المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
البشير: أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لدولة محتلة!!
البشير: أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لدولة محتلة!!
04-26-2013 02:33 AM



1-
-----
" أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لدولة محتلة!!"...

***- الجملة اعلاه مشهورة يعرفها القاصي والداني وكل سوداني بالداخل او بالخارج ، وقالها عمر البشير في يوم الخميس 29 يونيو من عام 2006. وجاءت هذه الجملة التي اضحكت الناس كثيرآ في خطابه بالساحة الخضراء في العاصمة الخرطوم بمناسبة الذكري السابعة عشرة علي الانقلاب العسكري الذي جاء به للحكم البشير في 30 يونيو عام 1989.

***- قال البشير في لهجة متشددة:
«لن نسمح بدخول قوات أممية الى دارفور»،...ومضى في تشدده "إن محاولة دخول القوات الدولية مرفوضة تماماً من كل أهل السودان وأن كل حجة يستند إليها الداعون الى التدخل الدولي هي حجة باطلة لا سند لها ونؤكد مرة أخرى أننا لن نسمح بدخول قوات دولية".

2-
----
***- وانبري بعده الفريق صلاح عبد الله محمد مدير جهاز الأمن والمخابرات -وقتها- مخاطبآ الجماهير مؤكدآ علي رفضه القاطع لنشر قوات دولية في دارفور، وقال انه: «اذا كان الخيار المطروح هو استعمار السودان ودخول الجيوش الاممية الى ترابه فان باطن الارض خير من ظاهرها».

***- وشدد الفريق عبدالله ان قيادة الدولة تفضل الموت والشهادة في سبيل الله على ان تكون في دولة ذات سيادة منقوصة لا تحترم ارادة المواطنين او كرامة الامة،

***- وقال ان «المعركة حال نشوبها فاننا سنبدأ من الخرطوم بالطابور الخامس وعملاء الداخل من المرجفين والمتربصين بأمن الوطن ومواطنيه»، على حد تعبيره. وتعهد الفريق صلاح بان يكون جهاز الأمن في طليعة المقاومة الرسمية والشعبية التي اعلنها الرئيس، وقال «لن يسمح بان يكون من بين منتسبيه خائن او عميل لتراب ونداء الوطن».

3-
----
***- وتلقى المسؤول الأمني السوداني اثناء الاحتفال الذي اقيم بمباني جهاز الأمن في الخرطوم «بيعة الموت» انابة عن الرئيس البشير من اكثر من عشرة آلاف من عضوية الجهاز ومجاهدي الدفاع الشعبي على الطاعة والثبات والثقة في حال دخول القوات الاجنبية، بحضور صف ضباط وجنود الذين وضعوا في الخلفية صور ولافتات للرئيس البشير كتب عليها: «القائد اقسم لن نرجع ولغير الخالق لن نركع».

4-
----
***- وقال انس عمر محمد احمد مخاطبا مدير الأمن انابة عن المجاهدين «تقدم ولن يتخلف منا رجل ولو خضت بنا عرض البحر» وتحدث عن مسيرة الجهاد والشهداء قبل طابور السير قائلا: «لنا بيعة في اعناقنا منهم ولهم واننا لن نخذلها او ننكص عنها».

5-
***- ان السبب القوي الذي دعاني لفتح هذا الموضوع عن عمر البشير "المقدام الجسور" الذي يرفض بشدة ان يكون رئيسآ لدولة محتلة، انه قد مرت عشرين يومآ (5 ابريل - 25 ابريل الحالي) علي زيارة الرئيس المصري محمد مرسي وخلال هذه الأيام العشرين وماسمعنا ردآ رسميآ من البشير، ام من الحزب الحاكم او من الحكومة المركزية حول ان كانت حلايب سودانية وغضبآ عن الحكومة المصرية واعلامها...ام انها مصرية وكفي الله السودانيين والمصريين شر القتال?!!...

***- وسكت "المجلس الوطني" عن التعليق...ولبسوا النواب "الطرح" !! ، وماادراك ياعمر البشير عندما يلبسوا رجالك "الطرح"?!!

6-
***-وتعالوا اخوتي واخواني القراء الكرام ، ونستعرض كيف اصبح حال السودان بعد تصريح البشير في يوم مناسبة الذكري ال17علي انقلاب الجبهة الاسلامية "....
(أ)-
-----
***- منطقة حلايب السودانية ياعمر البشير مازالت محتلة مصريآ!!،

***- وسكت انت عن سؤال الرئيس المصري محمد مرسي اثناء وجوده في الخرطوم في مطلع هذا الشهر ابريل الحالي: (متي سيخلي جيوشه المصرية عن حلايب السودانية?!!...)...

***-لماذا لم تقل له ياعمر البشير جملتك المشهورة التي قلتها في يوم 29 يونيو 2006 - اي قبل سبعة اعوام:
( " أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لدولة محتلة!!"..)..

*** لماذا لم تقل له صراحة بلا لف او تمويه:
(أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لحلايب مغتصبة"!!..)...

***- ولماذا سكت "يابطل المقاومة" عن السخريات المصرية المرة التي طالتك وطالت نظامك، ومانطق احدآ من اعضاء حزبك او وزيرآ من وزراء حكومتك ولو بحرف ردآ علي الاعلام المصري الذي مازال يواصل التنكيت والسخريات بل تدفق?!!

(ب)-
----
***- ونذكرك "يابطل المقاومة" ان منطقة جبل "الصحابة" شمال مدينة حلفا قد تم الاستيلاء عليها من قبل القوات المسلحة المصرية وتم تحويلها لقاعدة عسكرية داخل الأراضي السودانية، بل والغريب في الأمر ان هذا الأحتلال قد تم في زمن حكم محمد مرسـي!!

(ج)-
----
***- ومنطقة جبل العوينات سودانية خضعت لمصر!!

(د)-
----
ونذكرك "يابطل المقاومة" بمعلومة قديمة ولننشط ذاكرتك بها:
***- (قامت الحكومة الأثيوبية في عام 1995 وبعد فشل محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في اديس ابابا باحتلال منطقة "الفشقة" السودانية وضمتها للأراضي الأثيوبية كنوع من العقاب لنظامك الذي قام بمحاولة الأغتيال داخل اثيوبيا!!...ومازالت الأراضي محتلة بالقوة...وكنا نتوقع ان تعمل بما وعدت به الله والوطن انك لن ترضي ولايشرفك ان تكون رئيسآ لدولة محتلة وتعمل علي ازالة الاحتلال واعادة الارض السلبية للوطن الأم...

***- فاذ بنا بنا نتفاجأ بسفرك الي اثيوبيا قبل خمسة عشر يومآ في هذا الشهر الحالي لتشارك في حضور مراسم بناء ضريح للرئيس الاثيوبي السابق زيناوي الذي توفي في يوم 20 اغسطس من العام الماضي، وتبرعت بمبلغ 2 مليون دولار كمساهمة في تشييد الضريح!!!

***- وخسرنا الارض....والمال!!

(هـ)-
***- اعرف مسبقآ ان كل ماكتبته اعلاه لا جديد فيه، وان بعض (المعلومات تعود الي اعوام التسعيينيات، ولكن الجديد (لنج) ان الاعلام المصري وخاصة الصحف مازالت تكتب حتي الأن وخصوصآ بعد الرئيس المصري للخرطوم وتنشر الاخبار والمقالات عن (حلايب المصرية!!) بكثافة وبكل حرية وبلا رقابة او مصادرة، وبشكل مغاير تمامآ عن ماسبق ولا تعبأ وان كانت هناك (سفارة!!) ستحتج علي ماينشر!!. ان ماينشر ويبث من خلال اجهزة الأعلام المصرية قد ثبت تمامآ في اذهان المصريين ان حلايب مصرية 100% ويستدلون بذلك علي سكوت الرئيس السوداني الذي سكت عن منطقة حلايب، هو يستعد الان لتحرير دارفور من سكانها!!


(و)-
نيابة عن المحطـة الفضائية السودانية - الحرة - أبث:
********************************
1-
البشير يقبل بقوة إفريقية أممية في دارفور!!!!!!!
----------------------
***- نيويورك - تخلى الرئيس السوداني عمر البشير عن معارضته لتشكيل قوة مختلطة من جنود الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة للسيطرة على الأوضاع الأمنية في إقليم دارفور غربي البلاد.

***- وأبلغ الرئيس السوداني الأمم المتحدة تأييده لنشر القوة المختلطة ، لكنه اشترط في رسالة وجهها للأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، تنفيذ خطة نشر القوات من خلال لجنة خاصة تضم الخرطوم بين أعضائها، وهو شرط يقول دبلوماسيون: إن من شأنه منح السودان فعليا حق النقض في جميع أوجه تنفيذ الخطة.

***- وأعلن مسئولون في الأمم المتحدة أنه من المتوقع أن يدعو مجلس الأمن عنان إلى تقديم تقرير شفهي في وقت لاحق هذا الأسبوع، لتحديد طبيعة الموقف بخصوص الرسالة التي وجهها البشير لعنان يوم 23 ديسمبر الجاري.

2-
الخرطوم: لا انسحاب من "أبيي" قبل انتشار القوات الإثيوبية...
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan...04/135206.html

3-
مجلس الأمن يقرر توسيع تفويض قوة حفظ السلام في أبيي...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/22291

4-
الأمم المتحدة تؤكد انسحاب الجيش السوداني
من منطقة أبيي المتنازع عليها مع الجنوب...
----------------------------
المصدر:
- جميع الحقوق محفوظة لفرانس 24 ومونت كارلو الدولية-
آخر تحديث: 30/05/2012 - السودان - جنوب السودان-
------------------------------
***- استأنف السودان وجنوب السودان في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا الثلاثاء مفاوضات السلام التي توقفت مطلع أبريل/نيسان بسبب معارك عنيفة غير مسبوقة على الحدود، وتزامن ذلك مع تأكيد الأمم المتحدة انسحاب الجيش السوداني من منطقة أبيي النفطيةالمتنازع عليها والتي سيطر عليها قبل سنة. في هذه الاثناء، اعلن الجيش السوداني انسحابه من منطقة ابيي المتنازع عليها نزولا عند مطلب الامم المتحدة، والتي سيطر عليها قبل سنة، كما اعلن مركز الاعلام السوداني القريب من اجهزة الاستخبارات. وقال المركز ان "القوات المسلحة السودانية انتشرت خارج منطقة ابيي هذا المساء وسلمت المجمع العسكري لقوات حفظ السلام الدولية".

5-
جنود من قوات حفظ السلام في دارفور- صـــورة -
http://www.almasryalyoum.com/node/39894

6-
البشير لا يدرى بوجود المارينز في السودان!!
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=16348

7-
وصول طليعة عسكرية صينية لدارفور
غربى السودان للمشاركة فى القوات الهجين لحفظ السلام...
http://www.arabic.xinhuanet.com/arab...ent_530627.htm

8-
64 ضابطًا وجنديًا يغادرون القاهرة
للانضمام لقوات حفظ السلام بدارفور...
http://www.almasryalyoum.com/node/1189116

9-
شمال دارفور:
وصول العشرات من عناصر القاعدة فارين من مالي...
http://www.sadaalahdas.com/news-action-show-id-3274.htm

10-
امريكا :
قوات حفظ السلام في دارفور ليست نشطة بدرجة كافية..سوزان رايس: واشنطن تشعر بالاحباط والفزع لعدم
تنفيذ القوات تفويضها لحماية المدنيين...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-14282.htm

[email protected]

تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 1966

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#648701 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 03:26 PM
الانقاذ اضعف حكومة تمر على تاريخ السودان قديما وحديثا فى الشان الخارجى والوطنى!!!
فلاحتهم ورجالتهم على اهلهم وحصريا لكن قدام الاجانب والله ماشفنا ليهم اى رجالة!!!
انا ما عارف ناس الانقاذ ديل بياكلوا ويشربوا وينوموا بنفس كيف؟؟؟؟
اصلا وكلوا كلوا ما عندهم احساس او حياء؟؟؟
هم هسع قايلين انه دول العالم بتحترمهم؟؟؟
الما بيحترم شعبه واهله ربنا بيذله قدام الاجانب!!!
هسع عليكم الله الانقاذ دى دمها فار فى شان وطنى؟؟؟
ما دمها بيفور بس مع المعارضة السودانية وتتحاشى الاحتكاك بالاجانب حتى لو احتلوا اراضيها او اعتدوا عليها!!!
لكم ان تتخيلوا ان ثاتشر قالت لمن الارجنتين احتلت الفوكلاند انها تريدها منطقة تكامل مع الارجنتين؟؟؟؟؟
يا جماعة فى فرق كبير بين الدول الديمقراطية والديكتاتورية الديمقراطية عندها حكومات وجيوش محترمة نار على الاجانب ورحيمة امام شعوبها وتحترمهم!!!
الحكومات العسكرية ومعها العقائدية صندوق القمامة ذاته انظف منهم!!!!!


#648027 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 10:02 PM
روابـط عن الـسيادة:
**************
1-
سيادة-
-----
المصـدر: من (ويكيبيديا)- الموسوعة الحرة.
------------------------------
(أ)-
السيادة القانونية:
----------
***- هي السلطة القانونية المطلقة التي تملك –دون منازع- الحق "القانوني" في مطالبة الآخرين بالالتزام والخضوع على النحو الذي يحدده القانون.

(ب)-
استخدام مصطلح السيادة:
-----------------
***- ويستخدم مصطلح السيادة بصورتين مختلفتين -وإن ظلتا مترابطتين- للإشارة إلى السيادة الداخلية والسيادة الخارجية، ففي حين ترتبط الثانية بوضع الدولة في النظام الدولي ومدى قدرتها على التصرف ككيان مستقل(مفهوم السيادة الوطنية أو الدولة ذات السيادة)، فإن السيادة الداخلية تشير إلى القوة أو السلطة العليا داخل الدولة ممثلة في الهيئة صانعة القرارات الملزمة لكافة المواطنين والجماعات والمؤسسات داخل حدود الدولة.و ترتبط السيادة الداخلية بهذا المعنى الداخلي بمفاهيم مثل "السيادة البرلمانية " و"السيادة الشعبية Popular Sovereignty".ww

----------------------------

2-
السيادة. مصادرتها الداخلية في أس انتهاكاتها الخارجية
*********************************
المصدر:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=102417


#648010 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 09:35 PM
(أ)-
هل السودان فعلا..دولة كاملة الاستقلال !
*************************
المصدر:
موقع "الراكوبة"- بتاريخ:08-05-2012-

محمد عبد الله برقاوي..

-----------------------------

***- كثيرا ما كنا نسخر ونغضب ونحن في فورة الثورية الشبابية ،من كلام بعض أهلنا الكبار الذين يتحسرون على أيام الانجليز!

***- فقد يكون كلامهم مبني على ما عاصروه في أيام الاستعمار من نظام ونماء وانضباط، وما يستشرفونه وقتها من مستقبل قاتم ، ترأى لهم من مناظر أفعال العنصر السياسي الوطني الذي دلف الى سراى الحكم وقد وضع رجله في منزلقات التجاذبات بين ثنائية الكيانات الطائفية التي لم تصمد الا سنوات قليلة في تجربة الحكم الوطني بعد جلاء ثنائية الانجليز والمصريين!

***- وما لبثت احدى الطائفتين نكاية في الأخرى أن رمت بلجام الحكم الى قيادة الجيش ، فانغرس المسمار الأول في ظهر الاستقلال والديمقراطية في وطن لم يزل وقتها يحبو على طريق السودنة!

***- بالتأكيد لا يمكن لانسان حر أن يقبل الاستعمار في اى شكل من أشكاله ، ولكن بالمقابل يصبح ما أقسى أن يتحول استقلال وطن ما من ربقة الاستعمار الى استغلال من ابنائه لموارده و مقدراته و حقوق مواطنيه بالدرجة التي تولد فيهم حنينا لحكم الغريب ، لان ظلمه يكون على بينة من قبيل العداوة أو على أقل تقدير لتحقيق الجانب الأكبر من مصلحة بلاده الذاتية ومن ثم يرمي بما تبقي لأهل المستعمرة !

***- خرج الانجليز ومعهم المصريون ، لكن الأثر الانجليزي في الحياة العامة كان هو الأبرز ، في التعليم والخدمة المدنية والمشروعات المنتجة والبنى التحتية والقوات النظامية ، وجمال المدن وسلوك البشر الأخلاقي في المظهر المدني والحضاري!

***- ولانهم كانوا مطمئنين لمقدرات شعبنا في الحفاظ على تلك الأساسيات ، فقد أوصوا بقية مستعمراتهم أو محمياتهم وفي أكثر من قارة ، بالاعتماد على الكادر السوداني لتأسيس وتنظيم خدمتهم المدنية والعسكرية والادارية!

***- لم يكتمل نصف القرن من استقلالنا عنهم ، حتى انفرط عقد كل شيء عندنا ، انهارت البنى التحية التي تركتها الانجليز ودونك منشأت مشروع الجزيرة والسكة حديد والخدمات الصحية وغيرها من مظاهر الروعة التي كانت تجمّل الحياة وتسهلها ، فلم نطورها ولا حافظنا على بقاياها!

***- بدل أن نستمر في تطوير تعليمنا نوعيا وخبراتنا التي بدأت تؤتي أكلها ليس في الداخل فحسب بل و في بلاد الاخرين الناشئة ، انتكسنا بنسبة مذهلة ، فأصبحنا عالة على غيرنا نتسول في أوطانهم التي اسرعت الخطى نحو العلا لقمة العيش ، فيرضي الجامعي المتفوق في علمه الذي ملّ طول العطالة والظلم في توزيع الفرص ، بتأشيرة راعي ليخرج فقط من البلد راكبا البحر شرقا وبعد ذلك يحلها الف حلال!

***- أما من سنحت له فرصة العبور الى البلاد البعيدة ، فقد وجد وفقا لكفاءته تقديرا ضنت به دياره في غمرة تغول غثاء السيل على شواطيء الخدمة العامة بكل أشكالها المدنية والنظامية!

***- على ايام بداية غربتنا والسودان ليس فيه الا جامعة الخرطوم والاسلامية والمعهد الفني والمدارس الثانوية القوية ، لم يكن يطلب من السوداني حتى توثيق شهادته ان لم يتيسر له الأمر وهو يتقدم لنيل الوظيفة في دول الخليج مثلا!

***'- الان وفي ظل سياسة جامعة لكل الف مواطن ومدرسة ثاونية لكل عشرة من البدو الرحل مع الغاء مجانية ذلك الحق مضافا اليه تكليف المريض أو المريضة بعصب الخياطة وشاش العملية والبنج كما تقتضي عدالة دولة الشريعة المزيفة في رعايتها الصحية لمواطنها الهالك!

***- صارت الشهادة السودانية وان كانت مؤثقة من القصر الجمهوري مصدر ريبة وفي اي مجال كان، في عهد صارت فيه درجة الدكتوراة تمنح جزافا لأهل قربى الحكم ولو كان بحثه حول نقائض الوضوء ، وسنن التيمم!

***- وبعد كل ذلك الاجترار الذي يتساقط قبله الدمع دما على مآل ومصير سودان دفنت أمجاده في تراب أرضه وباياد ابنائه ، وقد ذهب أهلنا الكبار الذين دفنوا أيضا وفي قلوبهم باقي حنين..لا للاستعمارفي حد ذاته فهو بغيض مهما كانت حسناته، وانما تحسرا على العمار الذي ذهب كثيرا بعدهم وقد تنبأوا بكل ذلك من منظور الحكمة التي ترى بعيدا ، فحملوا معهم في أفئدتهم كتل الخوف من عاقبة الدماراللاحق!

***- ولعلهم لو عادوا الى الحياة لبرهة، لقالوها لنا بالفم المليان !
لا زلتم في حاجة لاستقلال جديد ، ولعلهم لن يطيقوا أن ينتظروا قدوم ذلك اليوم فقد يكون بعيدا نظرا لما حاق بنا من عدم الشعور بحب الوطن كفرض واجب ، دعك عن نافلة احساسنا به كونه مستقلا أو مستغلا بضم الغين ؟!

***- فيؤثرون حيال كارثتنا الماحقة، راحتهم في العودة الى مثواهم الأخير عن البقاء في عالم مواطنتا الناقصة والمريضة في ذات الوقت!

****- ونحن لا نملك من موقع جحيم واقعنا في دنيا الذل، الا أن ندعو لهم بالجنة!
ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم !


(ب)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الـحرة - أبـث:
*********************************
السودانييون في حلايب (السودانية) يشربون
البيرة ويتعاطون كل انواع الكحول....
وحكومة الخرطوم تتفرج ولاتتدخل خوفآ من المصريين!!
*---------------------------------
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=180&msg=1229380653


#647921 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:28 PM
نيابة عن المحطة الفضائية - الـحرة - أبــث:
****************************
(أ)-
اليمن تشارك بـ( 600)جندي في قوات حفظ السلام جنوب السودان!!
http://www.almotamar.net/news/11311.htm


(ب)-
القوات الدولية في السودان ترفع درجة التأهب إلى «الرابعة»...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=509959#.UXvqT7Uqx8E


(ج)-
ميدييف يأمر بسحب القوات الروسية من السودان...
------------------------------
المصدر:
Copyright © 2003-2013 SudanTribune - All rights reserved.

الخرطوم 25 يناير 2012 —
----------------------------
***- وقع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على مرسوم قضى بسحب قوات حفظ السلام الروسية من بعثة الامم المتحدة فى السودان فى أبريل القادم.

***- ونص المرسوم على ان "العسكريين الروس نفذوا بشرف المهمات التي وضعت أمامهم في مجال حفظ السلام والاستقرار بذاك البلد.وينص القرارعلى سحب جميع أفراد الوحدة الروسية والمروحيات "مي-8 ام تي" والأسلحة والذخائر التي زودت بها الوحدة.


(د)-
استمرارية القوات المشتركة بين السودان وتشاد..
طموحات التمدد ومحاذير الأطماع الدولية..!!
http://sudansafari.net/press/7-press/17968-2012-03-08-07-40-43.html

(هـ)-
السودان:
نشر المزيد من القوات الأممية في أبيي المتنازع عليها...
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2011/12/16/140032.html


(و)-
البشير:
سنهزم القوات الدولية مثلما فعل نصر الله بالجيش الاسرائيلي...
http://sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2006/08/20/185.aspx

-----------------
***- أعلن الرئيس السوداني عمر البشير رفض السودان لدخول قوات أممية لدارفور تحت الفصلين السادس والسابع من ميثاق الامم المتحدة.

***- ونقلت جريدة "القدس العربي" عن البشير قوله "أننا نؤكد عدم دخول قوات امريكية اوبريطانية او قوات يفرضها مجلس الامن"، مضيفا انه سيحسم اية قوات تدخل البلاد مثلما حسم حزب الله القوات الاسرائيلية واشاد بصمود حزب الله بقيادة حسن نصر الله وكسره للابد لشوكة القوات الاسرائيلية. وأشاد البشير بمجاهدات الشعب الفلسطيني قائلا "ان السودان شعبا وجيشا احتياطي للبنان وفلسطين وجاهز للطلب".

***- من جهة اخري، طالبت مؤسسة "هيومان رايتس ووتش " مجلس الأمن التابع للامم المتحدة بضرورة فرض عقوبات على الرئيس السوداني عمر حسن البشير ومسئولين كبار لعرقلتهم اعمال السلام فى إقليم دارفور غرب السودان .

***- كما دعت المنظمة الحقوقية إلى توسيع حظر السلاح ليشمل جميع مناطق السودان وليس فقط دارفور ومنح تفويض لأكثر من 20 ألف جندي للامم المتحدة لم تسمح حكومة الخرطوم لهم بدخول دارفور.


#647913 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:11 PM
نيابة عن المحطة الفضائية - الـحرة - أبــث:
****************************
(أ)-
عمر البشير يؤكد لجيمي كارتر استعداده لسحب القوات من أبيي...
------------------------

المصـدر:
-جميع الحقوق محفوظة لفرانس 24 ومونت كارلو الدولية-
28/05/2012 -
-----------------------------

***- نقل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر عن الرئيس السوداني عمر حسن البشير قوله إنه مستعد لسحب قواته من منطقة أبيي الحدودية المتنازع عليها مع جنوب السودان. وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب منتصف أيار/مايو السودان بسحب فوري وغير مشروط من المنطقة المتنازع عليها.

أ ف ب
----
***'- قال الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر اثر لقائه الرئيس السوداني عمر البشير الاحد ان السودان اعلن استعداده لسحب جنوده من منطقة ابيي المتنازع عليها.

***- وصرح كارتر للصحافيين بعد ان اجرى ووزير الخارجية الجزائري الاسبق الاخضر الابراهيمي محادثات مع الرئيس السوداني "ابلغ (البشير) المفاوضين انه مستعد لسحب قواته من ابيي". والتقى الرجلان البشير بصفتهما عضوين في مجموعة الحكماء التي يتراسها الاسقف الجنوب افريقي ديزموند توتو.

***- ويأتي هذا اللقاء على مشارف انطلاق محادثات جديدة الثلاثاء في اديس ابابا بيم السودان وجنوب السودان اثر المواجهات العنيفة في نيسان/ابريل التي اثارت مخاوف اندلاع حرب مفتوحة.

***- وطالب مجلس الامن الدولي منتصف ايار/مايو السودان بالمبادرة الى "السحب الفوري وغير المشروط" لجنوده وشرطييه من منطقة ابيي الحدودية المتنازع عليها، من خلال قرار يمدد ستة اشهر تفويض قوات الامم المتحدة في ابيي.

***- وبموجب اتفاق في حزيران/يونيو 2011، يتعين على الخرطوم الاختيار من بين ثلاثة مرشحين تقدمهم جوبا لادارة ابيي، في حين على جوبا الاختيار بين ثلاثة مرشحين مقدمين من الخرطوم لمنصب نائب المدير.

***- كما جدد مجلس الامن تحذيره الى البلدين الذي سبق ان وجهه في قرار سابق تبناه مطلع ايار/مايو. وطالب هذا القرار خصوصا السودان وجنوب السودان بسحب قواتهما من جانبي الحدود وتشغيل "الية مشتركة للتحثث والمراقبة" في هذه الحدود المتنازع عليها.


#647912 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:04 PM
نيابة عن المحطة الفضائية - الـحرة - أبــث:
****************************
(أ)-
‫وزير الدفاع السوداني:
الهجوم على القوات الدولية في دارفور
«خطأ مشترك» ويعتذر لممثل يوناميد بالمنطقة!!
http://www.aawsat.com/details.asp?article=453575&issueno=10636#.UXvlvrUqx8E
-------------------------
***- وأضاف الفريق عبد الرحيم محمد حسين ان «قيادة المنطقة الغربية تقدمت باعتذار لممثل يوناميد بالمنطقة عن هذا الخطأ حيث تقبل الاعتذار إدراكا للخطأ المشترك الذي حدث».


(ب)-
‫وزير الدفاع السوداني يحلف القسم بالكذب
بخصوص نشر قوات دولية في دارفور...
http://www.youtube.com/watch?v=2TtDHRc4eiE


#647907 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 05:48 PM
نيابة عن المحطة الفضائية - الـحرة - أبــث:
****************************
‫وزير الدفاع السوداني يحلف القسم بالكذب
بخصوص نشر قوات دولية في دارفور - فـــيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=2TtDHRc4eiE


#647905 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 05:44 PM
نيابة عن المحطة الفضائية - الـحرة - أبــث:
****************************
1-
السودان يطلب سحب القوات الدولية..
والأمم المتحدة: القرار بيد مجلس الأمن...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=624163&issueno=11871#.UXvhhLUqx8E
-----------------------
***- طالبت الحكومة السودانية رسميا الأمم بإجلاء قوات حفظ السلام الدولية من شمال السودان، فيما رفضت المنظمة الدولية الطلب واعتبرت أن قرار بقاء أو سحب القوات أمر يخص مجلس الأمن الدولي وحده، في وقت تتجه فيه المنظمة نحو نشر قوات في الجنوب وفق الفصل السابع الذي يخول استخدام القوة المسلحة لحماية المدنيين.

***- ودخلت الأمم المتحدة والحكومة السودانية في جدل جديد حول مصير 10 ألف من القوات الدولية تم نشرهم في السودان بعد اتفاق سلام شامل مع الجنوب في عام 2005 لحفظ السلام، وأعاد الجدل للذاكرة توترا سابقا بين الخرطوم والمجتمع الدولي حول قوات لحفظ السلام في إقليم دارفور المضطرب، وكشف الناطق باسم الخارجية السودانية خالد موسى في تصريحات صحافية إن الخرطوم أبلغت الأمم المتحدة رسميا بإنهاء وجود بعثة الأمم المتحدة (يونيميس) في السودان في 9 يوليو (تموز) المقبل. وقال خالد: «وزير الخارجية علي كرتي بعث بخطاب إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يخطره فيه رسميا بقرار حكومة السودان بإنهاء وجود بعثة الأمم المتحدة بالسودان (يونيميس) في التاسع من يوليو؛ نهاية الفترة الانتقالية لاتفاقية السلام الشامل»، وأضاف موسي أن «الخطاب عبر عن تقدير حكومة السودان للجهود التي بذلتها البعثة الأممية للمساعدة في إنفاذ اتفاقية السلام الشامل، اتساقا مع قرار مجلس الأمن الرقم 1590 لعام 2005، وكذلك الاتفاقية الموقعة بين حكومة السودان والأمم المتحدة حول طبيعة عمل البعثة»، لكن متحدثة باسم الأمم المتحدة أكدت أن «قرار ما إذا كانت بعثة المنظمة الدولية ستستمر في السودان بعد انفصال الجنوب، في يد مجلس الأمن الدولي وليس في يد الحكومة السودانية».

***- وقالت هوا جيانغ المتحدثة باسم الأمم المتحدة لـ«رويترز»: «موقفنا بسيط وواضح. إنها مسألة يتعامل معها مجلس الأمن الدولي.. تستطيع الحكومة (الشمالية) التعبير عن رغباتها، وفي نهاية المطاف قرار الرحيل أو البقاء متروك لمجلس الأمن».

***- ويأتي الشد والجذب بعد مقترح للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمجلس الأمن يقضى بنشر 7 آلاف من القوات الدولية لحفظ السلام بعد اشتعال الأوضاع في منطقة أبيي المتنازع عليها بين الشمال والجنوب واحتلال الجيش السوداني للمنطقة الغنية بالنفط. ويرى مراقبون أن مجلس الأمن سوف يناقش نشر قوات دولية وفق الفصل السابع باستخدام القوة لحماية المدنيين ولحماية الأمن والسلام الدوليين، وذلك بنشر قوات داخل أبيي، مما يعد مواجهة محتملة مع الخرطوم. وفي السياق ذاته، أظهرت صور جديدة التقطتها أقمار صناعية في منطقة أبيي أدلة على ارتكاب جرائم حرب، حسب ما أوردت مجموعة مراقبة أمس.


2-
فى الشأن السودانى:
الأبعاد العسكرية لأزمة نشر القوات الدولية فى دارفور...
http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=221793&eid=4285


3-
‫البشير يقسم بعدم سماحه للقوات الدولية بدخول السودان- فيـديـو-
http://www.youtube.com/watch?v=Ga45widSsE4


#647899 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 05:34 PM
5-
أخـوي الحـبوب،

Ahmed - أحـمد،

ياأهلآ وألف ألف مرحبا، وفوقهما األف اخري علي الزيارة الطيبة، وبالمحاضرة القيمة التي شاركت بها.

***- وجاءت فقرة في تعليقك وقلت:
( قد آن الأوان للشعب السوداني أن يدرك إن بلادنا قد تم إحتلالها من قبل ذلك التنظيم العالمي ويجب أن نتحرر منه لننعم بالحرية وينعم أبنائنا بالحرية وأن لا تنطلي خدعة المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي لتظهر كإنها كيانات سودانية وإذا لم ندرك هذه الحقيقة جيداً فسيستمر الإحتلال لأرضنا الطاهرة فهبوا يا جموع الشعب السوداني لتطهير ارضنا الطاهرة من دنس الإستعمار الكيزاني البغيض)...

***- وعقب اخونا الحبيب ود الحاجة علي كلامك فكتب:
( لقد جانبت الصواب يا احمد من الاساس, فالمؤتمر الوطني حزب جهوي وقبلي وكل التنظيمات العالمية تنأى بنفسها عن القبلية والجهوية وذلك بكل بساطة لان القبلية و الجهوية ضد العالمية)...

***- وهذا التعقيب من الاخ ود الحاجة اعجبني شديد.

***- والمشكلة ياأخ أحمد، ان هذا الاخطبوط المسمي بالمؤتمر الوطني قد تمكن من تغيير النمط السياسي القديم في السودان بأخر جديد ممعن بالفساد الممتلئ بشعارات وفتاوي دينية زائفة، وتغيير النظام الحاكم سيأتي اجلآ او عاجلآ ولكن تغيير اثار الانقاذ ستحتاج الي سنوات لتغييره بسبب ان ثاره جهوية وقبلية.


#647872 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 04:51 PM
4-
عاجل وهام للغاية لاصحاب القلوب الرحيمة:
**************************
1-
أخونا الحبوب الدكتور صبري فخري اختصاصي جراحة بمستشفي البان جديد يرسل صوت استغاثة عاجلة لانقاذ حياة المريض ياسر ابراهيم خصوصآ بعد ان رأي اخصائي التخدير أن امكانيات مستشفى البان جديد المتواضعة لا تسمح باجراء هذه العملية وذلك لعدم وجود قسم للعناية المكثفة.

2-
كتب الدكتور الانساني صبري فخري:
(المريض ياسر ابراهيم حالته الصحية تستدعي الى تدخل جراحي عاجل .. تم اتخاذ هذا القرار بعد الكشف عليه .. ولكن لأخصائي التخدير رأي مفاده أن امكانيات مستشفى البان جديد المتواضعة لا تسمح باجراء هذه العملية وذلك لعدم وجود قسم للعناية المكثفة . و الحل الوحيد هو ارسال المريض الى احدى المستشفيات الحكومية المجهزة بغرف العناية المكثفة وبعد كتابة تقرير التحويل واخطار ادارة المستشفى بذلك والتى قامت باتصالات مكثفة لكل المستشفيات الحكومية ورغم اخطار وزارة الصحة الولائية ولكن تم رفض قبول امر تحويل المريض بحجة ان من حق الاختصاصي رفض او قبول المريض على حسب البروتكول على حد زعمهم .. ولم يراعي هذا البرتكول حق المواطن في العلاج .. والآن حالة المريض تزداد سوءا .. وترك المريض بهذه الحالة يعني الموت المحقق والا يجب النظر في مناهج الطب .. من المستفيد من كل ما يحدث .. للأسف المريض لا يملك ما يعينه للعلاج بالمستشفيات الخاصة كالزيتونة وغيرها .. أنقذوا المريض ياسر).

3-
***- لك الشكر يادكتور فخري، وجزاك الله تعالي كل خير وسؤدد، وبارك الله فك وفي علمك.


ردود على بكري الصائغ
Russian Federation [بكري الصائغ] 04-27-2013 04:24 AM
أخـوي الـحـبوب،

THE BLACK BOX - ذا بـلاك بـوكس.

تحية الود، والأعزاز بقدومك الميمون، وسعدت بالطلة المقدرة، وألف شكر علي التعليق الكريم.

***- كل مافي الامر ياحبيب،ان الدكتورر صبري فخري اختصاصي جراحة بمستشفي البان جديد قد كتب مناشدآ القراء الكرام بانقاذ حياة المريض ياسر ابراهيم مستنكرآ البيروقراطية التي تحيط بقضية علاج المريض. كلام الدكتور واضح لاغبار عليه، وايضآ تعقيبك. والمهم جدآ في الموضوع انقاذ المريض...شفاه الله ورده سالمآ.

Russian Federation [THE BLACK BOX] 04-26-2013 08:26 PM
whats that talk? the doctor can put the patient in an ambulance or let family bring an ambulance and send him to khartoum hospital or umdrman !! you cant follow the nonsense protocol of referral!! till the patient died!!!no hospital or no doctor will dare to reject him!! any juniour registrar knows how to deal with chaos of our hospitals


#647867 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 04:34 PM
3-
أخـوي الـحـبوب،

محمد،

تحياتي الطيبة العطرة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي الزيارة الكريمة. اما بخصوص تعليقك ياأبوحميد وقلت: ( بشة ما مؤاخذ يا صاحب المقال )...

***- فانا معك في ان الشعب السوداني ملام لومة شديدة ومؤاخذ في بقاء بشة طوال 24 عامآ يحكمنا بالحديد والفساد والنار. البشير مامؤاخذ يامحمد ونحنا النستاهل ده كله واكتر. ولكن عزانا في هذه المحن والبليا ان (حواء والدة) ، وباذن الله سيقدم بشة للمحاكمة العادلة وعندها سيعرف كم هو مؤاخذ ومجرم وفاسد.


#647847 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 04:01 PM
2-
أخـوي الـحـبوب،

ود الحاجة،

تحياتي الطيبة، وجمعة مباااااركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي اسرتك الكريمة والجميع، وسررت بالطلة الميمونة، اما بخصوص تعليقك وقلت:
( لا أعتقد أن من يشد الرحال لزيارة قبور الكفار ممن يفكرون في الشهادة في سبيل الله)...

***- ياأخوي ود الحاجة!!، بشير شنو البفكر في الشهادة في سبيل الله?!!...الراجل وقبل شهرين خاف يسافر لدارفور وهناك يقتلوه فالغي الرحلة!!...خاف من السفر لليبيا....وتشاد... وكل الحكايات بتاعت الخوف دي حصلت في السنة دي 2013!!. الريس ده عاوز يموت في القصر "المكندش" ويدفنوه في جامع النور بكافوري - هو حاليآ مسجد ولكن في المستقبل حيبقي ضريح زي ضريح زيناوي!!،

***- واصلآ مابفكر يموت مجاهدآ ولا عاوز يموت زي موتة القذافي!!


#647841 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:43 PM
1-
أخـوي الـحـبوب،

ركابي،
(أ)-
تحية الود، والأعزاز الشديد بقدومك وطلتك الميمونة، وسعدت كثيرآ بتعليقك الذي هو فعلآ تعليقآ فيه المغسة ومرارة في الحلق زي العلقم من الحال المزري الذي نحن فيه 24 عامآ....والله يجازي الكان السبب وراء محننا ومصائبنا.

(ب)-
***- أخوي في يوم 29 ابريل من عام 2010 فاز عمر البشير باللانتخابات الرئاسية واصبح رئيسآ للبلاد لمدة خمسة سنوات. من هذه الخمسة اعوام مرت ثلاث (2010- 2013)، وخلال هذه الثلاثة الاعوام الماضية مااسترد البشير ولا شبرآ واحدآ من الاراضي المحتلة!!، بل كان هو وراء فصل الجنوب عن شماله...وازدادت المشاكل حدة داخل منطقة ابيي فدخلتها القوات الدولية...ووصل عدد الجنود الأجانب في دارفور الي نحو 24 ألف ضابط وجندي!!

***- هل يستطيع البشير وماتبقي له من مدة رئاسته (720 يومآ) ان يسترد حلايب ومنطقة جبل "الصحافة" ومنطقة جبل "العوينات" من المصريين?!!... والفشقة من الاثيوبيين?!!...ويحل مشكلة دارفور ويعجل برحيل ضباط وجنود الامم المتحدة?!!...وان يسحب الجنود الدوليين من ابيي?!!

(ج)-
***- هل حقآ يستطيع البشير وخلال الفترة الباقية من حكمه حتي ابريل 2015 ان يعيد الاراضي المغتصبة للوطن الأم?!!

(د)-
***- مع الأسف الشديد ان البشير الذي قال في يوم 29 يونيو 2006 جملته المشهورة:( أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لدولة محتلة!!)...هو نفسه البشير الذي باع هيئة المواني البحرية لدولة الأمارات...والتلفزيون للحكومة الصينية...و"سودانير" للكويت...والبنك العقاري للمافيوزي السعودي!!

(هـ)-
***- الاعلام المصري مازال ومنذ 21 يومآ ويواصل نشر وبث اخبار منطقة حلايب ضمن الاخبار المحلية، والغي مثلث حلايب من الخريطة السودانية ودخلت ضمن الأرضي المصرية جهارآ نهارآ!!، وحكومة البشير صامتة لاتري ولاتسمع ولاتتكلم!!...والنواب بالمجلس الوطني منهمكون في قضية "رواتبهم البسيطة" التي تحتاج الي - بحسب وجهة نظرهم- الي زيادة حتي يتمكنوا من اداء واجبهم بصورة مرضية!!

(و)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الـحرة- أبـث:
********************************
قوات تشادية مسنودة بالدبابات والمروحيات
تتوغل داخل الأراضي السودانية....
http://www.hurriyatsudan.com/?p=106687

ملحوظة: خبر جديد لحدث وقع بتاريخ: April 25, 2013 -


#647811 [صبري فخري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 02:51 PM
جريمة تكفي لاستقالة رئيس

المريض ياسر ابراهيم حالته الصحية تستدعي الى تدخل جراحي عاجل .. تم اتخاذ هذا القرار بعد الكشف عليه .. ولكن لأخصائي التخدير رأي مفاده أن امكانيات مستشفى البان جديد المتواضعة لا تسمح باجراء هذه العملية وذلك لعدم وجود قسم للعناية المكثفة . و الحل الوحيد هو ارسال المريض الى احدى المستشفيات الحكومية المجهزة بغرف العناية المكثفة وبعد كتابة تقرير التحويل واخطار ادارة المستشفى بذلك والتى قامت باتصالات مكثفة لكل المستشفيات الحكومية ورغم اخطار وزارة الصحة الولائية ولكن تم رفض قبول امر تحويل المريض بحجة ان من حق الاختصاصي رفض او قبول المريض على حسب البروتكول على حد زعمهم .. ولم يراعي هذا البرتكول حق المواطن في العلاج .. والآن حالة المريض تزداد سوءا .. وترك المريض بهذه الحالة يعني الموت المحقق والا يجب النظر في مناهج الطب .. من المستفيد من كل ما يحدث .. للأسف المريض لا يملك ما يعينه للعلاج بالمستشفيات الخاصة كالزيتونة وغيرها .. أنقذوا المريض ياسر
د. صبري فخري
اختصاصي جراحة
م . البان جديد


#647781 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 01:59 PM
انت ركيك ياخى


#647689 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 10:52 AM
يا بكري الصائغ
تحياتي
اسمح لي هذه المرة أن اصحح لك فكرة قد تبدوا للوهلة الأولي غير معقولة ولكي أكون واضحاً دعني ابدأ بطرح سؤال خارج الموضوع وهو اذا إقتحم لص وقام بسرقة كل محتويات المصنع وظل في مكانه مدعياً إن كل الألات ملكاً له وحضر لصوصاً آخرون وقاموا بسرقة أجزاء من مباني المصنع فهل يهتم ذلك اللص لما سرقه اللصوص الآخرون ؟
إننا ندرك إن تنظيم الأخوان المسلمون تنظيم عالمي ولقد استولوا علي السودان والدليل علي ذلك الأفكار الغريبة التي يتبنونها ومنها لا ولاء للوطن !!!!! وعندما نذكر هذه الحقيقة نجد إن الاخوان المسلمون قاموا بإحتلال السودان فنهبوا خيراته بل أكثر من ذلك قاموا ببيع أراضيه واعلن البشير أكثر من مرة إن حدود السودان الشمالية ستكون البحر الأبيض المتوسط إشارة لضم السودان لمصر وليس إشارة لإحتلال السودان لمصر وراجع مشروع دولة الخلافة الجديدة
فإذا تم إحتلال جهات أخري لأجزاء من السودان فهل يقوم المحتلون الإسلاميون بالدفاع عن تلك الأماكن ؟
إنني أري شخصياً إنه قد آن الأوان للشعب السوداني أن يدرك إن بلادنا قد تم إحتلالها من قبل ذلك التنظيم العالمي ويجب أن نتحرر منه لننعم بالحرية وينعم أبنائنا بالحرية وأن لا تنطلي خدعة المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي لتظهر كإنها كيانات سودانية وإذا لم ندرك هذه الحقيقة جيداً فسيستمر الإحتلال لأرضنا الطاهرة فهبوا يا جموع الشعب السوداني لتطهير ارضنا الطاهرة من دنس الإستعمار الكيزاني البغيض .


ردود على ahmed
Russian Federation [ود الحاجة] 04-26-2013 02:41 PM
لقد جانبت الصواب يا احمد من الاساس, فالمؤتمر الوطني حزب جهوي و قبلي و كل التنظيمات العالمية تنأى بنفسها عن القبلية و الجهوية و ذلك بكل بساطة لان القبلية و الجهوية ضد العالمية


#647586 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 07:47 AM
بشة ما مؤاخذ يا صاحب المقال


#647572 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 06:25 AM
اقتباس :"***- فاذ بنا بنا نتفاجأ بسفرك الي اثيوبيا قبل خمسة عشر يومآ في هذا الشهر الحالي لتشارك في حضور مراسم بناء ضريح للرئيس الاثيوبي السابق زيناوي الذي توفي في يوم 20 اغسطس من العام الماضي، وتبرعت بمبلغ 2 مليون دولار كمساهمة في تشييد الضريح!!!"

تعليق : لا أعتقد أن من يشد الرحال لزيارة قبور الكفار ممن يفكرون في الشهادة في سبيل الله


#647552 [ركابي]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 05:17 AM
مغسة تكتل ومرارة في الحلق زي العلقم....نحنا نستاهل يااستاذنا بكري الصائغ لانو خلينا ناس زي ديل يحكمونا 24سنة


#647534 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:30 AM
حال القوات المسلحة 2013:
-----------------
***- جيش مهلهل ومسيس،
***- ومخترق،
***- وعرضة بان يقوم في اي لحظة بانقلاب عسكري،
***- ووزيره الفريق أول عبدالرحيم حسين، مغضوب عليه بشدة،
***- وفساد كبير بوزارة الدفاع،
***- واسلحة بالية وعتيقة،
***- وطيارات حربية مستعملة،
***- ودبابات خردة،
***- وقوات مسلحة لا تملك رادارات،
***- وكبار قادة الاستخبارات العسكرية ايرانيون،
***- والطيارون من روسيا، وسورية، وايران، والعراق،

***-
***-
***- هل فعلآ كان عمر البشير ويستطيع بمثل هذا الجيش ان يقاوم دخول القوات الدولية?...وهل عرفتم لماذا استسلم وتراجع عن ان يكون قائدآ للمقاومة?!!


#647528 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 03:04 AM
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في موسكو يقول فيها:

( عمي الصايغ، عنوان مقالتك غلط، والصحيح هو:
" أفضل أن أكون رئيسآ لدولة محتلة...من ان اكون قائدآ للمقاومة"!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة