11-20-2015 11:58 PM

مدخل من خارج الموضوع:
أحبط (القنصل) العام فى سفارة (النظام) با لقاهرة – بالطبع دون قصد منه - مؤامرة (التنظيم العالمى) للإخوان المسلمين وبتنفيذ متقن ومشترك بين (إخوان) السودان و(إخوان) مصر، وبتخطيط وإعداد مدروس ترافقه حملة إعلامية، لإخراج القوى السودانية المختلفة من (مصر) المعارضة وغير المعارضة، كما حدث قبل ذلك فى إثيوبيا، بالترويج لمعاملة سيئة وتعذيب ممنهج للسودانيين فى مصر، حيث أكد بنفسه (القنصل) زيارته لعدد محدود من الموقوفين السودانيين لا يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة، فى قضايا عملة وسرقة أو خلاف ذلك من قضايا، وشهدوا بإلسنتهم أنهم لم يعذبوا .. من غير المستبعد أن يبعد (النظام) السودانى هذا (القنصل) بهذا التصريح الذى لا يساعد فى زيادة إشتعال نيران (الحملة) كما هو مخطط لها، مثلما تسبب من قبل فى لجوء (سفيرهم) فى يوغندا الى (لندن) بسبب إعترافه لوزير الخارجية السابق (على كرتى) بأنه يعامل السودانيين جميعهم بصورة متساوية، بالطبع ذلك لم يرض النظام.
مدخل من داخل الموضوع:
نشرت مواقع التواصل الإجتماعى صورا لوفد (الإتحاد العام) السودانى لكرة القدم، 3 مريخاب ورابعهم (الأرجوز)، لا تسعهم الفرحة ... لماذا؟
لأن رئيس (الإتحاد) الفاسد والفاشل، فاز برئاسة (سيكافا) .. فرحانين (بسيكافا) كالعادة ولو كانوا يختشوا أو يستحوا على وجوههم، لما تقدموا من الأساس للترشح لرئاسة ذلك (التجمع) لسببين لأنه (سيكافا) لا قيمة لها ولأنهم فشلوا فى ادارة الإتحاد العام (السودانى) فكيف يديرون تجمعا أكبر، آخر سقوطهم كان بهزيمة (المنتخب) المسئولين منه مرتين و(رائح جاى) من يوغندا وزامبيا .. ولأنهم فشلوا مرارا وتكرار من التاهل لنهائيات (كاس العالم) .. وليس كاس العالم وحده بل نهائيات أمم أفريقيا التى لا يتأهلوا اليها الا إذا واجه السودان منتخبات اضعف من (سيكافا).
_______

ومن ثم اقول .. لولا أن الأتحاد العام كله (مؤتمر وطنى) أو مؤتمر وطنى (ناكرين) وأن النظام مهيمن على كل شئ فى السودان حتى مجال (كرة القدم) ونادى (المريخ) مثالا، لحسبت أن (الإتحاد العام) تعمد أشعال شرارة ثورة تطيح بالنظام، فمعظم ثورات ما عرف بثورات (الربيع العربى) كان للشباب المهتم بمجال كرة القدم دور كبير فيها، خاصة جمهور ناديى الأهلى والزمالك فى مصر.
فمن خلال مشاركتى فى عدد من (القروبات) الشبابية لنادى (الهلال) استمع أحيانا واقدم قليل من الخبرة فى بعض الأوقات لاحظت (تملما) كبيرا وسط أولئك الشباب وأنهم أحسوا با لظلم الذى وقع عليهم وعلى ناديهم بل بدأ كثيرون منهم يشعرون بالظلم الذى وقع من النظام فى حق الشعب السودانى كله، وهذه لحظة أوجه فيها لوم لكآفة اشكال (المعارضة) لأنها لم تمنح هذا المجال الإهتمام الواجب ومنذ وقت مبكر وأن تكون مستعدة لمثل هذا التوقيت الذى ينفجر فيه غضب داخل الملايين من الشباب الذين حاول النظام أن يشغلهم بكرة القدم أكثر من الإنشغال بقضايا وطنهم ولذلك ظل دائما يغرس كوادره وقياداته (الرأسماليه) ويدعمها بالمال داخل أندية كرة القدم، لكى لا تحدث هزات داخل ذلك المجتمع، خاصة فى الأتدية الكبيره، والدليل على ذلك خلال أسبوع واحد وحينما وقف مجلس (المريخ) الجديد متفرجا فى معركة التسجيلات وهددوا بتقديم إستقالاتهم، لأنهم عجزوا عن التجديد لأحد لاعبيهم (المهمين) وكاد أن يرحل (للهلال) تدخل النظام عن طريق وسائله المعروفة ووفر لمجلس (المريخ) ما يحل له جزءا كبيرا من إحتياجاته.

على كل حال تصرفات أعضاء (الإتحاد العام) كما أتضح واللؤم و(المساخة) البائنة على وجوههم كلما تحدثوا عن هذه (الأزمة) التى اشعلوها بأنفسهم ومن خلال الإنحياز الصارخ لنادى (الحكومة)، وتعمد المواصلة فى إستفزاز جماهير الهلال، والعمل على منح (المريخ) بطولات غير مستحقه ومن خارج (الملعب) وعن طريق الفساد والرشوة والتزوير، فحتى بعد أن وجد (النظام) مخرجا - له ولهم - من غضبة جماهير (الهلال) و(الأمل) العطبرواى، تلك الجماهير وحدها كافية للإطاحة با النظام، (بإلغاء) لا (تأجيل) مبارياتى (الهلال) و(المريخ) و(الأمل) و(نيل شندى) يوم الجمعة، سارع (الإتحاد العام) بالإنعقاد – فورا - وأعلن عن ٌاقامة المباريتين خلال 48 ساعة تحديدا يوم (الأحد) فى إستاد (الخرطوم) بدون جماهير، وإاذا كانت الحالة الأمنية مطمئنه، فمكان إقامة مباراة (الهلال) و(المريخ) على ملعب المريخ لا (الخرطوم).
ثم أن ذلك (الإتحاد) الفاسد المرتشى، عجز من قبل من إقامة مباراة (المريخ) و(الأمل) المعادة فى الدورة الأولى لمدة 6 اشهر ولم يحدد لها موعدا الا فى الدورة الثانية وبعد أن قرر إعادة مباراة (الأمل) و(المريخ) الثانية، عن طريق (التزوير) فى المستندات.
للأسف كنا نتنمنى أن تشارك جماهير (المريخ) وإعلامه الحر النزيه لا (السالب) فى هذه (الثورة) التى أشتعلت وهذه فقط بدايتها وسوف تتطور الى ابعد مما يتصور (العدو) ، لكن كما هو واضح أنهم رضوا بالبطولات (الميتة) و(القاصية) و(ما أكل السبع) و(الدنيئة)، وأحتفوا بها مثلما كانوا يحتفون ببطولة (سيكافا) التى يسمونها كأسات (محمولة جوا) وكأن بطولة الأندية الأفريقية (الأبطال) لو وصل نهايتها (الهلال) ونادى (الحكومة) المريخ وأقيمت فى السودان فلا قيمة لها .. وكأن إنتصار (الهلال) على نادى (الحكومة) المريخ فى (قطر) 2/ صفر لا قيمة له، لأنه بدون كاس وأن لاعبى الفريقين لم يسافروا بالطائرات وأنما (كدارى)!
أخيرا ...
• أضحك مع تصريح السيد الصادق المهدى الذى قال فيه : " سأعتزل السياسة إذا لم يتوصل السودانيون إلى حل لأزمات البلاد"!
• دى تشبه قصة زول يلقى حرامى داخل منزله، فيقول له إذا لم تخرج من المنزل، فأنا الذى سوف يخرج!
• كنت أتوقع مثلا أن يقول السيد/ الاصدق : "سوف أعمل على إسقاط النظام واقود الجماهير فى الشارع، إذا لم يستجب لمطالب السودانيين فى التخلى عن السلطة" .. أو " سوف اطلب من إبنى عبد الرحمن الأإنسحاب من النظام وأهدده بأنى لن أعف عنه، إذا لم يستجب) .. حتى يكون للتهديد قيمة!!
• غازريتو مدرب المريخ يسئ للشعب السودانى إساءة بالغة، أقل منها حرمت (مصطفى يونس) من العودة مرة أخرى للتدريب فى السودان بقرار من د. كمال شداد.
• قال غارزيتو فى لقاء له مع إحدى الصحف .. مشكلة السودانيين الكسل الشديد وهذا الكسل ليس قاصراً على اللاعبين فحسب.
• ثم ما هى المفاجئة كما صرح غارزيتو .. قدم لى له بكرى حسن صالح عصا هدية وأشاد بما قدمته للكرة السودانية وليس للمريخ فحسب ووعد بأن يقدم لي الجواز السوداني.
• تقول لى سودانيين ..يهانوا فى مصر!!!
• وغارزيتو يسئ لأحد إدرايى (المريخ) ويتهمه بالكذب، فى رد على سؤال من صحفى قال له فيه "أشياء لا تعجبك عن الإداريين في السودان".
• رد غارزيتو قائلا : "الكذب وعدم الوضوح, مثلاً هناك إداري في المريخ يقوم بدور محاسبي اسمه حاتم عبد الغفار يتحدث دوماً عن أن اللاعبين تسلموا مستحقاتهم والجهاز الفني كذلك علماً بأن شخصي الضعيف لم يتسلم رواتبه حتى الآن لمدة خمسة أشهر".
• لو تفوه غارزيتو بمثل هذا الكلام المسئ للسودان والمريخ، وهو فى الهلال لما بقى ليوم واحد!
• وعلى كل حال، فعلى هلال الحركة الوطنية وجماهيره وبعد أن إتضحت الرؤية وأن محبوبهم مستهدف من (عصابة) الإتحام العام بقيادة الأرجوز أن يطوروا الفعل الثورى، وان يبدأوا بالتالى:
• فتح بلاغات فساد ورشوة ضد الإتحاد العام بناء على ما هو متوفر من مستندات وشهادات دامغة.- تحضير ملف كامل عن تجاوزات (الإتحاد العام) التى لها علاقة بهذه الأزمة أو بمخالفات سابقه تقدم "للفيفا" لأنها لا تحمى الفاسدين.
• تقديم تلخيص وافى (للجمعية العمومية) من خلال شخصية مقنعة تتميز بالقدرة على الخطابة من بين مجلس إدارة نادى الهلال.
• الإعداد لثورة شاملة (تطيح) بهذا النظام الذى له دور كبير فى تفشى الفساد وبالتنسيق مع باقى الفعاليات الشبابية السودانية.
• وذلك ليس بالأمر الصعب فمعظم الثورات فى المنطقة فجرتها أو ساهمت فيها (بقوة) تجمعات الشباب الرياضية.
• كنا نتمنى أن يكن لشباب (المريخ) دور فى هذه الثورة، بدلا من فرح (الغلابة) الذى أدمنوه ، والمتمثل فى الإهتمام ببطولة (سيكافا) والكاسات (الوهم) التى يحصلون عليها من خارج (الملعب).
• لكن نعذرهم فهم مخدرين ومبنجين بفتاوى (المرشد).
• ويبقى (الهلال) صنو (الجمال) وتبقى المتعة هلالابية تتوشح اللون الأزرق
• ويبقى (الأمل) رمزا للصمود والوفاء والعزة والكرامة والشرف.
• مرة أخرى هل تنطلق شرارة (التغيير) فى السودان التى تأخرت كثيرا .. من (الهلال)؟
تاج السر حسين – [email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2553

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1373085 [ابوهنيدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 07:52 PM
(( لأنه (سيكافا) لا قيمة لها ولأنهم فشلوا فى ادارة الإتحاد العام (السودانى) فكيف يديرون تجمعا أكبر، ))
إيه التناقض ده يا أستاذ ؟!!
سيكافا طبعاً لها قيمة وإلا لم تكن لتستعصى على فريقك الهلال طوال سنوات طويلة !
بختكم سيكافا جاتكم مدردقة


#1373062 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 06:22 PM
يوم الاحد تلعبو تبقو في الممتاز
ما تلعبو دار الرياضة امدرمان محمداكم

ست الودع ارمي الودع ، لي كشكشي شوفيهو لي ،كان فيهو شي ،ارميهو لي
كده كشكشيه
كذب المنجمون ولو صدقو ، بس الله يستر الوداعية شافتكم بتلعبو في دار الرياضة وميدان عقرب

مفروض استاذ تاج السر تجهز شعورك لملاعب العصر.

اهو برضو تتذكر ايام الصبا

والله no hard feeling
مع مودتي


#1372924 [د . شريف]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 10:40 AM
ألف مبروك للدكتور الخلوق معتصم جعفر فوزه بمقعد الرئاسة بإتحاد سيكافا .. فوز أحد ابناء السودان البررة برئاسة أتحاد اقليمى فخر لكل سودانى محب لوطنه .. نتمنى ان يتوج منتخبنا الوطنى بلقب بطولة سيكافا الجارية حاليا لتأكيد جدارة فوز الدكتور معتصم بهذا المنصب .. كما نتمنى ان تحزو اندية مثل الهلال واهلى شندى و الخرطوم الوطنى حزو الزعيم والفوز ببطولة سيكافا التى استعصت عليهم لتأكيد جدارتنا وتفوقنا على باقى دول الأقليم .. الهلال فعلا يحتاج الى ثورة تقتلع الغوغائية والعنترية من أركان هذا النادى .. الهلال يحتاج فعلا الى ثورة تبعد عنه الأرزقية و الجهلاء والفوالة وتعيد اليه كينونته كنادى منافس و بشرف لشقيقه الأكبر .. رغم إختلاف نادى المريخ وانتقاد صحافته للطريقة التى يدير بها دكتور معتصم إتحاد الكرة فى البلاد الا إنها لم تسىء له وظلت تتعامل معه وفقا لمبدأ إحترام مؤسسية اتحاد كرة القدم واهليتها .. من يطلبون تدخل الدولة لإبطال القانون واهمون و متناقضون .. و من يطالبون الجماهير بالثورة من أجل تجاوز القانون عبثيون .. الظلم والعدل نقيضان لا يلتقيان الحد الفاصل بينهم هو القانون .. الجالسون فى المقاهى يدخنون الشيشة وتوابعها فى انتظار ثورة لن تأتى هم بلا شك فاشلون :

تخريمة اولى : ويبقى الأمل فى انتظار الفرج الآتى من مقالات وأوهام تاج السر .
تخريمة ثانية : غادر الميرغنى الى مثواه تشيعه دموع التماسيح .
تخريمة ثالثة : عدالة السماء انصفت من إنحاز الى القانون .. مبروك هلال كادقلى .


ردود على د . شريف
[كاره المؤتمر الوطنى] 11-21-2015 12:28 PM
لف مبروك للدكتور الخلوق معتصم جعفر فوزه بمقعد الرئاسة بإتحاد سيكافا
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
والله يا أستاذ التاج كتر الله الف خيرك كشفت لينا الزول الوهم ده كوز ومؤتمر وطنى الله ينعلهم.


#1372912 [د . شريف]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 09:56 AM
الف مبرووك فوز الدكتور معتصم جعفر بمقعد الرئاسة لأتحاد سيكافا .. فوز أحد ابناء الوطن البررة برئاسة اتحاد اقليمى لهو مفخرة لكل سودانى يحب وطنه .. نتمنى ان يعتلى منتخبنا قمة بطولة سيكافا ويتوج هو كذلك بكاسها لتأكيد جدارة المعتصم بالمنصب .. كما نتمنى من باقى انديتنا الهلال والخرطوم الوطنى واهلى شندى ان تتبع خطى الزعيم وتحقق بطولة اندية سيكافا التى استعصت عليهم لتأكيد أحقيتنا قيادة هذه المنطقة من القارة السمراء .. الهلال فعلا يحتاج الى ثورة تبعد عنه الغوغائية و الأرزقية والفوالة .. الهلال يحتاج فعلا الى من يعيده الى كينونته كمنافس لشقيقه الأكبر .. الهلال يحتاج فعلا الى ثورة تبعده عن العنتريات وتعيده الى رشده كفريق يحترم القانون .. إختلف اهل المريخ كثيرا مع دكتور معتصم وطريقته التى يدير بها الإتحاد وجادلوه بالمنطق فى الصحف وانتقدوه دون اساءة إحتراما للمؤسسة التى يمثلها وعملا بمبدأ اهلية الحركة الرياضية و ديمقراطيتها .. من يريدون تدخل الدولة لتبطل لهم القانون واهمون و متناقضون .. ومن يظنون انهم اكبر من القانون لا شك فاشلون !!!!


#1372871 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 08:32 AM
كلام في المليان تسلم


ردود على ابو احمد
[abuahmed] 11-21-2015 01:54 PM
يسلم عقلك لو كنت قاصد تاج السر صحاف العراق اثصد صحاف الهلال كلام مليان شنو بالله انا لو كنت مريخابي كانت فرحت لانه كلامه خصم من الهلال يبقي علينا اثنين ولا كورة ولا ثقافه أولويات


#1372865 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 08:24 AM
ربنا يهديك ويعافيك ياخي هلال مريخ ليس في اوليات الشعب الفضل هناك مشاكل تغذيه و ادويهو مياه و كهرباء و مرتبات فساد ومخدرات و اخلاقيات وطنيه


#1372855 [سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 08:03 AM
ماهذا الغثاء؟؟؟؟


#1372834 [امدرماني]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 04:21 AM
وفاطمه شاش كيف برضو وطنيه والكردنال بقي منصور خالد يعني القروش حقته وحده ما معهو كوز مسهل وشريك اصحي يا حبيب جمهور المريخ طرد الشرطة من ملعبه نسيت ولا شنو جهاز الامن تبرع للهلال كم مره يا استاذ تاج السر الهلال والمريخ في جيب اخوان الشيطان وانا مريخابي معارض هذا النظام لكنك انت حقدك علي المريخ وجمهور المريخ اكثر من حقدك علي الكيزان


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
9.78/10 (72 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة