في



المقالات
السياسة
علام تحتفلون بيوم الصحافة؟!
علام تحتفلون بيوم الصحافة؟!
05-04-2013 02:59 PM


خروج:
* الثالث من مايو هو اليوم العالمي لحرية الصحافة؛ تحتفل به الدول الحرة؛ وعلى استحياء يتذكره (غير الأحرار) وسط هواجس وعذابات لا آخر لها..! ذلك أن بلدان الطغاة تزعجها الحرية أكثر من الشرك بالله والقتل والفساد..! وحسب التعريف المقتضب فإن هذا اليوم مناسبة لتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير؛ وكذلك تذكيرهم بالعديد من زملائهم الذين ضحوا في سبيل الإيمان بهذه الحرية.. بعضهم قدّم روحه قرباناً وآخرون تجلّدوا للسجون وأمكنة التعذيب والشظايا، مهراً للحقيقة..!
تذكرة:
* في يوم حرية الصحافة لا تخطئ الإشارة اتحاد الصحفيين السودانيين في (ضيعته الفارغة) وشخص رئيسه الذي يتذكر الناس منجزه الوحيد خلال عام حين تصدى لمهمة اعتقد الكثيرون أنها ضمن لائحة الأولويات للاتحاد؛ ألا وهي اكتشافه لهوية الجراد الذي غزا شمال السودان بالقول: إنه (إسرائيلي)..! ثم إذا عددنا تصريحات هذا الرجل غرقنا معه في الوحل السياسي الذي ينأى عن مشاكل المهنة العميقة ومصائب منسوبيها.. فلا تدري باسم أي جهة أو حزب ينطق د.محيي الدين تيتاوي والذين معه.. فمهنة الصحافة في أصلها النظيف (لا تنتمي)..! تحتاج إلى رجال شجعان يدركون أن علو سلطتها لا تصنعه (الصدفة).. أما الحال بالنسبة لمجلس الصحافة والمطبوعات فهو ليس بأحسن من الاتحاد رغم أنف الخدمة الطويلة لعزيزنا الكبير بروفيسور علي شمو.. فهو أو غيره يحرسون واقعاً خائباً فقط..!!
النص:
* قرأت في بعض الصحف خبراً منزوياً عن سفر وفد سوداني إلى خارج الحدود للاحتفال مع أفارقة وعرب بيوم حرية الصحافة.. ولو صح هذا فهو مثال للعبثية في صرفها المأفون... فعلام تحتفلون بيوم لا يخصكم؟!! علام تحتفلون ورؤساء تحرير معظم الصحف على رؤوسهم طير الهزيمة وريش المغنم..؟! علام تحتفلون بشيء لو كنتم تؤمنون به ما كان الحال يغني عن (المقال)...! علام تحتفون ومن المفارقة أن تكون صحافة إسرائيل ضمن دول أخرى نموذجاً في الحرية والنزاهة فهي لا تغض الطرف عن (كبير) أو صغير؛ رغم أنها دولة بلا دستور..!
* أما نحن فقد تعودنا أن نحتفل بأي (لا شيء).. لماذا؟؟؟.. إنها الغواية؛ تجعل الوعي مصدقاً لما بين يديه من (اللا وعي)..!! أفيقوا يا من تستوطنون في الجيوب..!!
أعوذ بالله
ــــــــــــ
الأهرام اليوم





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1264

خدمات المحتوى


التعليقات
#656088 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 01:16 AM
و هل لدينا صحافه؟؟؟

اللهم الا الحى العريق بالخرطوم

اما صحافة الورق فهى اشبه بالمومس التى قل الطلب عليها لترهل كل شيئ فيها ما عادت مثيره


#655739 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 03:22 PM
صدفنى ما مسافرين لأى سبب غير السفر من أجل فرصة السفر والبدلات والذى منه ليس إلا..وليهم قل لى بربك أين أسامة سرايا وأمثالهم الآن ؟؟لقد ذهبوا جميعهم إلى مزبلة التاريخ وبكرة جاى دور ناس الخال والهندى عزالين وهلم جرا .. وصبرا جميل لصحفيينا الشرفاء.


ردود على المتفائلة جدا
Saudi Arabia [المستغرب جداً جداً] 05-05-2013 09:43 AM
انت فعلاً متفائلة جداً ، اين هم الصحفيون واين الشرف ، انهم نعام يدفنون رؤسهم ويتحدثون عن كرري ونحن يستباح اجوائنا الاسرائليون ، ويحدثون عن الربيع العربي ونحن تستباح ام درمان بجيوش الغزاة من الغرب الملتهب، اين هم من كل هذا الفساد الذي اصبح طبيعي، اين هم من تدني مستوي التعليم اين هم من الموت علي ارصفة المستشفيات ، اين هم من انعدام الاخلاق، انهم اصحاب رسالة ... ولك اين هم الرسل
حاجة غريبة.. وتقولي (وصبرا جميل لصحفيينا الشرفاء) متفائلة
شكرا استاذ عثمان فانت فيك رقشة شوية كدا


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة