المقالات
منوعات
اطلبوا الزواج ولو في الهند..!
اطلبوا الزواج ولو في الهند..!
04-25-2013 04:08 AM


المهندس «السوداني» الذي تزوج من فتاة هندية قاصر، وتناقلت وسائل الإعلام الإلكتروني هذا الخبر المخزي.. العار، بعد أن هربت منه الفتاة واحتمت بالشرطة ،وبعد أن دفع فيها منصرفات كمهر، حُدد بألف وسبعمائة جنيه استرليني ،غير قيمة تذاكر السفر والإقامة في إحدى الفنادق من أجل زواج مدته «شهر» واحد فقط، كان من الأولى بهذه المنصرفات أطفاله... فالزواج في معظم الثقافات هو الأصل في تكوين أسرة مستقرة ينتج عنها أبناء ينتمون إلى منظومة اجتماعية كأفراد صالحين، يدعمونها ويتفاعلون معها ...والزواج في كل الديانات الربانية السماوية، ومنها الإسلام استقرار نفسي للرجل والمرأة ،يقول تبارك وتعالى : (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) «الروم».
يؤكد الباحثون في مجال علم النفس على أهمية أن يكون للرجل زوجة، ويقولون إن وجود زوجة بقربه دائماً يخفف التوتر النفسي بشكل كبير ، ويدفع عنه القلق والإحباط ، وهذا هو معنى السكون والطمأنينة ،وفي هذا الجو النفسي المتوازن نستطيع أن نؤمن على حياة صحية نفسية متكاملة للأبناء ...أما إذا انتفت شروط صحة الزواج، والاستقرار، فهذا لا يصبح زواجاً أصلياً ،بل زواجاً بهيمياً حيوانياً ،من أجل المتعة الغريزية التي لاتنتمي للإنسانية ولا التعاليم الربانية.



صحيفة الوطن

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6241

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#647642 [تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 09:45 AM
يا حاجة او عبلتى لا تصدقى كل ما يكتب فى الفضاء الاسفيرى


#647435 [من ثقب الإبرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 09:58 PM
المشاترة السودانية التي تكتنف (الأبرودش) أو المدخل السوداني لأي موضوع أو قضية هي التي أوقعت هذا المهندس الشاب في هذه المصيبة والتي وقعت لسوء حظه في زمن انتقال الخبر عبر كل القارات في ثوان معدودة. أثرياء الخليج يمارسون تلك العادة (عادة زواج القاصرات) من حيدر أباد وغيرها من المدن الهندية والباكستانية والسيرلانكية منذ حوالي نصف قرن من الزمان ولكن لم يتعرض أي منهم لفضيحة أو قضية ملاحقة قانونية. فلو كان (مدخل) هذا السوداني صحيحاً لما وقع في شر أعماله، يعني مثلاً كان يختار واحدة بالغة (18-30 مثلا)، وكان يجب أن يتم الاختيار عبر الجالية السودانية المقيمة هناك وليس عن طريق مكاتب ووكالات زواج همها الربح في المقام الأول وهكذا.

إذا كان هدف هذا المهندس الزواج من فتاة غير مختونة فكان حري به أن يذهب إلى أحدى دول الجوار فما صرفه على هذا القاصر يكفي لزواج ثلاثة نساء في دولة جارة لنا تشتهر برقة نسائمها ونسائها.


#647374 [من اقوالهم]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 07:38 PM
تعليق بعض ذو الشان
النائب تيس برلمان المسرطن ابوجاعورة حسب الله دفع الله:

هذا الزواج حلال مئة فى المئية ومادام دفع المهر فلا بد ان يدخل بها لابد ان يدخل بها"

اسحق فضل والهندى عزالدين: بالتوالى كنكى قيه و مثلى حائر

"يؤكد الباحثون في مجال علم النفس على أهمية أن يكون للرجل زوجة، ويقولون إن وجود زوجة بقربه دائماً يخفف التوتر النفسي بشكل كبير ، ويدفع عنه القلق والإحباط ، وهذا هو معنى السكون والطمأنينة"
بول شيت ياتو بحثة ديل؟والله ضحكتينا لمن نواجز سنونا الصفراء بدت ظاهرة للعيان نحن فى تجمع الفاقوت السودانية نحمدو مابنحب الا الطين واكلو وبعد ده كلو لاعندنا توتر نفسى ولاقلق ولا احباط الا لمن نكون بنزق ونطارد فى فريسة


#647346 [[Sudanese Citizen]
4.50/5 (2 صوت)

04-25-2013 06:32 PM
اولا يا محترمه لا يوجد زواج متعه عندالمسلمين في الهند وبلاخص في حيدر اباد وانا زرت حيدر اباد بحكم زواجي من هنديه مسلمه في حيدر اباد ولم اشاهد اي فتاة او امرأة تلبس مثل ثوبك هذا لانهن اما منقبات او محجبات (نسبه قليله جدا). ثم ان هذا الرجل ذهب ليتزوج زواج شرعي علي كتاب الله وسنة رسوله وما دعاه للزواج ان امثالك اصبحن قدوة للنساء في هذا البلد. خير لك ان تذهبي بدلا عن الخوض في اعراض المسلمين.


#647192 [Zoul sakiit]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 02:14 PM
يا دكتورة كما ذكرتي فق مقال سابق مدينة دلقو اتحررت من الاحتلال والا لسه ؟ منتظرين الاجابة


#646903 [ام اثال]
4.50/5 (2 صوت)

04-25-2013 09:35 AM
قال الله تعالى في محكم تنزيله"إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ماليس لكم به علم وتحسبونه هيناًً وهو عند الله عظيم" صدق الله العظيم.
ما كل ما نقلته وسائل الاعلام هو الحقيقة والاعلام دائماً يركز على النقاط التي يمكن ان تشد انتباه المتلقي ،وايضاً تزيد من تفاعله بالخبر المنقول ، اما اعراض الناس فهي ما لا يقبل ان تتناوله الالسن لان في ذلك اثم عظيم.
بما انك فقط تبني حديثك على ما تناقله الاعلام في شرف شخص يعلم الله بما في نفسه وانت لاتعلم ماهي الحقيقة؟ ولا تعرف شيئاً عن الشخصية مما لا يعطي احد الحق في الحديث عن شرف شخص هو يشهد الله انه من اشرف وانبل الناس اخلاقاً، وما حدث له ماهو الا ابتلاء من الله عز وجل وما يتناقله الاعلام بعيد كل البعد عن الحقيقة.
نسأل الله العلي القدير ان يفرج كربته ،ويعيده الى اهله وذويه سالماً،،،،،،


ردود على ام اثال
Russian Federation [hamid] 04-26-2013 12:27 PM
الأخ yoyo بالتأكيد جملة (الإبتلاء) ليست جديدة فنحن نسمع هذا الأكليشيه مع كل خطأ يرتكبونه و يهربون من مواجهة أنفسهم و أسأل الله ألا ينبري أحدهم ليقول لنا إن إسرائيل و دول الإستكبار هم خلف هذا الحدث. حسب علمي الهند ذات قضاء نزيه و سياسيو الهندنسبة الفساد بينهم اقل بكثير من سياسي السودان فلننتظر قول القضاء ثم حدثونا عن الإبتلاء السؤال ( من هو السوداني الذي يتزوج دون أن يدري أهله بزواجه) و لماذا الزواج من قاصر؟ و لنفترض أنه ليس زواج متعة أو تجارة بالبشر. مهندس يعني تلقي علما نظاميا يعني مدرك لكارثة الزواج من قاصرو بدلا عن الكلام المبهم أخبرونا الحقيقة يا من تتحدثون عن نبل و شرف المهندس لأنكم لا تدرون حقيقة الأمر مثلنا تماما

Russian Federation [[Sudanese Citizen] 04-25-2013 02:38 PM
يقول المولي عز وجل في محكم تنزيله (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ) وقال تعالى:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ) [الحجرات:12]. لذلك ينبقي يا عباد الله ان نحسن الظن بأخواننا المسلمين ان كانوا في الهند اوالسودان اواي مكان في العالم. وقال تعالي (لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَٰذَا إِفْكٌ مُبِين). وقال صلى الله عليه وسلم : ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) متفق عليه. اتمني من الجميع ان يسألوا الله ان يفك اسر هذا الرجل المظلوم. خالص الشكر للاخت [ام اثال].

Russian Federation [yoyo] 04-25-2013 11:18 AM
ياام اثال الاعلام نقل صورة الشاب والتهمة الموجهة وهى زواج متعة من قاصرنظير مبلغ بالاسترلينى يعنى اتجار بالبشر واستغلال فقر الاسرة الهندية وكمان نشر صورة المهندس السودانى المتهم فى نشرة فى قناة تلفزيونية وهو محبوس حاليا حديثك عن الابتلاء ونعم بالله لكن كان يجب ان تصرحى عن السبب الحقيقى لاتهامة ان كان هناك سبب اخر لانعرفةبدلا من الدفاع حسب معرفتك الشخصية بيهو لايهمنا الشخص فى شئ ولكن مايهمنا اخلاق شعب كل يوم هى فى انحدار بفعل سياسة اخوانية اعجزت الشيطان نتمنى ان يكون برئيا وان كنا لانظن ذلك .مدير فى شركة نفط =كوز اذا كل شئ وارد.


#646841 [قاعد برة زيك]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 08:09 AM
الزواج يا سادتي اذا فقد نية الاستمرارية فانه باطل


#646797 [musa musa]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 06:15 AM
دا هندستو فى شنو يادكتورة حاجة غريبة


#646779 [الـــــــــــــــــعزابـى]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 05:26 AM
هو مزوج كمان ياحسره ؟ البلد خربت من الطبقه المستنيرة المتعلمه
البلد ماشه بالبركه ياقلبى
البلد ماعندها وجيع
البلد رخوة قاعدة فى الصقيعة
البلد انتهت ؟ ضيعوك يابلد والضيعوك هم بنوك
البلد ياحلـــــــــيلو وياحليل مقيلو


د.حرم الرشيد شداد
د.حرم الرشيد شداد

مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة