04-22-2013 12:11 PM

امر الشماليه – سلام
اعزائى اوفياء الوطن
ظلت الولاية الشماليه وبحدودها القديمه والحديثه فى مخاض دائم وعلى مر العصور واختلاف الحكومات
وكانت ومازلت تعتمد على الله سبحانه وتعالى ثم مجهودات ومجاهدات ابنائها فى الداخل والخارج للخروج من ضوائقها المتتاليه من الاحتياجات الاساسيه الانيه وكذلك الكوارث البيئيه .
لم يتوانى انسان الشماليه فى تقديم كل ما يمكن لوطنه الصغير وكل على حسب استطاعته – من بناء للمدارس والمراكز الصحيه والمستشفيات وكل ما يلزم لبقاء الحياة – وفى احلك الظروف حيث الفيضانات وتوابعها من هدام وحتى مكافحة الجراد الصحراوى مع عدم تكافؤ الامكانات التى تحتاجها تلك الآفه التى تدمر الاخضر واليابس – كل هذا والحكومات المركزيه وحتى تلك الولائيه لا تكترس لما يحدث وكانها فى دوله اخرى او كوكب اخر – وكل تلك الحكومات والسلطات حاضره وبشده حينما يحل موسم الجبايه التى لا تستثنى احدا مهما كانت حالته وتضرره من اهمال الدوله .
وشاءت مشيئة الخالق وحكمته فى ان تصاب المنطقه باوبئه وكوارث ( نحمد الله عليها فى كل الاحوال )
منها امراض مستوطنه واخرى عابره ادت لفقد الكثير من الشيب والشباب لارواحهم ومن الجنسين وذادت الامور سوءا بكارثة المياه الجوفيه التى طفحت ودمرت البيوت والنخيل ومازالت وهنالك الاثار البيئيه الكارثيه التى تنتظر المنطقه من هذه الظاهره فى المستقبل القريب .
ولكل ما سبق لا بد من وقفه وبصوره عاجله من كل ابناء المنطقه ودون استثناء من كان صامدا بالمنطق او من هم بالداخل والمهاجرين فى كل دول العالم . لا بد من التصدى لهذه الكارثه كل فى مجاله وان تكون البدايه بتكوين جسم معترف به لقيادة المرحله الانقاذيه ومخاطبة الدوله فى اعلى مستوياتها ورفع الامر الى الهيئات الدوليه المعنيه فى حالة تجاهل الدوله على ان يتم تحديد وقت وخط فاصل وعدم ترك الامر مفتوحا الى ما لا نهاية وعندها سوف تكون المصيبة اكبر وافدح .
اذن لا بد من الحراك وفى كل الاتجاهات لان الامر جد خطير .
دعوه لكل ابناء المنطقه طلاب وموظفين وعمال وزراع وناشطين وتنفيذيين ودستوريين وتشريعيين لكى يبادروا بالانضمام لهذه المنظومه تحت اى مسمى –جمعيه او هيئة انقاذ او رابطه –المهم ان نبدا والان .
سدد الله تعالى خطانا لما فيه خير البلاد والعباد ---آمين


[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 837

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#645661 [aadilkhidir]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 08:15 PM
بس لو حذفت كلمة "انقاذية" دى ، يمكن المسألأة تمشى لى قدام. اصلها ماشة بى اهلها. واولى الخطوات هو عودة النازحين من الشملية بدءا بحلفا القديمة وحتى حدود الولاية الشمالية. ما ممكن تقدموا اى حاجة ملموسة والنهوض بالشمالية نهضة حقيقية والناس مشتتة ما بين دول الهجرة والاغتراب والكلاكات وامبدات. يلا احلموا كلكم


#644350 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2013 01:04 PM
جزاك الله الف خير
دقيت في الوتر الحساس
وانا بدوري اسال لماذا والى متي نحن نقوم بدور الحكومة في كل شىء ، حتى الروابط والهيئات لم تقدر تعمل شىء في هذا الوقت لضيق اليد ،
ولذلك لازم يكون هنالك حزب قومي من حلفا للغدار ليكون لناس صولات وجولات داخل الحكومة وفي البرلمان وغير ذلك ، فعلي الولاية الشمالية الغرق والهجر من كثر السدود القائمة والمقترحة للمنطقة لطمس الهوية الشمالية
اتعظو يا اهلنا في الشمالية قبل ما تندمو ندم ليس بعدها ندم


ردود على ود البلد
Russian Federation [محمد حجازى عبد اللطيف] 04-23-2013 11:18 AM
الغالى الحبيب ود البلد ----لك الود والتقدير
شكرا للمرور والاضافه -- وهذا يدلل على انك ابن بلد بحق وحقيقه ---فلنبدا بانفسنا ونعمل على جمع التواقيع تمهيدا لتكوين الجسم الفعال لمتابعة قضايا المنطقه تحت اى مسمى وتكوين الحزب ضرورى ولكن ليس الان --الان القضيه العاجله هو ما يعانيه انسان المنطقه --دمت ذخرا للوطن
للتواصل
[email protected]


محمد حجازى عبد اللطيف
مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة