المقالات
منوعات
عشان خاطر عين
عشان خاطر عين
06-04-2013 03:18 AM



ظلت (مواهب) تردد الاستغفار في محاولتها لـخزي الشيطان، والذي كان يستمتع بتحريضها على أن تركب رأسها وتعود ادراجها بعد أن وقفت امام باب منزل شقيقها (مرتضى)، فقد جاهدت نفسها حتى تأتي لزيارته وأسرته وتتفقدهم بعد طول غياب، والذي كان تفاديا لكثرة المشاكل التي تثيرها زوجة شقيقها مع اسرته، بصورة دفعت الجميع للزهد في التعامل معها بل وحتى مع اخيهم صلة الوصل بينهم وبينها، ولكن (مواهب) قررت وابلغت بقية اشقائها وشقيقاتها بأنها لن تسمح لـ (شادية) بأن تحرمهم من مودة شقيقهم وتتسبب في قطيعتهم معه، وبحكمة (عشان خاطر عين تكرم الف عين) قررت أن تشتري خاطر شقيقها وتكرم عيون زوجته، ولكن ها هو ابليس اللعين يراودها بالعودة من حيث اتت تجنبا للخوتة ودوشة الدماغ، فحتما ولابد أن (شادية) ستجتهد في التنقيص عليها ومطاعنتها بالكلام المسموم، ثم تستغل الونسة بينهم لتلفيق قوالة، تنقلها لـ (مرتضى) لتزيد من طمام بطنه وتوسع شقة الجفوة بينه وبين اسرته ..
حسمت امرها وطرقت الباب ففتحه (سامر) ابن شقيقها الصغير .. انحنت وحملته وحضنته بشوق، فطوق عنقها بفرحة طفولية دفعت بالدموع لعينيها، ثم تبعه بقية اخوته الصغار الذين تدافعوا للسلام على عمتهم في لهفة وشوق، بينما وقفت امهم بالقرب من باب البرندا وهي ترمق حماتها ببرود، وعندما اقتربت منها (مواهب) لتحتضنها مدت (شادية) اطراف اصابعها من بعيد وهي تقول وقد لوت فمها في بسمة استهزاء:
غريبة !! الليلة القش ليك الدرب منو ؟؟
حسنا يا جماعة، من المعلوم أن الصراع بين زوجة الاخ وشقيقاته علاقة صراع ازلية، وهي تكاد تكون قاعدة عامة لا يشذ عنها الا القليل .. هناك دائما درجة من العداوة الظاهرة أو المستترة، بين الزوجة وأخوات الزوج وذلك لتقارب السن بين الشقيقات وزوجة اخيهن، بالاضافة لشبة الغيرة والرغبة في الاستحواز من الزوجة، والمناتلة ومحاولة فرض الوصاية من جانبهن، غالبا ما تكون وقودا لنار المشاكل بين الطرفين ..
للحقيقة هناك معاناة حقيقية لبعض الزوجات من شقيقات ازواجهن، وهناك من دمّرت حياتها الزوجية بسبب ابتلائها بأخت زوج، شعارها في الحياة تخريب البيوت وإثارة المشاكل ونسف استقرار العائلات، وهنا قد تكون الغيرة هي السبب الرئيسي الذي يقف وراء اندلاع الخلافات بين الزوجة وشقيقة الزوج خاصة اذا كانت صغيرة ومدللة أو كانت كبيرة وقد فاتها قطار الزواج ..
ولكن بالمقابل وبالرغم من أن الظاهر في السطح هو شكوى العديد من الزوجات من شرور اخوات الزوج، إلا انه هناك الكثير من الحموات مظلومات ظلم الحسن والحسين كحال شقيقات (مرتضى)، والذي تتفنن زوجته في فتل المشاكل ونقل القوالات بينه وبين افراد اسرته حتى تسببت في قطيعة غير معلنة بينهم، عندما قرر الجميع الابتعاد عن اخيهم وتجنب مشاكل (شادية)، دون أن يدروا بأنهم بهذه القطيعة قد انالوها مرادها فهذا بالضبط ما كانت تسعى اليه بالكيد والدفن الدفين ..
بينما كانت (مواهب) تتجرع كأس العصير، كانت تحاول أن تبتلع مع جقماته مطاعنات (شادية) وكلامها المسموم .. وقبل أن تنزل الكأس من يدها داهمتها شادية بسؤال بريء:
بتعرفي رجاء بت خالتي محاسن ؟
اجابتها مواهب:
ايوة بعرفا .. مش ديل ناس خالتك الساكنين في الصحافة ؟
قالت (شادية) وبين شفتيها ابتسامة صفراء:
صدقي وجاء خطبوها يوم داك .. لكن شمتاااانة فيها الكلبة .. الله رماها في عريس عندو تمنية اخوات .. خليها التشوف الويل وسهر الليل وتضوق الضايقنو انحنا !!
مخرج:
لم يكن مستغربا أن تغادر (مواهب) بيت شقيقها وهي تحادث نفسها في الطريق، ولو اقترب منها احد دون أن يظن بها مظنة الجنون لوجدها تتمتم لنفسها:
حالفة وقاسمة يا مرتضى .. أن ابيع الوراي وقدامي إلا اعرس ليك تاني .. لا مرة ولا مرتين .. تلاتة نسوان حتة واحدة !!!

السوداني

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1965

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#687811 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 06:26 PM
فعلا الصراع بين زوجة الاخ وشقيقاته علاقة صراع ازلية دي حقيقة و أنا أعرف ثلاثة طلقوا زوجاتهم بسبب الصراع بين زوجة الاخ وشقيقاته و الغريبة الثلاثة أزواج هم مغتربين خارج الوطن و لو كانوا موجودين كان يمكن ان يعالجوا الوضع لأن العلاج يكون أسهل فى هذه الحالة و لعل التفسير الذي أوردته الكاتبة هو السبب و لكن لو الزوج حكيم يمكنه ان يسير بسفينة الزواج الي بر الأمان بدون أن يخسر زوجته أو أخواته.


#687336 [ابراهيم -الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 09:50 AM
التحية ليك بت سلمان - شادية هذه تستحق ان يتزوجوا عليها خمسة لو الشرع بسمح لان دي الطريقة الوحيدة اللي بترجعها لرشدها .


#687253 [العقاد ابو الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 08:38 AM
صباح الخير يابت سلمان وربنا يلهمك دوما بالإبداع والروائع . والله انا برى انو الحكايه دى على الراجل هو البقدر يوقف مرتو فى حدها لو لتطاولت على اخواتو واهلو وهو برضو البخلى اخواتو مايطاولن على مرتو يعن فى النهاية الشغله بيدو.


#687213 [210]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 07:55 AM
هى الموديها ورتضى مافى شنو ذاته تستاهل


مني سلمان
مني سلمان

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة