المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
العمالة الاجنبية وهذه الامراض
العمالة الاجنبية وهذه الامراض
04-19-2013 01:23 AM

في مؤتمر عقد قبل شهور بجامعة افريقيا العالمية نظمته كلية الاقتصاد والعلوم الادارية والسياسية قدمت ورقة بعنوان أثر العمالة الأجنبية على مستقبل
السودان، (الآثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية)
وذكرت فيها: أما من حيث الامراض التي يمكن ان ينقلها الاجانب الى السودان فلا يوجد لدى وزارة الصحة بيانات بذلك (خلا التقرير الاحصائي الصحي السنوي الذي يصدر عن المركز القومي للمعلومات الصحية من أي اشارة للأجانب او امراضهم). ونرى أن وجود الاجانب وسط الاحياء السكنية في منازل مؤجرة يسكن في المنزل الواحد مجموعة كبيرة منهم يمثل مهدداً صحياً على السكان، وبالرجوع الى دائرة شؤون الأجانب نجد أن بالمكتب الفني احصاءات تشير إلى المفحوصين ونسب اصاباتهم بالايدز او الكبد الوبائي فعلى حسب السجلات تم فحص 18169 في الفترة من أول يناير 2011م حتى اخر ديسمبر من نفس العام فكان عدد المصابين 19 فقط وتم ابعادهم من السودان، أما بالنسبة للكبد الوبائي فقد تسجيل 134 حالة من فحص 3879 في الفترة من 16 مايو 2012م حتى31 يوليو ومن معظم هذه الاصابات من القادمين من السودان الجنوبي واثيوبيا ونيجيريا وهذه الحالات تفاصيلها كالآتي: شهر مايو29 حالة، وفي يونيو 51 حالة، وفي يوليو 51 حالة(المصدر، المكتب الفني، دائرة شؤون الاجانب، الخرطوم، 14 أغسطس 2012م)
وادرجت في التوصيات:
1/ يجب حصر الأجانب في السودان ويمكن الاستعانة باللجان الشعبية او الزام كل من يعمل عنده أجنبي بتسجيله وتسهيل الاجراءات.
2/ تقييد دخول العمالة الأجنبية إلى السودان حسب حاجة الدولة.
3/ بالرغم من انخفاض نسبة جرائم الأجانب وهي 5% إلا انه يجب العمل على القضاء عليها وتطوير الأجهزة الأمنية.
4/ الاستفادة من تجارب العالم في ما يخص الوجود الاجنبي.
5/ تحديد فترة محدد للوجود بالسودان.
6/ تحديد حجم تحويل العملات إلى بلدانهم.
7/ اجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل الدخول إلى السودان ومنح أو تصديق الاقامة.
8/ توعية المواطنين بالقوانين التي تنظم الوجود الأجنبي والعقوبات التي تطبق على من يأوي اجنبي.
قبل ايام طالعت بصحيفة الانتباهة: د. أميت البيلي/ اختصاصي أمراض الصدر أكد لـ«الإنتباهة» أن المرض لا ينتشر وسط الشرائح الفقيرة فحسب فقد ظهرت حالات وسط أفراد من أسر ميسورة الحال «مشهورة» بسبب انتقال العدوى عن طريق خدم المنازل اللاتي يأتين من الدول المجاورة و يتم جلبهن بصورة عشوائية، وناشد المواطنين عدم تشغيل خادمات المنازل إلا بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من خلوهن من الأمراض
وهناك حالات مكتشفة للسل المقاوم في الولايات الحدودية في النيل الأبيض وغرب دارفور والقضارف، وأرجعت أسبابه لوجود عدد من الأجانب المتسللين عبر الحدود، وقالت د. هبة إن دورهم يقتصر على تقديم العلاج للحالات المكتشفة دون حجزهم أو إعادتهم إلى دولهم باعتبارهم حاملين للسل المقاوم ويمكن أن يشكلوا مصدر عدوى ووسيطًا ناقلاً للجرثومة.. وفيما يتعلق بمعدلات الوفيات جراء مرض السل قالت إنها تبلغ «2%» والسودان يأتي في المرتبة الثانية من بين دول إقليم المتوسط من حيث الإصابة بعد باكستان، مشيرة إلى أن نسبة الوفيات قبل الانفصال كانت تبلغ «15%»..
والله من وراء القصد

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2035

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#642260 [African]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 11:08 PM
Abdel-Latif , I hesitate you are a Doctor. Simply, you are just a small-minded, xenophobic and racist !


#642172 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 07:36 PM
الامراض يا عزيزنا منذ الازل مستوطنة في اجسامنا*** شماعة الاجنبي حامل للامراض اسطوانة قديمة جدا عندك السودانيين في الخارج السعودية هل هم سبب تفشي الامراض في السعودية وغير بلاد العالم الاخري *** وهل الضغط والسكري ايضا بسبب الاجانب ***السبب واضح عدم التغذية السليمة والاطعمة الفاسدة المعلبة والخضروات المشبعة بالسماد الكيماوي بسبب طمع المنتج في سرعة نمو النبات والدجاج غير اللحوم التي اصبحت تخلط بلحوم الكلاب كما علمنا موخرا في مدني


#642055 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2013 01:54 PM
الدكتور .عبداللطيف محمد سعيد المحترم بموضوعك الهام هذا والذي يعني وجوب وجود حكومة وطنية تهمها صحة وحياة وأرض وأموال المواطن بغض النظر عن عنصره أو منطقته أو مقامه ومركزه الإجتماعي ؟؟؟ فحكومة الكيزان المهتمة بالنهب الإسلامي والتعاون مع كل البنوك الشخصية المشبوهة وكل لصوص العالم المستثمرين في بيئة الفساد النتنة بالسودان فهي مكونة من عصابة لصوص لا يجدون الوقت لقراءة مقالاتك الوطنية الهادفة هذه وليست لهم مصلحة في السودان وشعبه غير نهبه وتجويعه وجعله في آخر جداول إحصاءيات التنمية في العالم وإنما يتفوق علي كل دول العالم في جدول واحد فقط وهو جدول الفساد ؟؟؟إنهم ينشرون كل الأمراض وعلي رأسها الأيدز بالتعمد بمنع الوقاية منه ليكونوا أول حكومة جاهلة في العالم تمنع الواقي الذكري وكذلك تشجع تشويه المراة بجزر أعضائها التناسلية ؟؟؟ وأعتقد أنه لو أتي الي السودان مخرجي ومؤلفي موسوعة جنس للأرقام القياسية والعجائب الي السودان لملأوا موسعتهم من السودان فقط بكثيراً من الأرقام القياسية والنوادر والعجائب ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس الكهنوتية الأسر ملاك الطوائف الدينية تجار الدين القدامي وحلفائهم الكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والإناث والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟


#641866 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 07:49 AM
كل الاجانب الذين حضروا للسودان كان حضورهم في ايام ايام البترول والماسورة شغالة تصب بترول وقد وجدوا انفسهم تورطوا عندما اصبحت الماسورة تشفط هواء وعمنا سلفا قفل الابار......

معظم الاجانب الآن يريدون فقط حق التذكرة ليغادروا والزاد ان ما كفى اهل البيت حرام على الجيران........


#641854 [عتبانى]
5.00/5 (3 صوت)

04-19-2013 07:31 AM
الكبد الوبائى عند كل المصريين احذروا المصرين فى المطاعم اللهم هل بلغت اللهم اشهد


ردود على عتبانى
Russian Federation [إبن السودان البار ***] 04-19-2013 02:35 PM
الكبد الوبائي مرض خطير علاجه صعب ومكلف . مصر بها أكبر نسبة مرضي به في العالم وهذه النسبة تصل الي أكثر من 40% من السكان . في ظل حكومة أخوان يتاجرون بالدين وشعبها متعطل ومنشغل بالمظاهرات وكل يوم جمعة يقوم بعمل مليونية وبقية الأسبوع يجلس عاطلاً علي القهاوي يدخن الشييشة ويتخدر بالمخدرات وهذا يعني تعطل الإنتاج الركيك أصلاً المؤدي حتماً للإفلاس حيث لا يمكن لشعب تعداده أكثر من 90 مليون نسمة ويتكاثر بدون تخطيط أن يعيش علي الديون والهبات وبدون أنتاج ودخل يذكر ؟؟؟ شعب مصر يستهلك مخدرات بأكثر من 9 مليار دولار أميركي في السنة ( هذا المبلغ الأسطوري ذكره أحد خبراء مكافحي المخدرات المصريين في أحد أعداد صحيفة الإتحاد الأماراتية قبل عدة سنوات ) والإفلاس يعني تعزر وجود الأمكانات المادية لمحاربة هذا المرض اللعين الذي ينتشر بسرعة وسهولة إذا وجد البيئة الصالحة ومن الأرجح أنه سوف يزيد إنتشاره في ظل حكومة تعتمد علي الديون والهبات بدلاً من الإنتاج ؟؟؟ مصر توقف بها الإنتاج حتي أنهم يستوردون كعك العيد وفوانيس رمضان من الصين ؟؟؟ والسودان ليس أحسن حالاً من مصر فهو يستورد البصل والتوم والنبق واللبن حتي ؟؟؟ فهو كذلك موبؤ بالملاريا والسل وغيره وكذلك الأيدز الذي في طريقه للإنتشار بعد تشجيع إنتشاره من قبل حكومة أبو جهل الأسد النتر ورقص لامن فتر وغلبوا المشي وعايز يبعد ويفتك لينعم بما غنمه ويرقد آمن مستكين بجانب حرمتيه ؟؟؟ هاتين الدولتين الفاشلتين يطلق عليهم الآن ( Dying Nations ) حسب تخطيطهم وتوجههم الإسلامي خالص يودون التكامل علي الفشل ونشر الأمراض بينهم؟؟؟ إتلما التعيس علي خائب الرجاء ؟؟؟ وغداً لناظره قريب ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟

Russian Federation [حسان] 04-19-2013 10:41 AM
صدقت وهذه احصائيات عالمية! متوفرة عبر الفضاء لمن اراد! ولكنها النظرة المتعاليه غير العلمية التي تركز علي فئة دون الاخري وغياب المؤسسيه في العمل الصحي والامني وعدم وجود ماسيسمي بالاتصال البيني بين الوزارة لتنسيق العمل العام بما يخدم الاوطان!! فكل وزارة جزيرة معزولة!!! يسهم معها السلوك الاجتماعي والصحي المتخلف للمواطن في خلق مثل تلكم الفجوات او البؤر غيرالصحية !وتساهم اللجان الشعبية الضعيفة الاداء والمبهمة الاهداف في استمرار تغلغل المشاكل الصحية والاجتماعية!!


د.عبداللطيف محمد سعيد
د.عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة