المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد حسن العمدة
سيدي الامام ستون مزقت الوطن وخربت الحزب فاترك شبابك يسلم كتابك
سيدي الامام ستون مزقت الوطن وخربت الحزب فاترك شبابك يسلم كتابك
04-27-2013 12:26 PM


ما اراه بوضوح تام ان شباب وكوادر حزب الامة والامين العام د ابراهيم الامين وكل الشرفاء يقاتلون بقوة خلايا النظام داخل الحزب بقيادة صديق اسماعيل وللاسف يجد كامل الدعم والحماية عبر رئيس الحزب ان كان يعلم ذلك او لا يعلم فهو - اي رئيس الحزب يدعم اجندة النظام في الهاء واشغال وصرف حزب الامة وشبابه وقواعده بصراعات داخلية مفتعلة هدفها الواضح هو ابعاد الحزب عن اي عمل من شانه ان يسقط النظام .. لكن ما لا يعلمه رئيس الحزب والنظام هو ان التغيير لم تعد طرقه واحده وثابته للثورات الف باب ومسلك ..ان كان عبر قواعد الحزب وبعيدا عن رئيسه وخلايا النظام داخل الحزب او عبر فوهات البنادق من القادمون من خلف المعاناة ...
ان ما حدث بالامس في ام دوم من ثورة ضد نهب لصوص المؤتمر الوطني لممتلكات المواطنين وما حدث في مدينة ام روابة من دخول لقوات الجبهة الثورية وانتقال الحروب الي مرحلة اخرى .. مقارنة بما كان يحدث في اجتماع المكتب السياسي لاكبر حزب جماهيري معارض يؤمل ولا يزال يؤمل اليوم وغدا فيه ومنه الكثير .. لامر جد خطير وكارثي بكل ما تحمله الكلمة من معاني ... الوطن يتمزق ويحترق .. بينما ال تغلب حزب الامة القومي مشغولون باتفه الامور الكيد والتامر والانتصار للذات دونما اي احساس بالمسئولية والهم الوطني ... الى هذا الحد نخر النظام في عظم الامة وموحدها وقلبها وضميرها ...؟؟؟ ايهما اولى الانتصار للذات ام الانتصار للوطن ومناقشة هموم اهالي ام دوم وام روابة والوطن باكمله ؟!! ما هذا العبث بل .... والسخف ؟!!
اقول لرئيس حزب الامة القومي السيد الصادق المهدي ... ان كل ما تفعله هو خصم من تاريخك القيادي في السودان وان كل ما يحدث سيسجله التاريخ تماما كما سجل من قبل .... ان النظام الذي تراهن علي بقاءه حماية من الفوضى وتنادي فقط بتغيير داخله لهو ساقط وزائل لا محالة وليس بيد اركانه المتعادية المتداعية الفاسدة بل بايدي ثوار الجبهة الثورية والغيورون علي الوطن من شرفاء ابناءه وليس من بينهم كبير ابناؤك الذي ارتمى في احضان قاتل النساء والاطفال مساعدا و مشرفا لاحتفالات تزيد من نزيف الشعب السوداني مدفوع ثمنها خصما علي الكسرى والدواء لاطفال السودان ..

لم تعد كما من قبل سيدي الامام الصادق المهدي .. غُلت يداك باشياء لا نعرفها ونعجز عن تفسيرها .. لكنها حتما ضد طموحات ابناء شعبنا .. صحيح قد تركت بصمات في مسيرة الحزب ولكنك الان تعصف بكل ما بنيته .. ان ما يضيع من وقت بسبب المعارك المفتعلة داخل ( حزبك ) لاعاقة العمل الثوري واسقاط النظام هو وقت في حقيقة الامر ثمين وعظيم في مسيرة الامم والشعوب .. وكما اهملت من قبل عندما كاشفتك الجبهة الاسلاموية بنيتها في الانقلاب وتهاونت مع الامر ووقفت مكتوف اليدين واضعت بهذا التهاون خمسة وعشرون عاما من عمر الشعب السوداني نتيجته الان مقتل مئات الالاف وهجرة المئات الاخرى وفقر اكثر من 99% من ابناء الشعب هذا غير الخراب الواسع والشامل لكافة مفاصل ومقومات بقاء الدولة السودانية ... الا تعلم سيدي الرئيس الصادق المهدي انك المسئول الاول عن كل ما ال اليه السودان بسبب تهاونك وتخازلك عن حماية الحكم الديمقراطي الذي فوضك فيه الشعب ووضع ثقته فيك للمرة الثانية وخزلته للمرة الثانية ؟؟ لكن الخسارة هذه المرة فادحة ومذاقها اشد حنظلا من كل ما سبق ... بتهاونك تحكمت فينا قلة فاسدة خائنة خاسرة باذن الله ...

سيدي لا تعول علي من هم من حولك ممن اضلوك السبيلا ولا تعول علي ما يحشد لك بعد كل ازمة في القرى والبوادي .. لم يعد الامر كما كان من ذي قبل ويكفي انك الان تقاتل شباب حزبك الذين كانوا يفدونك بارواحهم وضحوا بكل ما هو غالي ونفيس ( الروح ) والاهل من اجلكم هؤلاء سيدي الرئيس لا يستحقون كل ما تفعله الان ان كنت تدري او لا تدري ...
ستون عاما سيدي الامام ليست بالزمن الهين ستون خربت الوطن لم يعد السودان هو السودان ولا الشعب هو الشعب تناقصت مساحة الوطن وتاكلت اطرافه ودمرت مشاريعه وانتم لا تزالون في رئاسة الحزب لم تقدمون شيئا من اجل انقاذه والادهى والامر انكم الان تقفون الى جوار من يخربون حتى ( حزبكم ) .. دائما ما كنت اردد بانكم اكثر ديمقراطية مع الاخر واكثر دكتاتورية مع الداخل الحزبي ... ولكن بعد ما فعلتموه بالامس اقول انكم اكثر طغيانا بالداخل للاسف انك تخرب كل ما بنيته وما لم تبنيه ... اعلم جيدا ان بعض كلماتي قاسية جدا ولكن الواقع اشد قسوة
يا سيدي الامام الوطن ينهار اقسم بالله انه ينهار فان كنت ذو بال للامر فاترك شباب حزبك يقومون بواجبهم دون ان تدفع انت ثمن بقاء ابنك الى جوار الطاغية ..

mohdalumda@gmail.com

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1886

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#649217 [ناجي]
3.07/5 (6 صوت)

04-28-2013 01:56 AM
لولا جماهير حزب الامة العريضة واحتراماً لارث اهلنا الانصار لما صبر الشعب السوداني على هذا الرجل ولما وجد تقديراً لايستحقه في الشارع السياسي ولكان في مزبلة التاريخ منذ زمن بعيد والآن دور شباب حزب الامة والانصار برد الجميل للشارع الذي صبر على ابوكلام واسرته كثيراً تقديراً لجماهير حزب الامة

ابوكلام سبب انفصال الجنوب عندما تأمر مع الترابي ضد تحقيق السلام في الستينات وبعدها عمل ضد كوكادام
ابوكلام سبب حرب دافور عندما اغرقها في الجهل عمداً وسلمها للجبهة الاسلامية
ابوكلام سبب حرب جنوب كردفان عندما سلح القبائل العربية هناك ومحرقة قطار الضعين ليس ببعيدة
ابوكلام سبب كل بلاوي السودان


#648853 [قهران]
2.90/5 (9 صوت)

04-27-2013 05:19 PM
يا ود العمدة امامك الصادق قبض من الحكومة-لا اريد ان اقول ارتشي-وهذه الامولل لم تذهب للحزب لذلك فقد اعتقل ضميره بمحض ارادته ويسعي جاهدا لتلويث الشرفاء معه39


#648706 [ام محمد]
2.96/5 (7 صوت)

04-27-2013 03:29 PM
تغمدني بنصحك في انفراد وجنبي النصح في الجماعة فإن النصح بين الناس توبيخ لاأرضى إستماعه. الإختلاف سنه بين البشر ولك الرأي الآخر ولكنك كما ذكرت شخصيا فقد قسوت كثيرا نسأل الله أن تزول الغمائم جميعها بين أفراد الوطن جميعا وأن نعود كما كنا والله من وراء القصد


#648621 [إبن السودان البار ***]
3.50/5 (5 صوت)

04-27-2013 01:44 PM
الأستاذ المحترم / محمد حسن العمدة إن الإفتراض الخطأ حتماً يؤدي الي نتيجة خطأ ؟؟؟ فإمامك الصادق لا يملك حزب وإنما يملك طائفة تتكون معظمها من الجهلاء وبعض المنتفعين وكل أفراد عائلة المهدي تقريباً ؟؟؟ وشتان ما بين تكوين الحزب والأسس التي بموجبها نطلق عليه كلمة حزب وبين الطائفة المملوكة لأسرة دينية واحدة بعينها ؟؟؟ وكما تعلم الحزب تنظيم ديمقراطي له رئيس ومجلس قيادي منتخب بطريقة ديمقراطية وشفافة ولمدة محددة وهذا الرئيس ومجلسه يمكن أن ينتقد ويصحح ويقال أي يستبدل ؟؟؟ وهذا هو أساس الديمقراطية والحزب ؟؟؟ فهل يمكن لأرجل راجل في طائفة الأنصار أنتقاد الصادق أو توجيهه أو إقالته وهكذا الحال مع طائفة الختمية ؟؟؟ فإذا كنت مخطيء أو متجني علي طائفة الأنصار أو طائفة الختمية حلفاء نظام البشير الفاسد فأرجو تصحيحي ولك التحية؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
Russian Federation [الواضح مافاضح] 04-28-2013 11:41 PM
والله انك صادق في كل كلمة كتبتها ، فعلا دي مااحزاب دي طوائف دينيةبمسميات عصرية ، ومسكين جدا المعلق الاسمو (ودالشيخ) الذي يتوهم بأن الحزب ليس ملكا لآل المهدي وتحديدا للصادق المهدي فلا يعقل ان يكون رئيسا لحزب لاكثر من اربعة عقود ومع ذلك يصفه بحزب شعبي (شر البلية مايضحك) فهل تجد فيه عضوا واحدا مؤثرا او قياديا ليس من الانصار ؟ ثم هل للصادق موقف وطني وحيد مشرف طوال عمره السياسي؟ ضيعنا في الديمقراطيه الاولى ، ثم حارب نميري الله يرحمه واصطلح معه فيما يعرف بالمصالحة الوطنية ونسى كل دماء انصاره التي سالت في الجزيرة ابا وودنوباوي كله من اجل السلطة والمال (وكذلك يفعل ابنه عبد الرحمن الان ويصدر بيان ضد الجبهةالثورية ونسى او تناسى ان معظم ابناء الجبهة الثورية كانوا من اجدادهم انصار) ، ثم استلبت من الصادق الحكومة من قبل حكومة الكيزان (والتي يعمل ابنه مساعدا ومستشارا للرئيس) ومع ذلك يصفه بأن الصادق امل الشعب يعني ولده مساعد لرئيس القتل والدمار والمطلوب للعدالة الدولية ثم يأتي من يمدحه (انه الجهل في قمة معانيه).
ثم من اوقف خروج المظاهرات من مسجد ودنوباوي السنة الماضية؟ الم يكن الصادق؟ ياجماعةوالله البلد دي ماخربها الا الكيزان والحزبين الخاصين بالسادة ال المهدي وآل الميرغني وكل ماينطبق على هذاالحزب ينطبق على ذاك، والترابي ضيع نميري بمشورته ، وعند قيام الانتفاضة وسقوط الكيزان سقوط مدوي ارتأ الترابي وحيرانه في الجيش مثل البشير والزبير وبقية القتلةبعمل انقلابهم المشؤوم ، لذا ستجد ان كل الحكاية وراءها الجهل المطبق الذي جعلنا نترك مثلث السادة يتحكم في شعبنا ، ولا تنسى ان المثلث هو الترابي صهر الصادق المهدي والصادق غريم الميرغني وابناءهما مساعدي الرئيس الفاجر الكاذب واخر الحكاية يجي واحد يمدح الحزبين والبيتين اللذين ابناءهما يمارسون الاستشارة للرئيس القاتل. مهازل يازمن تحدث في بلدي.

Russian Federation [بابكر ود الشيخ] 04-28-2013 10:20 AM
كيف يكون من أسأت إليهم بمنتفعين وهم يجددون ولائهم وانتمائهم إلى حزبهم وكيانهم وقيادتهم في كل مرة وبمحض إرادتهم ، ومعلوم أن الحزب لا يملك سلطة ولا مال .
لقد وصفت منسوبي حزب الأمة وطائفة الأنصار بالجهل ! فإن حزب الأمة حزب شعبي وليس صفوي ، ومن ينتمون إليه يمثلون كل شرائح وفئات الشعب السوداني الذي يمتلك درجة عالية من الوعي مقارنة بالشعوب الأخرى بالمنطقة برغم أن نسبة الأمية في السودان تزيد عن 70% .
لقد تحدثت عن عدم ديمقراطية الحزب ، فيكفي حزب الأمة أنه الحزب الوحيد الذي درج على إقامة مؤتمراته وانتخاب قياداته ولجانه ويستند إلى دستور ولوائح واضحة ويعمل بها ، وما يحدث من اختلاف داخل الحزب دليل عافية ويعتبر شيء إيجابي في العمل العام .
السيد الإمام الصادق المهدي ، هو أمل الشعب السوداني ، شئت أنت أم أبيت ، فالكل يعول عليه في إحداث التغيير المنشود ، فهو الأكثر حراكاً ونشاطاً برغم الظروف التي يعيشها الشعب السوداني من كبت وتضييق ، فهو محور اهتمام كل الصحف والمواقع ولا تخلو صحيفة أو موقع في يوم من الأيام عن سيرته وحزبه .
أسأل الله لي ولك ولكل الشعب السوداني الهداية والمغفرة وأن ينزع الحقد والحسد من صدورنا ، ويجعلنا نقبل الآخرين ونحترم خياراتهم .


#648589 [ابو مزن]
2.57/5 (5 صوت)

04-27-2013 01:07 PM
كلام في الصميم كلام عاقل رزين ... الصادق المهدي ابو الكلام كنا نحترمه جيدا مع تساهله واستهتاره في قيادة الديمقراطية الثانية الى بر الامان . ولكن بعد ان اضحى ابنه عبدالرحمن مستشارا قي القصر الجمهوري فضح امره وانكشف الحقيقة.. وحقيقة لاندري ماذا اصاب هذا الرجل الكهل وانني ارى بتنصيب ابنه مستشارا في القصر حرقه نفسه وابنه الذي كان المستقبل امامه سياسيا , لانه رضيه ان يعمل ابنه مع شلة الحرمية والعصابة ..


محمد حسن العمدة
محمد حسن العمدة

مساحة اعلانية
تقييم
8.90/10 (15 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة