في



البشير كسوداني..!!!
06-05-2013 10:10 AM


بالمنطق

* أحد أصحاب المناصب (الحساسة)- من أهل الإنقاذ- بعث إلينا برسالة عتاب نصيّة على ما قال إنه تعامٍ دائمٍ من جانبنا عن النصف الممتليء من الكوب..
* وتمنّى- صاحب المنصب الحسّاس هذا- أن نكتب (ولو مرة واحدة) عن الجوانب المشرقة للإنقاذ..
* ثم ختم رسالته (الرقيقة)- رغم كلّ شيء- بعبارة (ليتك تفعل)..
* وما لا يعلمه كاتبُ الرسالة هذه أننا فعلنا (بدل المرة مرات) إحقاقاً للحق وليس دفاعاً عن الإنقاذ..
* فمن بين الذي فعلناه هذا- مثلاً- أن إذاعةً خارجيةً انتهزت فرصة تعرضنا لـ(محنة ما!!) ففتحت لنا أبواب (أثيرها) لنشتم ونسب ونلعن في الإنقاذ كما نشاء..
* وربما كنا فعلنا لولا أنّ انتماء المذيعة إلى دولة عربية أشدّ فتكاً بالحريات- في زمان ما قبل ثورات الربيع العربي- نزع فتيل قنبلة (غيظنا) تجاه (بلدي)..
* ولعلّي أحسست بخيبة أمل المذيعة هذه- من نبرات صوتها- وأنا أقول لها على الهواء: (نحن لا نقارن واقع حرياتنا الآن بالذي في بلادكم، أو في كثير من بلاد العرب، وإنما بما كنا فيه قبل مجيء الإنقاذ)..
* ثم كأنّي بها أرادت قطع الاتصال حين مضيتُ قائلاً: (ربما يتمنّى زملاء لنا في وطنك لو أن يحظوا بربع الذي نحظى به من هامش حريّة صحفيّة)..
* (طيب)؛ هذه واحدة، أما الثانية فقد كانت قبل الذي فعلناه هذا (في عز) ما كنا فيه من (محنة!!)..
* فالكاتب الصحفي العراقي خالد القشطيني (طلعت في رأسه) يوماً أن يسخر من رئيس عربي- وقد كان رأسه هذا فارغاً من المواضيع يومذاك فيما يبدو- فلم يجد سوى البشير..
* وبعد أن حكّ رأسه الأصلع هذا- القشطيني- كتب يقول: (لو خُيِّر المرء بين أن يستمع إلى عمر البشير أو إلى نوال الزغبي فمن يختار؟!)..
* ووسط (صمت انهزامي معيب!!) من جانب كتّاب الصحافة الإنقاذيين انبرى صاحب هذا القلم يدافع عن البشير كـ(سوداني) وليس كرئيس..
* ومما قلناه للقشطيني في كلمتنا تلك أنّ من حقّنا نحن- كصحفيين سودانيين- أن ننتقد البشير كما يحلو لنا تماماً كما (تحلو!!) له هو نوال الزغبي فيتغزّل فيها كما يشاء..
* ولكن ما لا يستطيع (بتاع الزغبي) هذا أن ينتقدهم- كما (يحلو) له- فهم الرؤساء الذين من شاكلة (صدّام حسين!!)..
* أما (الثالثة) فكانت عندما استنطقنا تلفزيون (محمد حاتم) رأينا في سد مروي قبيل تدشينه..
* وفي المقابلة تلك قلنا إن السد إنجاز جيد ولكن الخشية تكمن في عدم استصحاب الجوانب (البيئية!!) و(الاجتماعية) و(الإنسانية!!)..
* وثبت بالفعل- من بعد ذلك- أن (ضرراً!!) كبيراً قد حدث في الجوانب التي ذكرناها هذه..
* ولم يبث تلفزيون محمد حاتم من كلمتنا تلك سوى (الثواني!!) التي أشدنا فيها بالسد كانجاز (مادي) لنبدو أمام المشاهدين- من ثم- مثل (موسى يعقوب!!) أو (عبد الرحمن الزومة!!)..
* وبالمناسبة؛ هل يقرأ أهل الإنقاذ- أو صاحب الرسالة المذكورة- للكاتبين هذين اللذين لم يريا في الإنقاذ عيباً (قط!!) طوال (24) عاماً؟!..
* أما نحن فنقول لها- أي الإنقاذ- إن أحسَنَت (أحسنتِ) وإن أساءت (أسأتِ)..
* ولكن ماذا نفعل إن كان (الإحسان!!)- ولا نقول (الحسنات)- في ندرة (لبن العصفور)؟!!!!!
اخر لحظة
[email protected]





تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4934

خدمات المحتوى


التعليقات
#689826 [كوز كنافه]
1.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 09:10 AM
العمل الانقلاب ده كان جدك الرطاني ياخ ابقي راجل وقول الحق البشير قاتل البشير فاسد البشير قرارته زوجته مابتسمعها بطل حركات الصادق المهدي دي وقول الحقيقة او امشي شوف ليك محل مهنه أخري بدل تحرق دمنا صحفي جبان


#689272 [فرح ودتكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 12:53 PM
بعض الصحفيين السودانيين ، أمثال الطيب مصطفى ، اسحق فضل الله ، عزالدين الهندى ، و ................. ، قالوا فى بعض الرؤساء العرب ، ما لم يقله مالك فى الخمر ..
يا دكتور عووضة حيرتنا ، اليومين دول كل وسائل الاعلام الرسمية فى البلاد العربية بتهاجم فى بشار الأسد ، وسلسفيل العلويين . هل معنى هذا أن يصطف أحرار سوريا مع بشار لكى يبرهنوا وطنيتهم ، كما حاولت أنت أن تبرهن وطنيتك بالدفاع عن البشير .
دكتور صلاح عووضة ، منطقك صار لا يقنع أحدآ غير الانقاذيين ، فيا بختك ، ربما يرضوا عنك كما رضوا عن دكتور الباقر عبدالله ، والاستاذ عبدالعزيز البطل .


#688839 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 10:21 PM
الجوانب المشرقة للانقاذ كتيرة وعظيمة ومن ضمنها:
انها فصلت الجنوب عشان السودان يبقى قطر عربى اسلامى مية فى المية والمسيرية بدل ما يرعوا المواشى يشوفوا ليهم اى مهنة تانية لاكل العيش !!!!!
وادخلت الجنود الاجانب وخلت المواطنين يستفيدوا من دولاراتهم فى ايجار المنازل والمكاتب والمواد الغذائية وهلم جرا!!!!!
الوفود السودانية استفادت من مباحثات السلام مع الحركات المتمردة من زمن اديس ومرورا بنيفاشا وانتهاء بالدوحة بالمصاريف الدولارية واكل الفنادق والترطيب!!!!!!
انتشار الحروب فى الولايات الشمالية وده بيخلى الشباب بدل ما يتسكعوا فى الخرطوم يتعلموا الوطنية من خلال الدواس مع ابناء جلدتهم ويخلوا المحتلين الاجانب لاراضيهم ويشكوهم لى الله واهو برضه الجيش بدل ما يقعد ساكت يشتغل شوية ويتعلم فنون الحرب والقتال عشان بعد ما ينتهى من المعارضة الخاينة والعميلة الدايرة الحرية عشان تسكر وتفتح بيوت الدعارة يقبل على القدس ويحررها من دنس الصهاينة!!!!!!!!
واهم انجاز للانقاذ انها علمت السودانيين الاسلام واخرجتهم من عبادة الاصنام والسكر والدعارة والعربدة!!!!!!!!!
هذا قليل من كثير من انجازات الانقاذ الماضية الى غاياتها بفضل الجهاد وكراهية الدنيا وحب الآخرة!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[عبد الهادى مطر] 06-06-2013 07:44 PM
التحية ليك ياود عروة،باين عليك سودانى غيور على بلده لدرجة يمكن ان تفديه بروحك،ما عندك عوجة والله بس اسمك بتاع المصريين ده لو غيرته بكون قفلت كل المنافذ لاى مخلوق متطفل من امثالى . مع خالص شكرى وتقديرى لشخصكم الوطنى الغيور.

United States [go] 06-06-2013 02:16 PM
اقتباس : واهو برضه الجيش بدل ما يقعد ساكت يشتغل شوية ويتعلم فنون الحرب والقتال عشان بعد ما ينتهى من المعارضة الخاينة والعميلة الدايرة الحرية عشان تسكر وتفتح بيوت الدعارة يقبل على القدس ويحررها من دنس الصهاينة!!!!!!!!
---
بحارب للاحتكاك ها ها ها هااااااااا .


#688450 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 01:19 PM
يعنى محمد حاتم(التلفزيون)خلاك تكون مطبل انقاذى ....!!


#688427 [ابو هريرة]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:48 PM
تستاهل عشان عملت فيها بتدافع عن البشير "إحقاقا للحق" قال. ياخي روح. مافي مرّة واحدة الواحد يبقى راجل و يقول البشير سفاح و مجرم و يجب أن يتحاكم؟؟؟ بالجد شنو الميوعة بتاعتكم دي؟؟؟ يا ألله كن وكيلنا أمام البشير الظالم و الصحفيين الما قادرين يقولوا للظالم أنت ظالم


#688421 [عبد الله]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 12:45 PM
زمان قبل عام 1989 لو كان فى برامج مواهب فى التلفزيون ( زى برنامج نجوم الغد كدا ) كان عمر البشير دا هسي فنان كبير جدا ومشهور وعدادو رامى كل ليلة لانه هذه المهنة الوحيدة التى عنده موهبه فيها ( الغنا بمصاحبة الرقص )


#688417 [فني لاسلكي بدرجة صحفي ومفكر]
4.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:40 PM
دعوة الانقاذي المتنفذ غير المسؤول لك تماثل تماما دعوة المستعمر البريطاني للنظر ﻹنجازات الاستعمار في السودان،وهي كثيرةلمن يظن ان الاشياء هي الاشياء، ولكن بالنسبة ﻷصحاب الوعي الوطني والسياسي المسألة أكبر من ذلك فما بني على باطل فهو زائف ﻷن كل ما يحسبه اﻷعشى انجازا فمن ورائه كثبان من الفساد،،سد مروي هذا ارجو نشر شركات المقاولات التي نفذت اﻷعمال المصاحبة له ومن اصحابها،،من يتجرأ بنشر كشوفات الرواتب والحوافز لكبار المسئولين وهم بلا استثناء من جماعة التمكين،،،الكلام كثير وخلاصته،،لاتذكروا محاسن موتى الضمير ﻷنها سم في الدسم،،فقيامهم وقعودهم ونومهم وذريتهم حرام في حرام وفساد في فساد


#688411 [ابراهيم بخيت]
3.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:36 PM
العزيز عووضة فات عليك ان كل ما تكتبه هو الجزء الممتلئ من كاس الانقاذ , و الحقيقة هى ليست كأسا او كوبا وإنما امبريمة إن كان البعض لا يعرف ماهى الامبريمة فهى ذلك الشق فلا الارض الذى لا تملأه مياه المطر هى يسقط و أسألوا ناس القضارف فالانقاذ و ناسها امبريمات


#688395 [adil]
4.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 12:26 PM
البشير = مدعى العروبة الذليل وملطشة العرب
ابو العفين نافع = مقرف حرامى وشكله ذى افعاله
الحاج ساطور = اعوذ بالله
امين حسن = متخلف وحرامى ومخنث
على عثمان - احمد هارون - كمال حسن - على كرتى - الخضر -مامون حميدة = فاشلون وحثالة البشر


#688342 [هميم جابر]
5.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 11:36 AM
قد تكون هناك ثلاث حسنات في البشير: الأولى أنه مكَّن الفاسدين وأشباه الكفاءات ومن لا كفاءة لهم من الجلوس في مكاتب مكيفة وقيادة سيارات فخمة وكسب الملايين دون أدنى جهد يذكر سوى بعض التصريحات الكاذبة التي يصدرونها من حين لآخر أو بضع كلمات يهتفون بها كلما رأوا واحداً من كبار الزبانية من أمثال هامان عثمان طه أو نافع أو أسامة عبدالله وهؤلاء جميعاً يحسبون أنفسهم أخياراً فيدعمون أسراً فقيرة أحياناً وقد يبنون مساجداً ويربون أطفالاً قد يجعلهم الله أخياراً بعد أن تقوم قائمة آباءهم الفاسدين!؛ الثانية أن ضمير البشير يستيقظ أحياناً من سباته العميق فتمتلك أم الشهداء بيتاً (كمثال)؛ الثالثة: أنه قد جعل لنا أجراً كبيراً عند الله على ما سببه لنا من أذى ومشقة وعذاب وما رسخه من فساد في الأرض بعجزه عن إحقاق الحق وسكوته على باطل زبانيته والفاسدين من حزبه وهم الأغلبية - الله جعل من البشير وزبانيته سبباً في هذا العذاب الذي نحن فيه وهو مصداق لقوله تعالى: (وإن من قرية إلا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة أو معذبوها عذاباً شديداً كان ذلك في الكتاب مسطوراً)... فلنحمد الله على أنه ليس إهلاكاً بل عذاباً وإن كان العذاب الذي ينفذه البشير وزبانيته علينا شديد الوطأة ... لكن عزاءنا أننا نتوقع الفرج وناس البشير يتوقعون البلاء!


#688341 [الجوكر]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 11:36 AM
(نحن لا نقارن واقع حرياتنا الآن بالذي في بلادكم، أو في كثير من بلاد العرب، وإنما بما كنا فيه قبل مجيء الإنقاذ)..

(لو خُيِّر المرء بين أن يستمع إلى عمر البشير أو إلى نوال الزغبي فمن يختار؟!)..


عندما استنطقنا تلفزيون (محمد حاتم)..

ها ها ها ،،، خليت شنو بعد دة يا ود عووضة؟؟

مدح أشبه بالذم،،،،


#688323 [dougokoper]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 11:22 AM
تعجبني شجاعتك ... وموقفك الصلب مع الحق مهما كانت التهديدات والإغراءات.. ربنا يعطيك الصحة والعافية.


#688262 [سيد احمد الشايقي]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:28 AM
البشير يستاهل لانو هو جاب الاهانه لي نفسو ولكل السودان


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة