في


المقالات
السياسة
العضو البرلماني المنتصب
العضو البرلماني المنتصب
05-31-2013 11:56 PM

على شاكلة المثل القائل (الناس في شنو والحسانيه في شنو) كلما كان هناك خطب جلل أتانا صوت ناشز ومن داخل برلمان الكيزان, يفسر وفقا لفقه الضرورة فعندما يتحدث الناس عن أمر يشغلهم يأتي حضرة الشيخ مأولا للامر ليحصره فيما بين فخذي النساء , والذي لايستحق كثير عناء أن الرجل لديه عقد متأصله تجاه النساء يحاول اقحامهن في كلما هو ممكن وغير ممكن تزوج منهن حتى الان ثلاثا ولانعرف أن كان لديه ما ملكت ايمانه أم لا؟ ولان شيخنا أبو الدفاع مستمتع بطراوة التكييف البرلماني المنعش فانه لن يستطيع أن يذهب الى مناطق (الجهاد) كما يسمونها ولو قدر له ذلك لامتلك رهوطا من السبايا ولأشبع غرائزه المنفلته في متعه لايحسد عليها. تدخل قوات الجبهة الثورية أم روابه فلايتورع الرجل ليفتي أن السبب هو لعب النساء لكرة القدم لكنه لم يفصح أين هو ذلك الملعب ومتى لعبن فيه النساء؟ ويا راجل (ما تتلهي)
ولان شيخنا يحب هذا النوع من السير والقصص يصر على اقحام موضوع الجنس في غير مكانه ان كان ذلك ممكنا أو غير ممكن فلكم أن تتخيلوا قوة عين الرجل, وهو يتبجح بالقول على كل رجل أن يتزوج أربع نساء ومرد ذلك أنهن سينجبن رجالا يستطيعوا الدفاع عن الوطن, ولكن ولقصر نظر (شيخنا ربما كان الانجاب فتيات فكيف سيكون الامر) هل تتفتق عبقريته بضرورة الرجوع الى وأد النساء كما كان يحدث على أيام الجاهلية أم سيصدر برلمانه الموقر فتاوي جديدة ويبيح المحظور كما حدث مع القروض الربحيه؟
السيد وزير الدفاع عندما سئل بعد فاجعة تفجير مصنع اليرموك قال (الدفاع سيكون بالنظر) و التقط شيخنا العبارة ويبدو أنه أراد تحويرها وكأني به أراد القول يجب عليكم فقط بانزال النقطة التي فوق حرف(النون) الى أسفل (والقراء اللماحون سيعرفون) وبالتالي سيكون خط الدفاع أكثر سمكا وتماسكا سيطيش صواب القادة العسكريين عندما تقع أعينهم على تلك الاهداف, خاصة اذا ماكانوا من شاكلة شيخنا أبو الدفاع..
أكثر مايحيرني ماذا يفعل هذا الشيخ داخل أروقة البرلمان والنساء من حوله جيئة وذهابا هل ينظر اليهن بنفس الطريقه التي يتحدث بها الى الاعلام؟ والبرلمان السوداني وطوال تأريخه خلال أيام الحكم الديمقراطي وحيث نوابه القادمون نتيجة لاختيار الشعب لهم لا (خجا) كان حتى الاختلاف فيه كان شعرا وأدبا رصينا وكان به الفطاحلة يطوعون اللغه كما عن لهم..
لكن مولانا أبو الدفاع يبدو أنه قد نسي الجانب المشرق من الاسلام والذي ينادي بالاشتراكيه والمساواة والعدالة والصدق والاستقامة ورفع العقيرة في وجه السلطان الجائر وذلك متاح نوعا ما لاعضاء البرلمان الا أن شيخنا والذي به مس من (مرض حامد) وظف كل جهوده و تركيزه في موضوع واحد متناسيا أن الدين يعني التسامح وكم هائل من القيم التي يحث بها الناس ويدفعهم دفعا لذلك. وفي زمن الكيزان وصل بنا الهوان أن يكون نائبا برلمانيا بهذا الفهم من ضحالة التفكير والمنطق .

, وقد كان في مقدور الرجل أن يضع خطط لاستيعاب الخريجين الغير مستوعبيين وهم بالالاف كل في مجالهم بدلا عن العمل في قيادة الرقشات وغيره من المهن الهامشيه, كان في مقدوره ولازال أن يقدم الخطب والوعظ عن العفه لاعن الاثارة الجنسيه, وعن فضل الظهر لاعن فضل ال ..ولازال في مقدوره ان يوفر السكن للشباب فربما حفزهم ذلك وكذلك تسهيل أمر الزواج ونحن نرى باذخ الاحتفالات عند زواج ابناء قيادات المؤتمر الوطني بينما السواد الاعظم من الشعب يتضور جوعا وحتى لاتتحول دار المايقوما والاحصائيات تقول أنها في طريقها الى أن تكون أستادا ضخما للازدياد المضطرد في اعداد الاطفال مجهولي الابوين ونحن ,لم نسمع أن حضرة الشيخ أراد اعلاء الحديث القائل (ليس منا من بات شبعا وجاره جائع كما كان يفعل الرسول الكريم....
لم نسمع من الشيخ أبو الدفاع صوتا يناهض الفساد والذي تفوح روائحه حتى داخل البرلمان ومن نسمع منه أن القوات المسلحه يجب أن يعتنى بها وتوفر لها الاجهزة المتطورة لحماية البلاد بدلا عن الدفاع بالنظر أو ربما (البظر))
وحسب حوار مبذول في الاسافير مع شيخ حسبو أنه عندما ذهب في رفقة والده للمدرسه في المرة الاولى سأله مدير المدرسه عن (شطور الجدادة) ويبدو أن الرجل اختزن ذلك في ذاكرته ومن ثم وظف كل مواهبه مع الامر وعلى الرغم من أنه لعب كرة القدم الى جوار الكابتن علي قاقرين الا أن الله لم يفتح عليه بتفوق فيها والحمد لله أنه لم يخرج (ملوص) فأبتعد عن النشاط الرياضي لينشط في منحا آخر وهو ماعاد يطفق به صباح مساء ولكن في أوقات الاحن والمحن.
هناك فتوى في سوريا من رفيق لأبو الدفاع والفتوى هي دعارة بكل ما تحمل الكلمة من معنى حيث أنه طالب بتوفير نساء (للمجاهدين) في سوريا , وهي أن يقترن المجاهد بأي فتاة للحظات الى أن يقضي وطره , وبعد أن يفرغ من ذلك ينتهي مابينهما فتصبح المرأة طالقا أو ربما غير طالق, ويحق (لمجاهد)آخر أن يجاهد فيها جهادا أخر أي يمتطيها كدراجة أو سيارة أجرة , لكن الشيخ السوري لم يفتنا بمصير هذه الثمرة (اللحظيه) حال انجابها ولمن سينسب مولودها وهل هو ثمرة علاقة شرعيه؟
صبايا كثر في تونس انطلت عليهن هذه الفتوى المكيرة فحسمن أمرهن وقررن السفر الى سوريا للجهاد ليس بالسلاح ولكن بسلاح آخر خلاب وجذاب لأمثال شيخنا أبو الدفاع وهناك وبعد أن عدنا من ذلك الجهاد روين تجاربا تشيب لها الولدان, وقد فات على شيخنا البرلماني أمر غاية في الاهمية وهو أن يناصح رفاقه شيوخ تونس ويطلب منهم ختن (المجاهدات التونسيات) قبل السفر الى سوريا مع ملاحظة أن الختان وتعدد الزوجات محرم بنص القانون التونسي وبختان المجاهداتسيضمن أبو الدفاع أن (الرفاق المجاهدين) لن تزكم العفونه أنوفهم العفونه من هؤلاء الباظرات. .
لكم أن تتخيلوا كم عدد التلفزيونات والفضائيات التي ينظر اليها هذا الشيخ وكم عد المسلسلات التي يتابع وماهي ردة فعله عندما يشاهد (شخلعة) نانسي عجرم أو هيفاء وهبي , أو (هز النص... أو ماتهز ياوز) عند أي لبنانيه وهي تتلوى كأفعي زاهية الالوان أتخيل أن أبو الدفاع يركبه الجن في تلك اللحظات ويطير فرحا محلقا في سماوات بلانهايه.. ما أسعدك يا سيدي الشيخ وما أبأسك ياشعبي التعيس لانك لم تستمع لنصائح الشيخ أبو الدفاع وتستمتع وتمجن وفقا لفهم الشيخ..
أنظروا الى أين وصل بنا الهوان في برلماننا وفي مناهجنا الدراسية وفي قيمنا السمحه وفي سمعتنا المهدرة ..وفي .. وفي .. وفي. ولو لاذلك لما كتبت مثل هذه الاسطر...
وفقا لرواية قادة الجبهة الثوريه فانهم سيقومون بالهجوم على مناطق مختلفة من مدن السودان لذلك أقترح على رئيس البرلمان والذي يتولى ملف جنوب كردفان منذ عدة اعوام و الذي كان قد طالب باغتيال قيادات الجبهة الثوريه الى تحويل الشيخ أبو الدفاع لوزارة الدفاع مستشارا للشئون الجنسيه لان فتاويه ربما حققت للجيش انتصارات مدويه حال تحويل الدفاع من (بالنظر الى (بالبظر)

عبد الوهاب همت
wahimmat@yahoo.com

تعليقات 12 | إهداء 1 | زيارات 3799

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#685136 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 09:57 PM
ههههههههههههههه النائب دفع الله حسب الرسول احرف زول وبيؤدي دوره بعناية فائقة ....لاصوت يعلو الأن علي صوت اقتلاع نظام الانقاذ ومادون ذلك عبث في عبث

من اراء الشيخ دفع الله الغريبة عجبني اقتراحو بتاع الزواج من اربعة طبعا للمقتدر عشان بناتنا مايمشوا يعرسوا رجال اجانب من جنسيات ماعندها اخلاق ويحصل ليهن الحصل لرحاب


#685080 [صلاح شعيب]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 08:10 PM
شكرا استاذ عبد الوهاب..مقال ممتاز، والعنوان إبداعي بما لا يقاس
وموحي ويهيج شيطان الصورة الشعرية.


#684904 [حسبو]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 02:59 PM
دفع الله نسوان ده والله حيرنا ده كيف وصل للبرلمان اقترح انو يضموه لاتحاد نساء السودان او يشوفو ليه وظيفة في مستشفي الدايات امكن يروق ويهدا شوية


#684869 [شوقى عكاشة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 02:31 PM
قلبى على وطنى/ أيها السودانيون(لو كنتم كذلك)لم نعرف على مدى التاريخ بهذه البذاءة, وهذه البذاءات أيها السودانيون ستقودكم من سىء الى أسوأ داخل السودان وخارجه, وما يحدث للسودانيين بالخارج ليس غائبا عنكم//أعملوا حسابكم//قبل أن (تضيق عليكم الأرض بما رحبت وتضيق عليكم أنسفكم)وتظنوا أن لا ملجأ من الله الا اليه)-- .هذا ليس وعظا ولكنى حزين لما وصلنا اليه.


#684834 [دكتور تروتا]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 01:56 PM
والله اشتقنا لتعليقات الشايل المنقة وين الراجل ده قولو ليهو يظهر شوية


#684833 [دكتور تروتا]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 01:54 PM
يا أخي الكاتب انت أسوأ من الشيخ دفع الله الكلمات الكتبتها دي أثبتت لي بانك **** وتحويلك لكلمة الدفاع بالنظر إلى الدفاع بالبظر يؤكد انك **** جداً ويا ناس الراكوبة الموقع ده نحن نحترمه لانه يقدم لنا مواضيع جادة ومحترمة إذا نزلتو لهذا المستوى سوف نقاطه الموقع .


#684658 [شوقى عكاشة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 11:13 AM
قلبى على زطنى/ أيها السودانيون ( لو كنتم كذلك) لم نعرف على مر التاريخ بهذه البذاءة وهذه البذاءلت ستقودكم ايها السودانيون من سئى الى أسوأ سواءا داخل السودان أو خارجه وما يحدث للسودانيين بالخارج ليس ببعيد عنكم/ أعملوا حسابكم/قبل أن( تضيق عليكم الأرض بما رحبت وتضيق عليكم أنسكم)---هذا ليس وعظاولكن تألمت جدا لهذا المستوى-


#684642 [ايكوسان النعسان]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 10:58 AM
بصراحة العيب فينا نحن... ارجو ان يجيب القراء علي التساؤل التالي: لماذا حكمتنا الانقاذ ربع قرن من الزمان بكل هذا السؤ؟ الاجابة: لاننا اهل فارغة و نهتم بالفارغات... لماذا كل هذه القومة و القعدة مع كل تصريح او تلميح للمدعو حسب الرسول؟!! هذا الرجل يدير معركته معنا بفهم و ينفذ الدور المطلوب منه بكل دقة و يستلم المقابل.... الهدف صرف الناس عن القضايا الجوهرية الى قضايا انصرافية... انظروا الى ما يحدث بعد كل تصريح (او قنبلة) يفجرها الرجل... الناس يهيجون و يميجون ثم يخبؤ الوميض و يتلاشى النشاط ...قبل ان يفجر قنبلته التالية التي هي بالضرورة جاهزة و معدة باحكام...


#684598 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 10:20 AM
اقتباس : هناك فتوى في سوريا من رفيق لأبو الدفاع والفتوى هي دعارة بكل ما تحمل الكلمة من معنى حيث أنه طالب بتوفير نساء (للمجاهدين) في سوريا , وهي أن يقترن المجاهد بأي فتاة للحظات الى أن يقضي وطره , وبعد أن يفرغ من ذلك ينتهي مابينهما فتصبح المرأة طالقا

تعليق : على كاتب المقال ان يتق الله و كما ورد في الحديث :كفي بالمرء كذبا ان يحدث بكل ما سمع.
فمن هو الشيخ الذي افتى بهذه الفتوى و هل تبين الكاتب صحة الخبر ؟
و بما ان المرأة تطلق- حسب ما ذكر الكاتب عن توفير نساء للمقاتلين - فعدتها ثلاثة اشهر ,اي ان ما قيل من ان المراة تطلق ثم تتزوج من ءاخر مباشرة و هكذا دواليك غير ممكن شرعا.

ثم نريد ان نفهم :ما معنى قولكم الدفاع بالب..ظ..ر ؟ هل تقصدون الدعارة؟

اذا نزل شخص الى الحضيض هل تفعلون مثله ؟هب انه القى نفسه في النار هل ستفعل مثله؟

أ هذه حال مثقفينا و كتابنا؟ فبدلا من ان يقودوا الناس نراهم يلهثون خلف سفاسف الامور


#684596 [alsmaha]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 10:19 AM
المقال حقيقس تجسيد للوضع المزري الذي وصلنا اليه من قمة الهرم مروراً بمن يمثل الشعب الى أخمص مواطن مغلوب على أمره ....
كــل الفكر الذي أستشرى في الشارع تركز فيما أثرته في مقالك ...
ما أثرته هو المسكوت عنه إضافة اليه الفساد وإن كان لا يختلف الاثنان ....
هذا هو واقنا الذي وصلنا اليه ..... أعتقد هو إشارة نهاية الزمان ( ... الامر لغير أهله ).
أشكرك على الصياغة الرصينه ....


#684263 [عبد العزيز عوض]
3.00/5 (2 صوت)

06-01-2013 12:41 AM
ياخى ربما اختلفنا مع الرجل فيما ذهب اليه لكنه لم يكن بذيئا وسافرا فى طرحه كما فعلت انت.... ارجو ان يرتقى الكتاب باسلوبهم والا يخدشوا حياء النساء القارئات


ردود على عبد العزيز عوض
[زول ساكت] 06-01-2013 11:07 AM
سئل الشاعر العراقى مظفر النواب :- لماذا انت بذيئ هكذا فى شعرك؟؟ فأجاب :- أرنى وضع أقل بذائة ممانحن فيه آلان؟؟؟؟ المقال جميل ورائع ومهذب.. زيادة منى انا .... ياعمك حسبو الشتت قصبوا:- الفحل ماعواف.. الفحل ماعواف....الفحل ماعواف؟؟؟؟ اظنك عفت

European Union [مجنون ليلى] 06-01-2013 09:06 AM
اتفق معك ،، فعلا ما هكذا تورد الابل !! جاء يكحلها عماها كلكلو ، لا حول ولا قوة الا بالله ،،،
وصدق أبو الأسود الدؤلي حين قال ( لا تنه عن خلق وتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم)

عزرا اخواتي القارئات فما باليد حيلة ولكنها سياسة الراكوبة والتي هي محل تقدير واحترام...
صحيح ان الراكوبة منبرا حرا ولكن على الكتاب والمعلقين مراعاة مشاعر القراء والقيم السودانية المتعارف عليها جيلا بعد جيل ...

European Union [ABU MOHD] 06-01-2013 08:21 AM
الأخ عيدالعزيز لو قرأت الموضوع بعقلك لأكتشفت أن الشيخ أكثر بذاءة وفحشآورد ألأخ همت موضوعي جدآ.

[صخر] 06-01-2013 05:37 AM
انت باين عليك من شاكلة دفع الله عفونة - يااخ دفع الله ما استحى عن كل الكلام الذى قاله حول المواضيع ما بين امخاذ النساء و تجى انت وتقول عن المقالى انه يذيئا وسافرا - سفر لما يلحقك امات طه

United States [MINO] 06-01-2013 05:32 AM
والله صحي القرد في عين امو غزال
يا عزو والله لولا ان دفع الله يستحق اكثر من هذا لما ذكره الكاتب بهذا ولان الكاتب يعترض اصلا على سفه الشيه كانت ردود فعله معقولة...
دفع الله يستحق ان تطلق السنة العا*رات ومكرهن " لردعه استغفر الله.. و

لولا الحياء لقلت فيه كثير * لكني لتربيتي على تأثيرُ

European Union [عم عبد الرحيم] 06-01-2013 02:44 AM
وفي زمن الكيزان وصل بنا الهوان أن يكون نائبا برلمانيا بهذا الفهم من ضحالة التفكير والمنطق .


#684245 [البعاتي]
5.00/5 (6 صوت)

06-01-2013 12:22 AM
الدفاع بالذكر، وكذلك يسمى السلاح لانه أداة طعن


عبدالوهاب همت
عبدالوهاب همت

مساحة اعلانية
تقييم
7.25/10 (3 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة