06-04-2013 07:12 AM

*عند مطالعتي للتقرير الصحفي الذي أعدته الصحفية ابتهاج متوكل على صفحة مال وأعمال بـ"السوداني" أمس تذكرت القضية التي رفعها ضد صحيفة "الصحافة" الباشمهندس مكاوي محمد عوض مكاوي مدير الهيئة القومية للكهرباء آنذاك، لأن الزميل الصحفى بلة عمر نسب إليه قولا مفاده أن تعريفة الكهرباء لن تقل بعد اكتمال العمل في مشروع سد مروي.

* وقتها كنت أتحمل مسؤولية التحرير وقد اتصل بي الباشمهندس مكاوي ونشرنا نفيه لهذا القول في الصفحة الاولى ، ونشرت التوضيح الذي كتبه كاملا في "كلام الناس" ومع ذلك أصر على شكوى الصحيفة.

* تذكرت هذه القضية عند قراءة تقرير ابتهاج متوكل الذي جاء عقب تسريبات نشرت عن اتجاه لرفع الدعم عن الكهرباء وهو اتجاه معتمد أصلا، لكن عبر تدرج معقول ومخاوف اكبر من آثاره التي ستزيد طين سخط المواطنين بلة، خاصة وأن الفيهم مكفيهم وزيادة.

* إن الحديث عن أن الدعم يشمل القادرين وغير القادرين لا يبرر رفع الدعم عن السلع الاستراتيجية لان رفع الدعم يؤثر على كل المواطنين، كما أنه يؤثر على كل الحاجات الاساسية الأخرى وبالتالي يرفع أسعارها اكثر واكثر، لذلك نحن نساند الرأي الداعي لعدم رفع الدعم عن الكهرباء لأنها فعلا ستزيد الاعباء المعيشية على المواطنين الذين لم يعد كاهلهم يحتمل أية أعباء إضافية.

* إن الكهرباء لم تعد من الكماليات التي يمكن الاستغناء عنها خاصة في مناخ السودان الحار الذي يزيد من حجم استهلاك الكهرباء والمعدات الكهربائية الأساسية الأخرى ، ونتفق هنا مع المواطنة وصال ميرغني في إفادتها في ذات التقرير من أن الكهرباء صارت من الضروريات للأسر ذات الدخل المحدود لارتباطها بالظروف المعيشية اليومية.

* ونساند أيضا موقف الاتحاد العام لعمال السودان الذي عبر عنه الامين العام لاتحاد المهندسين يوسف علي عبد الكريم في رفضهم القاطع لزيادة تعرفة الكهرباء.


كلام الناس
نورالدين مدني
[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1612

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#687937 [حسان]
3.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 10:18 PM
حكومة عايشة علي المواطن!!! اي والله !!كلما عجزوا لم يتفتق عن مخيلتهم المريضة المترفه سوي زيادة الكهرباء وزيادة الاعباء!! دون تفكير في وقف الصرف البزخي الذي يعيشونه والامتيازات الملياريه التي يتلقونها بدء من الامير اسامه كهربة كلب الريس الي اصغر مهندس في سد الازمة الذي لم يتحفنا بغير زيادة الكهربة وتواصل القطوعات عند الصيف!!! ياخي فروا بالاموال التي سرقتوها وعائدات الكهربة المجنبة في خزائن المتنفذين!!!! اريحونا من وجوهكم ولكم ماسرقتم !!مقابل ايقاف الانهيار ودتدمير الوطن والمواطن!! فقد سئمنا ترهاتكم والرد بالسد الذي مد لنا لسانه بزيادة اسعار الكهرباء وقطوعاتها المتواصله!!!!


#687685 [عشنا وشفنا]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 03:30 PM
وهى الزيادة ما بدأت ؟؟؟

كهرباء الدفع المقدم دى
ما فيها الزيادة ؟؟


#687604 [خالد عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 02:09 PM
اي حديث عن دعم للكهرباء حديث مجافي للحقائق تكلفة المتر الواحد حتي يصل للمستهلك 11 قرش ويباع للمواطن في القطاع السكني العادي بحوالي 26 قرش غير الايجار الشهري للعداد خافو الله فينا يا كيزان عن اي دعم تتحدثون اكثر مؤسسه رابحة وتدر دخلآ للحرامية ديل هي الكهرباء


#687480 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 11:55 AM
انا اتحدى لو فى مسؤل اعطانا رقم عن حجم الدعم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا الهيصه والجوطه لسد مروى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الوزراء لايدفعون فاتورة الكهرباء ولا الماء ؟؟؟؟قاتلهم الله حيث ما كانوا؟؟؟
هم قالوا ثورة الانقاذ؟؟اى انقاذ هذا ؟؟؟؟
والمجرم اسامة دبر مكيدة لدكتور مكاوى حتى يتخلص منه وقد كان لان الريس لا يقول لا ابدا؟؟؟؟؟
لو زادة الكهرباء الف مرة فلن تكفى منصر فات هذه الجماعة التى كانت تعيش فقرا مدقعا ووجدت هذا المال السائب
اما اعضاء المؤتمر الوطنى فهم مشغولون باشياء حريمية ويناقشوا الموضوع ويجيزوه بعد ان يطبق
عليهم اللعنة قوم سؤ؟؟؟؟قاتلهم الله حيث ما كانوا
تبت يدا اسامة وتب


#687385 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:41 AM
استاذنا المحارب

الليلة كملت لينا الكلام وياهو ده الكلام المفيد.....


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة