05-14-2013 10:59 AM


توضيح حول ما ورد في الفقرة الأولي من مقال الأخ الأستاذ حسن الحزولي - تعليق علي ما قيل

اولا التحية للأخ حسن علي مقاله المتفرد في توضيح الحقائق في تعليقاته
في مقاله الخير ذكر الأستاذ حسن الحزولي فق فقرته الأولي :-
(تناقلت مجالس اللجوء السياسي ببريطانيا، حديثاً لطبيب سوداني خلال اجتماع للجالية السودانية بأدنبرا متباهياً فيه بأنه من أهل النظام ولا يبالي في الدفاع عن توجهات حزب المؤتمر الوطني، مهدداً رئيسة الاجتماع التي حاولت رأب الصدع وتهدئة الخواطر بأنه (إنقاذي)، وذلك عند ظهور خلاف بين بعض عضوية الجالية، في ما يتعلق بأمر يخص مجال السودانيين هناك).ضمن بعض مجالس السودانيين بأدنبرا، مايو 2013
تصحيحا لما قيل كما سرد الاستاذ حسن فالواقعة ليست كاملة الجوانب،،،
نعم صدق الأخ حسن فيما ذكرت بخصوص الطبيت وما بدر منه ولكن للتوضيح فقط وليس النقد ان الاجتماع ليس هو اجتماع للجالية وليس بتحضير من قبلها ،، بل كان الغرض منه الاتفاق علي تكوين صندوق دعم خيري لمقابلة الماسي التي سبق وان عجزنا كمجتمع وليس كجالية تلبية الحاجة فيما يخص نفقات ستر ما فقدناهم من الأعزاء سواء بتغطية تكلفة الجنازة في الداخل أو تكاليف ترحيل الجثامين مع ذويهم الي الوطن لمواراتهم بين ذويهم بقدسية،،،
ان الموضوع لا يتطلب كل الزخم والجدال الذي دار. وابسط شيء عجز الجميع في الاتفاق علي وضع الأسس والضوابط التي يمكن بموجبها ان يري صندوق الدعم الاجتماعي النور والذي بأدرنا بطرحه في العام 1997 وحتي تاريخه لا نتذكره ونناقشه الا حين يقع المقدور ونجتمع علي فقد روح احد أعزاء المجتمع في المدينة(إدنبرة) في الوقت الذي نجح فيه الآخرون في بقاع بريطانيا المختلفة علي لملمة أطرافهم وتحوطوا لأي طارئ وكونوا ما يعينهم في مثل هذه الملمات والموت شر لا بد منه وكلنا ذايقوه ولا احد يهرب من ذلك ،،
لم تكن المذكورة التي اوردها الاخ حسن في صدر مقاله هي رئيسة الاجتماع ولا المتحدث الذي تصادم معها مفوضا ليفعل ذلك بل كان في اجتماع دوري للمجموعة التي بدأت العمل علي تأسيس هذا الصندوق ومنذ نوفمبر 2012 وكانت الدعوة عامة للمشاركة من الجميع ومن يرغب في إسداء الرأي والاقتراحات حتي يتفق الجميع علي اليه تعينهم في التوفيق بإنشاء الصندوق وتوفير الدعم من خلال اشتراكات شهرية حيث يتلخص الصندوق المقترح في الآتي:-
ان يغطي تكلفة الدفن لمن يتوفاه الله إذا ما تحدد دفنه في بريطانيا(إدنبرة)
ان يغطي تكلفة إرسال الجثمان الي السودان بمرافق
ان يساهم بمبلغ معين للمل من يفقد عزيز لدية من المقربين في الاسرة عندما يقرر السفر الي السودان في حالة حدوث ذلك

هذه هي البنود وليس بمعضلة حتي يتباري فيها الناس بعرض عضلاتهم وسرد سيرتهم والتباهي بأمجادهم ،، والأمر في غاية البساطة ان يتفق الناس علي شيء يعينهم علي مقابلة العجز الحاصل والذي لاقيناه في اغلب الأحيان عند فقد احد الأعزاء سواء في السودان أو هنا في بريطانيا،،. ولكن خلال الاجتماع أخذت الأمور منحي آخر. وانت اخي حسن سيد العارفين نحن السودانيين أينما حللنا وكنا دائماً اتفقنا علي الا نتفق وهذه المصيبة الكبري ونفتقد العقلاء الذين يضعون النقاط علي الحروف ويسمعهم البقية باحترام ونفتقد للآلية التي بواسطتها نتشارك الآراء والمقترحات لنصل الي ما يفيدنا كمجتمع،،،هذه بصراحة معضلتنا،، والأدهي والأمر. لا يوحد احترام بيننا في التعامل والتخاطب وحسن الاستماع والاستفادة ممن هو ادري وصاحب خبرة أو تجربة ليقود الناس الي مبتغاهم دون ان نقع في بعض تهجما ونتصيد بعضنا بعضا وأصبحت هذه الإشكالية التي اعجزت المجتمع السوداني حتي اللحظة من الاتفاق علي شيء يهم الجميع ومن أكثر الضروريات المطلوب التعامل معها
فالذي حدث اخي حسن ان بعضنا لا يحترم أبجديات الخطابة والتعريف للأشياء بمسمياتها الصحيحة،، وأصبحت إلانا هي سمة صابغة علي كل اجتماع من شانه ان يفيد المجتمع ويخرج الجميع عابسي الوجوه بخلاف ما دخلوا المكان ، والاتفاق علي لا شيء بل الإصرار بالاتفاق علي الا يتفقوا. فهذه هي المأساة الحقيقة الماثلة
أما فيما يخص ذكر ان رئيسة الاجتماع أنها أرادت راب الصدع كما أسلفت ليس كان هناك صدع في الاصل لتقوم برابه وليس في دايرة اختصاصها ولم يكن في الاصل اجتماع دعي له من قبل الجالية ولم تقم بادارة اجتماعا للجالية كما ذكرت وليس في الاساس كان الاحتماع في مقر الجالية
كما ان المذكور الذي تصدي للمتحدثة في مشاركتها اثناء المقترحات ولم يكن هناك داعي من الأخ الذي ذكرت ان يقاطع أو ان يتصدي بمداخلته التي أفسدت الموضوع وأحدثت الهرج والمرج وخرج الجميع صفر اليدين،، بل كانت الإشكالية العويصة هي فيمن يحق له التحدث والأدلاء بالرأي السديد وفيمن تعمد ان يقاطع ويفسد الأمر علي الكل،، والسبب. إلانا،، انت كذا وانا كذا ،، واعتقد ان هذا ليس الموضع ولا الزمان ولا المناسبة لاستعراض العضلات بمن فلان وماذا علان،، بل جهل مركب وعقد القيادة،،
هذه الحقيقة التي اردنا ان نبينها للاخ حسن،، ولا يهمنا ان كان فلان أو علان يحمل كذا وذهب لكذا واستفاد من كذا،، وحكاية تناقلت مجالس اللجوء البريطاني التي وردت في صدر المقال ليست في محلها ولا داعي لها وفيها استخفاف بالمجتمع السوداني بصفة عامة ،، ونسبة اللحوء السياسي قليلك في اوساط المجتمع السوداني وان وجدت، وللتوضيح كل من يمشي علي تراب الغرب او الغالبية العظمي عدا المواليد ليسوا. اتوا الي اوربا كمستثمرين او رجال اعمال او قوة عاملة بصفة رسمية بما فيهم كاتب المقال وشخصي ً، وذكر ذلك والاشاره له في الموضوع فيه تصنيف لجزء من المجتمع المحلي حتي القانون البريطاني يمنع هذا التصنيف ولم يطلق علي احد في اية جهة يقصدها من اشار اليهم الاخ حسن بهذا التصنيف ولا يوجد شيء اسمه مجالس اللجوء ببريطانيا كما ورد في المقال بل هذا وصف لا يجب ان يرد من كاتب وموثق فذ ومخضرم مثل الاستاذ حسن الجزولي الذي يحترمه المجتمع السوداني في بريطانيا ،ً اذا كان بقصد او بغيره
وايضا لنا عليه ماخذ في اشارته الي ان فلان يستفيد من اللجوء ويأخذ كذا وأولاده كذا لا داعي اليها ولا يجب ان تخرج من استاذ مثقف وواعي مثل الاخ حسن ولا يفترض تناول مثل هذه الامور هنا عندما يتناول الاستاذ الموضوع في مقاله الدوري تعليق علي ما قيل وكان يجب عليه بتحاشي مثل هذه الأشياء فالجميع عندما اتي الي اللجوء كما يقول استفاد من الإعانات والأغلبية العظمي تبدل وتعدل وضعها وانخرط في المجتمع من انخرط واصبح من القوة العاملة التي لا تعتمد علي إعانات اللجوء التي أشار الأستاذ اليها وهي مرحلة مر بها ويمر بها كل من وضع قدماه علي أعتاب اي بلد أوربي ، اللهم الا القليل الذي لديه ظروف يقبلها النظام في البلاد وباسس ومقاييس يستثني بموجبها من يستوفي الشروط،،، هنا لا يستني أحدا ،، وليس عيبا. هذا الذي يشيراليه ماتب المقال فقد أقرته المواثيق الدولية بموجب اتفاقية الامم المتحدة لللاجئين في جميع بقاع الدنيا وهي ليست مذلة إنما حق يكفله دستور وقوانين اي بلد موقع علي الاتفاقية وبضوابط وأسس معينة،، فهي حق إنساني وليست صدقة أو هبة يمن علي من يتلقاها
أما فيما ورد في الجزء التوضيحي بخصوص الطبيب المشار اليه فهذا شيء يعلمه الأستاذ حسن وهو مسؤول عما اورد ولا شان لنا في ذلك ولا تعليق لدينا لأننا لا نملك المعلومة التي يملكها الأستاذ حسن في مثل هذه الأشياء فأهل مكة ادري بشعابها
وأكرر وأؤكد للأستاذ حسن ان الاجتماع ليس بدعوة من الجالية بل من قبل المجموعة التي أسست أو بدأت في تأسيس الصندوق منذ نوفمبر 2012 والدعوة عامة وباب الاشتراك مفتوح للجميع والغرض منه ان ينخرط كل المجتمع فيه وجميع الأعضاء المسجلين سددوا اشتراكاتهم حتي نهاية أبريل 2013 بواقع عشرة جنيهات شهرية وتجاوز العدد ال 40 مشترك ،، إذن الموضوع بدا منذ ستة اشهر وليس ابن البارحة ولا علاقة للجنة التنفيذية للجالية السودانية بالاجتماع أو الموضوع بل كانت من ضمن المدعوين للاجتماع المفتوح
هذا ما لزم توضيحة للجميع ولاخي الاستاذ حسن الجزولي
وله منا التحية دائماً
خضر عمر ابراهيم
إدنبرة
[email protected]






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2277

خدمات المحتوى


التعليقات
#666910 [درماس كابوس]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 02:15 PM
نا من المتابعين لأراء الاستاز خضر وتعليقاته فهي دائماً واقعية وعقلانية أضافة الي ذلك فهي مدموغة بالبراهين القانونية والحجج فهو موسوعة ويداخلني اليقين دائماً حين أقرأ له أن هذا الرجل حين يكتب فهو يكتب عن دراية ليس كعادة جل أبناء وطني يتقافزون علي الحواجز متعجلين للأمور ليصير الواحد منهم كديك العدة كما يبدو لي أيضاً أن هذا الرجل يحمل درجة علمية تعززها خبرة عملية وحياتية كبيرة لك أحترامي أستاز خضر أتمني أن اقابلك حتي أعرفك عن قرب أن زرت مدينتكم أنشاء الله والقدم ليه رافع ذيّ ما قالوا أهلنا


#666690 [سودانيون الي الأبد]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 10:50 AM
هل اللجنة التنفيذية بالجالية السودانية كيان منفصل عن هذه المجموعة التي بدأت عملها منذ 6 اشهر سؤالي هل هل جاليتكم السودانية يتكون أفرادها من مجموعات غير سودانية وهذه المجموعة هل هي عدد من السودانيون ام خليط اعتذر الاستاذ خضر ولكني ما لم استطيع فهمه انت تنفي ان الجالية السودانية لها علاقة بهذا الكيان الاخر ومع فهمي المتواضع ان كل السودانيون خارج السودان هم مجموعات وأفراد وأشخاص نطاق عليهم لفظ الجالية السودانية باسكوتلاند مثلا
اما اذا انتم أيضاً خارج السودان مجموعات واتحادي وشيوعي وكور وكل واحد عامل ليه مجموعة يبقي توضيحك وسردك سيذهب هباء الريح مع ناس انت منهم وما قادر تلمهم ولا أنا غللللططان


#666331 [Kabashour]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 02:38 AM
يا دكتورنا حسن الجزولي ما هذا الصمت الرهيب ؟
لماذا لا توضح موقفك وسط كل هذه المفارقات التي تظهر انك وقعت في خطا ومن الشجاعة مواجهته بالحجة والشرح


#666234 [Abuelseed]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2013 09:47 PM
Thanks to Hassan and all others for the debate


ردود على Abuelseed
European Union [أبو ضلفة] 05-16-2013 12:36 PM
مرحب مرحب بزينة شباب بريطانيا رمز الكفاح الفذّ أبن الختمية الافذاذ شرفة الراكوبة والله ومشتاقة ليك لندن يا أخي تعال أرجع من وجع الراس ديل

European Union [Sudani] 05-16-2013 04:45 AM
Hahahahaaaay...
About which debate you talk, the one while the round or something else,,,
No debate shown by Hassan, other okey, but all the debate is about Hassan and about what he did
Did you understand what debate means,,,, it is not DWP form, I don't think how Hassan excluded you
From those he said live on refugee's benefit full package


#666128 [لظى]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 06:29 PM
ممكن رابط للمقال الذي كتبه د. حسن الجزولي حتي تكتمل الصورة يا أستاذ خضر مع الشكر


ردود على لظى
European Union [خضر عمر إبراهيم] 05-15-2013 10:17 PM
رابط المقال في جديد المقالات في حصيفتنا الراكوبة. وكذلك موقع حريات. وبجريدته الرسمية الميدان بالداخل العدد 2665 الصفحة الاخيرة. تحت عنوان تعليق علي ما قيل علي الرابط أدناه
www.mugrn.net/sudannews/midan.html


#666057 [سودانيون الي الأبد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 04:53 PM
أخذ موضوع الاستاذ الفاضل حسن الجزولي منحي اخر واستعرض الاخ حسن عدد نقاط محددة هي
في اجتماع الجالية واشاركه الرأي اي سوداني خارج السودان نشير اليه بانه احد افراد الجالية السودانية خارج حدود البلد الرئيسي السودان السوداني في نيوزلنده مثلا هو فرد من افراد الجالية السودانية وهذه احد الاشياء الاعتبارية المهمة التي نرجو من إخوتنا خارج حدود السودان ان يراعو لها فانت باي نوع من التصرف الغير مسوؤل يعود بجملة واحدة علي الجاليات السودانية المنتشرة خارج آطار الدولة وان اعتبرها تعريف غير واضح اذا عرف احدهم عن نفسه بكلمة غير أنا من افراد الجالية خارج السودان
النقطة الثانية التي أشار لها الاخ حسن ان هناك من الناس ممن يؤلون اهتمام لرأب الصدع واشكر الاخ حسن علي استعمال الكلمة في 1981 كنا في المملكة السعودية وكان ينقصنا أولو الامر ممن يعملون تطوعا لرأب الصدع بين من حباهم ربنا بالتشقق والانشقاق وللأسف هم كثر له او لها التجلة من يقومون بهذا الدعم للآخرين ومما اثار انتباهي في سرد الاخ عمر انه يريد توضيح انه هنالك مجموعتين من الناس في ذلك اللقاء اذا كان كل الموجودين من الأخوة السودانيون ( حسب فهمنا المتواضع افراد الجالية السودانية بالخارج) يتملكني الفضول لمعرفة تفاصيل اصول المجموعة الثانية هل المان ولا إنجليز ولا شنو
والنقطة الاخيرة التي آثارها الاخ حسن هي مسألة اللاجئين ببريطانيا اللجوء حق مشروع للجميع ولكني أناشد من منبري هذا ان يتبرع لنا الأخوة الإنقاذيين السودانيون خارج الحدود بالرجوع والتشدد بوطنيتهم هاهنا البلد محتاجة للمتعلمين وعلي راسهم الاطباء ومحتاجة للمصادمين ومن يملكون الثقة با لتفوه بوطنيتهم وليس من العدل ان تفقد البلد الام أبناؤها وهي علي قيد الحياة ويصبح من المعقول ان يتشدق الإنقاذيين بعد وفاة أمهم حكومة الإنقاذ وليس إبان حياتها و هي رسالة من الاستاذ ما وصلني من فهمها انت وطني او إنقاذي أيا كانت المسميات اولي بك بلدك من حياة لاجئ خارج الحدود


ردود على سودانيون الي الأبد
European Union [خضر عمر إبراهيم] 05-15-2013 11:34 PM
أخي العزيز الفاضل سودانيون الي الأبد ،ً
لم أورد البته في توضيحي ان هناك مجموعتين من الناس ،،، وكان يجب ان تورد النص كاملا وورت كلمة مجموعة في النص أدناه
أما فيما ورد في الجزء التوضيحي بخصوص الطبيب المشار اليه فهذا شيء يعلمه الأستاذ حسن وهو مسؤول عما اورد ولا شان لنا في ذلك ولا تعليق لدينا لأننا لا نملك المعلومة التي يملكها الأستاذ حسن في مثل هذه الأشياء فأهل مكة ادري بشعابها
وأكرر وأؤكد للأستاذ حسن ان الاجتماع ليس بدعوة من الجالية بل من قبل المجموعة التي أسست أو بدأت في تأسيس الصندوق منذ نوفمبر 2012 والدعوة عامة وباب الاشتراك مفتوح للجميع والغرض منه ان ينخرط كل المجتمع فيه وجميع الأعضاء المسجلين سددوا اشتراكاتهم حتي نهاية أبريل 2013 بواقع عشرة جنيهات شهرية وتجاوز العدد ال 40 مشترك ،، إذن الموضوع بدا منذ ستة اشهر وليس ابن البارحة ولا علاقة للجنة التنفيذية للجالية السودانية بالاجتماع أو الموضوع بل كانت من ضمن المدعوين للاجتماع المفتوح
فيا اخي قلت ان الاجتماع ليس كما ادعي وذكر الأستاذ حسن ان الاجتماع للجالية والخ. بل هو من قبل مجموعة من الأفراد الذين بدلوا تكوين الصندوق منذ أمثر من ستة اشهر وفي مكان خاص مستاجر ،، وهنا عندما يأتي ذكر الجالية يقصد به اللجنة التنفيذية وهي التي تقوم بالدعوة والتحضير والإشراف هذا هو اصلا الخلاف والاختلاف.في المسميات وليس كما قفز لجالي تفكيرك ان هناك مجموعتين من الناس ولم يرد ذلك مني البتة فلا تقولني ما لم اقل اخي الا إذا أردت ان تفسر مت فهمك ان هناك أناس آخرين تعلمهم انت ليس لي بهم علم ،،، وانا تقول النقطة التي آثارها حسن مسالة اللاجئين. وتقول حق مشروع وأيضاً تطالب الجميع بان ينسب نفسه الي الجالية السودانية بدل إلانا. وهذا الذي أعيب علي الأستاذ حسن ان استهل مقاله قائلا تناقلت مجالس اللجوء ببريطانيا،، ولم يقل تناقلت مجالس الجالية او الجاليات السودانية ببريطانيا ،، لو قال هذا لما اعترضنا علي ما قيل ولا علي التعليق. بل اعتراضنا علي أطلاق الاسم الذي لا تطلقه حتي الحكومة البريطانية ذاتها او مؤسساتها او مسؤوليها علي المجتمعات كما صنفها حسن لان القانون لا يسمح بذلك ،،، فلم تلم تنويه انت حسن حول ذلك؟. وفقط ركزت علي ان هناك مجموعتين وجنسيات مختلفة كما فسرت انت علي هواك،،ً
فتوري الدقة اخي وكن عادلا في الإشارة وكما حكاية ان ما وصلك من رسالة الأستاذ وفهمها بان بلدك أولي بك هذه تحددها ظروف فلا انا ولا الأخ حسن واصلا لم يشر الأخ حسن الي ذلك. بل البلد أولي أيضاً بصحيفتين وصحافة تقول الكلمة وتشحذ همم الناس في السودان لعمل التغيير فلماذا تقتصر ان البلد أولي فقط بالأطباء فهي أولي أيضاً وبحاجة للصحفيين ليريحونا من ناس الهندي والطيب مصطفي والمطبلين الباقين؟
أليس الأخ حسن وطني ؟ وافضل له أيضاً من حياة اللجوء التي يذل بها الناس وينعتهم بانهم يعتاشون هم وأولادهم علي إعانات اللجوء؟


#665929 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 02:28 PM
يا خضر عمر نفسك ياخي ما يطق ليك عِرق. المهم يازول
ما ذكره حسن الجزولي هو مجالس تناقلت الواقعه المذكورة
وليس اجتماع جمعيتكم الخيرية أو الجالية أو اياً كان اسمها.
اما عن غالبيه السودانيين في بريطانيا رجال أعمال ومستثمرين لا يسعنا
إلا أن نقول: ياراااااجل.
بريطانيا بلد الحريه والديمقراطية حاسبت نواب برلمانها الفاسدين، بالورقة والقلم،
دكتورك الإنقاذي قال انا كوز، طيب البجيبك بريطانيا وتقدم لجوء شنو، ومستفيد من أموال
الإعانات ليه، دا مش سؤال موضوعي؟
هجومك علي الجزولي واللت والعجن وتشتيت الكوره عن الكوز الإنقاذي يشير بوضوح انو
اكل العيش حاااااار ياخضر


ردود على ود البلد
European Union [خضر عمر إبراهيم] 05-15-2013 07:57 PM
أشكرك يا ود البلد علي النصيحة الغالية فلن يطق لي عرق
وكما أووكد لك ان الأخ حسن شخصيا ليس بيني وبينه اي نوع من العداوة فهو أخ وابن بلد ولا خلاف بيننا وان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية وإنما الموضوع فقط يتخلص في تناول الحقيقة والحق لا يزعل احد
نعم قال حسن تناقلت مجالس اللجوء السياسي في بريطانيا ولكن انا أعيب عليه المسمي فليست هناك مجالس لجوء سياسي بالمعني الذي تناوله الأخ حسن في مقاله ،، ولكن انت بتاكيدك اعلاه بان الأمر لم بكن وليس اجتماع جمعيه او جالية سودانية ،، هنا انت أكدت ان ما ذهبت انا اليه في ان الذي تطرق اليه حسن ليس اجتماع للجالية السودانية الذي تراسته رئيسة الجالية كما سرد وروي حسن كما يقول آخر ،، ولكنه قالها وبالحرف في مقطعه
تناقلت مجالس اللجوء السياسي ببريطانيا، حديثاً لطبيب سوداني خلال اجتماع للجالية السودانية بأدنبرا متباهياً فيه بأنه من أهل النظام ولا يبالي في الدفاع عن توجهات حزب المؤتمر الوطني، مهدداً رئيسة الاجتماع التي حاولت رأب الصدع وتهدئة الخواطر بأنه (إنقاذي)، وذلك عند ظهور خلاف بين بعض عضوية الجالية، في ما يتعلق بأمر يخص مجال السودانيين هناك).ضمن بعض مجالس السودانيين بأدنبرا، مايو 2013
حيث قال اعلاه خلال اجتماع للجالية السودانية بادنبره. ،، مهددا رئيسة الاجتماع،،
هذا لم اتي انا من عندي،،بل ورد علي لسان حسن،، وتأكيدك اعلاه يدلل علي ان الذي وضحته انا صحيحا وليس كما ذكره حسن ،،بل انه كان هناك اجتماع للصندوق او الجمعية الخيرية التي قلت ،،(جميعتكم)
أما عندما أشرت الي ان السودانيين لم يأتوا الي بريطانيا او غيرها كرجال أعمال او مستثمرين او مستخدمين للعمل بعقود،، كنت اعرف انه ليس هناك مجموعة بهذا المسمي توجد بيننا،، والجديد في الأمر أنني علمت مؤخراً ان الدكتور الذي أشرت انت وحسن اليه ،، زدت انا وقلت متسائلا دكتورك. الإنقاذي البجيبو بريطانيا ويقدم لجوء ويستفيد من الإعانات شنو،،،دة سؤال يوجه اليه شخصيا ولعلمك علما انا شخصيا مؤخراً ان الدكتور المقصود دخل الي هذه البلاد قبل سبع سنوات بعقد رسمي مع مستشفي ويستارن جنرال في إدنبرة ولمدة سنتين وانضم الي وزارة الصحة منذ خمسة سنوات،، يعني مش كما توقعت انت وحسن والجميع وهو مسؤول عن هذه المعلومة ارجو الاستفسار منه فانا لست متحدثا عنه
انا لم أقم بالهجوم علي الأخ حسن بصفة شخصية بل بصفحتي صحفي معروف ومشهود له بكثير بالقلم الذي لم يخطيء وليس هو معصوما او ممنوع ان يقارعه احد سواء بهجوم صحفي او نقد وليس بالصفة الشخصية الفردية هذا هو عالم الصحافة والحرية والديمقراطية التي أشرت اليها أنها تحاسب النائب البرلماني. وهنا أيضاً أشير الي نفس الديمقراطية والحرية يمكنها ان تحاسبني وتحاسبكدوتحاسب حسن إذا أخطا او أساء او نقل خبرا غير صحيح او تعرض الي شخص او فئة حسب القوانين المعمول بها هنا وبما انه نشر مقاله والجزء الذي حواه فيه شيء من مخالفة هذه الحرية والديمقراطية والقانون ولا يجوز هنا ان تقول لاحد انت كذا وتفضح شخصيته وتفصح عن تفاصيل شخصية تضر بسمعته وأمنه علي حياته وأسرته وتعريضه وهم الي الاستهداف من فئات أخري او جهات مسؤولة في بلده الأصلي هكذا يقول ويمنع القانون هنا ويحاسب علي ذلك والأخ حسن نشر وذيل ما نشره بنسبه الي جريدة الميدان وهي جريدة معروفة ومتواجدة في عالم الصحافة. فان كانت هناك مسؤولية مستقبلا تتحملها الجريدة وكاتب المقال وكلنا يقرأ ويسمع يوميا ان هناك قضايا ضد بعض وسائل الإعلام والصحافة وليس هناك أحدا معصوما أمام القانون وتشهد إمبرطورية مردوخ الإعلامية التي انهارت أمام الملاحقات القانونية وعلي سبيل المثال في السودان اليوم قضية بمليار ونصف ضد أحد الصحفيين وجريدته لنشرها معلومات خطا وأصبحت قضية اشانة سمعة حسب وجهة نظر الشاكي
فانا اهتمامي بالأخ حسن وخشيتي من الوقوع في الخطأ من جراء نقل معلومة غير كامله هو ما دفعني للرد والتوضيح ولا مصلحة لي في ان يكون فلان كوز او جردل ولا حلة زهده ليست مشكلتي ولا يحق لي ولا انا او غيرك تحديد من يكون توجهه السياسي كما قلت الحرية والديمقراطية تسمح لأي كان ان يعتنق ما يريد ويمارس ما يريد ويختار التوجه السياسي الذي يحب وانت او غيرك او انا لا نملك السلطة هنا ان تكمم أفواه الناس ولا يجوز ان نصنفهم ونحن نعتبر انفسنا نعيش في بلاد الحرية والديمقراطية التي افتقدناها في وطننا ثم نأتي لنيلها وتقول ان فلان كذا وانا لا آلت ولا اعجن وليس هناك شيء ليتم تشتيته،، وكورة إيه وكلام فارغ ايه،،، قول لك ولمن كان بجوارك وانت تعلق واعرف ذلك ان اكل العيش حار دي بقولها الزول الناقص زييك وما تضطرني الي التطرق الي النواحي الشخصية وإذا أردت ذلك كن شجاعا وأظهر باسمك الحقيقي لأقول للملاء من هو انت وسيبك من الجبن والتخفي ،،وأظهر وبان يا جبان،،، عشان أعرفك ما يشير بوضوح الي ان امل العيش حار القلتها دي معناها شنو،
اوعك اعمل حسابك انت ومن بجانبك تتعامل بأدب واحترام ارد عليكم باحترام تريد ان تحول الموضوع الي شخصي فانا جاهز ومن لديه أوراق ضدي فليجهزها فجرابي مليء حتي الثمالة لمن أراد ان ينصرف من الموضوع الأصلي ويتحول الي المنازلة الشخصية ،، فتحي هذه اللحظة لم أسيء لاحد وإنما انا طرف تهمه مصلحة الجميع وعدم وقوع الناس في شقاقات أكثر من التي هي مستمرة فنحن من واجبنا حماية المجتمع والتأليف بينه وليس شرذمته وتفتيته كما يحاول البعض وهذه مسؤولية الجميع وليس وحدي فالمسئولية أمانة. والأمانة عرضت علي السموات والأرض وأبت ان تحملها فحملناها نحن بتي الإنسان. وكنا جهلة وظالمين ولم نصها وليست بالقدر المطلوب من المسؤولية
أكرر الموضوع بيني وبين الأخ حسن ليست شخصيا وفي الحقيقة اصلا لم يكن هناك موضوع لنتباري او نهاجم بعض عليه. ،، وإنما فقط هو كتب وانا وضحت ولا يمنعني احد بنفس القدر من الحرية والديمقراطية التي أتاحت لحسن ان يكتب ما يشاء بدون التأكد من صحته او عدمه وهذه مسؤوليته وهو ،،فايضا أتاحت وتتيح لي ولك ان تكتب ما تشاء ولكن ضمن أسس وضوابط وليس وليس بمفهوم الحرية المطلقة التي لا تراعي عرف او قوانين او خصوصية الأفراد الآي يحميها قانون الحرية والديمقراطية التي تشير اليها والتي جعلت تقول لي لكن اكل العيش حار يا خضر ،، وهنا يمكن لهذه الديمقراطية ان تحاسبك عن هذه الجملة لانها فيها اتهام خطير ومبطن فاعمل حسابك ويجب ان تعتذر عن ذلك،،. وكما انوه أخيرا ارجو ان ترد علينا بشخصيتك الحقيقية وإلا معتبرك نكرة من النكرات. التي يطلق عليها بعض الأخوة المعلقين دائماً ،،، دجاج إلكتروني. وهذا ما يحدث بالضبط هنا،،، فلم الخوف؟ الم تقل انك في بلاد الحرية والديمقراطية التي تحاسب التائب ،،،؟ فيمكنها ان تحاسبني إذا تعديت عليك وتجاوزت الحدود
اظهر وبان يا ود البلد وعليك الأمان ،، ما براك. كلنا اولاد بلد انا وانا وحسن والأخ العزيز الجنبك،،،تحياتي له


#665351 [N]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 09:02 PM
ياخضر عجنت الموضوع

حسن الجزولي ده راجل فنا واتناول الموضوع بي فن وسرد روائي ما بالسرد الإجرائي ده

فإنت عملت من الحبه قبه

في النهاية الديك وتور ده طالما مؤيد الكيزان خليه يخستك بيه

ما تحمل الموضوع اكتر مما يحتمل


ردود على N
European Union [خضر عمر إبراهيم] 05-14-2013 11:10 PM
يا اخي N انا لم آلت ولم اعجن وأظنك انت اللات والعاجن وانا لا يهمني ان كان حسن فنان او إمبراطور ً،، ما يهمني الحقائق وليس الكذب وإيراد اخبار ملفقة يحاسب عليها القانون في وانا ادري واعرف منك ومن فنانك حسن عن هذه الاشياء. وموضوع الاجتماع ليس قابل ان يطلق عليه لت او عجن كما تقول،، المشكل يهم المجتمع ويهدف الي حمايته وصيانته وليس قابل لي السرد او الي الرواية فلسنا في مجتمع مخملي حتي يقوم فنانك حسن بعمل روايات عنه ،،
فانا لم اعمل من الحبة قبة. بل أوضحت ما لم يدركه الفنان حسن الجزولي كما تقول والذي علي ما يبدو غائبا تماماً عن المشهد الاجتماعي السوداني في المدينة
ونحن لسنا بصدد من هو مؤيد الكيزان او لي الجرادل. فلماذا دائماً نعلق شماعتنا علي مثل هذه الاشياء كل من يقول الحقيقة يشار اليه بذلك؟. وهل هذه مشكلتنا وموضوعنا؟
نحن نتحدث عن مجتمع لا علاقة له بما تقول،، وفي الأصل لا نقبل من فنانك حسن ان يطلق علي مجتمع مندمج في المجتمع المحلي بصفة مواطنين صفة مجالس اللجوء السياسي،،
فهل انت وفنانك هذا جايين من المريخ وتعيشون في محميات؟ الم تمروا بنفس السبيل الذي ورده الجميع حتي استقروا وتوطنوا؟
فأين اللت والعجن اخي العزيز ؟ ومن لت وعجن ووصف المجتمع السوداني بمجالس اللجوء في بريطانيا؟
بالله عليك هل القانون يسمح بإطلاق ذلك؟ ناهيك من حسن الذي نصب نفسه معرفا لمجتمع هو منه وفيه وعاش بينه بانه مجالس اللجوء السياسي ببريطانيا،، يكفي ذلك ليدل من الذي يلت ويعجن
ام ان توضيح الحقائق والنقد الواضح يغيظكم،، لدرجة تاليه فنانك حسن الجزولي بانه روائي وتناول الموضوع بسرد ؟. اين السرد. وأين الحقيقة ؟ اسأل من تشاء ان كان ما رواه وسرده الأستاذ حسن فيه نوع من الرواية الصحيحة. واتحداك والتحدي حسن الجزولي او اي من تأت به ان يؤكد ما قاله حسن بان الاجتماع كانت ترأسه رئيسة الجالية او في الأصل كان بمقر الجالية او دعت له وأشرفت عليه الجالية ولتخرج علينا رئيسة الحالية لتقول ذلك أيضاً،،
ان مل ما ذكره حسن ليس صحيحا،، عدا الجانب الذي يخص الدكتور. ليس لنا به شان في مسؤوليته علي الأخ حسن بل ازيدك في الشعر بيت،، ان من اللت والعجن الذي ورد علي لسان فنانك الروائي السارد كما تدعي،، ان أسرة وأولاد الدكتور وهو يعتاشون علي مخصصات إعانة اللجوء السياسي،، أليس هذا هو اللت والعجن بعينه،، ومن العيب،،
والسؤال لك اخي N هل تقر ما ذكره فنانك حسن في هذ الخصوص؟. وهل انت لم تكن يوما تعتاش علي مثل الذي ذكر؟ وكذلك هو؟
ومن ثم لماذا لا تكتب شخصيتك الحقيقية؟. مم تخاف وتتخفي؟
أليس هذا لت وعجن؟
ربنا يصلح الحال


#665216 [omer elfakki]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 04:31 PM
Thanks for explanation ya khider I agree with it all


خضر عمر ابراهيم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة