04-20-2013 08:47 AM

تختلط الاوراق، ونقف في حيرة، لا نفهم... او ربما نفهم بعض ما يقال ونجهل معظمه!
تعالوا نقرأ: كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن تلقيها معلومات تفيد بأن هناك أماكن مخصصة لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة من بينها أماكن بيع الأطعمة والشيشة إلى جانب محلات بائعات الشاي!
لو جاء هذا الخبر من مصدر امني او من الجهات التي مهمتها حماية المجتمع، وهي جهات كثيرة ومتعددة، لكنا فهمنا الخبر... ولكن ولاية الصحة بولاية الخرطوم تلقت معلومات! من اين لا نعلم؟ ولماذا لم تكشف لنا وزارة الصحة بولاية الخرطوم الأماكن المخصصة لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة؟ ثم ألا يتفق معي ناس وزارة الصحة بولاية الخرطوم ان صيغة التصريح فيها اتهام واسع؟ وهذا يتضح من عبارة(من بينها أماكن بيع الأطعمة والشيشة إلى جانب محلات بائعات الشاي)؟ هل كل اماكن بيع الأطعمة والشيشة حتى ولو كانت في اماكن (محترمة) هي اماكن لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة؟ وهل كل محلات بائعات الشاي محل اتهام؟ حتى تلك المرأة الكبيرة الوقورة التي تبيع الشاي ونشتري منها (اللقيمات) صباحاً هي ايضاً متهمة بتداول وتعاطي الحبوب المخدرة؟ ونحن لا نرسل الابناء للشراء منها؟
ان وزارة الصحة قد طرحت الاتهام بصورة غريبة وكان من المفترض ان لا تعمم بل تذكر عبارة (بعض) اماكن بيع الأطعمة والشيشة إلى جانب(بعض) محلات بائعات الشاي ففي التعمبم التعدي على الكثيرين.
لقد اعتدنا على سماع اتهام بائعات الشاي بممارسات سيئة ولكن كان ذلك يقتصر على غير السودانيات وهذه المرة جاءت وزارة الصحة بمعلومات تفيد هناك أماكن مخصصة لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة من بينها أماكن بيع الأطعمة والشيشة إلى جانب محلات بائعات الشاي! اما الاماكن الاخرى لقد عبرت عنها بقوله(هناك أماكن مخصصة لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة) فلم تذكرها وزارة الصحة بينما ركزت على ما اطلقت عليه عبارة (من بينها).
نعود ونقول ربما ان الامر يخص وزارة الصحة بولاية الخرطوم لانه ارتبط بحبوب مخدرة... ولكن هل كل الحبوب المخدرة مما يستعمل في العلاج ام ان البعض يصنع المخدرات على شكل حبوب؟ وربما على شكل مسحوق(بدرة)
وحسناً فعل دكتور نجم الدين المجذوب مدير إدارة الصيدلة بالوزارة حين شدد على ضرورة تشديد الرقابة على الأدوية المخدرة ومنع تداولها وبيعها خارج الصيدليات ولكن نرجو ان لايكون (خارج الصيدليات) قصد به بائعات الشاي.
بالمناسبة لقد كانت هناك دعوة لابدال بائعات الشاي الاجنبيات ببائعات شاي سودانيات فهل تم الابدال؟ وهل بائعات الشاي الوطنيات يندرج تحت عبارة(أماكن مخصصة لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة من بينها أماكن بيع الأطعمة والشيشة إلى جانب محلات بائعات الشاي)؟
السؤال من اين تتحصل بائعة الشاي على الحبوب المخدرة؟
ان صياغة الخبر فن من الفنون الصحفية ونتوقع ان تصدر الاخبار والتصريحات من اقسام او ادارات العلاقات العامة حتى لا تكون بهذا التعميم القاسي الذي يجرم الجميع ويهدم قاعدة المتهم برئ حتى تثبت ادانته.
والله من وراء القصد

[email protected]

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1453

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#642440 [مصطفي محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2013 09:31 AM
الخبر ده مؤكد يادكتور من قبل من عدة جهات ذات صله بالامر خاصة وزارة الداخليه التي اعلنت مرارا وتكرارا ان حملات الولايه علي ستات الشاي مقصود بها أيقاف النشاط الهدام الذي يمارسه الاجانب خاصة هذه الفئه المسنوده بشباب ذلك البلد من تهريب للخمور وللحبوب المنشطه خاصة النوع الاثيوبي والذي غطي علي البنقو السوداني والذي صارت ستات الشاي احدي فروع توزيعه ....وزارة الصحه ليست ببعيده عن اخبار هذا النشر فوزبر الصحه الولائي عضو بلجنة امن الولايه التي يرأسها السيد الوالي ...فليس هنالك مستغرب في تلقي وزارة الصحه هذه المعلومه... كل المطلوب مساندة الصحف لمحاربة الظاهره بدلا من النقد والنقد الغير مؤسس علي معلومات دقيقيه .......؟؟؟


ردود على مصطفي محمد صالح
Russian Federation [تمر الفكى] 04-20-2013 02:33 PM
اقتباس " هل كل اماكن بيع الأطعمة والشيشة حتى ولو كانت في اماكن (محترمة) هي اماكن لتداول وتعاطي الحبوب المخدرة؟"

ماذا تقصد بمحترمة؟ اى مكان تباع فيه الشيشة هو مكان غير محترم.
الاخ مصطفى ارحموا الاجانب فنحن اسوأ منهم وهم لايمارسون اى نشاط بدون مساعدة ومباركة من الشعب البطل وبعدين نحنا ماشين وين من الحبش : نسبة دم الحبش فى السودانيين عالية جداً.
اخى مصطفى تجنب استخدام العبارات الهتافية مثل (النشاط الهدام) لانها تبعدك من الموضوعية.
لك احترامى


د.عبداللطيف محمد سعيد
د.عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة