06-07-2013 07:16 PM

لماذا دائماً علينا الإنقياد وراء الموقف المصري ، حتى لو كان هذا الموقف في غير صالح الشعب السوداني ، ولماذا دائماً تتمادى بعض القيادات المصرية في إهانة السودان حكومة وشعباً ، في الوقت الذي نقول فيه ، نحن أبناء النيل ..!!

ماحدث من أيمن نور رئيس حزب غد الثورة المصري ، من أسلوب مشين في وصف الموقف السوداني تجاه سد النهضة الأثيوبي ( بالمقرف ) ، في تقديرنا هو يعكس حالة بعض المصريين تجاه السودان ، وكما يقول المثل ( اللسان لا يكذب )، فلسان أيمن نور ، كان إنعكاساً طبيعياً لموقفه تجاه السودان ، وهذا المسلك مرفوض رسمياً وشعبياً ، رغم أن السبب وراء هذه الملطشة السودانية في كل المحافل هو نظام الخرطوم ..!!

ولم يتوقف أيمن نور عند توصيف الموقف السوداني بالمقرف ، بل ذهب أكثر ليقول ، أن المجتمع الأثيوبي مجتمع ( مهترئ ) ، مشيراً إلى تفكك المجتمع الأثيوبي أخلاقياً ، وهذا أيضاً يعكس مجمل الحالة المصرية ، في تعاملها مع دول الجوار ، فمصر ، تعتبر نفسها المطاع الذي لا يجب مخالفته ..!!

في تقديرنا ، ما جاء به هذا الأيمن نور ، هو عدم إحترام واضح ، لشعبي السودان وأثيوبيا ، وحتى لو قام بالإعتذار علناً ، فالإعتذار لن يجد في حالته ، لأن مجمل حديثه كان حول ضرورة التدخل الإستخباراتي المصري في الشأن الداخلي الأثيوبي والسوداني ، وهذا موقف غير أخلاقي من القيادة المصرية ، ويجب أن يوضع في خانة المخالفة الواضحة للقانون الدولي ، وحرية الدول في تعاطيها الداخلي ، وهذا التصريح يدين الحكومة المصرية ، ومن حق أثيوبيا والسودان رفع بلاغ عاجل لمجلس الأمن بهذا الخصوص ..!!

مايجب أن يقال ، الشعب المصري والسوداني والأثيوبي ، هم شعوب وأبناء النيل ، مصيرهم مشترك ، ويجب أن تكون أهدافهم واحدة ، ولكن في حدود الندية والإحترام المتبادل ، وعدم إصدار الشتائم والسخرية وهتك عرضنا كشعب سوداني كماحدث من قبل الحكومة والإعلام المصري ، في أزمة حلائب الحالية ..!!

ولأيمن نور نقول ، الموقف السوداني ، يدعم الموقف الأثيوبي بخصوص سد النهضة ، ويكفي ماقدمه الشعب السوداني من خسائر من اجل أن تسعدوا أنتم بكهرباء السد العالي ، والسودان رغم قرفه كما قلت ، لن يظل أبد الدهر ذيل مصري ، وسنسترد حلائب عما قريب ، كما نبارك للشعب الأثيوبي سد النهضة ، ومنذ اليوم ، لن تنال ذرة إحترام من قبل الشعب السوداني ، وعذرك بعدم علمك بأن ماقلته كان على الهواء مباشرة هو عذر أقبح من ذنبك ، وبنقول ليك ماعندنا ليك شئ ..!!

ولكم ودي ..

منصات حرة
نورالدين عثمان
[email protected]




الجريدة

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2255

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#691359 [نور]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 12:07 AM
السلام عليكم اخواننا السودانيين.
انا مصري و سافرت السودان كتير. ، اكن كل الحب و التقدير للشعب السوداني.
يا جماعة احنا اخوات في كل حاجة و فعلا شعب واحد. هو الاعلام اللي زرع المشاكل دي بين البلدين.
اكتر بلدين بنهم صلة نسب هما مصر و السودان
يا اخي متخليش هفوة واحد سياسي تعمل مشاكل نحن في غني عنها.
والله معظمنا في مصر م لا فينا تعالي و لا غرور و موضوع التفرقة عشان اللون مش زي ما انت بتقول.
"ان اكرمكم عند الله اتقاكم"

ربنا يحفظ شعوبنا و بلادنا من الفتن

اخوكم
نور


#690969 [الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 03:39 PM
الاخوة الكرام لكم التحية...هل يتفضل علينااحدكم ويعرفنا اكثر بالمدعو ايمن نور ؟ من هو ؟؟؟
وهل هو عضو ببرلمان مرسي ؟؟؟؟ ولكم الشكر...


#690661 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 10:27 AM
ايمن نور يجيد رقص هز البطن والارداف انه ود بمبة كشر!!!!!!!


#690368 [صاحب كلمة]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 11:44 PM
الشكر اجزله للأخ كاتب المقال وهو يدافع عن امة السودان واهل السودان وسودان السودان ... كل الذي حصدناه من مصر و اهل مصر هو دائما النظرة الاستعلائية والانانية ... انا عشت بمصر خمسة سنوات ليس حبا فيها و لكن لظروف الدراسة و اعرف العقلية المصرية جيدا من صغيرهم وحتي رأس الدولة عندهم ... السودان دائما في المرتبة الاخيرة ومصر هي ام الدنيا في كل شئ .... وللأسف المصريين مغرورين ببشرة جلدهم البيضاء وفي ذهنهم نحن اهل السودان مواطنين من الدرجة الخامسة لأننا اصحاب بشرة داكنة ... التربية المصرية تربية غير اخلاقية في الاساس لأن المرأة المصرية تنشئ اطفالها علي إجادة الفهلوة واللف والدوران وهذه هي عين المصيبة .... عندما حاربت مصر الكيان المغتصب في فلسطين المحتلة شاهدنا كيف ارغمت مصر كل العرب والمسلمين علي الانجرار خلفها و راح الكثير من دماء السودانيين في حروب مصر ضد اسرائيل .. وعندما انزوت مصر لمعسكر اصطبل داؤد المشئوم وابرمت اتفاقية كامب ديفيد و جدنا مصر ترغم كل العرب وكذلك المسلمين من الانجرار خلف ركب التطبيع و اصبحت مصر بوابة كل من تحدثه نفسه لكي يتلقي بضعة دولارات من امريكا والغرب لدعم اقتصادياته المتهالكة... وسبحان الله هي ذاتها مصر التي نعرفها وهي ذات الفهلوة المتمرسة في الشخصية المصرية .. يأكلون لوحدهم ويجبرون الآخرين علي القتال معهم.

هنا اعود لموضوع ايمن نور و ما قاله هذا القزم عن السودان ... ايمن نور وله من التحية هنا لأنه كان صادقا مع نفسه ووصف بأن موقف السودان مقرف .. جاء هذا القرف لأن السودان لم يعلن الحرب علي اثيوبيا .. كان هذا القرف لأن الدم السوداني رخيص ويمكن اهداره حتي تسعد الاجيال المصرية القادمة بتدفق مياه النيل و علي حسب حصة مصر واتفاقيات مياه النيل التي اكل الدهر عليها وشرب.. الموقف السوداني مقرف لأننا لم نجاريهم فيما يريدون ... اتمني من اخي كاتب المقال ان يفضح العقلية المصرية وان اراد ذلك عليه التحدث لكل الذين عاشروا المصرين في مصر وخارجها لكي يسمع منهم ويعرف كيف ينظر اهل مصر لنا ؟؟؟

بدءا تنكر اهل مصر لنا حتي في ذكر التاريخ و حضارة الفراعنة والتي كانت في اصل شراكة بين البلدين .. تنكر المصريون لنا في كل شئ ونحن من دعم جيوشهم بالغالي والنفيس في كافة حروبهم ... تنكر المصريون لنا و نحن نعاني حرب اهلية في جنوب السودان اكثر من خمسون عاما... تنكر المصريون في العديد من الاحداث والتي دمرت السودان القديم واكيد سوف يتنكرون لنا ما داموا علي قيد الحياة و ما دامت سحنتنا داكنة وجلودنا سمراء.

عذرا اخي كاتب المقال لأنك اضعت و قتك منافحا لنيل المستحيل من اهل مصر الذين يعرفهم الجميع وما ايمن نور إلا واحد من كثيرين يتفوهون بنفس الالفاظ و يحملون نفس الفكر تجاه اهل السودان الذي كان. و لنا عودة بئذن الله.


ردود على صاحب كلمة
United States [Abu] 06-08-2013 09:42 PM
I had the chance to read this comments recently.
I do believe strongly that the writer of this comment have concise the whole issue in a few lines only?
Sure I don't I can nor would like to add more than what he has written !!
Well done


#690307 [عاصم جريس]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 10:06 PM
مبروك للجارة الشقيقة أثيوبيا بقيام سدالنهضة الذى سيحقق نهضة كبرى فى انتاج الطاقة الكهربائية لاثيوبيا ودول حوض النيل بما فيهم السودان وتصريحات الحكومة المصرية لوقف تنفيذ السد ما هوالاافتراء وهضم لحقوق دول حوض النيل وأتمنى أن تنال كل الدول نصيبها من مياه النيل وكفى اهانة للشعب السودانى .


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة