في



المقالات
السياسة
فساد المشير وصفقته مع خليفة زيناوي..!!
فساد المشير وصفقته مع خليفة زيناوي..!!
05-30-2013 04:30 PM


المشير يهتم كثيراً بمشروع النهضة الأثيوبي ويدافع عنه أمام مرسي لأن خليفة ملس زيناوي وفر له الأمن في أديس أبابا وصنع له قرارا يمكنه من التجول في دول القارة دون خوف من تهديدات محكمة الجنايات الدولية..
ولأن المشير يهتم بنفسه وزبانيته، يرى أن الموافقة على قيام مشروع وسد النهضة على النيل الأزرق لن يساوي شيئا نظرا للفوائد الكبيرة التي حصل عليها في قمة أفريقيا الكاذبة..
والمضحك ان المشير وحتى يوافق على مشروع النهضة ويعد أثيوبيا بحمايتها من أي تهديد أو عراقيل مصرية، حصل على إشادة من القادة الأفارقة فيما يخص الحريات في السودان وخلو بلادنا من المعتقليين..!!
أظن المشير وأعضاء وفده لم يضحكوا من بين آلاف الذين ضمتهم قاعة إجتماعات الإتحاد الأفريقي، ولأ اظنهم حتى اللحظة فهموا الداعي للضحك الساخر ورئيس القمة يشيد بحكومة السودان ويعلن الحماية للمشير..!!
وبعد كل هذا يظن أنه منح الأثيوبين أقل مما أخذ منهم، ويرى أن القرار القاضي بمنحه الأمن في تحركاته في الدول الأفريقية يساوي أكثر من بيع حصة السودان في مياة النيل الذيعلى مقربة منه يعاني شعبنا العطش..!!
ومادرى رئيس العصابة الحاكمة أن الشعب السوداني لا يهتم لاتفاقياته تلك، وأنه لن يكون مخدوعا كما القادة الأفارقة وأنه سيسلمه بنفسه إلى المحكمة، وأن كذبة خلو السودان من المعتقليين وأنهار الحريات التي تجوب ما تبقى من ربوعة لن تحميه من الطوفان..
وبعض حقوق الشعب هي مادفعه المشير ليشتري به حرية زائفة..
والناس يعانون العطش، ليس في شرق السودان البعيد (داك) بل حتى في قلب العاصمة التي يحتويها نهر النيل برافدية الأبيض والأرزق..!!
وليس من الفطنة أن ينتظر أحد الحكومة إن كان يريد ان يعيش مكرما، بلادنا ليست بها حكومة، وإنما يحكمها مجموعة من اللصوص والمجرمين..!!

محمد العمري
[email protected]





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3892

خدمات المحتوى


التعليقات
#683999 [جهاد الكترونى]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 07:50 PM
لو كنت لا تعلم علمياً سد النهضة فى مصلحة السودان اكثر من اثيوبيا لماذا؟
لدينا مجموعة سدود على النيل الازرق (سنار خشم القربة الرصيرص) جميعها تعانى من ما يعرف بالاطماء خشم القربة شارفت مدته (صلاحيته) على الانتهاء (5 الى 10 سنوات) بسبب الاطماء (تراكم الطمى فى بحيرة السد) الاطماء فى النيل الازرق عالى جداً لسرعته الشديدة فى الفيضان (سرعة جريانه فى الدميرة مما يجرف الارضى فى مجراه (من المرتفعات الاثيوبية والوادى السودانى)) . سد النهضة يقلل من السرعة وبالتالى من الاطماء والاهم يذيد فترة الفيضان (ارتفاع منسوب الماء فى المجرى لفترة اطول ) يعنى الدميرة كانت الموية كلها و بسرعة كبيرة كانت تذهب و تخزن فى بحيرة السد العالى مما برفع منسوبه لتولد مصر الكهرباء.
لسبب الاطماء مصر لم تعارض سد مروى لانه يخدمها اكثر من خدمته للسودان (ينظم لها دفق الماء و يشكل لها مخزون اضافى للسد ويقى بحيرة السد من الاطماء) طبعا عند بناء السد العالى اقيم سد جبل اولياء ليقوم بتنظيم المياه لاكنه لا يقى من الاطماء وهو يخدم مصر فقط (حتي ادارته كانت مصرية تعرف بالري المصري).


#683606 [التجاني عبد الكريم]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 10:25 AM
وليس من الفطنة أن ينتظر أحد الحكومة إن كان يريد ان يعيش مكرما، بلادنا ليست بها حكومة، وإنما يحكمها مجموعة من اللصوص والمجرمين..!!

والشواذ اخلاقيا وجنسيا!!!!!!!!!!!!!


#683417 [kordofani]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 02:46 AM
I do agree with your article .from political point of view.
omer albasheer is protecting his ass .from ICC


#683370 [الشاذلى تيرا]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 12:16 AM
جميل يامحمد


#683130 [abbuuahmed]
2.00/5 (3 صوت)

05-30-2013 05:21 PM
التتخصص ياطبيز في اي حاجه مهم ..فموضوع مهم زي ده مامفترض يكتب فيها اي انسان دقوسه ..ده موضوع يخص الامن القومي والمخابرات ووزارات الزراعه والري ...بعدين ياخ الحرقه في شنو السودان عمل وبيعمل في السدود ومصر عندها السد العالي ..فياخ الموضوع موضوع خطير ومابيستحمل كل من هب لودب يتكلم ..دع الامر لاهله هم ادري به ...وانته امش شوف ليك مويه فول..


ردود على abbuuahmed
[الصابر] 05-30-2013 08:05 PM
ابو احمد
احترام الآخرين وآرائهم ينبع من احترام الذات .....والسب والشتم ليس من صفات المؤمن
والمواطن الصالح كما ان التقليل من مجهودات الناس وتبخيس اعمالهم ينبع من الحسد..دع هذه الصفات الذميمة ونسال الله الهداية للجميع.

United States [ساس بن ساس] 05-30-2013 07:17 PM
طيب أكتب أنت يافهامة ياطبيز عديم الميز.


محمد العمري
محمد العمري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة