المقالات
السياسة
لماذا تقف قطر والجامعة العربيه، ضد رغبة الشعب السودانى؟
لماذا تقف قطر والجامعة العربيه، ضد رغبة الشعب السودانى؟
04-29-2013 04:44 PM


لم ابدأ (بقطر) عبثا، فالمعلوم للكل الآن، أن هذه الدوله الصغيره، اصبحت بما تنفقه من اموال هى المهيمن الجديد على الجامعه العربيه بديلا عن مصر التى كانت تقوم بذلك الدور بأعتبارها الدولة القويه فى المنطقه ودولة المقر عند تأسيس تلك الجامعه وكان ميثاقها تنص بنوده على أن يكون الأمين العام منها، فأصبحت (قطر) بديلا عن مصر والممول الأكبر لجامعه، بل اصبحت صاحبة الأستشارة المسموعة و المنسق الأول مع الأدارة الأمريكيه والمنفذ لتعليماتها وأومرها فى المنطقه، ونقلت الأخبار التى اغضبت المصريين بأن امير قطر فى آخر زياره لأمريكا تحاور مع الرئيس الأمريكى عن كيفية التعامل مع الوضع المصرى وكيف يتحقق الأستقرار في مصر مما اثار حفيظة كثير من المثقفين والأعلاميين المصريين خاصة اليبراليين، فى ظل اهتمام الأخوان وباقى التيارات الأسلاميه.
وبدون الأبحار كثيرا فى الدور الذى ظلت تقوم به الجامعه العربية منذ تأسيسها واذا كان ايجابيا أو سلبيا، يهمنا ألان الدور الذى تقوم به قطر والدور الذى تقوم به الجامعة العربيه فى القضيه (السودانية) فى ظل الهيمنه القطريه على قرارها وتحت قيادة امينها (صوريا) الأنتهازى (نبيل العربى)، الذى توقع ثوار مصر وأحرارها عند توليه وزارة الخارجيه المصريه بعد الثوره أن يعمل سريعا على ضم مصر الى قائمة الدول المصدقه على المحكمه الجنائيه الدوليه ، حتى يجنب مصر ويحميها من شرور ارهاب (الأسلاميين) المتوقع، وعدم احترامهم للقانون والتزامهم به، لأن (منهجهم) لا يعترف (بالقانون) الطبيعى والأنسانى، وقد كان (نبيل العربى) ويا للأسف، احد اعضاء تلك المحكمه، فاذا به يهرع نحو منصب (الأمين العام) للجامعه العربيه الذى يوفر له كثير من المال فى وقت يعلم فيه أكثر من غيره أن ذلك المنصب لا يجعله يقوم بأى دور مهم، ويلحق بسابقه (عمر موسى).
وكلى ثقه بأن (قطر)و (نبيل العربى) و(جامعته العربيه)، لا يعرفون حقيقة ما يدور فى السودان وماذا يريد شعب السودان وما هى رغبته ولولا ذلك لما وقفت (قطر) مسانده لنظام فاشل وفاسد، تسبب فى انفصال وطنه وفى تمزيقه وفى نهب ثرواته وموارده، ولما ظلت قطر تدعم الأنقسامات فى الحركات الدارفوريه، وتقرب ضعفاء النفوس واصحاب المصالح الذين لا وجود لهم على الأرض، وتغدق عليهم الأموال.
ولا أدرى ما هو السبب الذى يجعل (قطر) تقف اتلى جانب الثوره السوريه التى شوهت بدخول تنظيمات القاعده والأرهابيين والقتله والمجرمين فى صفوفها وحتى لو انتصروا على (بشار الاسد) فسوف لن يكون حال سوريا افضل من مصر، بينما يسعى احرار السودان وثواره السلميين ومن يحملون السلاح للتخلص من نظام ارهابى وقاتل ومجرم يتبنى نفس الفكر الذى تتبناه التنظيمات التى تعمل فى سوريا الآن وفى آخر مؤتمر عقد فى الخرطوم دعا نظام (البشير) و(نافع) كل ارهابى من اى مكان للمشاركه فى مؤتمرهم الذى يقال أنه (اسلامى) وهو مؤتمر مجرمين وقتله وأرهابيين.
أما (الجامعه العربيه) التى يديرها الأنتهازى (نبيل العربى) على طريقة (عبد) المأمور، فقد خرج منها بالأمس تصريحا مستفزا وغبيا وغير أمين أدانت فيه العمل البطولى الذى قامت به قوات (الجبهة الثوريه) التى تمثل املا لتحرير السودان من (محتله) الوطنى وانعتاقه من الظلم والطغيان والأستبداد والهيمنة والمتاجره باالدين وبدلا من أن تعلن تاييدها للثوار، أو تلتزم (الصمت) أدانت تلك المقاومه البطوليه، بل طالبت بمعاقبة من قاموا بذلك العمل الثورى، و(الأتهازى) نبيل العربى كعضوسابق يعلم بأن المطاردين والمطلوبين للمحكمه الجنائيه الدوليه 50 مجرما من قادة النظام، يأتى فى مقدمتتهم رئيس النظام المجرم (الهارب) المتهم بجرائم حرب وأباده وجرائم ضد الأنسانية.
وعلى قطر والجامعه العربيه أن يعلموا بأن التاريخ لن يرحم وأن الدوائر سوف تدور، وسوف يكونوا المتسبيين الأوائل لو طالب شعب السودان فى المستقبل بالأنسحاب من الجامعه العربيه، وعليهم أن يعلموا بأن ما يدعيه اقزام النظام الفاشل والمنهزم عن علاقة تربط ثوار السودان (باسرائيل) هو نوع من دغدغة المشاعر وخداع البسطاء، فعلاقة اسرائيل معلومة مع من الجهات والدول، لكن ربما ادى هذا السلوك الظالم وتلك التصريحات الغبية غير الأمينه التى صدرت من الجامعة العربيه، الى كثير من العدائيات تجاه كلما هو عربى بل الى تحالفات لا يتوقعونها ولا يعملون لها حساب.
وعلى (قطر) التى تقود الجامعه العربيه الآن وعلى العقلاء فى الجامعة العربيه، أن ينصحوا (النظام)، بدلا من دعمه وأطالة عمره ضد مصلحة ورغبة شعبه الحر الشريف، بتفكيك مؤسساته الأرهابيه وفى مقدمتها الملشيات التى تسمى (بالدفاع الشعبى) وأن يتنازل طواعية عن السلطه دون حاجه الى مزيد من القتال واراقة الدماء، فاذا كانت مصر تعانى وتشكو من مشاريع (الأخونه) بعد 9 اشهر من حكم الأخوان، فالسودان قد (تأخون) بكامله منذ أكثر من 23 سنه واصبح لا مكان فيه لحر وشريف غير اخوانى أو أرزقى.
وفى الختام اقول لقادة الجيش المصرى عليهم أن يلتفتوا الى وطنهم وما يهدده من مخاطر والى ما يدور فى سيناء والى ما سوف يفعله (الأخوان المسلمين) وحلفائهم وأرزقيتهم مثل (حزب الوسط)، بهم وبوطنهم، وأن يتركوا السودان وشعبه فى حاله لكى يقرر مصيره، دون تدخل منهم.
تاج السر حسين – [email protected]





تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2770

خدمات المحتوى


التعليقات
#651732 [ودامبعلو]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2013 12:29 PM
كدى فى الاول اليقرر الشعب السودانى هو داير شنو بعدين موضوع قطر والجامعة العربيه ده هين

نحنا ماعارفين دايرين شنو والكيزان عارفين كده وواثقين انو ده شعب رمه ولسه

فخلونا من قطر وااعذاركم الماليها معنى وامرقوا الشارع والله لا قطر ولا الجن الاحمر يقدر عليكم


#651250 [Miserable]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 12:08 AM
Taj Alsir what a bout sheik of islam Algaradawi the chairman of islamic organization asking USA to bomb Syria .I do not know is that islamic behaviour or Arab
what a shame !!


#651217 [تاج السر حسين]
1.75/5 (3 صوت)

04-29-2013 11:12 PM
استميح القراء الكرام فى تعديل هذه الفقره الناقصه والتى نشرت بخطأ منى كالتالى:
((فى ظل اهتمام الأخوان وباقى التيارات الأسلاميه)).
والصحيح أن تأتى كالتالى:
"فى ظل عدم اهتمام الأخوان وباقى التيارات الأسلاميه".


ردود على تاج السر حسين
Russian Federation [خالد حسن] 04-30-2013 01:30 AM
يديك العافيه يا استاذ
تعجبني مقالاتك دايما في الصميم.


#651093 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 07:06 PM
نظام قطر أكبر داعم للأخوان المسلمين ... قطلر تعلم تماما ما يدور في السودان
ولا تريد حلا لمشكلة دارفور تريد للمشكلة أن تراوح مكانها وهو نفس منطق الكيزان
الجبناء .. تجزئة المجزأ وتقسيم المقسم ... قطر دولة ماسونية تقوم بأخطر عملية
تفتيت للسودان والدول العربية ....


#651086 [مندكورو]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 06:55 PM
ياأستاذ/تاج السر أنت أجبت في مقالك علي سؤالك (لماذا تقف قطر والجامعة العربية ضد رغبة الشعب السوداني)؟ فمتي عبر الشعب السوداني عن رغبته في إزالة هذا النظام؟كل هذا الذي يحدث لم يستفز هذا الشعب الرافض والكاره في دواخله لهذا النظام.. والبعض يفسر هذا الموقف الغريب بإعتباره عدم ثقته في البدائل المطروحة علي الساحة.. لكنني متأكد أن قطر والجامعة ومصر لا تستطيع أن تقف ضد رغبة الشعب السوداني لو عبر عنها..فمتي نعبر عن تلك الرغبة؟


#651075 [محمد عبد الباقي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 06:20 PM
ياحبيب ،، المشكلة إنو قطر و الجامعة العربية بيعملوا بتعليمات من أميركا ،، و أميركا عايزة تقسم السودان ، و من مصلحتها دعم النظام ،، إنتو صحفيين و كتاب لا تعرفون التحليل ،، يعني شنو طيب السعودية تعالج البشير ،، طبعاً كلو بتعليمات من أميركا ،، الحل الشعب السوداني ياخد حقو براهو


#651068 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 06:08 PM
يأستاذ تاج السر القطريين واقفين مع سوريا ﻷنهم عرب ( صفر ) بينما السودانيين كما يصور لهم النظام كل من ضدهم هم زرقه ويدعون للعلمانية بفهمهم ، بﻹضافة للذي لايخفى ﻷحد أن منطقة دارفور قطر وغيرها
من يدعون أنهم عرب عايزنها منطفة فروسية جامعة للعرب كما في ( قريش1، 2و3 )أما فيما يخص جنوب كردفان والنيل اﻷزرق إنها منطقة إمتداد للمسيحية واليهودية وأنهم أتباع ﻹسرائيل. ولكن الحقيقة عكس ذلك المسألة مسألة حقوق ليس إلا.لذا ربنا يشغل من يآذر النظام ضد رغبة الشعب بنفسه وألا يسلم بلدانهم من فتنة طالما هم ضد الشعوب التي ترغب في إزالة حكام البغي والطغيان.


#651064 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:58 PM
السؤال : لماذا تقف قطر ضد رغبة الشعب السودانى ؟
الاجابة : قطر تنفذ المخطط الامريكى فى السودان
ما هو المخطط الامريكى ؟
المخطط الامريكى العمل على استمرار وبقاء حكومة الانقاذ فى السلطة
ولما استمرار سلطة الانقاذ ؟
لانها حكومة هشه ويمكن ان تعطى امريكا كل ما تريد - ( تقسيم السودان .. انهاء مشكلة ابيى لصالح الجنوب .. تعديل اتفاقية مياه النيل .. الديون .. والملفات الامنية .. وغيرها )
فقطر تنفذ ما تريده امريكا .. وكأن امريكا خارج الصوره


#651043 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:33 PM
لن يكون لقطر او الجامعة العربية تمثيل أو وجود في السودان إذا ما سقط نظام هؤلاء الخنازير ستطرد قطر وكل من ساعد وايد ووقف مع هذا النظام ضد إرادة شعب السودان ولن يكون هناك موطئ قدم لأمير قطر أو غيره من الذين ساعدوا هذا النظام فأفضل لمن يريد أن يقدم مساعدة لهذا الشعب أن يلتزم الصمت ويبعد عن شأننا الداخلي ويبعد عن أسلوب التصريحات والشجب والإدانة فهي لن تنفع النظام ولن تخرجه من محنته ولن تنقذه من نهايته البشعة التي أصبحت قاب قوسين أو أدنى فعلى دول الجوار أن تلتزم الصمت وتبعد عن شأننا الداخلي إن أرادت أن تساعد الشعب السوداني فهو ليس في حاجة لمساعدة من منظمة لاتملك قرار نفسها ولسنا في حاجة لدعم من أية جهة من أجل إسقاط هذا النظام فيكفينا دعم شعبنا في الداخل والخارج فهو السند الحقيقي والفعلي لثورتنا التي إشتعلت نيرانها وكل من يقحم نفسه في أمرنا ويتدخل فيما لايعنيه سيكون هو الخاسر مهما كانت صفته وشخصيته طبيعية أو إعتبارية وسيسقط النظام بسواعد أبنائه وليس بسواعد شيخ حمد كما في ليبيا فالسودان وشعب السودان غير تلك الشعوب فهو المارد الأفريقي الذي لا يعرف ولا يفهم طباعه العرب أوالعجم


#651022 [خالد حسن]
3.38/5 (4 صوت)

04-29-2013 05:06 PM
في المليان
اي عسكري مصري يدخل السودان سيعتبر مستعمر
والمصالح المصريه في السودان ستخسر بوقوف الحيش المصري وحكومته ضد رغبة الشعب السوداني
والجامعه العربيه دي اول مانتحرر من الاستعمار الكيزاني ننسحب منها ماجابت لينا عمار وارتنماءنا في حضن العرب اضر بوحدتنا كشعب سوداني
نحن سودانيين وبس


ردود على خالد حسن
Russian Federation [أبو الكدس] 04-30-2013 08:37 AM
نؤيد بشده عشرة على عشرة
الحقيقة متابعين لكتابات الاستاذ واسلوبه السهل الجميل في السرد وتوصيل المعلومة وتواضعه وذلك واضح من خلال مداخلاته مع المعلقين

Russian Federation [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 04-29-2013 09:14 PM
ده الكلام الصح

Russian Federation [عاشق الامهره] 04-29-2013 06:47 PM
كلام في المليان


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة