التغيير الديمقراطي]
1.00/5 (2 صوت)

04-12-2013 05:24 AM
عمر البشير لم يصف شعب جنوب السودان بالحشرات مطلقا إلا إذا كنت تعتقد أن حزب الحركة الشعبية هو شعب جنوب السودان!!
عمر البشير استعمل مفردة الحشرة (بدل الحركة) الشعبية في اطار تعبئة جماهيرية للتصدي لعدوان ظالم من جيش الحركة على منطقة هجليج السودانية.
انسحبت الحركة من هجليج بعد الادانة الدولية وأيضا سحب عمر البشير كلامه وبدأت المفاوضات وهذه هي لعبة السياسة وهو الان يزور دولة جنوب السودان الشقيقة لتدشين مرحلة من الشراكة الحقيقية في ما يخدم مصلحة البلدين، وبالطبع لا ينسى شعب جنوب السودان أن الرئيس البشير هو فقط الذي منهم أهم حق في تاريخ نضالهم الطويل (حق الاختيار بين الوحدة أو الاستقلال)، لذلك أتوقع أن تخرج مسيرات وليس مظاهرة تحمل لافتات مكتوب عليها مرحبا بمانح الاستقلال لشعبنا


عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة