المقالات
السياسة
ظنناه نصر الله فإذا به نصر الشيطان!
ظنناه نصر الله فإذا به نصر الشيطان!
05-31-2013 12:44 AM

لا شك أن حلقة برنامج الاتجاه المعاكس ليوم الثلاثاء 28 مايو/أيار 2013 قد أثلجت صدور مئات الملايين من الأحرار حول العالم، فالزميل الدكتور فيصل القاسم صدح بالحوار كعادته، بطريقة بارعة، طريقة جعلت الحلقة تشفي صدور قوم مؤمنين، حوار أبدع فيه العقيد الدكتور عبد الحميد زكريا -الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر- أيّما إبداع. ولسنا في هذا المقام بمحللين لمحتوى الحلقة، ولكنّ ما يهمنا فيها هو موضوعها المتعلق بإصرار حزب الله اللبناني على غزو أرض أمية في سوريا، وإصرار الحزب الشيطاني التابع لملالي طهران على أن تحرير أطفال فلسطين يمر من خلال ذبح الحزب لأطفال سوريا.

ومن بين ما ورد في الحلقة ما نسبه الزميل القاسم إلى أحد ضيوفها من قول "كم كنا مغفلين عندما صدّقنا ذلك الدجال الطائفي البغيض!"، ظنناه نصر الله، فإذا به نصر الشيطان!"، ألم يُصبح زعيم حزب الله بعد أن كشَّر عن أنيابه الطائفية الحاقدة عدوا مبينا في عيون غالبية العرب والمسلمين؟! ألم يستضف السوريون أنصار الحزب الهاربون من لبنان في بيوتهم عام 2006 ؟! فلماذا يرد لهم الجميل بذبحهم في القصير وريف دمشق ودرعا وحلب؟! ألا يعلم نصر الله أن سوريا -أرض الأمويين-لا يمكن أبدا أن تقبل أن يدنسها العدو الصفيوني؟! "ألا يقدم حسن نصر الله خدمة للصهاينة بفتح جبهة مذهبية خطيرة مع أكثر من مليار مسلم؟! ألا يُورط الشيعةَ في العالم شر ورطة؟!

ومع استمرار الثورة الشعبية السورية الباسلة ضد عصابة الأسد وشبيحته ومرتزقته، فأنظار العالم تتجه إلى مؤتمر مزمع انعقاده بعد أيام، أو في الخامس من يونيو/حزيران 2013، إنه مؤتمر جنيف الثاني، وذلك بعد مررو عام على انعقاد مؤتمر جنيف الأول.

ويبدو أن ثمة خلافات في صفوف اللاعبين الرئيسيين في الأزمة السورية، وخاصة الخلاف بين روسيا من جهة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل من جهة أخرى. فروسيا تصر على تزويد عصابة الأسد بصورايخ متطورة من طراز "إس300" و"إس400"، وهي صواريخ أرض جو مضادة للطائرات ومضادة أيضا لصواريخ كروز، وإسرائيل تصر على قصف هذه الصواريخ بمجرد وصولها إلى سوريا. وأما الاتحاد الأوروبي، فقام برفع الحظر المفروض على توريد السلاح إلى الثوار السوريين، وهذه الخطوة الأوروبية التي تقودها بريطانيا وفرنسا، لا شك تعتبر خطوة شجاعة من جانب أصدقاء الشعب السوري الأوربيين.

وإسرائيل من جانبها أعلنت عن عزمها قصف أي سلاح متطوّر يصل إلى عصابة الأسد، وذلك في ظل الخشية من أن يؤدي هذا السلاح إلى إعاقة أي هجمات جوية لا تزال إسرائيل تنوي شنها ضد بقايا أهداف حساسة منقاة في سوريا أو حتى ضد أي هجمات تنوي إسرائيل شنها ضد المنشآت النووية الإيرانية في لحظة ما، وكذلك في ظل الخشية من وصول هذه الأسلحة المتطورة إلى حزب اللات أو حزب الشيطان، علما بأن الجيش السوري الحر عازم أيضا على قطع شأفة خطر هذ الحزب الأخير من دابره في عقر ضاحيته في لبنان.

هناك شكوك بشأن نجاح مؤتمر جنيف الثاني أو بشأن خروجه بشيء، فأي خطوة تجاه السلام في سوريا لن تلقى النجاح ما لم تتضمن رحيل الطاغية الأسد عن السلطة، فالطاغية مطلوب منه الرحيل إلى أبعد نقطة عن سوريا التي قتل وجرح واعتقل وعذّب وشرد من شعبها العريق الملايين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

حزب اللات يصر على نقل المعركة إلى التراب السوري -أو أرض بني أمية- ولكن الجيش السوري الحر أو جيش الثورة السورية الباسلة وبقية الفصائل المسلحة السورية الأخرى الباسلة كانت للحزب بالمرصاد، فهي أذاقت عناصره من المرتزقة في منطقة القصير السورية صنوف الجزاء العادل، حتى صار الحزب غير قادر على سحب جثث مقاتلية من ساحات المعارك، كما أن الجيش السوري الحر أو جيش الثورة السورية الباسلة وبقية الفصائل المسلحة السورية الأخرى الباسلة بدأت تلقن حزب اللات دروسا أخرى متمثلة في قصفها بالصواريخ لمواقع الحزب في الهرمل داخل لبنان نفسها.

بقي القول إن المتابع لتطورات الحرب الأهلية المستعرة في سوريا، لا بد أنه يرى أن حربا ضروسا شعواء تلوح في الأفق، حربا يصر فيها المجتمع الدولي على تمكين الثوار السوريين من دحر الغزاة الإيرانيين والمرتزقة والشبيحة من حزب اللات وعصابة الأسد وطردهم عن أرض الشعب السوري الباسل الأبي، ويصر فيها أصدقاء الشعب السوري على منع تطاير شرارة الحرب الأهلية السورية إلى النطاق الأوسع على المستوى الإقليمي.


محمد سلمان القضاة
إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
[email protected]

رابط صورة كاتب المقال الشخصية:
http://store2.up-00.com/Sep12/JOc89873.jpg

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1185

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#684270 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 12:45 AM
الاخ اليراع قبل ان تتكلم بالمنطق وتقول هناك كثير من الثوابت التي يتناساها الناس ؟ قصدك الاسلام ام العروبة؟ فلو كان قصدك الاسلام فلايوجد اي قاسم مشترك مع الشيعة (ابدأ من الاذان فلديهم اضافة (علي ولي الله وحي على خير العمل، ثانيا اركان الاسلام تم تبديل الشهادتين بالإمامة، ثالثا عند الوضوء لا يغسلون ارجلهم(ومن بطل وضوءه بطلت صلاته) رابعا يؤذن عندنا خمس مرات في اليوم وعندهم ثلاث مرات فقط (يصلون الفجر لوحده ويجمعون الظهر والعصر ويجمعون المغرب والعشاء، خامسا : صلاة الجمعة محرمة عندهم حتى ظهور مهديهم (يصلونها ظهرا مع خطبة للتقية) ، سادسا : محرم عندهم تطبيق الشريعة لحين ظهور المهدي، سابعا محرم عندهم الجهاد حتى ظهور المهدي، ثامنا : لديهم مايعرف بالخمس (وهو ان تدفع خمس دخلك اليومي او الشهري (للفقيه) وليس الفقير. هذه ابسط امور عقيدة تقدر تعرف فيها الفروقات وهل هي مقبولة ومعقولة عندك ؟ ولعلمك ان من ضروريات دين الشيعة ان تؤمن وتعتقد جازما لا شك فيه بالاتي :( ان كتاب الله محرف (امهات كتب الشيعة الثمانية تقول بتحريف القرآن وبتواتره عندهم،) وان تطعن بشرف وعرض رسول الله سيما امنا عائشة بنت ابي بكر وحفصة بنت عمر بن الخطاب _عليهم رضوان الله_ ، وان تؤمن وتعتقد بكفر الصحابة لا سيما (ابوبكر وعمر وعثمان _اصحابه واصهاره عليهم الرضوان) . هذا ملخص بسيط من كتب وعقائد الشيعة ، ولنرجع للشق الاخر وهو العروبة ، هل تعلم ان الشيعة (وبالذات الفرس اصحاب نصر اللات) يكرهون السني بصفة عامة والعربي بصفة عامة ، بل عندهم ان اول ماسيفعله مهديهم المنتظر ان يقوم بهدم الكعبة ونبش قبور الخلفاء وقتل ماتبقى من قريش ، وهل تعلم ان طهران العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها مسجد واحد لأهل السنة (وبها اكثر من 8كنائس مسيحية و6 اديرة يهودية واكثر من عشرين معبد لعباد النار (الزرادشية)، وهل تعلم ان ايران تحتل اقليم الاحواز العربي منذ 1925م بصفقة بين الشاه الايراني والاحتلال البريطاني ، هل تعلم ان اكثر من 87بالمائة نفط ايران من الاحواز ، وهل تعلم ان 90 بالمائة من مياه ايران من الاحواز ، ومع ذلك فإن الاحواز اكثر الاقاليم اهمالا من قبل الدولة بل يتم استيطان الفرس كما تفعل اسرائيل تماما وتهجير العرب ، وهل تعلم انه غير مسموح بتمسية المواليد بأسماء الصحابة بصفة عامة وابوبكر وعمر وعثمان وخالد وابوعبيدة وعمرو بن العاص ..الخ؟ هل تعلم ان الشيعة تحالفوا مع التتار ضد المسلمين ومع اليهودوالصليبين ضد المسلمين ودارت دورة التاريخ وفعلت ايران بالعراق وافغانستان كما فعل اجدادهم الروافض وهل تعلم ان صفقة ايران كونترا (كانت في الثمانينات بين ايران واسرائيل بوساطة امريكية) يعني يحاربوا العراق المسلم بأسلحة اسرائيلية ، تذكرة اخيرة (في مذكرات شارون صفحة 564 يقول فيها لم ارى في الشيعة يوما عدوا لنا ولا في المدى البعيد) وفي مذكرات رامسفيلد الامريكي يقول في كتابه (المعلوم وغير المعلوم في حرب العراق) ان امريكا دفعت للسيد علي السستاني اكبر مرجع شيعي بالعراق دفعت له مبلغ مائتين مليون دولار حتى يفتي الشيعة بعدم جواز حرب الامريكان وقد كان،.
واخيرا المسلمون امة والشيعة هم الطائفة ، ودينهم هدم لديننا وربنا يهدي الجميع .


#683418 [اليراع]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 02:56 AM
الأستاذ محمد سلمان القضاة
انا واحد من الناس الذين يحللون مايروه بعين المنطق ليس إلا ولست بشيعي ،
هنالك كثير من الثوابت التي يتناساها الناس ويحصرون تفكيرهم في محيط الطائفية . حزب الله ليس بعميل وقد اثبت ذالك في حرب العام 2006 فقد وقفوا وقاوموا بالإنابة عن كل الأمة العربية سنتها وشيعتها ولقنوا إسرائيل درسا فمن الصعب إقناع القراء بان فصائل الجيش الحر كما تقول انت لقنتهم درسا ، حزب الله يحمي مصالحه وذلك طبيعي فلم يصف الناس الأردن بالعمالة في العام 1970 حينما استعان بإسرائيل لتصفية الوجود الفلسطيني أن السياسة لعبت متحولات ولا ننسي لحزب الله دفاعه عن بقيت المخيمات الفلسطينية ضد حركت أمل أثناء الحرب اللبنانية . لايصح أن نختذل التاريخ في موقف . انا ضد ما يحدث في سوريا ولاكن الجيش الحر تشوبه أيضاً شبهة العماله لجهات خارجية انت تعيش في إحداها ،
ولك الشكر


ردود على اليراع
[abdulrhman] 05-31-2013 03:14 PM
لقد صدقت يا اليراع حينما تحولت قلوب المسلمين في العالم كله إعجاب بحزب الله وأمنية العام حسن نصر الله كان كل ذلك نتيجة لخنوع الزعما والضعف الذي يعنون منة ولمحاولة مدارات فشلهم وعمالتهم كان لابد لهم من التوجة للأقلام الماجورة لتحسين صورتهم ومحاربة الناجحين

[القلم] 05-31-2013 12:19 PM
اليراع.
حزب الله عميل وهذا لا تحتاج الي اي جدال، اما حكاية انه وقف في وجه اسرائيل ووووووو، فهذه هي الخزعبلات بعينها.


محمد سلمان القضاة
محمد سلمان القضاة

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة