05-17-2013 02:29 PM

هذه المقولة والتي ربما لم تسمع بها شيرين السودانية والتي قبضت عليها النيابة المصرية بتهمة النصب والاحتيال كان اطفال السودان يرددونها في مواجهة من يشعرون انه يسعي للنصب عليهم. ولكن الايام والتطورفي تقنيات الاعلام اثبتا ان الهنود هم من اكثر شعوب العالم ذكاءا. وقد برز ذكاء الهنود في تعاملهم مع هندسة البرمجه والشبكة العنكبوتية بشكل خاص فأنشأت قري هندية تخصصت بكاملها في البرمجيات ‪وامن الانترنت ‬ ومراكز الرد الالي . وفتح هذ النجاح شهية بعض الهنود للاستغلال غير القانوني لقواعد البيانات فبرزت للسطح عدة شركات وهمية استثمرت معرفتها التقنية في نصب واحتيال شكل هاجسا امنيا عالميا.

كعادة بعض الصحف المصرية في تحاملها علي السودانيين وعلي كل امر يتعلق بالسودان ، نشر مؤخرا خبر يفيد ان سودانية تدعي شيرين والتي تعمل كوكيلة لشركة ،القي القبض عليها بتهمة النصب على المواطنين المصريين . وانه تقدم ضد شيرين ، وليس الشركة التي تعمل بها ، العشرات من المصريين ببلاغات وصل حجم الاموال التي نصبت بها شيرين علي المصريين عدة ملايين من الجنهيات. وجاء في بعض الصحقف إن المتهمة والتي اعترفت بأنها كانت تنشئ حسابا للأعضاء على شبكة الإنترنت أنكرت التهمة، وأكدت أن كل المشتركين بشركة جلوبال كانوا يحصلون على أرباحهم الأسبوعية.

والي هنا محتوي الخبر يفيد إن المدعوة شيرين هي التي تملك شركة قلوبال وانها هي من استطاعت بقدرة قادر ان تنصب علي المئات من المصريين . والشاهد إن بعض الصحف المصرية اشارت في الختام الي الجزء الاهم من الخبر وهو ( ان شيرين قالت أن بعض أعضاء شركة جلوبال من المجنى عليهم استدرجوا المتهمة (اي شيرين) وأقنعوها بضرورة طمأنة الأعضاء وفتح موقع الشركة مرة أخرى). وعند البحث في المصادر المختلفة وضح إن النيابة المصرية قد سبق لها القبض على وكلاء لشركة جلوبال اد مارت فى مصر من المصريين . وقد بلغ عدد من تم القبض عليهم حتي الان ثمانية إضافة الي سوداني آخر ومازال البحث جار عن آخرين.

لا اعلم من هي شيرين ولم يسبق لي الالتقاء بها او بالسوداني الاخر والذي وصف بانه هاربا ولا ادافع عنهما . فطالما الامر امام النيابة فاتوقع واتمني ان تكشف الحقيقة بما يحفظ لنا بقية من ماء وجهنا كسودانيين والذي بدأ يراق في كل بقعه من بقاع العالم من جرأ تصرفات بعض السودانيين بسؤ نية احيانا وبرعونة وجهل في الغالب الاعم. ولكن ما لفت انتباهي للخبر ودعاني للكتابة عنه بخلاف حشر اسم السودان فيه ، هو ما يستشف منه إن من قام بالنصب هي شركة وهمية تدعي GlobalAdMart والتي كانت شيرين تعمل وكيلة لها . والجدير بالذكر والواجب معرفته لتكتمل الصورة إن قلوبال اد ماركت هي نبت شيطاني هندي الاصل ليس له كيان قانوني في اي دولة من دول العال. برزهذا الكيان وارتفع راقصا الي اعلي كما درجت الكوبرا حين يلاعبها الزمار الهندي . فهي ليست ملكا لشيرين السودانية وليست مؤسسة سودانية باي حال من الاحوال .

الامر ومافيه ان مجموعة ممن احترفوا النصب نجحوا في الدخول لعالم التسويق الشبكي باسم Local Ad Click . سعت المجموعة لوهم المشتركين بانها شركة استثماريه كبرى اثبتت تواجدها عبر الشبكة العنكبوتيه تعمل فى مجال الإعلانات بتقنيات متقدمه حيث كسب الكثير من المعلنين والشركات الكبرى . وادعت الشركة استحداث نظام (لوك ان كلك) لتنافس به شركات الاعلان العالمية وانها تسعي لجعل نظام مشاهدة الإعلانات بنسبة 100% لتنافس ألارسال التلفزيوني فى نظام عرض الإعلانات والمنتجات. واشارت الشركة الي ان مواقعها توفر المساهمة لكل من يرغب الاشتراك كمعلن أو كمشاهد .

استفادت العصابة من القدرات الهندية في الانتشار علي الشبكة العنكبوتيه . وخلقت لها وجودا في كثير من دول الشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا بالقدر الذي نجحت الشركة في استقطاب مابين ستمائة الف (600000) إلى ثمانمائة الف (800000 ) شخص في الهند، وإندونيسيا، وسريلانكا، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وبعض الدول الأفريقية بمافيها السودان ومصر . وبلغ عدد من تم تسجيلهم في محافظات مصر المختلفة وحدها حوالي المئتي الف مشترك (200000) دفعوا للشركة ما يفوق الستين مليون دولار رسوم استراك. وتم تغيير الاسم عدة مرات واعيد تفصيله في كل دوله ليناسب الذوق العام في تلك الدولة حيث انتهي في مصر باسم GlobalAdMart.

اسلوب الشركة في الاحتيال بسيط وفعال وهو ليس حديثا بالمعني المفهوم . بل ويكاد المريب يقول خذوني . فكل ما تطلبه الشركة ممن يرغب في الاشتراك ان يكون لدية وسيلة لدخول النت وان يقوم المشترك بسداد 500 دولار كرسم اشتراك . ما تقدمة الشركة للمشترك بعد سداد رسوم الاشتراك هو سلسلة من الاعلانات التي يجب عليه الدخول لها لمشاهدتها فقط بمفتاح مقابل 50 دولار اسبوعيا . إضافة الي حصوله علي حافز وقدرة 32 دولار عن كل شخص يقوم بتسجيله للاشتراك .

والشركة دعمت نشاطها في مصر وغير مصر بحمله دعائية قوية شملت كل الوسائل المقروءه والالكترونية
شملت الفيس بوك في https://www.facebook.com/groups/591560497534740/ و
https://www.facebook.com/LocaladclickEgypt2012 وعلي تويتر
https://twitter.com/GlobalAdMartEgy وطبعا علي اليوتيوب في
http://www.youtube.com/watch?v=FgcQSZ9Rr3Q إضافة لنشر الاعلانات بلمترو والصحف السيارة وغيرها وتوزيع الملصقات في مختلف المحال التجارية وغير التجارية . اعلانات الشركة دغدغت مشاعر الساعين وراء الكسب السريع من المصريين بامثلة ‫(‬عايز تعمل مشروع؟ نفسك تشترى عربيه؟ مصاريف مدرسة ولادك غالية وعايز تسددها؟ نفسك تدفع مقدم شقه؟؟؟؟احتياجات كتير واحلام كتير, انضمامك الى جلوبال فاست تيم هيقرب منك احلامك ويحققها....انضم الان وسيب الفرحة علينا‫)‬

أ.د محمد مصطفي مجذوب
[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2021

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#667966 [kordofani]
1.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 12:27 AM
this sudanese lady is just a victim may be she is a DATA entry .knows nothing a bout the grand theft crackers nad cyber bank robbers .


#667916 [نوارة]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2013 10:32 PM
هههههها جاية تبيع الموية في حارة السقايين


#667752 [Shah]
3.00/5 (3 صوت)

05-17-2013 05:14 PM
لو صحيح سودانية استطاعت تخدع المصريين ... تستاهل يدوها جائزة نوبل


أ.د محمد مصطفي مجذوب
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة